اقوى عضة كلب

 

اقوى عضة كلب


 

شاهد الفيديو من هنا

تعد الكلاب من أكثر أنواع الحيوانات الأليفة شيوعًا في جميع أنحاء العالم. في العديد من البلدان ، يُشار إليها على أنها الخيار الأول للحيوانات الأليفة المنزلية. بقدر ما نحب رفقاء الكلاب لدينا ، يجب أن نفهم المخاطر التي تأتي مع تربية أي نوع من الحيوانات الأليفة في منازلنا. في هذه المقالة ، سوف نلقي نظرة على قوة  PSI.

 PSI هي الطريقة العلمية المستخدمة لشرح القوة التي يمكن للكلب أن يبثها من خلال عضاتهم.

ماذا يعنى  PSI؟

 PSI  هي وحدة مصنوعة لحساب الضغط المنطلق عند أي نقطة معينة.

المعنى الكامل لـ psi هو "الرطل لكل بوصة مربعة" أو "قوة الرطل  لكل بوصة مربعة". PSI  علما بان الرطل  يساوي 453 جراماً هو نتيجة مُقاسة لكل الضغط المطبق على بوصة مربعة واحدة من الارطال .

اقرأ ايضا عن هل ترى كل سلالات الكلاب بنفس الشكل؟

 

 23 .  كلب المالينو او الراعى البلجيكى

Malinois Dog

قوة العض - 195 رطل لكل بوصة مربعة


المالينو, هو سلالة متوسطة من الكلاب تعرف أيضًا باسم "الرعاة البلجيكيين". نشأت في مدينة مالينز الفرنسية ، ومن هنا جاء اسم السلالة. هذا الصنف معروف بحاسة الشم المذهلة. يتم استخدامها بشكل شائع ككلاب للمساعدة في اكتشاف المتفجرات والمخدرات .

من السهل تدريب هذه الكلاب بطبيعتها ولديها مستوى عالٍ جدًا من الذكاء.

 إذا اخترت إحضار منزل لعائلتك ، فتوقع منهم أن يكونوا مرحين للغاية وقادرين على التعامل مع أطفالك بهدوء. تم تربيتها في الأصل لتصبح كلاب عاملة وظل هذا صحيحًا لطبيعتها على مر السنين.

اقرأ ايضا عن أفضل سلالات كلاب الدعم العاطفي

في الواقع هذا النوع من الكلاب قوي للغاية ومصمم ليكون قويًا. لديهم أيضًا فك قوي مثير للإعجاب. يبلغ متوسط ​​قوة العض البالغ من المالينو, البالغ 195 رطلًا لكل بوصة مربعة. هذا يعني أنه عند العض ، يتم تطبيق 195 رطلاً من الضغط على كل بوصة مربعة. هذا أكثر من كافٍ لكسر إحدى عظامك في محاولة واحدة.

اقرأ ايضا عن الفرق بين الراعي الألماني و المالينو البلجيكي

 

 22 . كلب الشاو تشاو

Chaw chaw

قوة العض 220 رطل لكل بوصة مربعة

 

هذا الصنف من الكلاب ينحدر في الأصل من شمال الصين. لقد تم تربيتها لتكون كلبًا عاملاً للأغراض العامة وعلى الرغم من مظهرها الرقيق فقد أشرف على سلامة الماشية لسنوات. حتى أن بعض السجلات أشارت إلى أن هذا الكلب ربما ساعد في دعم الجيوش المنغولية في المعركة.

تم بناء هذا الكلب بشكل قوي ولديه طبقة مزدوجة لحمايته من سوء الأحوال الجوية. تميل هذه الكلاب إلى أن تكون عدوانية أو مفرطة في الحماية ، لذلك سوف تتطلب التنشئة الاجتماعية المناسبة عندما تكون صغيرة. يمكن أن يكون هذا الكلب اختيارًا جيدًا للشقة نظرًا لحقيقة أن لديهم كميات أقل من الطاقة مقارنة بمعظم السلالات. يمكن لهذا الكلب أن يعض بقوة  220 رطل لكل بوصة مربعة.

اقرأ ايضا عن الكلب الارمنت ( الراعى المصرى)

 

 21 . الراعي الهولندي

Dutch Shepherd

قوة عض – 224 رطل لكل بوصة مربعة

 

 الرعاة الهولنديون هم كلاب ترعى الأغنام ، يستخدمها المزارعون في الأصل لمراقبة قطعانهم. السلالة هي في الأصل من هولندا حيث تم تربيتها في المقام الأول كحيوان أليف من الطبقة العاملة.

هذه السلالة لديهم أوجه تشابه مع الراعي البلجيكي وكذلك الراعي الألماني في طبيعتهم. يقال إن الرعاة الهولنديين هم أحد أكثر سلالات الكلاب نشاطًا هناك. أكثر من أي شيء يحبونه الانخراط مع أسرهم والاستمتاع بوقت اللعب مع أطفالك. يُعرف هذا الصنف أيضًا بكونه هادئًا جدًا ، ولكن نظرًا لأصول الطبقة العاملة سيحتاج إلى الكثير من التمارين اليومية . يتم استخدام هذا الصنف بشكل شائع من قبل الشرطة ووكالات الأمن الأخرى أيضًا ، نظرًا لفكهم القوي وذكائهم المتميز مقارنة بالسلالات الأخرى. إنهم هادئون ولطيفون حتى يكتشفهم الخطر أو يكتشف أحبائهم. فكهم قوي للغاية مع قوة عض تبلغ 224 رطل لكل بوصة مربعة. مع قوة العض هذه ، يمكن أن يكونوا حقًا قوة يحسب لها حساب للمتسللين.

اقرأ ايضا عن اذكى كلب فى العالم

 

20 . لابرادور ريتريفر

Labrador Retriever

بقوة عض 230 رطل لكل بوصة مربعة

 


الكلب المفضل لدى أمريكا لمدة ثلاثة عقود متتالية هو لابرادور ريتريفر. ليس الأمر مفاجئًا لأنهم كلاب عطوفة و نشيطة تتميز اللابرادور بأفواهها الناعمة. لقد تم تربيتهم في الأصل على أنهم كلاب رياضية تشمل موهبتها الخاصة استعادة لعبة سيدهم.

اقرأ ايضا عن أفضل 5 سلالات الكلاب لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة و الحالات الطبية

في وقت لاحق ، تم توظيفهم للقيام بمهام مختلفة لأنهم أذكياء ولطيفين وحريصين على التعلم . نادرًا ما يتسبب اللابرادور في ضرر قاتل لضحاياهم ، لكن لا يمكنك إنكار أن هذه الكلاب تحمل عضة  قوية عندما تتعرض للتهديد ، يمكن لهذه الكلاب أن تغلق فكها بقوة 230 رطل لكل بوصة مربعة ، وهو في الواقع أقوى من كلب الراعي البلجيكي.

 

19 . البيتبول الامريكى

American Pit Bull

قوة عض 235 رطل لكل بوصة مربعة

 


كلب متوسط ​​الحجم يمكن أن يصل وزنه إلى ما بين 30 إلى 90 رطلاً في الوقت الذي يصبحون فيه بالغين. إنها سلالة قوية وعضلية وقوية تحظى بشعبية في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية في الواقع ، فهي تمتلك حاليًا شرف كونها أقوى كلب في فئة حجمها. تم تربية البيتبول الأمريكي في البداية لحراسة الماشية ومراقبتها في حالة هجوم من قبل الحيوانات المفترسة.

في حين أن هذا الصنف كان له سمعة سيئة في السنوات الأخيرة ، هذه الكلاب لطيفة للغاية مع من تحرسهم ولن تتحول إلى شريرة إلا في مواجهة تهديد لأسرهم. ومع ذلك ، فإن هذا الصنف سيضحى بحياته للدفاع عن أولئك الذين يهتم بهم وهو شريك مخلص للغاية .

اقرأ ايضا عن أفضل سلالات الكلاب العلاجية

 البيتبول سلالة رياضية للغاية وتتطلب منك ممارسة الرياضة معهم يوميًا. إذا فاتك وقت اللعب ، فلا تندهش كثيرًا للعثور على بعض وسائد الأريكة المقلوبة عند العودة إلى المنزل في اليوم التالي. لديهم وجه عريض بفك قوي وهو دفاعهم الرئيسي. يمكنهم بسهولة إتلاف الأشياء إذا رغبوا في ذلك.

قوة عض الفك هي 235 رطل لكل بوصة مربعة.

اقرأ ايضا عن هل كلب البيتبول خطير ام مظلوم ؟

 

18 . الدنماركى العظيم او الدواه

Great Dane

قوة العض 238 رطل لكل بوصة مربعة

 


الكلب الدانماركي العظيم ، الذي يشار إليه أيضًا باسم "أبولو الكلاب" ، سيخيفك بالتأكيد بحجمه المهيب. يمكن لهذا الكلب تناول الأريكة والسرير والمقعد الخلفي لسيارتك. ومع ذلك ، فإن هذا الكلب الأنيق صاحب العضلات لديه قلب كبير مثله!   الدنماركى العظيم او الدواه مخلوقات حساسة . إن تصرفاتهم الصابرة والحلوة والمحبة هي مفارقة لحجمهم الهائل.  يحب هذا الكلب ان يكون بصحبة أفراد أسرهم . خلاف ذلك ، يصبحون غير مستقرين عقليًا وعدوانيين.  باختصار أنت لن تريد حقًا إثارة غضب هذا العملاق اللطيف ، خاصةً عندما يتمكن من إطلاق قوة غضب تبلغ 238 رطل لكل بوصة مربعة.

اقرأ ايضا عن اطول كلب فى العالم

 

17 . الراعى الالمانى

German Shepherd

قوة العض 238 رطل لكل بوصة مربعة

 


يُصنف الراعي الألماني كواحد من أكثر الكلاب المحلية شيوعًا في العالم. في دول مثل الولايات المتحدة الأمريكية ، يصنف الراعيالألماني كثاني أكثر سلالات الكلاب شعبية.

اقرأ ايضا عن اكثر سلالات الكلاب شعبية هذا العام

 تم تربيتها في البداية على أنها كلب من الطبقة العاملة في ألمانيا. إنها كلاب ذكية للغاية ويمكن توظيف هذه السلالة فى الكثير من الاعمال حيث يتم تنفيذ مهام الإنقاذ من قبل قوة الشرطة أو حتى الجيش في بعض الأحيان. تعمل هذه الكلاب بجد وسهلة التدريب ويمكنها بسهولة التكيف مع بيئة جديدة. من المعروف أن الرعاة لطيفون جدًا بطبيعتهم وهادئون للغاية حول الأطفال أو في محيط الأسرة. كما أنهم يصنعون كلاب حراسة رائعة بسبب ذكائهم وولائهم وقوتهم الشاملة.  يمكن أن تصبح هذه السلالة عدوانية بشكل مفرط  إذا تعرضوا هم أو أسرهم للخطر. لديهم قوة عضة قوية تبلغ 238 رطل لكل بوصة مربعة. عضاتهم قوية بما يكفي لكسر أي عظم في جسم الإنسان أو لمواجهة أي حيوان آخر قد يهددهم.

اقرأ ايضا عن نباح الكلب و التغلب عليه

 

16 . الدوبرمان

Doberman

قوة العض 245 رطل لكل بوصة مربعة

 


دوبيرمان كلب متوسط ​​الحجم إلى كبير الحجم تحظى بشعبية كبيرة كحيوان أليف منزلي. ظهر هذا الصنف في أواخر القرن التاسع عشر عندما طور محصل ضرائب من ألمانيا يدعى "كارل فريدريش لويس دوبيرمان" السلالة.

سلالات الكلاب دوبيرمان ذكية للغاية ، يقظة ، وقوية بطبيعتها. ستبقى هذه السلالة الوفية للغاية بجانب مالكها بغض النظر عن الظروف ، ولهذا السبب أصبحت المفضلة لدى المالكين الذين يبحثون عن كلب لحماية منزلهم وعائلاتهم. دوبيرمان شديد التكيف وعندما يتدرب يتصرف بلطف مع الأطفال الصغار والكبار على حد سواء. بنيانهم الجسمانى قوى و جسم رياضي ، مما يمنحهم نقاطًا إضافية في الدفاع.

هذه الكلاب قوية للغاية ولديها البناء والذكاء لإثبات ذلك. فكهم هو كسر العظام وهذا هو سبب استخدامها من قبل العديد من قوات الشرطة المختلفة كلاب حراسة.

 عضة  الدوبرمان حوالي 245 رطل / بوصة مربعة.

اقرأ ايضا عن اذكى عشر كلاب فى العالم

 

15 . البلدغ الأمريكية

American Bulldog

قوة عض 305 رطل لكل بوصة مربعة

 


البلدغ الأمريكية هي سلالة قوية. صاحبة الجسم العضلي ولديها رأس كبير مع عضلات رقبة قوية. تصنع هذه الكلاب حيوانات أليفة عائلية رائعة ويمكنها التكيف مع الحياة اليومية لمنزلك بسهولة إلى حد ما. إنهم يميلون إلى الاعتناء بأصحابهم. أنهم أقوياء للغاية وواثقون من قدراتهم. شيء واحد قد ترغب في الانتباه إليه هو رد فعلهم تجاه الغرباء. في حين أن هذا الكلب يمكن أن يكون محبًا جدًا في المنزل ، إلا أن السلالة تميل إلى عدم الثقة بشكل منتظم بأشخاص جدد. هذا ، بالطبع ، يمكن التغلب عليه من خلال التفاعل الاجتماعي المنتظم. كن حذرًا أيضًا من أن هذا الصنف يمكن أن يصبح مدمرًا بعض الشيء إذا لم يتم منحه وقت اللعب المناسب وممارسة الرياضة يوميًا.

يمتلك هذا الصنف قدرًا كبيرًا من القوة ولن يتردد في مواجهة أي مهاجمين. بنيتهم العضلية مع الكثير من الرشاقة  تجعلهم قوة لا يستهان بها لجميع المتسللين الذين قد يحاولون دخول منزلك. إنها قوية ليس فقط مع شكل الجسم ، ولكن أيضًا مع قوة فكه.

اقرأ ايضا عن اشهر انواع كلاب الحراسة فى العالم

 

14 . الكلب البري الأفريقي

African Wild Dog

 قوة العض - 317 رطل لكل بوصة مربعة

 


تعتبر هذه السلالة من الأنواع المهددة بالانقراض.

 على عكس معظم الكلاب الأخرى المدرجة في هذه القائمة ، هذا الصنف يُنظر إليه على أنه نوع من الصيادين المطلقين كلب صيد عظيم بطبيعته و هي واحدة من أكبر الكلاب في هذه العائلة بالذات. ومن المعروف أيضًا أنها آكلة اللحوم مما يعني أن 70 ٪ على الأقل من نظامهم الغذائي يتكون من اللحوم.

تعد الكلاب البرية الأفريقية حيوانات اجتماعية للغاية وتميل إلى العيش في مجموعات. حتى أنه قد لوحظ أن لديهم تسلسلات هرمية اجتماعية لكل من الذكور والإناث داخل المجموعة. هذا الصنف يميل إلى أن يكون.

بالطبع ، العيش في البرية مع سنوات عديدة من التطور جعل فكهم قويًا للغاية. لديهم واحدة من أعلى قوى العض المسجلة في الكلاب متوسطة الحجم ، 317 رطل لكل بوصة مربعة. هذه الكمية من قوة العضة كافية لكسر أي عظم في الغزلان.

اقرأ ايضا عن أشرس 10 انواع كلاب في العالم

 

13 . هاسكى سيبيريا

Saiberian Husky

قوة العض - 320 رطل لكل بوصة مربعة

 


حيوانات أليفة مبهجة أقوياء البنية!  سيكونون دائمًا كلابًا مزلقة ، لذلك تحتاج إلى تزويدهم بملعب ضخم وأنشطة مستنفدة للطاقة. خلاف ذلك ، سوف يركضون حول منزلك مثل المجانين أو يتسببون في المشاكل بصوتها عالٍ. بصرف النظر عن كونها مرحة بشكل مزعج في بعض الأحيان ، لا يوجد شيء سلبي يمكن قوله عن هذا الصنف. لكن لاحظ أن هذه الكلاب اللطيفة السعيدة المحظوظة لديها قوة عض هائلة تبلغ 320 رطل لكل بوصة مربعة.

اقرأ ايضا عن الفرق بين هاسكى الاسكا و هاسكى سايبريا

 

12 . روت ويلر

Rottweiler

 قوة العض - 328 رطل لكل بوصة مربعة

 


فصيلة الروت وايلر هي سلالة قوية من الكلاب. في الأصل ، تم تربيتهم للمساعدة في العمل مثل سحب العربات وحراسة المنزل. كانت واحدة من أول سلالات الكلاب التي اعتمدتها الشرطة رسميًا ، والتي لا تزال تساعد في القوة حتى اليوم. إنها متوسطة الحجم وذات بنية رائعة و القوة مذهلة. إنهم رشيقون للغاية ولديهم مستويات عالية من القدرة على التحمل لإبقائهم مستمرين. كما يتم استخدامها بشكل شائع في العديد من مهام البحث والإنقاذ المختلفة من قبل الشرطة والجيش.

هذا الصنف هو مزيج رائع من القوة والذكاء والقدرة على التحمل. يعتبر Rottweilers رفقاء شجعان ومحبون يمكنهم التغلب على أي سلالة بسلوكهم الجيد. هذا الصنف أيضًا في حالة تأهب شديد ويمكن أن يدخل في وضع الدفاع في غضون ثوانٍ عندما يكون مهددًا بالخطر. يستخدم هذا الكلب في عمليات الشرطة بسبب ثقتهم وبنيتهم ​​القوية. تبلغ قوة العضة في متوسط للروتويللر 328 رطلاً لكل بوصة مربعة. هذا هو أكثر من ضعف وزن سلالة هذا الكلب.

اقرأ ايضا عن الفرق بين تربية الجيرمن شيبرد و الروت فايلر

 

11. اكيتا اينو

Akita Inu

قوة العض - 350-400 رطل لكل بوصة مربعة

 


هل اسم هاتشيكو خطر ببالك ؟

كان هاتشيكو هو أكيتا إينو الذي انتظر في محطة قطار شيبويا لمدة 10 سنوات ليرى سيده يعود. جذبت قصة الكلب اهتمام وسائل الإعلام وتم تحويلها إلى أفلام وقصص. يتمتع أكيتا إينو بالحب والإعجاب ليس فقط من قبل اليابانيين ولكن أيضًا من العالم بأسره بسبب القلب الشجاع وروح العمل التي يمتلكونها. في حين أن هذا الصنف لديه بعض السمات الجديرة بالثناء ، إلا أن هناك احتمالية لهذا الكلب للهجوم مع عواقب مميتة. يمكن أن يغلق Akita Inu فكه الذي يشبه المقص حتى 400 PSI ولا يمكنك حقًا إجبار الكلب على فتح فمه حتى يقرر تركه. حجمها الهائل وحده هو سبب يجعل البعض يخشى من هذا الصنف. على الرغم من وجود وجه شبيه بالثعلب لطيف لا يقاوم ومعطف رقيق ، يجد البعض أن Akita Inu مرعبة بسبب بنيتها القوية المذهلة. بشكل عام ، لا يميل أكيتا إينو إلى العض على الرغم من أنه يمكن أن يكون عنيدًا في بعض الأحيان. كما هو متوقع من كلب شجاع ومخلص ، فإنهم يهاجمون البشر والحيوانات الأخرى فقط إذا كان أفراد أسرهم في خطر حتى لو كلفهم هذا الامر حياتهم.

اقرأ ايضا عن سلالات كلاب الاكثر وفاء لاصحابها

 

10. ليونبيرجر

Leonberger

 قوة العض - 399 رطل لكل بوصة مربعة

 


ينحدر Leonberger من مدينة Leonberg في بادن فورتمبيرغ ، ألمانيا ؛ ومن هنا اسم السلالة. لقد تم تربيتها لتشبه الأسود على الرغم من حجمها الهائل ، إلا أن Leonbergers لطيف و  تمتاز تلك السلالة  العملاقة بمرحهم ، وذكائهم ، ولينهم تجاه الأطفال الصغار وكبار السن.  كما انها تحب العائلات المتماسكة وتتوافق أيضًا مع الحيوانات الأليفة الأخرى مما يجعلها كلاب علاج مثالية كما أنها حساسة للغاية وعلى الرغم من أنهم يحبون الأطفال ، إلا أنه من الحكمة أن تشرف على وقت اللعب مع هذه الكلاب لأن حجمها يمكن أن يسقط طفلًا صغيرًا بسهولة.

على الرغم من أن  Leonberger قد يكون لطيف و  له قلب كبير ، فمن الأفضل عدم دفع هذا العملاق اللطيف إلى أقصى حدوده. عند الغضب ، حيث  يمكن أن يطلق قوة عضة تبلغ 399 رطل لكل بوصة مربعة.

اقرأ ايضا عن اقوى الكلاب فى العالم

 

9. وولف دوج

Wolfdog

 قوة العض - 406 رطل لكل بوصة مربعة

 


هذا الكلب هجين بين ذئب وكلب محلي يمكن أن يكون الاحتفاظ بها أكثر خطورة من الاحتفاظ بكلب عادي. قد يكون الوصول إليها أصعب قليلاً عند البحث عن مربي لشراء واحدة منها. يمكن أيضًا أن تكون الخصائص الفيزيائية غير متوقعة قليلاً بسبب العملية المعقدة لتزاوج الكلاب مع الذئاب الوحشية. حتى عندما لا يكون الذئب وحشيًا تمامًا ، فلا يوجد حاليًا ذئب مستأنس تمامًا للتكاثر منه. ومع ذلك ، فإن هذه الكلاب لديها عقلية جبارة ويمكن أن تكون مخلصة للغاية و  تبلغ قوة عضتها  حاليًا 406 psi .

اقرأ ايضا عن اكثر 10 فصائل كلاب مطيعة

 

8 . دوجو أرجنتينو

 Dogo Argentino

 قوة العض - 500 رطل لكل بوصة مربعة

 


تم تطوير Dogo Argentino في الأرجنتين بغرض إنشاء كلب يُظهر إصرارًا في الصيد بالإضافة إلى تصميم لا يتزعزع في حماية صاحبه . مع قوة عض تبلغ 500 رطل لكل بوصة مربعة ، وردود فعل سريعة ، و وزن  ثقيل  يخشى الكثيرون الدوجو أرجنتينو.

اقرأ ايضا عن شاهد قوة الدوجو ارجنتينو

صحيح أن دوجو أرجنتينوس عدوانيون بطبيعتهم لكنهم لا ينفجرون بدون سبب. من خلال التنشئة الاجتماعية المبكرة وتدريب الطاعة ، يمكن أن تكون هذه الكلاب إضافة رائعة للعائلة وصيادًا ماهرًا سيجلب لك العشاء.

اقرأ ايضا عن الامريكان بولي

 

 7 . دوجو كناريو ( بريسا كاناريو )  Presa Canario

Dogo Canario

 قوة العض - 540 رطل لكل بوصة مربعة

 


ينحدر هذا الكلب المهيب من جزر الكناري الجميلة وهو بعيد كل البعد عن الكناري اللطيف اللطيف. يعتبر Presa Canario ، المعروف ببساطة باسم Dogo Canario ، أحد أكثر الأنياب فتكًا. في الواقع ، تم ربطه بالعديد من الهجمات القاتلة حتى الآن. يعتبر Dogo Canario كلب حرب تاريخي وقد استخدم أيضًا في قتال الكلاب قبل حظره في الأربعينيات. يظهر هذا بجسم ثقيل مستطيل ورأس ضخم. يمكن أن تغلق فكها القوي مع 540 رطل لكل بوصة مربعة .

اقرأ ايضا عن حقائق مذهلة عن ذيل الكلب

 وبالتالي ، يتسبب في إصابة خطيرة أو حتى الوفاة بسبب النزيف. لا يزال Dogo Canarios عدوانيًا بشكل بارز. لذلك ، ليس من المستغرب أن هذا الصنف محظور في العديد من البلدان. بغض النظر ، فإن Dogo Canario محبوب للغاية في أرضه الأصلية. لقد أثبتوا أنهم كلب حراسة مثالي وأحد أفراد الأسرة المحبوبين. لاحظ أن هذا الكلب ليس مثاليًا للعائلة العادية. إنهم بحاجة إلى ساحة كبيرة للعب ، وتحفيز عقلي منتظم ، والأهم من ذلك كله حبا لا ينتهى.

اقرأ ايضا عن  فيلا برازيليرو

 

6 . كلب الدرواس الإنجليزية ( الماستيف الانجليزى)

English Mastiff

قوة العض - 556 رطل لكل بوصة مربعة

 


الدرواس الإنجليزية هي سلالة أكبر من الكلاب. تميل هذه الكلاب إلى الهدوء والقوة عند الحاجة.

اليوم كلب الدرواس الإنجليزي هي كلاب هادئة ولطيفة للغاية. على الرغم من كون هذا الكلب عملاقًا ، إلا أنه سلالة لطيفة للغاية ستراقب أطفالك برعاية.

اقرأ ايضا عن  سر إمالة الكلاب رؤوسهم

يُشار أيضًا إلى أن هذا الكلب هو أحد أكبر سلالات الكلاب في العالم ويمكن أن يكون شريكًا كسولًا في بعض الأحيان. لا تتطلب الكثير من اللعب مثل بعض السلالات الأخرى في هذه القائمة ، لكنها تتطلب جزءًا كبيرًا من الطعام يوميًا. قوة عضهم هائلة ولديهم واحدة من أعلى "قوى العض" المسجلة في سلالات الكلاب مع 556 رطل لكل بوصة مربعة. مع هذه القوة الهائلة من العضة ، يمكن للسلالة أن تكسر بسهولة أي عظمة في جسمك.

اقرأ ايضا عن أضخم 10 سلالات الكلاب في العالم 

 

5 . توسا اينو

Tosa Inu

 قوة العض - 556 رطل لكل بوصة مربعة

 


توسا إينو هو نتاج تهجين كلاب أوروبية بهدف إنشاء أشرس مصارع للكلاب. كانت تربية توسا في ذروتها بين عامي 1924 و 1933. في ذلك الوقت كان هناك ما يقرب من 5000 مربي في اليابان يتطلعون إلى إنشاء هجين منيعة. تبلغ قوة عضتها  556 رطل لكل بوصة مربعة .

 هذه الكلاب صادقة وكريمة ومخلصة. يمكن لـ Tosa Inus التعامل بسهولة مع مجموعة متنوعة من الأنشطة طالما أنهم يتلقون التدريب المناسب والقيادة الجيدة. ومع ذلك ، غالبًا ما يتم تقديم Tosa Inu على أنه كلب مهدد بسبب تاريخه المظلم. حظرت العديد من البلدان ، بما في ذلك أستراليا والدنمارك وألمانيا والنرويج وماليزيا .

اقرأ ايضا عن  نبوليتن ماستيف

 

4 . دوج دو بوردو (الماستيف الفرنسى)

Dogue De Bordeaux

 قوة العض - 556 رطل لكل بوصة مربعة

 


التالي هو أقدم نوع من بوردو ، المدينة الساحلية في جنوب غرب فرنسا. كان Dogue De Bordeaux ، المعروف أيضًا باسم الماستيف الفرنسي و Bordeaux Mastiff ، موجودًا منذ القرن الرابع عشر. حرص مربو هذا الصنف على الحفاظ على نقي الخط في الأجيال القادمة. في الماضي البعيد ، تم تخصيص هذه الكلاب بقدرات مختلفة تتضمن القوة الغاشمة. يجرون عربات ، يسحبون أشياء ثقيلة ، يحرسون الماشية ، ويراقبون قصور النبلاء الذين يخدمونهم.

اقرأ ايضا عن  كيف تلتقط أفضل الصور لكلبك

اليوم ، يُعرف Dogue De Bordeaux بأنه رفيق مسترخي يسيل لعابه كثيرًا  داخل المنزل ، هذه الكلاب هادئة متسامحون تمامًا مع الأطفال ، على عكس كلاب الماستيف الأخرى. طالما أنك لن تؤذي هذا الكلب أو تهدده ، فلا يوجد سبب يدفعه إلى إظهار قوة عضته البالغة 556 رطل لكل بوصة مربعة.

يتمتع Dogue De Bordeaux ببنية قوية وجمجمة وحشية ، والتي يُزعم أنها الأكبر في عالم الكلاب.

اقرأ ايضا عن تعرف على كلاب اشهر لاعبى الكرة

 

3 . كين كورسو

Cane Corso

 قوة العض - 700 رطل لكل بوصة مربعة

 


الثاني على قائمتنا هو أكثر الكلاب الإيطالية قيمة ، CaneCorso.  هذا الكلب الضخم المهيب هو من نسل الأنياب العظيمة في العصور الرومانية القديمة. في الماضي القريب  كانت كلاب صيد في المناطق الريفية. كما تم توظيفهم كحراس ومهاجمة كلاب.

أبرز ما يميز Cane Corso هو رأسه الضخم المهيب. كما أنه يتميز بمعطف قصير لامع .

اقرأ ايضا عن  لغة الجسد فى الكلاب

يمتلك Cane Corso قوة عضة فظيعة تبلغ 700 رطل لكل بوصة مربعة. ومن ثم ، فإن هذا الكلب هو خصم لا يعرف الخوف لأي شخص يشكل تهديدًا لسيده. على الرغم من أن Cane Corso يحتوي على قوة عضة كبيرة ، إلا أن هذه الكلاب مطيعة وعاطفية لأفراد أسرهم بمجرد أن يظهروا تفضيلًا محددًا. إنهم أذكياء للغاية ومتحمسون للتعلم ، مما يجعل تدريبهم عمليًا أمرًا سهلاً. ومع ذلك يجب أن يثير قلقك إذا كان لديك دائمًا زوار متكررون في المنزل.

اقرأ ايضا عن  كلب البويربويل : Boerboel

 

2 . باندوج الأمريكية

American Bandogge

 قوة العض - 730 رطل لكل بوصة مربعة

 


مجرد إلقاء نظرة واحدة على هذا الكلب الكبير وستعرف أنه كلب لا يعبث معه. إذا كنت تعتقد أن إطاره قوي البنية مخيف بما يكفي لرؤيته ، فانتظر حتى تعرف مقدار الألم الذي يمكن أن يسببه فكه 

اقرأ ايضا عن  أفضل 10 سلالات كلاب للمبتدئين

يتمتع Bandog بقوة عض تبلغ 730 PSI ، وهي قوية بما يكفي لتمزيق أحد الأطراف

  The American Bandogge ليس سلالة معيارية معترف بها من قبل American Kennel Club  أو أي منظمة رئيسية للكلاب. تُعرف ببساطة باسم "Bandog" منذ العصور الوسطى ، وهي تُستخدم للإشارة إلى أي تهجين عضلي قوي البناء ، وخاصة كلاب الحرب التي شاركت في الحملة الصليبية.

مصطلح "باندوج" مشتق من حقيقة أن السلاسل المعدنية القوية كانت تستخدم لربط هذا الوحش الشرس. هناك شيء واحد مؤكد ، هذا الكلب لديه قدرات إيقاف الرجل والوحش

اقرأ ايضا عن  المولوسو بريسا مايو

 

1 . الكانغال التركى

 Kangal

الكلب ذو العضة الأقوى قوة العض - 743 رطل لكل بوصة مربعة

 


Kangals  هي كلاب حراسة نشأت من مدينة Sivas في تركيا. هم أقوى الكلاب في العالم ويحملون تاج لقمة القمة. تم استخدام هذه الكلاب كلاب حراسة لحماية الأغنام وغيرها من القطعان ضد أكبر الحيوانات المفترسة مثل الذئاب والدببة. إنهم معروفون بولائهم وحمايتهم ولطفهم تجاه الأطفال والحيوانات الأخرى. هذا الصنف ليس الأفضل عندما يتعلق الأمر بالغرباء بسبب طبيعتهم الوقائية. هذا يعني أن إخراجهم في نزهة قد يكون مزعجًا بعض الشيء في بعض الأحيان. كما هو الحال مع جميع السلالات ، تأكد من منحهم التنشئة الاجتماعية المناسبة في سن مبكرة لإبقائهم معتادون على مقابلة أشخاص جدد.

اقرأ ايضا عن  كم عمر كلبك في سنوات الإنسان؟

يمكن لهذه السلالة من الكلاب أن تقضي بسهولة على أي مفترس متوسط ​​الحجم في دقائق مع عضلاتها القوية وخفة الحركة. لديهم قدر كبير من القوة وعندما نتحدث عن قوة العض ، لديهم أعلى ضغط لكل بوصة مربعة تم تسجيله حاليًا. وفقًا للعديد من الاختبارات البحثية المتاحة ، تشير الأدلة إلى أن Kangal لديها أقوى عضة كلب في العالم. قوة عضهم هي 743 رطل لكل بوصة مربعة.

 

اقرأ ايضا عن أسرع كلب في العالم

ملحوظة :-

-          كل حيوان على هذا الكوكب لديه القدرة على إيذائك بطريقة ما. نشجعك دائمًا على أن تقرأ وتبحث بدقة عن أي حيوانات تريد امتلاكها ، حتى تتمكن من فهم خصوصياتها.

-         كلما كان لديك فهم أفضل لكلبك ، كان من الأفضل لكما فهم بعضكما البعض بطريقة صحية وإيجابية.          اقرأ ايضا عن أفضل سلالات الكلاب للأطفال والأسرة

-         الدراسة لم تذكر كلاب نفترض انهم جديرون بالتواجد وسط هذه القائمة مثل ماستيف التبت و الكلب الراعى القوقازى .

 

اقرأ ايضا عن اغلى انواع الكلاب العالم

 

 

لو عجبك المقال لايك و تاج لمن يهمه الامر و شير و كومنت صغير عشان يوصل لاكبر عدد من الناس.

 

و مش هنسى اقولكم لو بتدوروا على اكاديمية تدريب كويسة او طبيب بيطرى او محل قريب منك و لقراءة المقالات السابقة و متابعة المقالات الجديدة برجاء التكرم بتحميل تطبيق  egypets من متجر جوجل او اب استور او لتحميله :

 

اضغط هنا

 

 او من خلال موقعنا :

 

https://www.egypetsapp.com

 

 

#تطبيق_ايجى_بتس

#اليفك_بيحبك

#egy_pets

 

 

تطبيق كلاب وقطط فى مصر تطبيق تزاوج كلاب و قطط اول برنامج للحيوانات الاليفة فى مصر

تطبيق كلاب وقطط فى مصر -  تطبيق يساعد على تربية الكلاب -  تطبيق للحيوانات الاليفه فى مصر

أحدث أقدم