أفضل 10 سلالات كلاب للمبتدئين

 

أفضل 10 سلالات كلاب للمبتدئين

 


أن تصبح مالكًا للكلاب لأول مرة أمر مثير ، ولكنه قد يكون أيضًا مربكًا بعض الشيء.

 هناك العديد من سلالات الكلاب المختلفة ، ومن الصعب معرفة كيفية اختيار النوع المناسب.

قبل أن تأخذ جرو إلى منزلك هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها.

 لحسن الحظ ، تتمتع الكلاب بالتعددية و التنوع اى انه يوجد  سلالات باحجام و مظاهر مختلفة كما انها مختلفة فى مستويات الطاقة نسبيًا و الصفات .

اقرأ ايضا عن اغنى حيوانات اليفة فى العالم

لكن لنكون واضحين بما يكفى قد تكون سمات السلالات المميزة - القدرة على التدريب ، والعدوانية تجاه الغرباء ، و غيرها سمات و صفات متأصلة فى جينات السلالة  ، ولكن يختلف كل كلب عن الاخر على الرغم من هذا الأمر اى ان الكائنات الحية لا يمكن التنبؤ بتصرفاتها بنسبة 100%  حيث انه هناك الكثير من العوامل التى قد تؤثر فى الكلب ايضا غير الجينات الوراثية مثل التدريب و الخبرات السابقة . من الضروري ان تتأكد انك لن تتنبأ تمامًا بكيفية تصرف كلب معين من سلالته او صفاته الجينية.

اقرأ ايضا عن تجهيزات هامة قبل إقتناء كلب في المنزل

لكن عند التحدث عن خصائص السلالة و أفضل سلالة لمالك كلب المبتدئ نجد ان الافضل هو الانسب بالنسبة لك  يتناسب مع مستوى طاقتك وانتباهك. فإذا كنت تريد كلبًا يمكنه الركض معك ، فاختر كلبًا رياضيًا يتمتع بالقدرة على التحمل. إذا كنت تفضل كلبًا كسولًا ، فمن الأفضل تجنب سلالات الكلاب عالية الطاقة. قد تميل نحو سلالة كلاب منخفضة الرعاية  كأول سلالة لك ، خاصة إذا لم يكن لديك وقت كثير.

قد تكون كلاب التبني من عمليات الإنقاذ مدربة بالفعل في المنزل ولديها علاقات اجتماعية جيدة ؛ هذه الكلاب أفضل للمبتدئين لأن الجراء تتطلب الكثير من العمل وتتطلب التنشئة الاجتماعية والتدريب والكثير من الاهتمام .

اقرأ ايضا عن  تكلفة تربية كلب

أفضل 10 سلالات كلاب للمبتدئين

 

1-    بيكون فريز

bichon frise

 


كلب صغير كالكرة القطنية الصغيرة حنون وساحر يحب اللعب جدا مناسب جدا يعتبر bichon frize كلبًا صغيرًا سعيدًا ومحظوظًا ، وهو رائع للعائلات التي لديها أطفال أو تعيش في شقة. تبدو مثل كرة قطنية نطاطة. هذا الصنف هو رفيق شامل رائع. من السهل نسبيًا تدريب Bichons ، والتكيف جيدًا مع أي نمط حياة ، وتحتاج فقط إلى تمرين يومي معتدل لتكون سعيدًا وصحيًا. سوف تحتاج إلى تخصيص الوقت والمال للزيارات المنتظمة للعناية به و قص شعره المجعد.

اقرأ ايضا عن أفضل سلالات كلاب الدعم العاطفي

نظرة عامة على السلالة

المجموعة: غير رياضي

ارتفاع يصل الى 30 سم

الوزن يصل الى 6 كجم

المعطف واللون: معطف أبيض مجعد

متوسط ​​العمر المتوقع: من 14 إلى 15 عامًا


  اقرأ ايضا عن اذكى كلب فى العالم


2-    البوكسر ( الملاكم) 

boxer

 



سلالة مرحة جدا تحب الاطفال و تحب اللعب جدا الكلب النابض بالحياة ، صاحب جسم عضلي لن يمل و لن يتعب من اللعب مع الاطفال المليئة بالطاقة لكن طبعا تحت اشراف الاسرة  إذا كنت تبحث عن كلب متوسط ​​الحجم وعالي الطاقة ، فابحث عن الملاكم المرح. هذا الكلب المخلص يشكل علاقة وثيقة مع الأسرة. إذا كنت تعيش أسلوب حياة نشطًا بشكل معقول ، فقد يكون الملاكم مناسبًا لك. هذا الصنف يحتاج إلى الكثير من التمارين وأساس قوي للتدريب. على الرغم من أن الملاكمين الصغار يمكن أن يكونوا مفرطي النشاط قليلاً ، إلا أنهم قابلون للتدريب ويستمتعون بالاهتمام أثناء التدريب. بمجرد التدريب ، يمكن للملاكمين أن يزدهروا في منازل نشطة وغالبًا ما يتعاونون جيدًا مع الأطفال.


اقرأ ايضا عن أفضل سلالات الكلاب التي تتعايش مع القطط

نظرة عامة على السلالة

المجموعة: العمل

ارتفاع يصل الى 61 سم

الوزن يصل الى 32 كجم

المعطف واللون: معطف قصير ؛ البنى والرمادي هي الألوان القياسية

متوسط ​​العمر المتوقع: من 10 إلى 12 سنة


 اقرأ ايضا عن اقوى الكلاب فى العالم


3-    سبانيل الملك شارل

Cavalier king Charles spaniel



هذا الكلب اشبه بالدمى الصغيرة يعشق الود و الاحضان صاحبة مزاج ودود جدا و تفضل العيش مع البشر و يقدم الكثير من الحب و الود لمالكه فهو كلب داعم عاطفى جدا هو كلب حلو وحنون بمظهر يشبه الجرو. يصلح لجميع أنواع المنازل وتميل إلى الانسجام مع الأطفال من جميع الأعمار. هذا الصنف صغير ولكنه ليس صغيرًا وله سلوك لطيف. هذا الكلب أنيق ويقظ وهادئ بشكل عام. يعني مستوى الطاقة المعتدل لـ Cavalier أن التمارين اليومية الأساسية كافية عادةً للحفاظ على الصحة. يحتاج إلى تدريب أساسي ويستجيب له بشكل جيد. على الرغم من معطف متوسط ​​الطول ، فإن احتياجات العناية بهذا الكلب أساسية. التنظيف المنتظم بالفرشاة ضروري لتجنب التشابك في الشعر.


اقرأ ايضا عن أفضل 5 سلالات الكلاب لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة و الحالات الطبية

نظرة عامة على السلالة

المجموعة: لعبة

الارتفاع: يصل الى 33 سم

الوزن: يصل الى 8 كجم

المعطف واللون: معطف طويل وأنيق وحريري مع ريش حول الأذنين والقدمين والصدر والذيل بأربعة الألوان

متوسط ​​العمر المتوقع: من 12 إلى 14 عامًا


 اقرأ ايضا عن اصغر انواع الكلاب


4-     الجولدن ريتريفر

المسترد الذهبي

golden retriever

 


المسترد الذهبي هو كلب العائلة المثالي. إنهم حريصون على إرضائهم. ممتاز مع الأطفال من جميع الأعمار كلب قوى و متوسط الحجم صاحب شعبية كبيرة و واحد من اكثر الكلاب الناجحة فى الحياة الاسرية مزاجه يشبه كثيرا اللابرادور لطيف و متسامح و غير عدوانى طاقة وفيرة تستمتع كثيرا باللعب قد يكون افضل رفيق للاطفال فى سن المدارس. هذا الكلب متوسط ​​الحجم سعيد ومخلص وحنون ونشط. السلالة ذكية وقابلة للتكيف في معظم الأسر. كما أنهم بحاجة إلى قدر لا بأس به من التمارين لإبقائهم في حالة بدنية جيدة ومنع الملل. التدريب ضروري ولكنه ليس صعبًا. إنهم يحبون التعلم ويمكن تدريبهم على القيام بأشياء كثيرة. تحتاج السلالة إلى تنظيف منتظم بالفرشاة للحفاظ على معطفها خاليًا من التشابك والحصير.

اقرأ ايضا عن  10 اشياء ستتغير فى حياتك عندما تربى كلب


نظرة عامة على السلالة

المجموعة: سبورتنج

ارتفاع يصل الى 61 سم

الوزن يصل الى 35 كجم

المعطف واللون: معطف مزدوج متوسط ​​الطول ؛ ضوء إلى ذهب غامق

متوسط ​​العمر المتوقع: من 10 إلى 12 سنة


 اقرأ ايضا عن اكثر انواع الكلاب شهرة على مستوى العالم


5-    لابردور ريتريفر

labrador retriever

 


هي كلاب صاحبة بناء رياضي قوي ومتوسط ​​الحجم , عائلية مخلصة من الدرجة الاولى ولطيفة وذكية للغاية. . يتعاملون بشكل رائع مع الأطفال والحيوانات الأخرى في المنزل . يعد لابردور ريتريفرأحد أكثر سلالات الكلاب المتوسطة الكبيرة شيوعًا وتميزًا. تتكيف المعامل جيدًا مع معظم البيئات وهي ممتازة مع الأطفال. هم كلاب مخلصة وعاطفية بشكل مكثف تشكل روابط وثيقة مع عائلاتهم. هذه السلالة نشطة ومرحة وذكية هو إضافة كبيرة للعائلات التي لديها أطفال صغار لكن يفضلون الكثير من المساحة لأنهم يحتاجون إلى الكثير من التمارين اليومية تحب لابردور ريتريفر التعلم ويمكن تدريبها على فعل أي شيء تقريبًا ، والاستمتاع بالجلب ، والجري ،  لحسن الحظ ، لديهم فقط احتياجات تنظيف بسيطة ، مثل التنظيف بالفرشاة بانتظام لتقليل تساقط الشعر.

اقرأ ايضا عن 5 علامات قد تظهر أن كلبك غير سعيد


نظرة عامة على السلالة

المجموعة: سبورتنج

ارتفاع يصل الى 61 سم

الوزن يصل الى 37 كجم

المعطف واللون: معطف مزدوج قصير كثيف باللون الأسود أو الشيكولاتة أو الأصفر

متوسط ​​العمر المتوقع: من 10 إلى 12 سنة



 اقرأ ايضا عن أشرس 10 انواع كلاب في العالم

 

6-    الكلب البابليون

 Papillon:

 


لا تدع إطار هذا الكلب الصغير يخدعك. يمكن لسلالة الكلاب السعيدة والودية والقابلة للتكيف أن تعمل بشكل جيد في مجموعة متنوعة من الأسر. يتماشى البابيلون مع الأطفال ، لكن يجب أن يكونوا لطيفين. بابيلون هو كلب صغير قوي يتمتع بنمط حياة نشط إلى حد ما. يمكن أن يعمل هذا اللطيف متعدد الاستخدامات بمثابة كلب وشريك في التمرين. لا يحتاج البابيلون إلى الكثير من التمارين ولكنه يريد فرصة للعب والركض. السلالة سهلة التدريب ولا تتطلب سوى تنظيف معتدل  توجد هذه الفصلية بين فرنسا وإسبانيا وبلجيكا، وهي تتميز بالذكاء الشديد وتعتبر الأذكى بين الكلاب، صغيرة الحجم، ومن أكثر الكلاب تجاوبا مع التدريب لذلك تحتل المركز الثامن بين فصائل الكلاب الأذكى.


 اقرأ ايضا عن الاسباب التى تجعل كلبك افضل عضو فى عائلتك


نظرة عامة على السلالة

المجموعة: لعبة

ارتفاع يصل الى 28 سم

الوزن يصل الى 4.5 كجم

المعطف واللون: مستقيم ، طويل ، عادة ما يكون أحمر أو بنى أو الأسود أو الليمون

متوسط ​​العمر المتوقع: من 14 إلى 16 عامًا


 اقرأ ايضا عن اذكى عشر كلاب فى العالم

 

7-    بوميرانيان

Pomeranian

 


قد لا يبدو هؤلاء الجراء الصغار كلب الخدمة المثالي ولكن ذكائهم وحماسهم يجعلهم مساعدين ممتازين أحيانا الأشياء الجيدة تأتي من الصغار هو كلب صغير مفعم بالحيوية وجذاب لذلك نادرًا ما يمثل تهديدًا للقطط. يميلون إلى العيش بسلام مع الحيوانات الأليفة الأخرى ، بما في ذلك القطط . كلب صغير طويل الشعر هو كلب صغير لطيف ولطيف. غالبًا ما يربط بمالك واحد ولكن لا يزال بإمكانه القيام بعمل جيد في العائلات. هذا الصنف أفضل مع الأطفال الأكبر سنًا ولكن يمكنه التكيف مع العديد من المواقف. التمرين الأساسي اليومي يكفي بشكل عام لإبقاء بوميرانيان الخاص بك سعيدًا. يحتاجون إلى تدريب أساسي. لحسن الحظ ، فإنهم يستجيبون بشكل جيد للتدريب الإيجابي المتسق. هذا الكلب مشرق ونشط بشكل معتدل مع معطف رقيق كبير. لحسن الحظ ، معطفه لا يحتاج الى الصيانة كما يبدو. التنظيف المنتظم بالفرشاة هو كل ما تحتاجه للحفاظ على مظهر بوم الخاص بك جيدًا.


 اقرأ ايضا عن أفضل سلالات الكلاب للأطفال والأسرة

نظرة عامة على السلالة

المجموعة: لعبة

الطول 18 سم وأقل

الوزن اقل من 4 كجم

المعطف واللون: معطف طويل مزدوج يأتي بألوان عديدة ، على الرغم من أن الأكثر شيوعًا هو الأحمر والبرتقالي والأسود والبني والأزرق

متوسط ​​العمر المتوقع: من 12 إلى 16 عامًا


 اقرأ ايضا عن اكثر مربى الكلاب حظا


8-    بودل

poodle



هذا الصنف هو في الواقع ذكي بشكل لا يصدق ومحب ومرح ليس فقط مظهرها الأنيق والراقي. يفاجأ بعض الناس يمكن هو ده سبب شعبية البودل يمكن أن تعيش جميع أنواع البودل بسلام مع القطط في المنزل. كلب البودل هو سلالة كلاب شهيرة ومتعددة الاستخدامات تصنع رفيقًا رائعًا. يتكيف كلب البودل مع بيئته ويمكن أن يؤدي أداءً جيدًا في العديد من المنازل ، بما في ذلك تلك التي لديها أطفال. يأتي هذا الصنف بثلاثة أحجام: لعبة ، أو مصغرة ، أو قياسية. كلهم أذكياء ويستجيبون جيدًا للتدريب. القلطي هي كلاب نشطة تحتاج إلى الكثير من التمارين والتحفيز الذهني. إنهم بحاجة إلى الاستمالة بانتظام للحفاظ على معطفهم المجعد الذي ينمو باستمرار.


 اقرأ ايضا عن اكثر 10 فصائل كلاب مطيعة


نظرة عامة على السلالة

المجموعة: غير رياضي

القياسية

الطول أكثر من 38سم

الوزن 20 إلى 32 كجم

 الوسط

الطول من 25 إلى 38 سم

الوزن  من  7   إلى 9  كجم

اللعبة

الطول 25 سم وأقل

الوزن من 2 إلى 4 كجم

 

المعطف واللون: واحد من العديد من الألوان الصلبة ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر الأبيض ، الأسود ، الرمادي ، البني ، المشمش ، والملونة

متوسط ​​العمر المتوقع: من 10 إلى 18 عامًا


اقرأ ايضا عن ازاى  تعاقب كلبك 


9-     يوركشاير تيرير

Yorkshire terrier

 

 


يوركشاير هو كلب مبتدئ رائع لأولئك الذين يريدون كلبًا صغيرًا. بالرغم من حجمه الصغير بجسمه المضغوط و شعره الناعم  لكنه صاحب ثقة و مودة للبشر يميلون إلى التكيف بشكل جيد مع التغيير و يقدمون كل ما يحتاجه البشر من حيوان الدعم العاطفي هذا الصنف حنون تجاه صاحبه. اليوركشاير ، Yorkie لديه مستوى طاقة معتدل ويحتاج فقط إلى تمرين أساسي. المشي اليومي رائع لهذا الصنف. كما يحتاج إلى أساس متين من التدريب. ، يمكن أن تكون هذه الكلاب الصغيرة عنيدة. تدريب اليوركشاير ، Yorkie الخاص بك كما تفعل مع كلب كبير ، وسوف يساعد على تقوية الرابطة بينك ووضع الحدود. هذا الكلب لديه احتياجات العناية التي تتطلب الانتباه. كلاب اليوركشاير لها شعر ينمو باستمرار ويجب تمشيطه وتقليمه بانتظام. إذا كان لديك الوقت والميزانية ، فسيكون من السهل جدًا الحفاظ على اليوركشاير ، Yorkie الخاص بك في حالة جيدة.


 اقرأ ايضا عن  5 طرق لتقول لكلبك انك تحبه


نظرة عامة على السلالة

المجموعة: لعبة

الارتفاع: يصل الى 20 سم

الوزن: يصل الى 4 كجم

 

المعطف واللون: معطف طويل ومستقيم وحريري ؛ تركيبات الألوان هي الأسود والذهبي والأسود والبني والأزرق والذهبي والأزرق والبني

متوسط ​​العمر المتوقع: من 13 إلى 16 عامًا


 اقرأ ايضا عن ما تضيف تربية الكلاب لشخصيتك


10-  سلالات الكلاب المختلطة

mixed breed dogs 

الكلاب البلدى

 


عند التفكير في السلالة المناسبة لك ، من المهم الاحتفاظ بالكلاب المختلطة في الصورة. يمكن أن تكون هذه الكلاب الفريدة من نوعها رفقاء ممتازين. إذا لم تكن متأكدًا من السلالة المناسبة لك ، فقم بزيارة المأوى المحلي أو مجموعة الإنقاذ لمقابلة بعض الطفرات الرائعة. التدريب والتمرين والاستمالة ضرورية لجميع الكلاب ، لكن احتياجات الكلاب المختلطة تعتمد على تركيبتها الفريدة. بشكل عام الكلاب البلدى تتمتع بكثير من الخصائص المذهلة و اقل عرضة للإصابة بالامراض لما تتمتع به من مناعة عالية لكونها خليط من الكثير من السلالات مش  عايز اكون متحيز و اقول انى تركت ذكرها لاخر المقال حتى تصبح مفاجأة للجميع و لا اكون مبالغا لو قلت انها افضل الانواع السابق ذكرها كلها من حيث الذكاء و النشاط و الحرص فى التعامل مع الاطفال و حمايتهم كفرد من افراد الاسرة .

 اقرأ ايضا عن الاسباب التى تجعل تربية الكلاب افضل من تربية القطط

 

سلالات يجب تجنبها

قد ترغب في تجنب بعض السلالات أو كلاب عنيدة ومستقلة للغاية ذات تصرف غير متوقع إذا كنت مالكًا لأول مرة. يمكن أن تتطلب هذه السلالات تدريبًا سلوكيًا واجتماعيًا مكثفًا وإشرافًا دقيقًا حول الغرباء. تشمل السلالات التي يجب تخطيها Akitas وكلاب الماشية الأسترالية  Australian cattle dogs.


 اقرأ ايضا عن معلومات سريعة عن كلبك

لو عجبك المقال لايك و تاج لمن يهمه الامر و شير و كومنت صغير عشان يوصل لاكبر عدد من الناس.

 اقرأ ايضا عن القلش عند الكلاب

و مش هنسى اقولكم لو بدوروا على اكاديمية تدريب كويسة او طبيب بيطرى او محل قريب منك و لقراءة المقالات السابقة و متابعة المقالات الجديدة برجاء التكرم بتحميل تطبيق  egypets من متجر جوجل او اب استور او لتحميله :

 

اضغط هنا

 

 او من خلال موقعنا :

 

https://www.egypetsapp.com

 

 

#تطبيق_ايجى_بتس

#اليفك_بيحبك

#egy_pets

 

 

تطبيق كلاب وقطط فى مصر تطبيق تزاوج كلاب و قطط اول برنامج للحيوانات الاليفة فى مصر

تطبيق كلاب وقطط فى مصر -  تطبيق يساعد على تربية الكلاب -  تطبيق للحيوانات الاليفه فى مصر

 

أحدث أقدم