بريسا كناريو presa canario


كلب بريسا كناريو presa canario


يعتبر كلب بريسا كناريو presa canario من الكلاب القوية  التي تم تربيتها في الأصل لرعاية الماشية. ويعود أصل هذه السلالة الى اسبانيا ، كلاب حراسة حذر للغاية بالنسبة للغرباء وفي بعض الأوقات قد تتصرف بقوة تجاه الناس أو الحيوانات التي لا تعرفهم.

اقرأ ايضا عن  المولوسو بريسا مايو


ومن مميزات كلب بريسا كناريو presa canario  انه كلب قوى ويقظ  ذات مزاج هادئ , مع جسد مستطيل قوى ضخم ، تعد كلاب بريسا كناريو سلالة قوية الإرادة
الطول: 55-65 سم
الوزن: الذكر من 43 الى 50 كجم – الانثى من 36 إلى 42 كجم
الفرو : قصير وخشن
الألوان: بني / أسود ، الرمادي الداكن ،البيج , وأحيانا مع علامات بيضاء
متوسط العمر المتوقع: من 9 إلى 11 سنة
مستوى المودة : متوسط
الصداقة للطفل : متوسط
حب الحيوانات الأليفة  : متوسط
حاجة إلى التمارين :  مرتفعة
المرح : متوسط
مستوى الطاقة:  مرتفع
القابلية إلى التدريب :مرتفعة
مستوى الذكاء : مرتفع
الميل إلى النباح : متوسط
كمية تساقط الشعر:  منخفضة

اقرأ ايضا عن  فيلا برازيليرو

بسبب ميولهم العدوانية ، فقد تم حظر بريسا كناريو presa canario  من عدة دول  , السلالة مسموح بها في الولايات المتحدة ، ولكن غير معترف بها حاليًا في نادي نادي بيت الكلب الأمريكي.

رعاية كلب  بريسا كناريو

يحتاج بريسا كناريو إلى الاستحمام  للحفاظ على نظافة فروة القصير ، ولكنه فى حاجة الى التنظيف المستمر وبشكل منتظم ويجب أيضا استخدام فرشاة الشعر للحفاظ على فروة القصير .

اقرأ ايضا عن الروتوايلر


كما أن أظافره قوية سريعة النمو تحتاج إلى تقليمها بشكل متكرر باستخدام مقص الأظافر .

يجب فحص آذان الكلب القصيرة بشكل منتظم كما يجب تنظيف الأسنان بانتظام.


تتميز هذه السلالة بالطاقة العالية ولذلك تحتاج الى  ممارسة التمارين الرياضية اليومية ، مثل اللعب في الهواء الطلق أو أخذها للعديد من مسارات المشي كل يوم.

اقرأ ايضا عن الكين كورسو

بريسا كناريو presa canario
وبسبب حرص  كلاب بريسا كناريو على إرضاء صاحبها وقابليته للتدريب عالية للغاية  يتطور اداءة عندما يكون لديه عمل محدد عليه القيام به اللياقة البدنية القوية.

تكون هذه السلالة مناسبة بشكل كبير للمربين ذوي الخبرة خاصة إذا كانوا يحبون الخروج كثير بصحبة كلابهم والتنزه معهم فى مختلف الأماكن وتوفير فرصة كبيرة للنشاط في الهواء الطلق ,  كل هذا يمكن ان يضيف الى كلاب بريسا كناريو الصفة الاجتماعية المناسبة.
بريسا كناريو presa canario

اقرأ ايضا عن كلب الالباي

نظرًا لتاريخها ككلب حراسة هذه السلالة قوية  تتميز بالقوة – وتشك في الغرباء جدا – وبالتالي قد تتطلب وقتا ًكبيراً للتنشئة الاجتماعية والتدريب ومن الأفضل أن يكون هذا التدريب فى وقت مبكر من عمر الكلب للتعامل بأمان مع الآخرين ، خاصة في المنزل مع الأطفال أو الحيوانات الأليفة الأخرى.

سواء تم إعداد الطعام في المنزل أو قمت بشرائه  فإن معظم كلاب بريسا كناريو سوف يكون أداءًه جيدًا مع أي نوع من اطعمة الكلاب ذات الجودة العالية  , ولأن هذه السلالة  من أكثر السلالات نشاطاً وحركة ، فإنها تتطلب المزيد من الماء عن الكلاب العادية ، كما ينصح باستخدام الأطعمة التى تحتوى على قدر كبير من البروتين .

اقرأ ايضا عن كلب البوكسر


لو عجبك المقال لايك و تاج لمن يهمه الامر و شير و كومنت صغير عشان يوصل لاكبر عدد من الناس.

و مش هنسى اقولكم لمتابعة المقالات الجديدة و قراءة المقالات السابقة من التطبيق الاول لمحبى الحيوانات الاليفة فى مصر #تطبيق_كلاب_قطط

و  لو بدوروا على اكاديمية تدريب كويسة او طبيب بيطرى او محل قريب منك و لقراءة المقالات السابقة و متابعة المقالات الجديدة برجاء التكرم بتحميل تطبيق egypets من متجر جوجل او اب استور او تحميله من الرابط التالى :


لتحميل التطبيق 






او من خلال موقعنا :



#تطبيق_ايجى_بتس
#اليفك_بيحبك
#egy_pets

تطبيق كلاب وقطط فى مصر تطبيق تزاوج كلاب و قطط اول برنامج للحيوانات الاليفة فى مصر

تطبيق كلاب وقطط فى مصر -  تطبيق يساعد على تربية الكلاب -  تطبيق للحيوانات الاليفه فى مصر


أحدث أقدم