الراعي القوقازي Caucasian Shepherd

 

الراعي القوقازي  Caucasian Shepherd     


 شاهد الفيديو من هنا

سلالة الراعي القوقازي قوية وخطيرة ، يمكن أن يكون الراعي القوقازي شجاعًا وواثقًا من نفسه وشرسًا عندما يكتشف تهديدًا. و من خلال التدريب المناسب ، يمكنهم أيضًا أن يصبحوا حيوانًا أليفًا مخلصًا ومخلصًا وعاطفيًا.

حصل الراعي القوقازي على اسمه من جبال القوقاز ، في حين أن الراعي القوقازي هو الاسم الأكثر شيوعًا لهذه الكلاب النبيلة فإنه يعرف ايضا  بكلب الجبل القوقازي.

 

اقرأ ايضا عن أضخم 10 سلالات الكلاب في العالم

نظرة عامة على السلالة

المجموعة: العمل

الارتفاع: من 59 إلى 77  سم

الوزن: 45 حتي 77 كجم

المعطف واللون: يتراوح من معطف قصير إلى معطف ثقيل بألوان صلبة أو داكنة أو مرقطة

متوسط ​​العمر المتوقع: من 10 إلى 12 سنة

 

اقرأ ايضا عن حقيقة مذهلة عن حاسة الشم لدى الكلب

خصائص الراعي القوقازي

مستوى المودة مع صاحبه مرتفع جدا

وده تجاه الاخرين متوسط

ليس صديق جيد للاطفال لكن يمكنه العيش معهم و حمايتهم بكفاءة

قد يسمح بالعيش مع الحيوانات الاليفة الاخرى

يحتاج الى تمارين بشكل منتظم

غير مرح على الاطلاق و لا يتهاون فى العمل

مستوى الطاقة منخفض

قابلية التدريب لديه عالية نظرا لذكاؤه العالى

ليس ميال إلى النباح 

 

اقرأ ايضا عن كلاب الكانجال

 

 


تاريخ الراعي القوقازي


منذ العصور القديمة  تم استخدام الراعي القوقازي لعدة قرون لحماية الممتلكات من المتسللين وحماية الماشية من الحيوانات المفترسة مثل الذئاب.

استخدمه جيش القيصر الأرمني تيغران الثاني ، إلى القرن الأول قبل الميلاد. ومع ذلك ، بدأت الشهرة تطرق ابواب الراعى القوقازى في عشرينيات القرن الماضي للميزاته الكثيرة، مثل القوة البدنية ، والشجاعة ، والسمع والبصر الحاد ، والقدرة على التحمل ، والثقة بالنفس. كما تمكنوا من تطوير معطف السلالة الكثيف والمقاوم للماء. سمح التكاثر الانتقائي للناس بامتلاك كلاب الراعي القوقازي في جميع أنواع المناخات ، بما في ذلك تلك ذات درجات الحرارة القصوى .

 

اقرأ ايضا عن اغلى انواع الكلاب العالم

لعبت هذه الكلاب تاريخيًا دورًا مهمًا للرعاة في جبال القوقاز كلاب حراسة. دافعوا عن الأغنام من الحيوانات المفترسة مثل  الذئاب والدببة. واليوم ، لا يزال الراعي القوقازي يقوم بدور الوصي ويتم استخدامه بشكل شائع كرفقاء ومراقبين.

 

اقرأ ايضا عن كلب السانت برنارد

 

رعاية الراعي القوقازي

 

سلالة ذكية ، يمكن أن يكون الراعي القوقازي عنيدًا وقوي الإرادة ووقحًا في بعض الأحيان. إنهم يحتاجون إلى قدر كبير من التدريب لأنه مع التعامل غير الصحيح ، يمكن أن يصبح هذا الصنف عدوانيًا تجاه الأشخاص والحيوانات الأخرى. الراعي القوقازي العادي حازم وشجاع ، وكذلك شجاع وقوي ويقظ.

بفضل تاريخهم كحارس وحامي ، يعتبر الراعي القوقازي حارسا يقظا للغاية ويمكن أن يصبح عدوانيًا عندما يشعر أن عائلته مهددة.   يمكن أن تصبح أكثر شراسة من غيرها ، و يمكن أن تكون عدوانية ومريبة تجاه الغرباء - على هذا النحو ، يتطلب الراعي القوقازي التنشئة الاجتماعية المبكرة بالإضافة إلى التعامل المتسق والخبرة والتدريب.

 

اقرأ ايضا عن اشهر انواع كلاب الحراسة فى العالم

 

يمكن أن يساعد توفير الكثير من التمارين ووقت اللعب في منع حدوث السمنة لدى الراعي القوقازي ، نظرًا لأن بعض الأنواع من هذا الصنف تعتبر منخفضة النشاط وتبدو خاملة عندما لا تعمل .

 

نظرًا لحياتهم العملية في الجبال ، فإن هذه الكلاب الكبيرة مناسبة تمامًا لأنشطة التحمل في الهواء الطلق ، مثل المشي لمسافات طويلة.

 

اقرأ ايضا عن كلب الالباي

 

مشاكل صحية شائعة

 

بشكل عام ، يعتبر الراعي القوقازي سلالة صحية بشكل عام وطويلة العمر مع الرعاية المناسبة. ارتبطت هذه السلالة ببعض المشكلات الصحية مثل تشوهات مفصل الفخذ و البدانة

 

النظام الغذائي والتغذية

 

تعتمد كمية الطعام التي يجب أن يتغذى بها الراعي القوقازي على وزنه. يمكن أن يصل أكبر الرعاة القوقازيين إلى 80 كجم ، ويحتاجون إلى حوالي 6 أكواب من الطعام يوميًا. من المهم تأكيد مواعيد التغذية مع طبيب بيطري ووزن الكلب عدة مرات في السنة. يمكن أن تكون السمنة مشكلة بالنسبة للرعاة القوقازيين ، لذلك قد يكون تعديل النظام الغذائي ضروريًا لمساعدة الكلب في الحفاظ على وزن صحي.

 

 

اقرأ ايضا عن الكلب بياكل ايه ؟

 

ايجابيات الراعى القوقازى

• يمكن أن يعيش في أي مناخ

• قدرة تحمل استثنائية

• كلب حراسة ممتاز

 

 

اقرأ ايضا عن الماستيف التيبتي

 

سلبيات الراعى القوقازى

• يمكن أن تصبح عدوانية إذا لم يتم تدريبها بشكل صحيح

• ليس جيدًا مع الحيوانات الأليفة الأخرى أو الأطفال الصغار

• قد ينطلق أو ينبح على الغرباء

 

 

اقرأ ايضا عن أشرس 10 انواع كلاب في العالم

 

ملحوظة هامة :

يتطلب الراعي القوقازي تدريبًا من قبل شخص لديه خبرة في العمل مع هذه الأنواع من الكلاب الحامية الكبيرة ، لأنها كلاب مستقلة وقوية الإرادة من الجراء. على هذا النحو ، قد لا تكون الخيار الأفضل لمالك حيوان أليف لأول مرة ، أو شخص يعيش في منزل أصغر بدون مساحة خارجية واسعة ، أو شخص به أطفال صغار أو حيوانات أليفة أخرى. عندما يتم تدريبه واجتماعيا بشكل صحيح ، يمكن أن يصبح هذا الصنف كلبًا عائليًا ممتازًا نظرًا لطبيعته الوقائية والمخلصة وقدرته على أن يكون حنونًا ومحبًا للغاية.

 

 

اقرأ ايضا عن حقائق مذهلة عن ذيل الكلب

 


 

اقرأ ايضا عن القلش عند الكلاب

 

 

لو عجبك المقال لايك و تاج لمن يهمه الامر و شير و كومنت صغير عشان يوصل لاكبر عدد من الناس.

 

و مش هنسى اقولكم لو بتدوروا على اكاديمية تدريب كويسة او طبيب بيطرى او محل قريب منك و لقراءة المقالات السابقة و متابعة المقالات الجديدة برجاء التكرم بتحميل تطبيق  egypets من متجر جوجل او اب استور او لتحميله :

 

اضغط هنا

 

 او من خلال موقعنا :

         

https://www.egypetsapp.com

 

 

#تطبيق_ايجى_بتس

#اليفك_بيحبك

#egy_pets

 

 

تطبيق كلاب وقطط فى مصر تطبيق تزاوج كلاب و قطط اول برنامج للحيوانات الاليفة فى مصر

تطبيق كلاب وقطط فى مصر -  تطبيق يساعد على تربية الكلاب -  تطبيق للحيوانات الاليفه فى مصر

أحدث أقدم