حقائق مذهلة عن ذيل الكلب

حقائق مذهلة عن ذيل الكلب



شاهد الفيديو من هنا 

هل تعتقد أن صديقك الأليف يهز ذيله لأنه سعيد برؤيتك؟

 قد تكون على صواب لكن هناك المزيد من المعلومات يجب ان تعلمها عن ذيل الكلب .
ذيل الكلب هو مجرد وسيلة من وسائل الاتصال الخاصة بهم ، ووفقًا لعلم النفس اليوم ، تشير أنواع معينة من الهزات إلى مشاعر معينة.

لكن ذيل الكلب له استخدامات أخرى كثيرة أيضًا. إليك بعض الحقائق الممتعة التي قد تساعدك في معرفة ما يفعله كلبك أو يقوله بذيله!

 

 

اقرأ ايضا عن اغنى حيوانات اليفة فى العالم

الحقيقة رقم 1: سرعة الذيل والارتفاع تظهر الحالة المزاجية

هز الذيل هزات بالعرض يدل انه فى ذلك الوقت يكون ودودًا وخاليًا من التحدي ، بينما الهز الطفيف عند مقابلة شخص جديد هو تحية مؤقتة "انتظر وشاهد". هز الذيل البطيء في المنتصف يشير إلى أن الكلب ليس متحمسًا أو قلقًا ، لكن الذيل المرتفع الذي يقوم بحركات سريعة ذهابًا وإيابًا يمكن أن يكون علامة على الشعور بالتهديد.


اقرأ ايضا عن اكثر مربى الكلاب حظا

الحقيقة رقم 2: الذيل إلى اليمين سعيد ، والذيل إلى اليسار غير سعيد

يتحكم الدماغ الأيسر في الجانب الأيمن من الجسم ، ويتحكم الدماغ الأيمن في الجانب الأيسر من الجسم. لذا فإن المشاعر الإيجابية تسحب ذيل الكلب إلى اليمين والمشاعر السلبية تسحبها إلى اليسار.
يمكن للكلاب في الواقع التقاط هذا الاتجاه المهزوز. يشير الهز الأيمن إلى السعادة ويعني سهولة الوصول إليهم. الميل إلى اليسار يمكن أن يشير إلى القلق أو الخوف. يجب التعامل معه بحذر.

 

 

اقرأ ايضا عن معلومات لا تعرفها عن كلبك

الحقيقة رقم 3: الكلاب لا تهز ذيلها وحدها

الكلاب لا تهز ذيولها عندما تكون بمفردها. أثبتت الأبحاث أن الهز سلوك لا يظهرون إلا عندما يتواجدون مع الآخرين و هذا من الحقائق مذهلة عن ذيل الكلب.


الحقيقة رقم 4: يبدأ  الكلام باستخدام الذيل مبكرًا

اهتزاز الذيل هو مهارة مكتسبة يتعلمها الجراء عندما يكبرون بما يكفي لبدء التواصل و  يبدأ هذا عادة في حوالي 45 يومًا من العمر مع ممارسة "الحديث الذيل" او التواصل باستخدام الذيل مع الأم وأي أشقاء أو كلاب مرافقة.


اقرأ ايضا عن متوسط اعمار الكلاب

الحقيقة رقم 5: أسباب عديدة لمطاردة الذيل

تطارد الكلاب ذيولها لأسباب متنوعة. قد يكون الفضول أو ممارسة الرياضة أو مجرد نشاط ممتع. يمكن أن يكون جزءًا من غريزة الافتراس الطبيعية.

إذا كان كلبك يطارد ذيله بشكل مفرط ، فتحقق أولاً من وجود براغيث او التهاب ما  يعتقد بعض خبراء الحيوانات أن الكلاب التي تجري بانتظام في دوائر مطاردة ذيولها قد تكون تعاني من الوسواس القهري.


اقرأ ايضا عن اطول كلب فى العالم

الحقيقة رقم 6: ذيول تساعد في التوازن

تطورت ذيول الكلاب إلى زوائد تساعدها على التوازن. تستخدم السلالات الرياضية الذيل كموازنة عكسية عند الجري والقفز والانعطاف. حتى الكلاب ذات الذيل القصير أو الراسية يمكن أن تكون متوازنة و  إذا أصيب الكلب أو فقد جزءًا من الذيل في مرحلة البلوغ ، فإن مهاراته الرياضية ستتغير لكن لحسن الحظ ، يمكن للكلاب تعديل هذه المهارات وإعادة تعلمها بمرور الوقت.


اقرأ ايضا عن القلش عند الكلاب

الحقيقة رقم 7: ذيول تساعد الكلاب على السباحة

ذيول هي مساعدة رائعة لكلاب السباحة! بعض الكلاب قادرة على استخدام ذيولها كدفة في الماء ، وسلالات الريتريفر جيدة بشكل خاص في ذلك.


اقرأ ايضا عن  اشهر 10 خرافات عن اليفك

الحقيقة رقم 8: رائحة الذيول

يساعدهم ذيل الكلب على نشر رائحتهم.  يقول العلماء أن الكلاب التي ترفع ذيولها عالية يمكنها إطلاق المزيد من الرائحة من الغدد الشرجية و الكلاب الخائفة التي تمسك ذيولها بين أرجلها تغطي غدد الرائحة .

 

اقرأ ايضا عن حقيقة مذهلة عن حاسة الشم لدى الكلب

الحقيقة رقم 9: الذيل جزء من العمود الفقري

الذيل هو امتداد للعمود الفقري ، لكنه أكثر مرونة بكثير. كما أنه أكثر نشاطًا و ذيل الكلب لديه مجموعة من العضلات تسهل عليه تحريكه.

 

اقرأ ايضا عن تعرف على كلاب اشهر لاعبى الكرة

لو عجبك المقال لايك و تاج لمن يهمه الامر و شير و كومنت صغير عشان يوصل لاكبر عدد من الناس.

 

و مش هنسى اقولكم لو بدوروا على اكاديمية تدريب كويسة او طبيب بيطرى او محل قريب منك و لقراءة المقالات السابقة و متابعة المقالات الجديدة برجاء التكرم بتحميل تطبيق  egypets من متجر جوجل او اب استور او لتحميله :

 

اضغط هنا

 

 

 

او من خلال موقعنا :

 

https://www.egypetsapp.com



#تطبيق_ايجى_بتس

#اليفك_بيحبك

#egy_pets

 

 

تطبيق كلاب وقطط فى مصر تطبيق تزاوج كلاب و قطط اول برنامج للحيوانات الاليفة فى مصر

 

حقائق مذهلة عن ذيل الكلب

تطبيق كلاب وقطط فى مصر -  تطبيق يساعد على تربية الكلاب -  تطبيق للحيوانات الاليفه فى مصر

أحدث أقدم