أفضل 5 سلالات الكلاب لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة و الحالات الطبية

أفضل 5 سلالات الكلاب لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة و الحالات الطبية

 

شاهد الفيديو من هنا

أفضل 5 سلالات الكلاب لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة و الحالات الطبية

دائما ما نختار أن يكون لدينا الكلاب في حياتنا لأسباب عديدة. ومع ذلك ، يحتاج بعض الأشخاص من اصحاب الهمم أو الحالات الطبية بالفعل إلى مساعدة الكلاب الأذكياء والمحبين على اجتياز روتينهم اليومي. بالطبع ، هذه الكلاب مهمة و  ذات الوظائف المهمة للغاية هي ما نسميه "كلاب الخدمة".

 اقرأ ايضا عن أفضل سلالات الكلاب للأطفال والأسرة

كلب الخدمة هو كلب مدرب خصيصًا لأداء المهام لفرد يحتاج الى المساعدة و  قد يواجه مشكلة في إكمال تلك المهام. وهذا يعني أن كلاب الخدمة لا يتم جلبها كحيوانات أليفة ، ولكنها موجودة لمساعدة نظرائهم من البشر في تلبية احتياجاتهم الخاصة.

 

على الرغم من وجود كلاب خدمة مختلفة مدربة للمساعدة في إعاقات محددة ، إلا أنها لا تزال منفصلة عن كلاب العلاج وكلاب الدعم العاطفي. وحتى إذا كانت كلاب الخدمة يمكن أن تأتي في جميع الأشكال والأحجام ، فيجب أن تشترك جميعها في بعض السمات المشتركة - الذكاء والهدوء والود - ويجب أن تكون مستعدة وسهلة للتدريب.

 اقرأ ايضا عن اكثر سلالات الكلاب شعبية هذا العام

أفضل 5 سلالات الكلاب لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة و الحالات الطبية


لذلك إليك أفضل خمسة سلالات من الكلاب خدمة على مستوى العالم.

 

1-    لابرادور ريتريفر

Labrador Retrievers

 

واحدة من أكثر سلالات الكلاب شعبية فى العالم ناهيك عن الذكاء الشديد  ليس من المستغرب أن يصنع Labrador Retrievers كلاب خدمة ممتازة.

تم تربيتها في الأصل لتكون كلاب صيد ، هذه الكلاب مدركة للغاية و حنونة للغاية ، وهي سمات رائعة لكلب الخدمة الجيدة. كما حجمها مناسب بما يكفي لتكون قادرة على المساعدة في حمل الأشياء البسيطة بمفردها وهي مفيدة بشكل خاص لأولئك الذين يعانون من إعاقة حركية.

يمكن تدريب هؤلاء الكلاب على مجموعة متنوعة من المهام ، مما يجعلها مثالية لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من أي إعاقة.

اقرأ ايضا عن متوسط اعمار الكلاب


2. الراعي الألماني

الجيرمن شيبرد


على الرغم من أننا نربط في الغالب الرعاة الألمان ككلاب حراسة أو بوليسية ، إلا أنه يمكنهم صنع كلاب خدمة رائعة أيضًا. إنهم أذكياء ، ذو سلوك جيد ، ويسهل تدريبهم. كما أنها سلالة كبيرة الحجم وقوية جدًا ، مما يجعلها رائعة مثل الكلاب المرشدة لضعاف البصر.

 

يتمتع الرعاة الألمان بتوازن كبير بين جميع السمات التي يحتاجها كلب الخدمة ، مما يجعلهم ليسوا مثاليين فقط كمساعدك ، ولكن كحيوان أليف قادر على كل المهام الموكلة له.


 اقرأ ايضا عن اصغر انواع الكلاب


3. الجولدن ريتريفر

المسترد الذهبي

Golden Retrievers

 

نظرًا لوجود أوجه تشابه بين Labrador Retrievers و Golden Retrievers ، فليس من المفاجئ أن يكون Goldens أيضًا في هذه القائمة. هؤلاء الجراء أذكياء مثل نظرائهم من لابرادور وهم كلاب لطيفة للغاية.

 

إنهم عمال مجتهدون يحبون إرضاء أصحابهم. كما أنها قادرة على الحصول على بعض التمارين  لأولئك الذين يعانون من ضعف الحركة. يقوم Goldens أيضًا بالعمل ككلب علاج رائع و الدعم العاطفي باختصار يمكنه القيام بالعديد من المهام الموكله له على اكمل وجه.

 

يستطيع Golden Retrievers القيام بأي شيء!


 اقرأ ايضا عن اغلى انواع الكلاب العالم


4. بودل قياسي

Poodles

 

قد يكون هذا مفاجئًا للبعض ، ولكن يمكن لكلاب بودل تقديم خدمات رائعة لكلاب فهؤلاء الجراء الجميلون أذكياء للغاية ويسهل تدريبهم.

 

إنهم ودودون ولديهم حاسة شم حادة. وهذا يجعل Poodles قادرًا على اكتشاف مسببات الحساسية الغذائية وإنقاذ أولئك الذين يعانون من الحساسية التي تهدد الحياة.

كلب بودل القياسى هو أكبر سلالاته وقادر على حمل واسترجاع الاشياء لذوي الإعاقة الجسدية.


 اقرأ ايضا عن أشهر الكلاب في التاريخ


5. بومرانيان

pomeranian

 

قد لا يبدو هؤلاء الجراء الصغار كلب الخدمة المثالي ولكن ذكائهم وحماسهم يجعلهم مساعدين ممتازين.أحيانا الأشياء الجيدة تأتي من الصغار .

في الواقع ، هم رائعون مثل الكلاب التنبيه الطبية.

بل اكثر من ذلك فهم قد لا يستطيعون عمل الاعمال الشاقة .

 قد يكون هذا الامر غريب عليك بعض الشئ او اول مرة تسمع عنه إذا كنت مصابًا بداء السكري لا قدر الله ، فاعلم ان هذا الكلب يمكنه اكتشافك وتنبيهك إذا كان مستوى السكر في الدم مرتفعًا جدًا أو منخفضًا جدًا. كما أنهم قادرون على اكتشاف الحالات الطبية مثل نوبة الربو القادمة أو النوبة القلبية.

فضلا انهم اداة وتنبه رائغة لأولئك الذين يعانون ضعف فى السمع  إذا كان هناك شيء يحتاجون إلى الانتباه إليه.

 اقرأ ايضا عن اذكى عشر كلاب فى العالم

لو عجبك المقال لايك و تاج لمن يهمه الامر و شير و كومنت صغير عشان يوصل لاكبر عدد من الناس.

 

و مش هنسى اقولكم لو بدوروا على اكاديمية تدريب كويسة او طبيب بيطرى او محل قريب منك و لقراءة المقالات السابقة و متابعة المقالات الجديدة برجاء التكرم بتحميل تطبيق  egypets من متجر جوجل او اب استور او لتحميله :

 

اضغط هنا

 

 

 

او من خلال موقعنا :

 

https://www.egypetsapp.com



#تطبيق_ايجى_بتس

#اليفك_بيحبك

#egy_pets

 أفضل 5 سلالات الكلاب لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة و الحالات الطبية

تطبيق كلاب وقطط فى مصر تطبيق تزاوج كلاب و قطط اول برنامج للحيوانات الاليفة فى مصر

تطبيق كلاب وقطط فى مصر -  تطبيق يساعد على تربية الكلاب -  تطبيق للحيوانات الاليفه فى مصر
أحدث أقدم