احسب عمر كلبك بسن الإنسان

كم عمر كلبك في سنوات الإنسان؟

 


شاهد الفيديو من هنا 

إن القول بأن سنة واحدة من الكلب تساوي سبع سنوات بشرية هي طريقة مبسطة للغاية لمقارنة عمر الكلب بعمر الإنسان. هذا الحساب الذي عفا عليه الزمن ولكنه شائع موجود منذ منتصف القرن العشرين. لكن لسوء الحظ ، فإن تحويل سنوات الكلاب إلى سنوات بشرية ليس بهذه البساطة. هذا الحساب من سبع سنوات إلى سنة واحدة من العمر جيد ، ومع ذلك ، في مساعدة الناس على فهم أن الكلاب تتقدم في العمر بمعدل أسرع بكثير من البشر. من خلال فهم عمر الكلب تقريبًا مقارنة بالإنسان ، يمكن لمالكي الكلاب تقديم أفضل رعاية ممكنة لكلابهم.

اقرأ ايضا عن هل ترى كل سلالات الكلاب بنفس الشكل؟




العمر وحجم الكلب

تختلف أحجام الكلاب بمعدلات مختلفة ، ويزداد معدل الشيخوخة إذا كان الكلب أكبر وأكبر. عادة ما تتقدم سلالات الكلاب الصغيرة ، مثل الشيواوا ، بشكل أبطأ بينما تتقدم الكلاب العملاقة ، مثل الكلاب الدنماركية ، بسرعة أكبر عند مقارنتها بالكلاب ذات الأحجام الأخرى. هذا يعني في الأساس أنه كلما كان الكلب أكبر عندما يكتمل نموه ، كلما كان جسمه أسرع. عادة لا تعيش الكلاب ذات السلالات الأكبر حجمًا مثل الكلاب الصغيرة إلى المتوسطة الحجم ، ولكن هناك دائمًا استثناءات.

اقرأ ايضا عن متوسط اعمار الكلاب

سنقسم معدلات تقدم سن الكلاب الى اربع اقسام :

1-    الكلاب الصغيرة و وزنها اقل من 10 كيلو.

2-    الكلاب المتوسطة و وزنها بين 10 كيلو و 23 كيلو.

3-    الكلاب الكبيرة و وزنها بين 23 كيلو و 41 كيلو.

4-    الكلاب الضخمة و وزنها فوق ال41 كيلو.


اقرأ ايضا عن كيف أعرف أن كلبي مريض؟


احسب عمر كلبك بسن الإنسان


الفئات العمرية للكلاب



الجراء منذ الولادة وحتى ستة أشهر

تطور الكلب من أي حجم خلال الأشهر الستة الأولى من الحياة مماثل. ستفتح عينان وأذنان ، وستظهر أسنان الطفل ، وسيُفطم كلبك عن أمه ليأكل طعام جرو صلب. مما يعني أن كلبك لا يزال ينمو خلال هذا الوقت من حياته.

اقرأ ايضا عن الحمل عند الكلاب (الحلقة الاولى)




الجراء من سن ستة أشهر إلى ثلاث سنوات

تصل الكلاب إلى ارتفاعها الكامل ، عادة في وقت ما بين 10 أشهر و 18 شهرًا مع بلوغ الكلاب الأصغر حجمًا في وقت اسرع من الكلاب الأكبر حجمًا. سوف تتساقط أسنان الطفل ، وسوف تظهر أسنان البالغين ، وقد تحدث تغيرات في الشكل ، وسيصبح جروك كلبًا بالغًا. عادة ما يتم نقل طعام الجرو إلى طعام البالغين بمجرد اكتمال نمو الكلب.

تعادل السنة الأولى من حياة الكلب ما بين 14 و 18 عامًا للفرد ، لذلك تحدث تغييرات كبيرة. بحلول سنة الثانية ، يمكن اعتبار معظم الكلاب في منتصف العشرينات من العمر في سنوات الإنسان.

اقرأ ايضا عن الفرق بين  تربية الجرو والكلب الكبير




الكلاب من سن ثلاث الى ست سنوات

تتراوح أعمار معظم الكلاب بين ثلاث وست سنوات بمعدل ثابت إلى حد ما بغض النظر عن الحجم مع كل عام بشري يقابل ما يقرب من أربع سنوات من الكلاب. إذن ، كلب الذى يبلغ من العمر ثلاث سنوات يعتبر في أواخر العشرينات من عمره ، وكلب يبلغ من العمر أربع سنوات يعتبر في أوائل الثلاثينيات من عمره ، وكلب يبلغ من العمر خمس سنوات يعتبر في منتصف وأواخر الثلاثينيات.

الكلاب في أوج حياتها في هذه السنوات القليلة. قد تكون مستويات الطاقة قد استقرت عند مقارنتها بالجرو لأنها عادة ما تكون أكثر نشاطًا من الكلاب الكبيرة. تتمتع معظم الكلاب بصحة جيدة خلال هذه السنوات ، لكن الكلاب ذات الحجم العملاق قد تبدأ في التصرف مثل كبار السن ولديها بعض المشكلات الصحية مع اقترابها من سن الخامسة إلى السادسة.

اقرأ ايضا عن القلش عند الكلاب




كبار الكلاب من سن الست سنوات و حتى العشر سنوات

و هى الفئة بين الست سنوات و العشر سنوات تختلف الفئات العمرية للكلب الكبير اعتمادًا على حجم الكلب ، ولكن عادةً ما يُنظر إلى الكلاب الكبيرة على أنها أكبر من مثيلاتها  بسبع سنوات من العمر.

 يمكنك تحدي عمر كلبك في هذه الفترة بالنسبة للانسان بضرب عمره الزمني في 5.5 إذا كان كلبًا صغير السلالة ، و 6 إذا كان كلبًا متوسط ​​السلالة ، و 6.5 إذا كان كلبًا كبيرًا السلالة ، و 7.5 إذا كانوا من سلالات الكلاب العملاقة.

تتطلب الكلاب الكبيرة مراقبة صحية أكثر انتظامًا عند مقارنتها بالكلاب الأصغر سنًا حتى يمكن اكتشاف أي علامات للمرض مبكرًا. قد يُنصح بإجراء فحوصات مع طبيبك البيطري كل ستة أشهر بدلاً من سنويًا نظرًا لمدى سرعة تقدم الكلاب في العمر.

اقرأ ايضا عن  تكلفة تربية كلب

 


كلاب الشيخوخة فوق العشر سنوات

بمجرد أن يصل الكلب إلى رقمين ، يمكن تصنيفه على أنه شيخوخة ، ولكن الكلاب الأصغر قد لا تصل إلى هذا التصنيف حتى تصل إلى 14 عامًا لأنها تميل إلى العيش لفترة أطول من السلالات الأكبر. ليس من الشائع أن يعيش كلب ضخم الحجم في رقمين كما هو الحال مع كلب صغير.

الكلاب المسنة من أي حجم معرضة لتطوير العديد من الظروف المختلفة المرتبطة بالعمر. تمامًا كما هو الحال مع الأشخاص ، يمكن أن تكون صعوبة المشي والقفز نتيجة لالتهاب المفاصل وقد لا تعمل الأعضاء المختلفة بشكل جيد وتتطلب دعمًا طبيًا. كحد أدنى ، يجب إجراء الفحوصات مع الطبيب البيطري كل ستة أشهر ، ولكن في كثير من الأحيان قد يكون هو الأفضل.


اقرأ ايضا عن اشياء لا يعلمها الا مربى الكلاب

 احسب عمر كلبك بسن الإنسان


Dog Age in Human Years

Size of Dog

Small

(<10kilos.)

Medium

(10-23 kilos.)

Large

(23-41 kilos.)

Giant

(>41 kilos.)

Age of Dog

Age in Human Years

Age in Human Years

Age in Human Years

Age in Human Years

1

18

16

15

14

2

24

22

20

19

3

28

28

30

32

4

32

33

35

37

5

36

37

40

42

6

40

42

45

49

7

44

47

50

56

8

48

51

55

64

9

52

56

61

71

10

56

60

66

78

11

60

65

72

86

12

64

69

77

93

13

68

74

82

101

14

72

78

88

108

15

76

83

93

115

16

80

87

120

123

 

اقرأ ايضا عن درب كلبك على الإجابة بنعم ولا


لو عجبك المقال لايك و تاج لمن يهمه الامر و شير و كومنت صغير عشان يوصل لاكبر عدد من الناس.

 

و مش هنسى اقولكم لو بدوروا على اكاديمية تدريب كويسة او طبيب بيطرى او محل قريب منك و لقراءة المقالات السابقة و متابعة المقالات الجديدة برجاء التكرم بتحميل تطبيق  egypets من متجر جوجل او اب استور او لتحميله :

 

اضغط هنا

 

 او من خلال موقعنا :

 

https://www.egypetsapp.com

 

 

#تطبيق_ايجى_بتس

#اليفك_بيحبك

#egy_pets

 

تطبيق كلاب وقطط فى مصر تطبيق تزاوج كلاب و قطط اول برنامج للحيوانات الاليفة فى مصر

تطبيق كلاب وقطط فى مصر -  تطبيق يساعد على تربية الكلاب -  تطبيق للحيوانات الاليفه فى مصر

أحدث أقدم