اشهر انواع كلاب الحراسة فى العالم


اشهر انواع كلاب الحراسة فى العالم :




تعتبر الكلاب من أشهر الحيوانات التي تعامل معها الإنسان منذ القدم، فأصبح يستخدمها في حماية الممتلكات وحراسة المواشي وفي صيد الحيوانات البرية الأخرى، مثل الغزلان البرية والطيور المختلفة عند صيدها، وكذلك تعتبر الكلاب من أكثر الحيوانات التي يرغب الناس في تربيتها في المنازل كحيوانات أليفة، ولكن إنّ الأهمية الأولى في تربية الكلاب هي الحراسة، حيث لجأت الكثير من الدول إلى تدريب الكلاب للكشف عن المخدرات والمواد المتفجرة، واتباع آثار الهاربين من العدالة، وأيضاً في الحروب للكشف عن مواقع العدو والألغام الأرضيّة وحراسة مخيمات الجنود أثناء الحروب،

اقرأ ايضا عن الكلب هول

اشهر انواع كلاب الحراسة فى العالم 
ملحوظة هنتكلم هنا عن اشهر انواع كلاب الحراسة يعنى مش اقواهم و لا اغباهم و لا اشرسهم و لا حتى افضلهم  لكن دول الاكثر شهرة على مستوى العالم و ده بيكون له اسباب اهمها ذكاء الكلب مش قوته لكن بردو القوة امر مهم لا يمكن نغض البصر عن الحجم و القوة و الوزن و حسن التصرف و نضيف على كده ان كلب الحراسة لازم يكون سهل التدريب و بيسمع الكلام يعنى ممكن كلب قوى او شرس  جدا يكون بره القائمة دى و ده ببساطه لانه مش مطيع فى طبعه او اقل ذكاء من غيره او ممكن يكون بسبب عنده و عدم اطاعته الاوامر .


ملحوظة تانية مهمة  انا مرتبتش الكلاب الى موجودة فى المقال ده و هسيب حضرتكم تقترحوا الترتيب المثالى لاول ثلاثة و كمان هتلاقونى حاطت بس سبع كلاب مش عشرة عشان بردوا لو حضرتكم تفضلتم باضافة نوع من الكلاب مشهور و انا تجنبت اذكره لاى سبب.

اشهر انواع كلاب الحراسة فى العالم 
من أشهر أنواع الكلاب المستخدمة في الحراسة والمجالات العسكرية و البوليسية:



 أو ما يعرف باسم الكلب الراعي الألماني: يعتبر هذا النوع من الكلاب من أشهر الحيوانات المحبب اقتناؤها وتربيتها في المنازل، وذلك لأنه سهل الترويض وقوي وذكي جداً ويقوم بعدد كبير من المهام في مجالات مختلفة، أهمها الحراسة والصيد واتباع الآثار، ويتميز هذا الكلب بألوان مختلفة أشهرها الأسود والأسود البني، ويبلغ ارتفاع هذا الكلب ما بين 55 سنتيمتراً إلى 60 سنتيمتراً ويتراوح وزنه ما بين 30 كيلوغراماً إلى 50 كيلوغراماً.


 ويتميز هذا النوع من الكلاب بحجمه الضخم الذي جعله من أكبر الكلاب على مستوى العالم، حيث يصل ارتفاعه ما يقارب 100 سنتيمتر ويبلغ وزنه 100 كيلوغرام، كما أنه يعتبر من أفضل الكلاب في مجال الحراسة لأنه سريع الترويض وقوي جداً.

اقرأ ايضا عن  تكلفة تربية كلب




 بول ماستف:

 يتميز هذا النوع من الكلاب بألوانه الفاتحة وارتفاعه الكبير نسبياً حيث يصل ارتفاعه ما يقارب 70 سنتيمتراً، ويبلغ وزنه ما يقارب 60 كيلوغراماً كما يعتبر من أكثر الكلاب شراسة وقوة وشجاعة. يتميّز هذا النوع من الكلاب بشدّة الوفاء لعائلته، والشجاعة، وغريزةٍ قويّةٍ للحماية، وبالإضافة لاستخدامه العض لحماية الممتلكات، يلجأ كلب البول ماستيف لضرب المتسللين مستخدماً قوّته الكبيرة، ويطرحهم أرضاً، ويمنعهم من الدّخول، وعلى الرّغم من حبّه لقضاء الوقت مع العائلة إلّا أنّ لديه حذراً طبيعيّاً من الغرباء  يبلغ طول بول ماستيف الذّكر (63-66) سنتمتراً، أمّا الوزن فيبلغ (50-59) كيلوغراماً ، وتمتد فترة حياته ما بين 7 إلى 9 أعوام.

اقرأ ايضا عن  كلب الباندوج



كلب الحراسة الروسي:



 الكلب الترير الروسي الأسود هو كلب الحراسة الذي يستجيب ويتفوق في عمله كحارس . عليك احترام هذا الكلب لأنه لن يتسامح مع الأمر . وهو من الكلاب التي تمتاز بالشجاعة ، والثقة . و يعتبر هذا النوع من الكلاب من السلالات الجديدة التي تم عملية تهجينها خلال الحرب العالمية الثانية، ويعتبر من أكثر الكلاب المطلوبة في مجال الحراسة وذلك لأنه مطيع للأوامر وحذر وقوي جداً.

اقرأ ايضا عن البيتبول 





 تتميّز كلاب دوبيرمان بأنّها خامس أذكى الكلاب في العالم، وتختلف ردّة فعلها وطبعها نسبةً للشّخص، إلّا أنّها تبدأ بالمهاجمة طبيعياً في حالة الشعور أنّ العائلة بخطر. يبلغ طول دوبيرمان (66-71) سنتمتراً، ويبلغ الوزن (34-45) كيلوغراماً ، وتمتد فترة حياته ما بين 10 إلى 12 عاماً.



 تتميّز كلاب الروت وايلر بأنّها من أذكى الكلاب في العالم، حيث إنّها تحتل المرتبة التاسعة، بالإضافة إلى أنّها من أكثر أنواع الكلاب شجاعةً، وعلى الرّغم من أنّها هادئةٌ جداً، ومحبّةٌ لعائلتها إلّا أنّها شرسةٌ عند الحماية، حيث تدعم فطرتها للحماية بقوّةٍ كبيرةٍ، والقدرة على التحمّل، ومقاومة الألم. يبلغ الروت وايلر الذّكر (60 -68) سنتمتراً، ويبلغ الوزن (43-61) كيلوغراماً ، ، وتمتد فترة حياته ما بين 9 إلى 10 أعوام.

الكوموندور:


 يُعرف هذا النوع من الكلاب بشجاعته، واستقلاليّة تفكيره، ووفائه، وأكثر نشاطاً ممّا يبدو من مظهره الخارجيّ، وقد استُخدم لرعي الأغنام في السهول. يبلغ الكوموندور (69) سنتمتراً على الأقل، ، ويبلغ الوزن (45) كيلوغراماً أو أكثر ، وتمتد فترة حياته ما بين 10 إلى 12 عاماً.

اقرأ ايضا عن المالينو


اشهر انواع كلاب الحراسة فى العالم 

نقول كلمتين فى الاخر الحراسة و الشراسة و حماية الممتلاكات و الافراد فطرة فى كل الكلاب مهما كان حجمه او وزنه لكن طبعا الشجاعة و القوة و الذكاء مش فى كل الكلاب.

اقرأ ايضا عن  نبوليتن ماستيف

لكن للأسف مفيش حاجه اسمها كلب حراسة بالفطرة لان كلب حراسة لازم تدريب و مدرب ممكن تلاقيه يهوهو او يهجم لكن الكلب الى مش مدرب زى الطفل الى مدخلش المدرسة ممكن يتصرف صح مرة لكن هيتصرف غلط مرات و غلطته ممكن تكون قاتلة .

اقرأ ايضا عن  فيلا برازيليرو


لو عجبك المقال لايك و تاج لمن يهمه الامر و شير و كومنت صغير عشان يوصل لاكبر عدد من الناس.

و مش هنسى اقولكم لو بدوروا على اكاديمية تدريب كويسة او طبيب بيطرى او محل قريب منك و لقراءة المقالات السابقة و متابعة المقالات الجديدة برجاء التكرم بتحميل تطبيق egypets من متجر جوجل او اب استور او تحميله من الرابط التالى :

لمتابعة المقالات الجديدة و قراءة المقالات السابقة من التطبيق الاول لمحبى الحيوانات الاليفة فى مصر #تطبيق_كلاب_قطط

لتحميل التطبيق 






او من خلال موقعنا :



#تطبيق_ايجى_بتس
#اليفك_بيحبك
#egy_pets


تطبيق كلاب وقطط فى مصر تطبيق تزاوج كلاب و قطط اول برنامج للحيوانات الاليفة فى مصر

تطبيق كلاب وقطط فى مصر -  تطبيق يساعد على تربية الكلاب -  تطبيق للحيوانات الاليفه فى مصر


أحدث أقدم