اذكى عشر سلالات كلاب فى العالم




اذكى عشر كلاب فى العالم


كل واحد فينا يتمنى يكون كلبه افضل كلب فى العالم من حيث القوة و الشراسة و الذكاء و الشجاعة .
لكن طبعا مش كل الكلاب زى بعضها فيه عوامل كتير بتخلق شخصية الكلب منها التربية و التدريب بمعنى انك ممكن تقابل كلبين من سلالة واحدة فيهم واحد ودود و واحد غير مرحب بالغرباء و ده بيبقى بسبب الطريقة الى اتربى بيها .

ولكن فيه عوامل كتير اخرى ليها تأثير زى العوامل الوراثية المشتركة فى نفس السلالة يعنى طبعا مش كل السلالة هتبقى بصمة واحدة لكن فيه حاجات بتميز كل سلالة عن الاخرى و منها الذكاء .

اقرأ ايضا عن اصغر انواع الكلاب

اذكى عشر سلالات كلاب فى العالم

الاختبارات الى اتعملت على الكلاب كانت لتحديد ذكاء الكلاب اعتمدت على عدة عوامل أولها القدرة على تنفيذ الأوامر، والاستجابة للتدريب، إلى جانب القدرة على حل المشكلات التي يتورط بها، وقدرته في حماية أصحابه و طبعا قدرته على التفكير بمفرده و اتخاذ القرار و غيرها من العوامل التي يتم تحديد ذكائه بناء عليها.
و لينا فى الاخر ملحوظة صغيرة .


طب ايه اذكى اذكى عشر كلاب فى العالم ؟

10- كلب الراعى الأسترالي Australian Cattle Dog:


تحتل هذه الفصيلة المرتبة العاشرة في الذكاء بين الكلاب، فهو نشيط جدا، ولديه قدرة كبيرة على العمل، كما لديه قدرة عالية على فهم الأوامر الموجهة له، ولكن لديه بعض المشاكل في طاعة الأوامر.

اقرأ ايضا عن كلب تشاو تشاو





تعود أصوله إلى ألمانيا، وهو من الكلاب المعروفة بشجاعته في الدفاع عن نفسها وعن أصحابه، إلى جانب قدراته العالية في الجانب الاجتماعي إذا تم تدريبه، كما أنه أحد الكلاب الأكثر طاعة لأصحابه لذلك يحتل المرتبة التاسعة في الكلاب الأكثر ذكاء.
8- الكلب البابليون Papillon:


توجد هذه الفصلية بين فرنسا وإسبانيا وبلجيكا، وهي تتميز بالذكاء الشديد وتعتبر الأذكى بين الكلاب، صغيرة الحجم، ومن أكثر الكلاب تجاوبا مع التدريب لذلك تحتل المركز الثامن بين فصائل الكلاب الأذكى.

اقرأ ايضا عن كلب أكيتا




منشؤه في الأصل في جزيرة نيو فودلاند في المحيط الأطلنطي، فهذا الكلب هو المثالي للعائلة، فإلى جانب ذكائه هو كلب غير عدواني، ومناسب لمحبي الصيد

اقرأ ايضا عن أفضل سلالات الكلاب العلاجية



6- الكلب شتلاند شيب دوغ Shetland Sheepdog:


تعود تسمية هذه الفصلية إلى جزيرة شتلاند التي اكتشفت بها، ويتميز هذا الكلب بحبه للعب ونشاطه الكبير، وهو مناسب للعمل في المزارع.

اقرأ ايضا عن كلب بومبريان




هذه الفصيلة من الكلاب، التي تعود في الأصل إلى الألمانية عرفت في الماضي بعدوانيتها الشديدة لكن مع تدريبها عبر السنين أصبحت ودودة أكثر، تتميز بوفائها الشديد لأصحابها، والقدرة على التدريب.


إذا نظرت إلى صورة هذه الفصيلة من الكلاب، ستجدها ودودة جدا وبالفعل هي كذلك فهذه الفصيلة التي تعود إلى إسكتلندا، وتحتل المرتبة الرابعة بين الكلاب الأكثر ذكاء تتميز بالطاعة لأصحابها، إلى جانب قدراته الاجتماعية العالية.




يبدو أنه الأذكى على مستوى العالم، فهذا هو الكلب الثالث في هذه القائمة الذي ترجع أصوله إلى ألمانية، فهذه الفصيلة هي الأكثر استخداما في الشرطة حول العالم، ويعود ذلك إلى ذكائها وطاعتها في تنفيذ الأوامر.


تعود أصوله أيضا إلى ألمانيا، ومعروف عنه استخدامه في رحلات الصيد، كما كان يساعد في رعاية الغنم، ومن المعروف عن هذه الفصلية خفة ظلها وذكائها العالي، وقابليتها للتمرين.

اقرأ ايضا عن كلاب كوكر اسباني






أما الكلب الأذكى على مستوى العالم فهو كلب البوردر كولي الذي يعود في الأصل إلى إسكتلندا وإنجلترا، ويتميز بقدرة عالية من الذكاء تجعله يحل المشاكل التي يقع بها، وقدرته على القيادة فهو الأذكى بين الكلاب.

اقرأ ايضا عن  10 اشياء ستتغير فى حياتك عندما تربى كلب


اذكى عشر كلاب فى العالم


طيب ملحوظتنا بقى فى الاخر عن الموضوع ده :
معظمهم كلاب زينة و ده طبيعى لقربهم من البشر و كثرة التعامل معاهم.
واحد هيقولى انا كلبى نوعه كذا و ذكى جدا و مش موجود فى الكلاب الى فوق هقوله اننا بنتكلم عن السلالة عامة مش كلب واحد.

اذكى كلب حراسة هنلاقيه جيرمن شيبرد و ده مقنع جدا بالنسبالنا .
فين المالينو او الراعى البلجيكى معرفش بس اكيد لو كان موجود فى الدراسة دى كان هيبقى من ضمن الاذكى.
تدريب الكلاب الذكية اصعب من تدريب الكلاب الاقل ذكاء و ده لان الكلب الذكى بيفكر كتير و بيجرب رد فعل صاحبه كل فترة لكن الاقل حظا بينفذ الاوامر بسهولة.

هستنى تعليقكم فيه رأيكم فى ترتيب الاكثر ذكاء و مين الكلاب الاحق للدخول فى هذه القائمة زى المالينو و الهاسكى مثلا و مين الكلاب الى لا تستحق التواجد ضمن الاكثر ذكاء.

اقرأ ايضا عن حديقة yellow Stone

اذكى عشر كلاب فى العالم


لو عجبك المقال لايك و تاج لمن يهمه الامر و شير و كومنت صغير عشان يوصل لاكبر عدد من الناس.

و مش هنسى اقولكم لو بدوروا على اكاديمية تدريب كويسة او طبيب بيطرى او محل قريب منك و لقراءة المقالات السابقة و متابعة المقالات الجديدة برجاء التكرم بتحميل تطبيق egypets من متجر جوجل او اب استور او تحميله من الرابط التالى :

لمتابعة المقالات الجديدة و قراءة المقالات السابقة من التطبيق الاول لمحبى الحيوانات الاليفة فى مصر #تطبيق_كلاب_قطط

لتحميل التطبيق 






او من خلال موقعنا :



#تطبيق_ايجى_بتس
#اليفك_بيحبك
#egy_pets


تطبيق كلاب وقطط فى مصر تطبيق تزاوج كلاب و قطط اول برنامج للحيوانات الاليفة فى مصر

تطبيق كلاب وقطط فى مصر -  تطبيق يساعد على تربية الكلاب -  تطبيق للحيوانات الاليفه فى مصر

أحدث أقدم