كلاب الروتوايلر rottweiler






كلاب الروتوايلر rottweiler 
تتمتع سلالة كلاب الروت وايلر بصفات بطولية خاصة، نشأت هذه السلالة في ألمانيا كأحد الكلاب التي تستخدم في الرعي و جذب العربات المحملة بأدوات الزراعة وغيرها للمزارعين والجزارين.


يتميّز بالقوّة، والعنف والشراسة إذا كان هناك خطر أو شخص غريب، ويتصف بالوفاء والدفاع عن صاحبه، وعنيد الطبع وهادئ.



كلاب الروتوايلر rottweiler 
كلب الروت يحب الدفاع عن عائلته بشكل غريزي وفطري. لذلك فهو شرس جدا عندما تتعرض أسرته أو الأشخاص المقربين منه إلى أي خطر وسيفعل أي شئ لحمايتهم.


لذلك فمن اللازم والضروري تدريب الجرو الصغير من سلالة روت واير على الطاعة واعطاءه جرعات كافية من الاختلاط بالبشر والتعامل معهم حتى لا يصبح عدوانيا عندما يكبر.
 كما يجب دائما اعطاء كلب روت وايلر مهاما ينفذها بشكل دوري لاستغلال طاقته الكبيرة ومهاراته المتنوعة.



اقرأ ايضا عن  أسطورة الكلاب كلب توسا : Tosa       

كلاب الروتوايلر rottweiler 

يتميّز كلب الروت وايلر بلونه الأسود غالباً، والعلامات النحاسية فوق عينيه، يصنّف هذا الكلب من كلاب الحراسة، وترجع أصول إلى سلالة كلاب الماستيف من السلالة الرومانية القديمة التي كانت ترافق الجيش الروماني لحراسة مخيماتهم، ورعي الماشية في جبال الألب. سلالة كلاب الروت وايلر تعتبر كلاب الروت وايلر ألمانية الأصل؛ حيث سمّيت هذه الكلاب بهذا الاسم نسبة إلى مدينة روتوايل الألمانية، والتي تعني الأسقف الحمراء، ويذكر أنّ عدد هذا النوع من الكلاب ازداد في عام 1800م عندما كانت تجارة الماشية في أوجها، حيث تمّ الاعتماد على هذا النوع أثناء الترحال لبيع الماشية ورَعيها، ومع ظهور القطارات أصبح استخدام هذه الكلاب قليلاً، ولكن ظهرت الحاجة إليها من الجديد نظراً لشجاعتها وقوّتها في الحراسة فأصبحت هناك أنواعٌ متعددة من هذا النوع.




ستلاحظ تمتع كلاب الروتوايلر rottweiler  النقية بصدر عضلي عريض وأكتاف قوية وجسد ثابت على الأرض، وعندما يتحرك ستلاحظ الصلابة والقوة والرشاقة التي يتمتع بها.
لكن برغم قوته الكبيرة فهو يمتلك وجها هادئا واثقا و عيونا بنية اللون تعكس الصفاء والهدوء والثقة، كما تعكس اليقظة وعدم الخوف من الغرباء والقدرة الدائمة على المبادرة إذا احتاج ذلك.

اقرأ ايضا عن بيت وايلر





كلاب الروتوايلر rottweiler  عندما يقابل أي شخص جديد فإنه يتبع أسلوب الانتظار و الإستكشاف. لذلك فهو يقوم ببعض الأفعال التي تختبر الشخص الغريب أمامه، ويبني عليها ردود أفعاله وهذا لما يتمتع به كلاب هذه الفصيلة من ذكاء و فطنة.


لذلك فإن كلاب فصيلة روت وايلر من الممكن أن تستخدم في العديد من المجالات سواء كأحد كلاب الحراسة الشخصية أو كلاب المهمات الشاقة وأيضا يمكن اتخاذ كلب روت وايلر كأحد كلاب الأسرة في المنزل لأنه يتمتع بالصفات التي تؤهلة لذلك بكل سهولة.

كلب الروت يحب الدفاع عن عائلته بشكل غريزي وفطري. لذلك فهو شرس جدا عندما تتعرض أسرته أو الأشخاص المقربين منه إلى أي خطر وسيفعل أي شئ لحمايتهم.

اقرأ ايضا عن الكين كورسو


لذلك فمن اللازم والضروري تدريب الجرو الصغير من سلالة روت واير على الطاعة واعطاءه جرعات كافية من الاختلاط بالبشر والتعامل معهم حتى لا يصبح عدوانيا عندما يكبر. كما يجب دائما اعطاء كلب روت وايلر مهاما ينفذها بشكل دوري لاستغلال طاقته الكبيرة ومهاراته المتنوعة.




مواصفات كلاب الروتوايلر rottweiler 
يبلغ طول الكلب الذكر من 61ـ69سم،
 وطول الإناث من 56ـ63سم.
 يتراوح وزن الكلب الذكر من 50ـ60كغم،
 ووزن الإناث من 35ـ48كغم.


اقرأ ايضا عن البيتبول 





يعتبر اللون الأسود اللون الموحّد لجميع الكلاب لكنه يتباين قليلاً حسب نوع الكلب، وتميّزه علامات حمراء إلى نحاسية اللون فوق العينين، والخدين، والأرجل، وفي الصدر.
يتراوح متوسط عمرها من بين 11ـ13 سنة.


اقرأ ايضا عن كلاب الكانجال



أنواع كلاب الروتوايلر rottweiler 
 كلب الروت وايلر الألمانية يتميّز كلب الروت وايلر عن الأنواع الأخرى بكبر حجم رأسه. يتميّز بعضلات جسمه المشدودة، وضخامة بنيته بالرغم من قصر قامته. يتميّز بأنّ مقدمة رأس بارزة على خلاف الكلاب الأخرى. يميل لونه إلى البني الفاتح، وبعضها إلى الأحمر الغامق.

 كلب الروت وايلر الأمريكي يختلف عن الروت الألماني بصغر حجم رأسه. يتميّز بمقدمة رأسه البارزة أكثر من الروت الألماني، وكذلك بحجم جسمه الكبير. يتشابه في لونه مع لون كلب الروت الألماني.

اقرأ ايضا عن الدنواه


 كلب الروت وايلر الروسي يتميّز بحجم رأسه المتوسط. يتميّز بفروه الكثيف الذي يحميه من الجوّ القارس والبرودة الشديدة في روسيا. يتميّز بحجمه المتوسط. يتميّز بدفاعه عن منطقته إلى درجة الموت.


تربية كلاب الروت وايلر يحتاج إلى معاملة خاصّة من الحبّ، والحنان، والرعاية الكاملة، لذا يفضّل لمن يقتني هذا النوع أن تكون لديه خبرة فيه. يفضل عند تربية أن يختار صغيراً في العمر؛ للسيطرة عليه والتخفيف من عدوانيته ولهذا يجب أن يتعرف اجتماعياً إلى المربي وإلى الناس خاصّة الأطفال. يتميّز بجسمه الرياضي، لذا يفضّل أن يمارس الرياضة ثلاث مرات أسبوعياً. يتميز بقوته عند اللعب، لذلك لا ينصح الأطفال من هم دون السن السادسة باللعب معه. عند تربية حيوان آخر مع الروتوايلر يفضّل تربية منذ الصغر مع الروت وايلر.



كلب الروت يحب الدفاع عن عائلته بشكل غريزي وفطري. لذلك فهو شرس جدا عندما تتعرض أسرته أو الأشخاص المقربين منه إلى أي خطر وسيفعل أي شئ لحمايتهم.

لذلك فمن اللازم والضروري تدريب الجرو الصغير من سلالة روت واير على الطاعة واعطاءه جرعات كافية من الاختلاط بالبشر والتعامل معهم حتى لا يصبح عدوانيا عندما يكبر. كما يجب دائما اعطاء كلب روت وايلر مهاما ينفذها بشكل دوري لاستغلال طاقته الكبيرة ومهاراته المتنوعة.


ماذا سيحدث إذا أهملت تدريب كلاب روت وايلر على الطاعة وتنفيذ مهام ثابته ؟

إهمال تدريب كلاب روت وايلر منذ الصغر على الطاعة وتنفيذ الأوامر سيجعل منها كلابا عدوانية بشكل كبير، بنيانها القوي وكتلتها العضلية الكبيرة لا يمكن السيطرة عليها بسهولة عندما تكبر ولذلك فقد تتسبب في مشاكل كبيرة لك ولأفراد أسرتك ولأصدقائك.

كلب روت وايلر يجمع بين قدراته على الحماية الكبيرة وكذلك صفاته العدوانية الشرسية والتي تحتاج إلى التربية والتهذيب وتعويده على الهدوء والتحكم في نفسه في مواقف مختلفة.

اقرأ ايضا عن الجيرمن شيبرد


إذا لم يحدث ذلك ستلاحظ أن كلبك يقوم بالهجوم على أي شخص اعتقادا منه أن هذا الشخص يهدد وجودك أو يسبب مشاكل او سيقوم بإيذائك حيث أن فطرته في الحماية وقتها مع عدوانيته ستتغلب على أي عقلانية.

قد يعتقد البعض أن هذه شراسة محببة في الكلاب، لكن في الواقع هذه السلوكيات مدمرة على المدى الطويل وقد تؤدي بالكلب للهجوم على أفراد أسرتك او اصدقائك بدون تمييز.

لذلك يجب من توفير التدريب المستمر للجرو من فصيلة روت وايلر منذ بداية حياته، فهذه التدريبات ستساعده على اكتساب شخصية قوية وهادئة في المواقف المختلفة وسيتمكن من حمايتك ومرافقتك في أي مكان بدون مشاكل.

اقرأ ايضا عن كلب أكيتا




هل يصلح كلب الروت وايلر للتربية في البيت مع الأطفال ؟

الإجابة بشكل عام نعم، يمكن تربية كلب روت وايلر في منزل به أطفال حيث أن هذه السلالة من الكلاب تتميز بقدرتها على التكيف من الأطفال والتعامل معهم بشكل جيد جدا، لكن كما وضحنا يحتاج الكلب من هذه السلالة التدريب المستمر وكذلك أوقات الترفيه الكافية.

عليك برغم ذلك الحرص الدائم وعدم ترك الأطفال الصغار في المنزل مع الكلب بمفردهم، لأن الكلب قد يحاول فرض سيطرته عليهم لكن ليس بنية إيذائهم فهو يعتقد أنه سيحميهم.

اقرأ ايضا عن كلب تشاو تشاو


قد تلاحظ ان كلب روت وايلر يركض وراء الأطفال ويجذبهم وهذه أحد مهامه الأساسية التي ورثها من أجداده وهي مهمة الرعي والحفاظ على القطيع ليسير في مسار ثابت محدد، لذلك فهو يعتقد أن الأطفال يحتاجون دائما إلى الحماية والتوجيه ويتصرف بشكل غريزي.

لكن مع التدريب المستمر و ابعاد الكلب عن الاطفال في اوقات اللعب أو الأكل و ملاحظة سلوك الكلب ستجد أنه من السهل جدا تأقلم الكلب على حياة المنزل والمهام المطلوبة منه.



اقرأ ايضا عن الماستيف التيبتي



لو عجبك المقال لايك و تاج لمن يهمه الامر و شير و كومنت صغير عشان يوصل لاكبر عدد من الناس.

و مش هنسى اقولكم لمتابعة المقالات الجديدة و قراءة المقالات السابقة من التطبيق الاول لمحبى الحيوانات الاليفة فى مصر #تطبيق_كلاب_قطط

و  لو بدوروا على اكاديمية تدريب كويسة او طبيب بيطرى او محل قريب منك و لقراءة المقالات السابقة و متابعة المقالات الجديدة برجاء التكرم بتحميل تطبيق egypets من متجر جوجل او اب استور او تحميله من الرابط التالى :


لتحميل التطبيق 






او من خلال موقعنا :



#تطبيق_ايجى_بتس
#اليفك_بيحبك
#egy_pets

تطبيق كلاب وقطط فى مصر تطبيق تزاوج كلاب و قطط اول برنامج للحيوانات الاليفة فى مصر

تطبيق كلاب وقطط فى مصر -  تطبيق يساعد على تربية الكلاب -  تطبيق للحيوانات الاليفه فى مصر


أحدث أقدم