كلب الدوبرمان doberman


كلب الدوبرمان doberman


كلب الدوبرمان doberman هي احد سلالات الكلاب الالمانية التى ظهرت فى عام 1890 وهى تشتهر بالذكاء والوفاء لصاحبها ، وقد كانت كلاب الدوبرمان تستخدم ككلاب حراسة او فى الاعمال البوليسية ولكن هذا اصبح اقل شيوعا .

اقرأ ايضا عن الجيرمن شيبرد





كلب الدوبرمان doberman يصنف ضمن اذكى 5 كلاب فى العالم والاكثر طاعة للاوامر .

وكلب الدوبرمان تم تصنيفه ضمن اكثر الكلاب عنفا ضد الغرباء ويعتبر من اقل الكلاب عدوانية ضد صاحبه ويأتي فى المرتبة المتوسطة فى العنف ضد الكلاب الاخرى والتنافس معهم .


كلاب الدوبرمان من الكلاب متوسطة الحجم الخفيفة الشعر الرياضية الجسم حيث يصل
 طول كلب الدوبرمان الذكر 69.8 سم
 الانثى طولها يصل الى 64.8 سم
ووزن ذكر كلب الدوبرمان يتراوح بين 34 - 41 كيلوجرام
الانثى يتراوح وزنها ما بين 27 - 36 كيلوجرام .

الوان كلب الدوبرمان doberman
-اللون الاسود
-اللون الاحمر
-البني الفاتح
-اللون الازرق
-اللون الابيض

متوسط عمر كلب الدوبرمان يتراوح بين 10 - 13 سنة




اقرأ ايضا عن أشرس 10 انواع كلاب في العالم

كلب الدوبرمان doberman

قص ذيل و اذن الدوبرمان


ذيل الدوبرمان الطبيعي طويل الى حد ما ولكن غالبا ما يتم ازالة معظم الذيل عن طريق عملية جراحية بعد الولادة بفترة قصيرة خاصة فى الولايات المتحدة الامريكية وروسيا واليابان وتلك العملية اصبحت مثيرة للجدل فى الوقت الحالي وقد اصبحت تلك العملية غير قانونية فى كثير من الدول .

كما ان اذان كلب الدوبرمان يتم اقتطاع جزء منها بعد الولادة لتصبح منتصبة وعادة ما تتم تلك العملية بعد 7 - 9 اسابيع من الولادة واذا ما تم التقصير بعد الشهر الثاي عشر فانه يكون من الصعب الحصول على اذن مستقيمة ، ولكن الكثير من اصحاب كلب الدوبرمان يفضلون عدم القيام بتلك العملية لما تسببه من ألم للكلب ، وفى بعض الدول لا يتم اشراك الكلب المقطوع الاذن فى المسابقات التى تجري للكلاب .

اقرأ ايضا عن كلاب لابرادور

كلب الدوبرمان doberman

وعلى الرغم من ندرة مهاجمة كلب الدوبرمان للانسان الا ان عضة الدوبرمان خطيرة للغاية والاطفال اكثر الفئات العمرية تعرضا لعضة كلب الدوبرمان وغالبا ما يؤدي هجوم كلب الدوبرمان على الانسان الى الوفاة وذلك طبقا لتقارير مركز مكافحة الامراض .

كلب دوبرمان من الكلاب الرياضية الذي يحتاج الى المشي السريع كل يوم، والركض في الخارج كلما كان ذلك ممكنا، واذا عانى كلب دوبرمان من قلة ممارسة الرياضة او الرفقة ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى الأرق ومشاكل سلوكية أخرى، والتدريب الذهني (الطاعة، وخفة الحركة، والمطاردة) مهم جدا لانه يولد التفكير .

اقرأ ايضا عن المالينو


خرافات طلعت على كلب الدوبرمان :
1-      لما بيتم 5 سنين بيهاجم صاحبه.
2-      المخ بيكبر و الجمجمة بتفضل صغيرة فبيحصله تشويش.
3-      بيفقد حاسة الشم لما بيكبر

كل ده اى كلام و لا اساس له من الصحة

بس لازم نعرف كلب صارم و عنيد و هادى و لازم يتدرب طاعة كويس عشان تعرف تسيطر عليه لانه لو مبيتعاملش مع البشر بيكون عدوانى جدا و بالاخص مع الكلاب الاخرى

اقرأ ايضا عن  كلب الباندوج



لو عجبك المقال لايك و تاج لمن يهمه الامر و شير و كومنت صغير عشان يوصل لاكبر عدد من الناس.

و مش هنسى اقولكم لمتابعة المقالات الجديدة و قراءة المقالات السابقة من التطبيق الاول لمحبى الحيوانات الاليفة فى مصر #تطبيق_كلاب_قطط

و  لو بدوروا على اكاديمية تدريب كويسة او طبيب بيطرى او محل قريب منك و لقراءة المقالات السابقة و متابعة المقالات الجديدة برجاء التكرم بتحميل تطبيق egypets من متجر جوجل او اب استور او تحميله من الرابط التالى :


لتحميل التطبيق 






او من خلال موقعنا :



#تطبيق_ايجى_بتس
#اليفك_بيحبك
#egy_pets

تطبيق كلاب وقطط فى مصر تطبيق تزاوج كلاب و قطط اول برنامج للحيوانات الاليفة فى مصر

تطبيق كلاب وقطط فى مصر -  تطبيق يساعد على تربية الكلاب -  تطبيق للحيوانات الاليفه فى مصر


أحدث أقدم