كيفية التعامل مع عضات الكلاب

 

كيفية التعامل مع عضات الكلاب



اعرف ماذا تفعل إذا عض كلبك شخصًا ما

إذا عض كلبك شخصًا ما ، فربما تجد نفسك قلقًا ومنزعجًا - فآخر شيء تريده هو أن يتسبب حيوانك الأليف في الأذى. من المهم اتخاذ إجراء سريع في حالة حدوث عضة كلب ، لأنك لا تريد أن يصبح هذا مشكلة سلوكية متكررة مع كلبك.

اقرأ أيضا عن   حادث هجوم كلب الكومباوند

في أغلب الأحيان ، تعض الكلاب الناس عندما يشعرون بالتهديد بطريقة ما. إنها غريزة طبيعية لا تزال موجودة في الكلاب المستأنسة ، بغض النظر عن مدى جمالها. لكن يمكنك منع كلبك من أن يعض شخصًا ما ، خاصة إذا كنت تعرف سبب عضه. يعد التدريب و التنشئة الاجتماعية حل مهم  إذا وجدت أن كلبك لديه نية للعض ، وستجد أدناه نصائح حول كيفية إيقاف عضات الكلب وماذا تفعل إذا قام كلبك بعض شخص ما.

اقرأ أيضا عن   عشرة مخاوف شائع لدى الكلاب



لماذا تعض الكلاب؟

·         كما ذكرنا ، يمكن للكلاب أن تعض الناس بعد الشعور بالتهديد بطريقة ما. من المهم لكل من يتفاعل مع الكلاب أن يفهم ما قد يثير هذا السلوك العدواني.

 

اقرأ أيضا عن   الخوف العدوانى فى الكلاب

·         قد تعض الكلاب دفاعًا عن نفسها أو عن أراضيها أو أحد أفراد قطيعها. ستحمي الكلبة الأم بشراسة كلابها أيضًا.

 اقرأ أيضا عن ساعد كلبك على التغلب على الخوف من الغرباء

·         إثارة كلب ، مثل إيقاظه أو اقتراب شخص فجأة من الخلف ، يمكن أن يثير عضة كلب.

 

اقرأ أيضا عن   تصنيف سلالات الكلاب

·         يمكن أن يؤدي إيذاء كلب حتى لو كان عن طريق الخطأ مثل الضغط على ذيله او رجله  إلى إثارة عضة أيضًا.

 اقرأ ايضا عن   أساسيات تدريب كلبك بالكامل

·         الهروب من الكلب ، حتى لو كان أثناء اللعب ، يمكن أن يحثه على العض. قد يعتقدون أنه جزء من المتعة في البداية ، لكن حتى هذا يمكن أن يتحول إلى عدوانية بسرعة.

 اقرأ ايضا عن   قبل ان تخرج بكلبك الى الشارع

·         الكلاب التي تكون في حالة خوف قد تعض من يقترب منها. قد يكون هذا شيئًا شديد الخطورة مثل الإساءة أو الهجر ، أو قد يكون شيئًا تعتبره عاديًا ، مثل الضوضاء العالية.

 اقرأ ايضا عن   أهم 10 نصائح لحماية العلاقة بين الكلب من الأطفال

·         الإصابة والمرض من الأسباب الشائعة أيضًا. إذا كان الكلب ليس على ما يرام ، فقد لا يرغب حتى في الاقتراب منه أو لمسه حتى من قبل الأشخاص المفضلين لديهم.

  اقرأ ايضا عن   القلق الاجتماعي في الكلاب



كيفية وقف عضات الكلاب

بصفتك مالكًا للكلب ، يجب أن تتحمل مسؤولية تدريب كلبك وإبقائه تحت السيطرة في جميع الأوقات. أنت مسئول عن سلوك كلبك وتعد خط الدفاع الأول في منع عضات الكلاب. من المهم أن تفعل كل ما في وسعك لمنع الكلب من العض ، ويمكن أن تساعدك هذه النصائح:

·         ضع كلبك في التدريب الأساسي على الأقل. استمر في برنامج تدريبي طوال حياة كلبك لتعزيز الدروس التي علمته إياها.

 اقرأ ايضا عن    سر قفز الكلاب وكيفية علاجه

·         اجعل كلبك اجتماعيًا منذ صغره على النحو الذي أوصى به الطبيب البيطري. ابدأ هذا عندما يكون جروًا .  تتضمن التنشئة الاجتماعية لكلبك السماح له بالالتقاء والتفاعل مع أنواع مختلفة من الأشخاص في ظل ظروف هادئة وإيجابية ، بما في ذلك الأطفال و ذوى الهمم  وكبار السن. يعني أيضًا تعريض الكلب لمواقف مختلفة بشكل منتظم ، مثل الحيوانات الأخرى ، والضوضاء الصاخبة ، والآلات الكبيرة ، والدراجات ، وأي شيء آخر قد يسبب الخوف. إذا لم يكن كلبك اجتماعيًا جيدًا أو أظهر أي علامات خوف أو عدوانية ، فاعمل مع مدرب محترف قبل محاولة أي مما سبق. يمكن للمدرب المساعدة في وضع خطة للتواصل الاجتماعي مع حيوانك الأليف بأمان وببطء إن أمكن.

 اقرأ ايضا عن  كيفية منع كلبك من مطاردة القطط

·         تعلم لغة جسد كلبك ، وكذلك العلامات الأساسية التي قد تؤدي إلى العض. عندما تكون بالقرب من الناس ، انتبه لكلبك واعرف متى يتزايد العدوان. أوقفه أو أخرج كلبك من الموقف قبل أن يتفاقم.

 اقرأ ايضا عن  كيف تدرب كلبك على النباح أو الهدوء

·         لا تؤدب كلبك بعقوبات جسدية أو عنيفة. اختر التعزيز الإيجابي قبل اللجوء إلى استخدام أى وسيلة اخرى . تذكر أن تكافئ كلبك على حسن السلوك.

اقرأ ايضا عن   مساعدة كلبك للحصول على أصدقاء من الكلاب

·         احرص دائمًا على إبقاء كلبك مقيدًا برباط قصير (ليش). تعرف على كلبك جيدًا قبل اخذه الى المناطق المسموح بها. ضع كلبك تحت عينيك في جميع الأوقات. إذا كنت تعلم أن كلبك يمكن أن يكون خائفًا أو عدوانيًا ، فلا تضعه في مواقف قد يصبح فيها خائفًا و يعض شخصًا آخر أو حيوانًا أليفًا. بدلاً من ذلك ، عليك أن تأخذ جانب الحذر واعمل مع مدرب محترف يمكنه إرشادك.

 اقرأ ايضا عن  هل  يعض الكلب صاحبه ؟

·         إذا كنت تشك أو تعلم أن كلبك لديه ميول للخوف أو للعدوانية ، فعليك دائمًا تحذير الآخرين. لا تدع كلبك يقترب من الناس والحيوانات الأخرى ما لم يتم التحكم في الموقف بشدة. ضع في اعتبارك القيود المفروضة على كلبك ولا تضعه في مواقف من شأنها أن تضغط عليه أو تعرضه أو تعرض الآخرين للخطر. اعمل مع مدرب إذا كنت تعلم أن كلبك لديه ميول للخوف أو للعدوانية. يمكنهم مناقشة الاستخدام المناسب للكمامة إذا لزم الأمر.

 اقرأ أيضا عن   هل يمكن للكلاب أن تشعر بالغيرة؟

·         حافظ على تطعيمات كلبك (خاصة داء الكلب) وقم بزيارة الطبيب البيطري بشكل روتيني لإجراء فحوصات صحية.

اقرأ أيضا عن   كيف تدرب كلبك على التركيز عليك



يسعدنا دوما الاجابة على اى استشارات او استفسارات خاصة بالحيوانات الاليفة عبر موقعنا او من خلال مواقع التواصل الاجتماعي facebook  انستاجرام  youtube  او الواتساب.

            

 

من خلال موقعنا :

       

https://www.egypetsapp.com

 

 

#اليفك_بيحبك                   #egypets

#egy_pets

#ايجى_بيتس

#ايجي_بتس

 

 اليفك بيحبك                    egypets

 egy pets

 ايجى بيتس

 ايجي بتس

 

أحدث أقدم