كيفية منع كلبك من مطاردة القطط

 

كيفية منع كلبك من مطاردة القطط



شاهد الفيديو من هنا 

رغم وجود الكثير من الكلاب تعيش مع القطط جنبا الى جنب لكن النوع الاكثر شيوعا  ليس كذلك حتى ندرك ان الكلاب فى الغالب تستمتع بمطاردة القطط.

اقرأ ايضا عن هل ترى كل سلالات الكلاب بنفس الشكل؟

لماذا تطارد الجراء القطط ؟

تشعر معظم الكلاب بأنها مضطرة لمطاردة القطط ما لم يتم إعادة توجيهها  من خلال التدريب. سلالات الرعي و كلاب الصيد بشكل خاص تجد غريزتها فى المطاردة لأن هذا ما تم تربيتها للقيام به.

تحفز الحركات السريعة ، مثل حركات القطة الهاربة ، غريزة الافتراس الفطرية على السعي وراءها.

 القطط ، عندما تشعر بالخطر ، تبتعد و أحيانا تكون هى السبب فى بدء المشكلة . لحسن الحظ ، يمكن تعليم معظم الجراء احترام القطط ، ويمكن للنوعين أن يتعلموا التعايش بسلام.

اقرأ ايضا عن ادوات تدريب الكلاب الاكثر شهرة فى العالم

استخدام الكمامة

في الحالات الخطيرة ، عندما تخشى حقًا على قطتك ، قد تكون كمامة الجرو أفضل خيار لسلامة قطتك على الفور. تعتبر كمامة خيارًا جيدًا للحفاظ على القط آمنًا حول جرو عدواني أو مشاكس.

اقرأ ايضا عن هل القطط حنونة ام خبيثة؟

ستساعد هذه الخطوات في تعليم الجرو قبول الكمامة:

1- أظهر الكمامة للجرو و دعه يشم الكمامة حتى تصبح عنصرًا مألوفًا.

2- امسك الكمامة مثل وعاء.

3- ضع التريت او المكافأة المفضلة بالداخل وأظهرها للجرو.

4- امسك الكمامة حتى يلصق الجرو أنفه بالداخل للحصول على المكافأة.

5- قدم المكافأة من خلال الكمامة بشكل متكرر 10 إلى 15 مرة.

6- أخيرًا ، اربط الكمامة وكافئ الجرو بالتريت. ثم انزع الكمامة على الفور.

7- انتظر بضع ساعات وكرر. هذه المرة ، اترك الكمامة لفترة أطول وكافئه كثيرًا.

8- أثناء تكميم الجرو ، اسمح له بالتجول مع القطة. قد تستمر في المطاردة ، وقد تختبئ القطة ، لكن على الأقل لا يوجد خطر من العض.

بالنسبة للكلاب التي لا تستطيع السيطرة على نفسها فور رؤية القطط ، تأكد من ارتداء الكمامة عندما لا يمكنك الإشراف على وجودهم معا .

 اقرأ ايضا عن انواع عنف من الكلاب و طرق علاجها

تحذير

يمكن أن يتسبب الجرو الأكبر حجمًا في حدوث صدمة كبيرة للقطط ، حتى بدون عض. قد تحتاج بعض الجراء إلى وضعها في صناديق أو وضعها في مكان منفصل عندما لا يمكن مراقبتهم مباشرة.

 اقرأ ايضا عن هو الكلب بيفهم كلامى ؟

استخدام صندوق ناقل القطط

معظم الجراء لا يقصدون إيذاء قطة ؛ هم فقط لا يستطيعون مقاومة إغراء المطاردة. تتمثل إحدى طرق التخلص من إغراء القطة الهاربة في إبقاء القطة في مكان واحد عبر تقنية صندوق ناقل القطط. يجب استخدام هذه الطريقة فقط إذا كانت قطتك واثقة من نفسها ولن تتعرض للتوتر المفرط. لا يجب أن تتعرض القطط الخجولة لهذا الموقف.

اقرأ ايضا عن ازاى  تعاقب كلبك

اليك طريقة استخدامه :-

1- ضع قطتك في الصندوق بينما يكون الجرو في غرفة أخرى. قدم لعبة أو مكافأة إذا كان ذلك يساعد على إبقاء القطة هادئة.

2- أحضر الجرو إلى الغرفة مقيّدًا ، وقدم الكثير من المكافآت للحفاظ على تركيزه عليك. ثم توقف على بعد أقدام قليلة من صندوق قطتك.

3- إذا كان الجرو يعرف أوامر الطاعة ، اطلب منه الجلوس أو البقاء. كافئه بالطعام على طاعته.

4- اسمح للجرو بالنظر إلى القطة ، لكن اعرض عليه مكافأة للجلوس بهدوء مرة أخرى أو النظر بعيدًا عن القطة. تكمن الفكرة في تعليم جروك أنه سيكافأ على التصرف بهدوء أو تجاهل القطة بدلًا من مضايقتها.

اقرأ ايضا عن الاسباب التى تجعل تربية الكلاب افضل من تربية القطط

طريقة الثبات الانفعالى

يمكنك تعليم جروك الاستجابة لوجود القط بطريقة تجعل من المستحيل بدء المطاردة و لكن يجب تدريب الكلب اولا على الثبات الانفعالى.

1- تأكد من سلامة القط عن طريق إبقاء كلبك تحت السيطرة بالليش او المقود  لمنع مطاردة من الحدوث. تفضل معظم الجراء مطاردة القطط على أي مكافأة أخرى ، لذلك لا تسمح للجرو الخاص بك بالبدء فى المطاردة.

2-  لا تحبس القطة بل اسمح لها بالتحرك كما تشاء بينما تقدم مكافآت الجرو للحفاظ على تركيزه عليك.

3- في كل مرة يتحرك فيها القط أو يجذب انتباه الجرو ، امنح الجرو مكافأة. يمكنك إقران هذا بـ "نقرة" جهاز النقر الكليكر إذا كان جروك يعرف صوته جيدا.

4-  كن متسقًا. قدم مكافأة نقرة مع المكافأة في كل مرة تتواجد فيها قطتك ، سواء كان جروك هادئًا أو متحمسًا أو ينظر إلى القطة أو ينباح . يجب أن تكون المعادلة: وجود القطة يساوي مكافأة الكلب.

5- استخدم المقود لإبقاء الجرو بعيدًا عن متناول خدش القطة ، لكن لا تسحب لجذب انتباه الجرو. أنت تريد أن يختار الجرو النظر إليك للحصول على علاج ، ولا تجبره على فعل ذلك.

6- استمر في تعزيز هذا السلوك لمدة أسبوع على الأقل أو أكثر. مع الاتساق ، سوف يتعلم جروك أنه عندما يرى القطة ، يجب أن ينظر إليك للحصول على مكافأة. هكذا ستصبح ستنتهى المطاردة.

اقرأ ايضا عن أفضل سلالات الكلاب للأطفال والأسرة

نصائح للمضي قدمًا

بعد الانتهاء من أسلوب تدريب واحد أو أكثر مع جروك ، ستكون متحمسًا لمعرفة مدى حسن تصرفه عند مواجهة القطة. لا تستعجل هذه العملية .

حافظ على المقود ( الليش)  في متناول اليد

حافظ على جروك مقيدًا عندما تكونان في وجود القطة بحيث تكون المطاردة مستحيلة (يكون منع هذا السلوك أكثر فاعلية من التأنيب). إذا رأيت علامات على عودة الجرو إلى المطاردة ، فقم بإعادة بدء التدريب الخاص بك من البداية. قد يحتاج الجرو الخاص بك فقط إلى تعزيز جلسات قليلة أخرى لغرس السلوك المطلوب.

اقرأ ايضا عن أفضل سلالات الكلاب التي تتعايش مع القطط

جرب التفاعل

بمجرد أن يتعلم جروك حدوده ، جرب بعض الجلسات غير المقيد مع القط. تأكد دائمًا من أن قطتك لديها الكثير من أماكن الاختباء ، ويفضل أن يكون ذلك بعيدا عن متناول الجرو. كن حريصًا على منع المطاردة أو النباح.

بمرور الوقت ، يمكن أن يتعلم كل من الجرو والقط قبول واحترام بعضهما البعض ، وربما يصبحان أصدقاء فى النهاية.

اقرأ ايضا عن اشياء لن يفهمها الا مربى القطط

المراقبة دائما مهمة

تأكد من أن جروك ليس لديه فرصة لمطاردة قطتك ، خاصة إذا كان الاثنان غير خاضعين للإشراف. يعد تأقلم الجرو الخاص بك وسيلة فعالة تسمح لقطتك بالبقاء حرة في أراضيها. لكن يجب ان تعلم ان بعض الكلاب قد لا يمكن الوثوق بها تمامًا مع قطط ما لم يكن مالكها قريبًا ، لكن البعض الآخر يتعلم أن يكون لطيفًا مع القط ويمكن تركه بمفرده مع القطط دون قلق.

 اقرأ ايضا عن حقائق مذهلة عن القطط



اقرأ ايضا عن كيف تكسب ثقة قطتك ؟

لو عجبك المقال لايك و تاج لمن يهمه الأمر و شير و كومنت صغير عشان يوصل لأكبر عدد من الناس.

 

و مش هنسى اقولكم لو بتدوروا على اكاديمية تدريب كويسة او طبيب بيطرى او محل قريب منك و لقراءة المقالات السابقة و متابعة المقالات الجديدة برجاء التكرم بتحميل تطبيق  egypets من متجر جوجل او اب استور او لتحميله :

 

اضغط هنا

 

 او من خلال موقعنا :

   

https://www.egypetsapp.com

 

 

#تطبيق_ايجى_بتس

#اليفك_بيحبك

#egy_pets

 #تطبيق_ايجى_بيتس

 

 

تطبيق كلاب وقطط فى مصر تطبيق تزاوج كلاب و قطط أول برنامج للحيوانات الأليفة فى مصر

تطبيق كلاب وقطط فى مصر -  تطبيق يساعد على تربية الكلاب -  تطبيق للحيوانات الاليفه فى مصر

 

أحدث أقدم