أهم 10 نصائح لحماية العلاقة بين الكلب من الأطفال

 

أهم 10 نصائح لحماية العلاقة بين الكلب من الأطفال

 


يمكن أن تكون الكلاب والأطفال مزيجًا رائعًا إذا تعلم كلبك كيفية التصرف مع الأطفال. بعض الكلاب تحب الأطفال ويبدو أنها تعرف بشكل طبيعي كيفية التصرف. لكن لا تزال هذه الكلاب بحاجة إلى التدريب والتنشئة الاجتماعية. من المهم أن يعرفوا حدودهم.

لن تتوافق كل الكلاب مع الأطفال. في الواقع ، بعض الكلاب تخاف حتى من الأطفال. يمكن تدريب العديد من هذه الكلاب على مسافة آمنة مع الأطفال ، لكن البعض لن يتمكن أبدًا من التفاعل معهم بأمان.

إذا كان لديك أطفال يعيشون في منزلك أو يزورونه ، فمن الضروري التأكد من أنهم دائمًا بأمان حول كلبك.

  اقرأ ايضا عن   القلق الاجتماعي في الكلاب

اليك اهم 10 نصائح لحماية العلاقة بين الكلب من الأطفال:


اقرأ ايضا عن    سر قفز الكلاب وكيفية علاجه

1-    إضفاء الطابع الاجتماعي على الجرو الخاص بك

 

يمر الجراء بفترة حرجة من التطور عندما تتراوح أعمارهم بين 8 و 16 أسبوعًا. من المرجح أن يتعلموا قبول مجموعة متنوعة من الأشخاص والمواقف وأن يكونوا مرتاحين لها إذا تم تقديمهم لهم خلال هذا الوقت. إذا كان لديك جرو جديد ، قدمه للأطفال بطريقة إيجابية. تأكد من أنه يلتقي بأطفال مختلفين من مختلف الأعمار في مواقف متنوعة. و يجب أن يتصرف الأطفال بحسن التعامل مع الكلاب وأن يكونوا لطيفين. إذا كان لكلبك تجارب جيدة مع الأطفال ، فسوف يربطهم بمشاعر جيدة.

إذا كان لديك كلب بالغ ، فلا يزال بإمكانك التواصل معه حول الأطفال. يجب أن تسير العملية ببطء ورفق. تأكد من تقديم الكثير من المكافآت القيمة والثناء. أبعد كلبك عن الموقف عند أول علامة تضغط عليه.

 اقرأ ايضا عن  كيف تدرب كلبك على النباح أو الهدوء

2-    ابدأ برنامج الطاعة

 

إن امتلاك كلب حسن التصرف هو الخطوة الأولى لضمان سلامة الأطفال في منزلك. علم كلبك الأوامر الأساسية ، مثل الجلوس و الثبات ، وستكون قادرًا على تعليمه كيفية التصرف مع الأطفال. على سبيل المثال ، إذا كان الدافع الأول هو القفز لأعلى لتقبيل الزوار ، فإن تعليمه الاستلقاء بدلاً من ذلك سيسمح لك بتوجيهه إلى سلوك أكثر ملاءمة.

قد ترغب في الاستعانة بمدرب لادارة سلوك كلبك.

اقرأ ايضا عن  مراحل تطور الجرو ليصبح كلب بالغ

 


3-    تدرب على تمارين الثبات الانفعالى

 

حتى أكثر الأطفال حسنًا تصرفًا لا يمكنهم أحيانًا منع نفسه من رمي ذراعيه حول رقبة الكلب أو شد ذيل الكلب. جهز كلبك لهذا النوع من الاهتمام قبل أن يصطدم بطفل. امنحها الكثير من الثناء وربما حتى القليل من المكافآت أثناء سحب ذيلها برفق ، وتمسك بمخالبها ، وعانقها ، وفحص أذنيها. إذا أظهر كلبك خوفًا أو قلقًا من هذا الإيقاع اللطيف ، فقد يكون من الأفضل إبقاء الأطفال على مسافة.

 اقرأ ايضا عن  اقل سلالات الكلاب النباحا

4-    لا تسمح لكلبك بالقفز

 

قد لا تمانع في أن يقفز كلبك عليك ليقول مرحبًا ، ولكن لن يشعر كل زائر لمنزلك بنفس الشعور. يمكن أن يكون الأمر خطيرًا بشكل خاص عندما يكون الزائر طفلًا صغيرًا يمكن أن يصاب إذا قام كلبك بضربه.

أفضل رهان هو عدم السماح لكلبك بالقفز على الإطلاق. إذا قفز كلبك عندما تمشي من الباب ، يمكنك أن تطلب منه الجلوس بدلاً من ذلك. إذا لم يفلح ذلك ، فحاول المشي للخلف من الباب عندما يقفز. امنح كلبك الكثير من الاهتمام والثناء لإبقائه على الأرض عندما تمشي من خلال الباب. سيتعلم الكلب قريبًا أنه من المجزي جدًا ألا يقفز على الناس.

 اقرأ ايضا عن  أشهر 10 مشاكل سلوكية للكلاب


5-    تعريف الكلاب بألعاب الأطفال

 

فكر في كل الأشياء التي يمكن أن تفعلها ألعاب الأطفال. غالبًا ما تصدر الدمى أصواتًا مضحكة عالية النبرة. حركة الدراجات بسرعة كبيرة. قذف الكرات أو ركلها عبر الفناء. كل هذه الأشياء يمكن أن تجعل من المغري للغاية بالنسبة لكلبك أن يسرق أو يمضغ أو يطارد الألعاب. في حين أن هذا يمكن أن يؤدي إلى تدمير الألعاب ، و  قد يؤدي أيضًا إلى إصابة الأطفال.

قد تخاف الكلاب الحساسة من بعض ألعاب الأطفال ثم تبدأ في ربط هذا الخوف بالأطفال أيضًا.

عرّف كلبك على ألعاب الأطفال دون وجود الأطفال. هذا عندما تكون الأوامر مثل تركها والبقاء في متناول اليد. استخدم الأوامر لمنع الكلب من مطاردة الألعاب. تأكد من إعادة توجيه كلبك إلى ألعاب الكلاب المناسبة. و إذا كان كلبك من النوع العصبي ، كافئه بمكافأة عندما يتصرف بهدوء مع الألعاب.

 اقرأ ايضا عن  كلاب يمكن اقتنائها بالمنزل

6-    تصرف كالطفل

 

لنواجه الأمر؛ يتصرف الأطفال بشكل مختلف عن البالغين. يجرون ويصرخون ويتحركون بشكل متقطع. حاول تعريف كلبك ببعض هذه السلوكيات بنفسك. علم كلبك أن يبقى ، واعمل ببطء على البقائه في مكان واحد أثناء الجري حول الفناء الخاص بك أو الصراخ بصوت يشبه صوت الطفل.

يمكنك أيضًا أن تعتاد كلبك على سلوك الأطفال من خلال اصطحابه إلى الحديقة أو الملعب. حافظ على المسافة في البداية ، واعمل ببطء بالقرب من الأطفال الذين يلعبون. إذا بدا كلبك قلقًا في أي وقت ، فارجع بضع خطوات إلى الوراء وابدأ من جديد. اجعل الأشياء ممتعة ، واستخدم الكثير من الثناء والمكافآت.

 اقرأ ايضا عن  كم عمر كلبك في سنوات الإنسان؟



7-    قفص تدريب الكلب الخاص بك

 

غالبًا ما يكون أداء الكلاب أفضل في التعامل مع الأطفال إذا كان لديهم طريق للهروب. قم بتدريب كلبك على قفص بحيث يكون سعيدًا في قفص. أوضح لأي أطفال في منزلك أن هذا القفص محظور عليهم. بهذه الطريقة يمكن لكلبك أن يتفاعل مع الأطفال عندما يريد ذلك ، ولكن لديه أيضًا مكان آمن لأخذ قسط من الراحة.

 اقرأ ايضا عن  أفضل 10 سلالات كلاب للمبتدئين

8-    لا تجبر الكلب على قبول الأطفال

 

يعتقد بعض الناس أن حمل كلب ليتمكن الطفل من اصطحابه هو طريقة جيدة لتقديم الكلاب والأطفال. غير صحيح! إذا كان الكلب يخاف من الأطفال ، فإن الإمساك به بينما يقترب الطفل والحيوانات الأليفة يمكن أن يكون تجربة مرعبة. يمكن للكلب الخائف أن يصبح عدوانيًا ويذمر أو ينفجر أو يعض في محاولة للهروب من موضوع مخاوفه ، امنح كلبك الوقت الذي يحتاجه للراحة حول الأطفال ، ومنحه فرصة الاقتراب بشروطه الخاصة.

 اقرأ ايضا عن  كيف تلتقط أفضل الصور لكلبك


9-    اجعلها إيجابية

 

أفضل طريقة لبناء علاقة جيدة بين كلبك وأطفالك هي استخدام التعزيز الإيجابي. عندما يتصرف كلبك بشكل جيد حول الأطفال ، تأكد من إعطائه الكثير من الثناء والمعاملة والاهتمام. سيتعلم كلبك أن الأشياء الجيدة تحدث عندما يكون الأطفال في الجوار. وسرعان ما سيكون سعيدًا بالبحث عن الأطفال والحفاظ على سلوكه الأفضل.

 

اقرأ ايضا عن  10 اشياء ستتغير فى حياتك عندما تربى كلب

10-        أعط الأطفال قواعد

 

الكلاب ليست هي الوحيدة التي تحتاج إلى تدريب. يحتاج الأطفال أيضًا إلى قواعد حول كيفية التصرف حول كلبك. تأكد من أن أي طفل يدخل منزلك يعرف ما يلي:

·          يجب أن يتعامل مع الكلب بلطف.

·          يجب عدم إجبار الكلب على الانتباه.

·          قفص الكلب محظور.

·          لا تقترب من الكلب أثناء أكله أو مضغه لعظمة.

·          اترك الكلب وشأنه أثناء نومه.

·          تأكد من وجود شخص بالغ عندما يكون الكلب في الغرفة. لا ينبغي أبدًا ترك الأطفال دون رعاية مع كلب.

 اقرأ ايضا عن اشياء لا يعلمها الا مربى الكلاب

 


يسعدنا دوما الاجابة على اى استشارات او استفسارات خاصة بالحيوانات الاليفة عبر تطبيق  egy pets او موقعنا او من خلال مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك انستاجرام يوتيوب او الواتساب.

     

لو عجبك المقال لايك و تاج لمن يهمه الامر و شير و كومنت صغير عشان يوصل لاكبر عدد من الناس.

 

و مش هنسى اقولكم لو بتدوروا على اكاديمية تدريب كويسة او طبيب بيطرى او محل قريب منك و لقراءة المقالات السابقة و متابعة المقالات الجديدة برجاء التكرم بتحميل تطبيق  egy pets من متجر جوجل او اب استور او لتحميله :

 

اضغط هنا

 

 او من خلال موقعنا :

 

https://www.egypetsapp.com

 

 

#تطبيق_ايجى_بتس

#اليفك_بيحبك

#egy_pets

 #تطبيق_ايجى_بيتس

 

 

تطبيق كلاب وقطط فى مصر تطبيق تزاوج كلاب و قطط اول برنامج للحيوانات الاليفة فى مصر

تطبيق كلاب وقطط فى مصر -  تطبيق يساعد على تربية الكلاب -  تطبيق للحيوانات الاليفه فى مصر

أحدث أقدم