كيف تدرب كلبك على التركيز عليك

 

كيف تدرب كلبك على التركيز عليك

 


 

تعد القدرة على جذب انتباه الكلب الكامل جزءًا مهمًا من تدريب الكلاب. يتم استخدام الأمر "شاهدني" أو "انظر" لجعل كلبك يركز عليك. من المفيد أن ينتبه حيوانك الأليف لك ، مثل أثناء تدريب الطاعة. يمكنك أيضًا استخدامه عند العمل على حل المشكلات السلوكية أو عند تحويل انتباه الكلب بعيدًا عن الأشياء التي تبرز سلوكيات مخيفة أو عدوانية.

 اقرأ ايضا عن تعليم الجرو اسمه

هذا الأمر مفيد بشكل خاص لأولئك الذين يعملون كفريق مع كلابهم. على سبيل المثال ، الأشخاص الذين يستخدمون الكلاب فى البحث او الإنقاذ يقومون باستخدام الأمر لجذب انتباه كلبهم من أجل إعطائهم إرشادات حول ما يجب القيام به بعد ذلك. بغض النظر عن احتياجاتك لها ، فإن "شاهدني" أو "انظر" هي أمر بسيط للغاية يجب تدريسه.

 اقرأ ايضا عن تدريب كلبك على الثبات الانفعالى

استعد لتعليم كلبك أمر "شاهدني" ، ستحتاج إلى بعض التريت اللذيذة. إذا كنت تعمل على تدريب جهاز النقر ، فستحتاج أيضًا إلى أداة النقر في متناول اليد. يعد تعليم "انظر" أو "شاهدني" طريقة رائعة لتعريف كلبك على  جهاز النقر إذا لم تكن قد فعلت ذلك بالفعل.

اقرأ ايضا عن كيف تدرب كلبك على البقاء   stay

من الأفضل أن تبدأ تدريب هذا الأمر في مكان به القليل جدًا من الضوضاء او الإلهاء لكلبك. اختر غرفة في المنزل حيث لن يزعجك أفراد الأسرة. قد ترغب أيضًا في القيام بذلك في وقت يكون فيه المنزل هادئًا بشكل عام ، حيث  أن الأصوات مثل وقع الأقدام أو الأبواب قد تكون  مشتتة للانتباه.

 اقرأ ايضا عن تدريب الكلب على الاستلقاء down

استخدم الاسم والأمر بمجرد أن يكون لديك جهاز النقر و التريت  ، قل اسم كلبك متبوعًا بالأمر "انظر" أو "شاهدني". بالنسبة للعديد من الكلاب ، سيكون سماع أسمائهم كافياً لجذب انتباههم. إذا نظر كلبك إلى وجهك بعد إعطاء الأمر ، يمكنك مدحه أو النقر ، ثم إعطائه مكافأة.

 اقرأ ايضا عن تدريب الكلب على الجلب Fetch


حرك الحلوى قد لا تستجيب بعض الكلاب فورًا لسماع اسمها مقترنًا بأمر "look" أو "watch me". في هذه الحالة ، بعد إعطاء الأمر ، لوح بمكافأة أمام أنف كلبك ، ثم اسحب المكافأة إلى وجهك. سيتبع كلبك الطعام وينتهي به الأمر بالنظر إلى وجهك. امدحه أو نقرة ، وامنح الكلب مكافأة على الفور.

 اقرأ ايضا عن كيف تعلم كلبك المصافحة

في غضون بضع جلسات تدريبية قصيرة ، لن تواجه مشكلة في جعل كلبك يركز انتباهه عليك.

 

مشاكل وسلوك التدقيق يسهل تشتيت انتباه معظم الكلاب ، لذلك من المهم جدًا تدريب هذا الأمر في مواقف متنوعة. استمر في الممارسة وانتقل تدريجيًا إلى العمل في محيط أكثر تشتيتًا لإثبات السلوك. على سبيل المثال ، خلال وقت أكثر ازدحامًا وضوضاء من اليوم او عندما تكون عائلتك نشطة للغاية. بمجرد أن يستجيب كلبك جيدًا لذلك ، انتقل إلى غرفة أخرى بها المزيد من حركة المرور والضوضاء.

 اقرأ ايضا عن  كيف تدرب كلبك على النباح أو الهدوء

بمجرد أن يطقن كلبك امر  "شاهدني" في بيئة المنزل دون أي مصادر تشتيت ، انتقل إلى منطقة أكثر نشاطًا ، مثل حديقتك. بينما يستمر كلبك في تعلم مراقبتك وسط الهاءات خفيفة ، شق طريقك إلى بيئات أكثر ازدحامًا ، مثل المتنزه أو أي مكان عام آخر. تأكد من تعليم الأمر فى وجود الكلاب والأشخاص الآخرين أيضًا. استمر في العمل عند كل هذا وستتمكن قريبًا من جذب انتباه كلبك في أي موقف.

 اقرأ ايضا عن تأهيل الكلاب وتحسين سلوكهم

نصائح

 

• إذا كنت تواجه مشكلة في جعل كلبك يركز عليك ، فتأكد من أنك تستخدم مكافآت قيمة. يحب الكثير من الناس استخدام قطع صغيرة من الدجاج المطبوخ أو النقانق.

 اقرأ ايضا عن ما يجب ان تعرفه قبل تدريب الكلب على الحمام

• عندما يتحسن كلبك في مراقبتك ، اجعل عوامل الإلهاء أكثر صعوبة. جرب العمل مع الكلب فى وجود كلب اخر أو شخص أو اطلب من شخص ما أن  يصدر صوتًا لجذب انتباه الكلب.

 اقرأ ايضا عن تدريب كلبك على الجلوس

• زد المسافة تدريجياً بينك وبين كلبك. من الناحية المثالية ، ستكون قادرًا على جعل كلبك ينتبه إليك عبر غرفة أو حتى مسافة طويلة.

 اقرأ ايضا عن ادوات تدريب الكلاب الاكثر شهرة فى العالم

 


يسعدنا دوما الاجابة على اى استشارات او استفسارات خاصة بالحيوانات الاليفة عبر موقعنا او من خلال مواقع التواصل الاجتماعي facebook  انستاجرام  youtube  او الواتساب.

            

 

من خلال موقعنا :

       

https://www.egypetsapp.com

 

 

#اليفك_بيحبك                   #egypets

#egy_pets

#ايجى_بيتس

#ايجي_بتس

 

 اليفك بيحبك                    egypets

 egy pets

 ايجى بيتس

 ايجي بتس

أحدث أقدم