هل يعض الكلب صاحبه ؟

 

هل  يعض الكلب صاحبه ؟

 


كلنا يحب الكلاب و يعلم جيدا مدى وفاء ذلك الكائن الجميل و ما يحمله من مشاعر و حب و وفاء لصاحبه يصل الى حد التضحية بحياته من اجل حياة صاحبه لكن دعنى أوضح شئ مهم  من هو صاحبه المقصود فى هذا المقال ليس هو من اشتراه و وضعه فى حديقة الفيلا ليرعاه عامل صاحبه هو الذى جلب الكلب و عمره 40 يوما و هو الذى يطعمه و يراعيه و ينظفه و غيره من احتياجاته .

هنا نسأل هل من الوارد ان يعض هذا الكائن الوفى المحب لصاحبه ؟

الإجابة نعم للأسف

اقرأ ايضا عن  اقوى عضة كلب

لماذا تعض الكلاب ؟

إذا كنت تعلم أن كلبك لديه ميول عدوانية ، فلن تتعجب كثيرا من الصدمة عندما يعض. يجب أن يتضمن الحصول على مساعدة للكلب العدواني مساعدة من متخصص في سلوك الحيوان لديه خبرة محددة في التعامل مع الكلاب العدوانية. والخبر السار هو أنه في كثير من الحالات ، مع التدخل المناسب ، يمكن للكلب العدواني أن يتعلم العيش في أسرة والاستمتاع بحياة سعيدة.

اقرأ ايضا عن  أفضل 10 سلالات كلاب للمبتدئين

ولكن ماذا عن عندما يعض كلب غير عدواني؟

قد تعض الكلاب أصحابها لأسباب عديدة ، وليست جميعها مرتبطة بالعدوان.

قد يعض الكلب بعد خوفه ، أو لأنه يتألم. عندما يعض كلب مالكه ، فهذا لا يعني بالضرورة أن الكلب عدواني أو يجب إعادة تسكينه ، ولكن عليك معرفة سبب الحادث ثم العمل مع الطبيب البيطري و / أو أخصائي السلوك الحيواني لمنع حدوثه تكرارا.

اقرأ ايضا عن  سر هجوم الكلب بدون سبب

تتضمن بعض أسباب حدوث ذلك ما يلي:

الحالة الطبية: هذا سبب شائع للعدوان غير المتوقع. لا تستطيع الكلاب التعبير عن ألمها أو عدم ارتياحها ، لذلك يمكن أن يظهر بطرق مختلفة بما في ذلك العض والعض.

اللعب بالعض: الفم هو جزء من لعب الكلاب ، ومن الممكن أن يكون الكلب متحمسًا بعض الشيء في لعبهم مما يؤدي إلى لدغة تكسر الجلد.

الإجهاد: يمكن أن تتعرض الكلاب للتوتر في العديد من المواقف المختلفة مثل التواجد حول أطفال مشاغبين لم يتعلموا كيفية التصرف مع الكلاب. تتفاعل بعض الكلاب مع الإجهاد عن طريق العض.

الخوف: مثل البشر ، تريد الكلاب حماية نفسها عندما تكون خائفة. بالنسبة للكلاب ، يشمل ذلك إظهار علامات العدوان ، بما في ذلك العض.

اقرأ ايضا عن  أشهر 10 مشاكل سلوكية للكلاب

ماذا بعد عضة الكلب؟

بعد أن يعض الكلب صاحبه ، يجب أن تتخذ إجراءً. اعمل مع طبيب بيطري أو مختص بسلوك الحيوان لمعرفة سبب عضك كلبك واتخاذ خطوات لمنع حدوث ذلك مرة أخرى. يعتمد تشخيص الكلب على سبب اللدغة وعوامل أخرى يمكنك مناقشتها مع الطبيب البيطري أو المختص بسلوك الحيوان الذي يمكنه العمل معك لوضع خطة لمنع العدوان في المستقبل.

 اقرأ ايضا عن  كيف تمنع جروك من العض



اقرأ ايضا عن  لغة الجسد فى الكلاب

لو عجبك المقال لايك و تاج لمن يهمه الامر و شير و كومنت صغير عشان يوصل لاكبر عدد من الناس.

 

و مش هنسى اقولكم لو بتدوروا على اكاديمية تدريب كويسة او طبيب بيطرى او محل قريب منك و لقراءة المقالات السابقة و متابعة المقالات الجديدة برجاء التكرم بتحميل تطبيق  egypets من متجر جوجل او اب استور او لتحميله :

 

اضغط هنا

 

 او من خلال موقعنا :

          

https://www.egypetsapp.com

 

 

#تطبيق_ايجى_بتس

#اليفك_بيحبك

#egy_pets

 #تطبيق_ايجى_بيتس

 

 

تطبيق كلاب وقطط فى مصر تطبيق تزاوج كلاب و قطط اول برنامج للحيوانات الاليفة فى مصر

تطبيق كلاب وقطط فى مصر -  تطبيق يساعد على تربية الكلاب -  تطبيق للحيوانات الاليفه فى مصر

أحدث أقدم