سر قفز الكلاب وكيفية علاجه

 

  

سر قفز الكلاب وكيفية علاجه فيديو

 شاهد الفيديو من هنا 

اقرأ ايضا عن تدريب كلبك على الثبات الانفعالى

الكلاب التي تقفز عليك ليست أمرًا مزعجًا فحسب ، بل يمكن أن تكون أيضًا خطيرة بالنسبة للأشخاص الذين ليسوا ثابتين على أقدامهم. يمكن أن تجعل الناس غاضبين جدًا من كلبك.

نظرًا لأن الكلاب لا تستخدم نفس اللغة التي نستخدمها ، فلا يمكنها التواصل معنا بنفس الطريقة. لذلك علينا أن ننظر إلى أفعالهم وسلوكياتهم على أنها طريقة تواصلهم .

 

اقرأ ايضا عن كيف تدرب كلبك على البقاء   stay

لذلك قد يكون قفز الكلاب له الكثير من المعان هنا يجب ان نفهم ما تريد الكلاب قوله او سبب قفز الكلاب .

الكلاب تقفز لتقول مرحبا

إذا سبق لك أن رأيت كلبين عند لقائهما ، فإنهما يستقبلان بعضهما البعض وجهاً لوجه ، ما لم يكن هناك تباين هائل في الحجم. فلماذا نتفاجأ عندما يريد الكلب أن يحيينا بهذه الطريقة؟

 عند عودتك إلى المنزل و كلبك متحمس لرؤيتك و لإظهار مدى افتقاده لك. لذلك يقفز عليك ليقتربوا ويمنحونك بعض الحب.

 

اقرأ ايضا عن تدريب الكلب على الاستلقاء down

كيف تمنع الكلاب من القفز لتقول مرحبًا

لإيقاف هذا النوع من القفز ، يجب أن تكون متفق مع  جميع أفراد الأسرة على إتباع بعض التعليمات حتى يفهم الكلب ان اسلوب القفز غير محبب لك و لاسرتك.

الطريقة الأكثر شيوعًا لتدريب كلبك على عدم القفز عند الترحيب بك هي تجاهل السلوك الذي لا تريده وهو القفز و استخدام التعزيز الإيجابي للسلوك الذي تريده.

اقرأ ايضا عن تدريب الكلب على الجلب Fetch

عندما تدخل من الباب ، حاول أن تحيي كلبك بهدوء و لا تفرط في إثارته. إذا قفز عليك كلبك ، أدر ظهرك إليه وتجاهل الكلب حتى يجلس أو ينتظر بهدوء. يوصي بعض المدربين بالخروج من الغرفة. عندما يتوقف كلبك عن القفز ويصبح هادئًا ، فإنك تكافئ الكلب بالثناء والمعاملة والانتباه.

بينما يتعلم كلبك هذا الروتين الجديد ، قد يكون من المفيد الحفاظ على سلسلة الكلب حتى تتمكن من التحكم بسرعة إذا كان كلبك متحمسًا للغاية.

عندما يعتاد كلبك على هذا الامر ، يمكنك البدء في زيادة عوامل التشتيت ومستوى الإثارة.

 

اقرأ ايضا عن بخطوات بسيطة كيف تدرب كلبك

كما يمكنك ايضا تعليم كلبك إشارات محددة أخرى لمساعدته على فهم ما تحبه و ما  ولا تريده أن يفعله. قد تتضمن الإشارات المفيدة امر "اجلس" او امر "اذهب إلى سريرك" عند الأمر.

كلما دربت كلبك على اوامر اكثر  زادت قدرتك على التواصل مع كلبك ومساعدته على فهم ما هو المطلوب وكيفية التصرف في ظل ظروف مختلفة.

إذا كنت تريد تعليم كلبك طريقة أخرى لإظهار المودة دون القفز ، فإن أمرًا مثل  المصافحة  يمكن أن يكون مفيدًا.

بهذه الطريقة ، يكون لدى كلبك طريقة أخرى للحصول على المودة دون القفز.

في كثير من الحالات ، قد يكون الثناء والمداعبة كافيًا من التعزيز الإيجابي لكلبك لتعلم الإشارة والبدء و القيام بالأمر. لكن بالنسبة لبعض الكلاب ، فإن إضافة مكافأة يمكن أن توفر حافزًا أكبر.

اقرأ ايضا عن درب كلبك على الإجابة بنعم ولا

 

 الكلاب تقفز من الخوف

إذا كان الكلب متوترًا أو خائفًا ، فسيتغير سلوكه عن المعتاد. إذا بدأ كلبك في القفز عليك أو على أشخاص معينين فجأة ، فمن الجدير ملاحظة ذلك. هل يمكنك تحديد المحفزات التي حدثت قبل أن يقفز كلبك مباشرةً؟ هل يظهر على كلبك علامات أخرى للخوف أو القلق ؟

غالبًا ما تظهر الكلاب القلقة أكثر من سلوك واحد فى نفس الوقت و يكون هذا علامة على مخاوفهم ، ولكن قد يستغرق الأمر وقتًا وصبرًا لمعرفة ما السبب.

 

اقرأ ايضا عن  أشهر 10 مشاكل سلوكية للكلاب

كيفية منع الكلاب من القفز بسبب الخوف

عندما تلاحظ أن كلبك قلق بناءً على سلوكيات أخرى يظهرها ، فقد يكون من المفيد جدًا العمل مع مدرب كلاب ذو خبرة و / أو أخصائي سلوكي بيطري. يمكنهم المساعدة في تحديد المحفزات و العمل مع كلبك على التخلص من هذه المخاوف.

تتضمن بعض الأساليب التي قد يقترحونها إعطاء كلبك مكانًا آمنًا في منزلك ، مثل قفص حيث يعلم الكلب أنه يمكن أن يذهب إليه عندما يكون خائفًا كمساحة آمنة مليء بالأشياء التى يحبها كاللعب الخاصة به  . و  لا ينبغي إرسال كلبك هناك كعقاب أو حبس.

 

  اقرأ ايضا عن  قواعد تدريب الكلب على الطاعة

إذا تمكنت من تحديد المحفزات المخيفة لكلبك ، يمكنك تقليل خوف كلبك بطريقتين رئيسيتين.

الطريقة الأولى هي تجنب تلك المواقف المخيفة قدر الإمكان للحد من تعرض كلبك لها.

الطريقة الثانية هي محاولة إزالة حساسية الكلب تدريجيًا من خوفه. هذا عادة ما ينطوي على العمل في خطوات صغيرة لجعل كلبك مرتاحًا لموقف مخيف. لا ينبغي أبدًا إجبار الكلب الخائف أو ترهيبه على فعل شيء مخيف. يمكن أن يأتي هذا بنتائج عكسية من خلال جعل كلبك أكثر خوفًا ، مما يؤدي إلى تدهور الثقة بينك وبين كلبك ، وقد يؤدي إلى العدوان إذا شعر الكلب باليأس.

 

اقرأ ايضا عن تعليم الجرو اسمه

تقفز الكلاب بسبب ضعف المهارات الاجتماعية

هذا الامر ينطبق بالأخص على كلاب الإنقاذ و الكلاب التى يتم تبنيها فى سن متقدم او حتى الجراء الصغيرة اذا لم يقضوا سنهم المبكر محاطًا بكلاب أخرى والكثير من التجارب المختلفة ، فقد لا يعرفون كيفية الرد فى المواقف.

 

اقرأ ايضا عن تدريب الكلاب على دخول الحمام

إن العناية بكلب ليس لديه مهارات التواصل الاجتماعى يجب ان يكون عمل متوازن. يتعلق الأمر بالعمل معهم ببطء وصبر حتى يتمكنوا من تجربة أشياء جديدة ، والتعود على العيش في عالمك ، وتقليل خوفهم وقلقهم.

الكلاب ذات المهارات الاجتماعية الضعيفة في كثير من الأحيان لا تعرف أفضل القفز. إنهم يفتقرون إلى أدوات الاتصال التي تمتلكها معظم الكلاب ، لذا فهم غير قادرين على قراءة لغة الجسد والاستجابة بالطريقة التي تفعلها الكلاب الأخرى.  

 

اقرأ ايضا عن تدريب كلبك على الجلوس

كيفية منع الكلاب ذات المهارات الاجتماعية الضعيفة من القفز

قد يقفز الكلب ذو المهارات الاجتماعية الضعيفة لعدد من الأسباب المختلفة بما في ذلك الإثارة و / أو الخوف و / أو العدوان. قد تتغير الأسباب و المواقف المختلفة أيضًا. قد يكون الخروج تكون بهذه الكلاب أمرًا صعبًا ، وفي معظم الحالات ، يفضل ان يكون فى وجود مدرب كلب ذي خبرة / أو أخصائي سلوك بيطري هو المفتاح لإيجاد النهج الصحيح لكلبك الخاص. 

 

اقرأ ايضا عن ازاى اخلى كلبى يمشى جنبى

غالبًا ما تحتاج هذه الكلاب إلى مجموعة من الأدوات لإعدادها لجميع المواقف المختلفة. قد يشمل ذلك استخدام إشارات لمساعدة كلبك على معرفة ما هو متوقع ولإعطاء كلبك بعض التنظيم في المواقف التي قد تكون محيرة. قد تستفيد بعض هذه الكلاب أيضًا من تجنب مواقف معينة ، خاصة تلك التي يمكن أن تؤدي إلى العدوان إذا كان كلبك لا يعرف كيفية قراءة لغة الجسد للكلاب الأخرى.

قد يستجيب العديد من هذه الكلاب لمواقف جديدة من خلال الشعور بالخوف ، لذا فإن استخدام نفس الأساليب المستخدمة مع الكلاب القلقة قد يكون مفيدًا أيضًا. لا يوجد حل واحد يناسب جميع الكلاب لأن لكل منهما شخصياته الخاصة وسيتفاعل مع العالم بطرق مختلفة. قد يساعدك الاحتفاظ بدفتر يوميات أو قائمة توضح كيف ومتى كان رد فعل كلبك من خلال القفز عليك (أو على أشخاص آخرين أو كلاب أخرى) حتى تتمكن من البدء في تعلم أنماطها. و لحسن الحظ ، هناك العديد من التقنيات التي يمكن أن تساعد بمجرد التعرف على الأسباب المحفزة لكلبك.

اقرأ ايضا عن تأهيل الكلاب وتحسين سلوكهم

 


اقرأ ايضا عن ادوات تدريب الكلاب الاكثر شهرة فى العالم

اقرأ ايضا عن  تدريب الكلب على التدحرج

 

اقرأ ايضا عن  كيف تعلم كلبك لعبة الكلب الميت في 4 خطوات

لو عجبك المقال لايك و تاج لمن يهمه الأمر و شير و كومنت صغير عشان يوصل لأكبر عدد من الناس.

 

و مش هنسى اقولكم لو بتدوروا على اكاديمية تدريب كويسة او طبيب بيطرى او محل قريب منك و لقراءة المقالات السابقة و متابعة المقالات الجديدة برجاء التكرم بتحميل تطبيق  egypets من متجر جوجل او اب استور او لتحميله :

 

اضغط هنا

 

 او من خلال موقعنا :

   

https://www.egypetsapp.com

 

 

#تطبيق_ايجى_بتس

#اليفك_بيحبك

#egy_pets

 #تطبيق_ايجى_بيتس

 

 

تطبيق كلاب وقطط فى مصر تطبيق تزاوج كلاب و قطط أول برنامج للحيوانات الأليفة فى مصر

تطبيق كلاب وقطط فى مصر -  تطبيق يساعد على تربية الكلاب -  تطبيق للحيوانات الاليفه فى مصر

 

أحدث أقدم