قبل ان تخرج بكلبك الى الشارع

 

قبل ان تخرج بكلبك الى الشارع


 

شاهد الفيديو من هنا

التنشئة الاجتماعية تعني تدريب جروك البالغ على قبول أشخاص وحيوانات (كلاب اخرى)  وأماكن مختلفة  من خلال تعريضه لهذه الأشياء.

الكلاب التي تعيش في المجتمع أقل عرضة للمشاكل السلوكية مع الكلاب الاخرى.

يمكن أن تساعد التنشئة الاجتماعية أيضًا في منع تطور المخاوف و العنف لدى الكلب .

خلاصة القول هي أن التواصل الاجتماعي بين كلبك و الكلاب الاخرى سيجعله أكثر سعادة و حسن التصرف.

 

اقرأ ايضا عن اكثر مربى الكلاب حظا

قبل كل شئ و قبل ان تأخذ كلبك وسط الناس او الكلاب الاخرى يجب عليك ان تتخذ بعض الخطوات و التى ستكون مقدمة لجعل كلبك اجتماعى لكن الاهم ان يكون كلبك مطيع سواء بمفرده او وسط مجموعة من الكلاب او الاشخاص.

اليك بعض النقاط التى يجب الاهتمام بها و التركيز عليها قبل ان تعرض كلبك لموقف معين لا تضمن ردة فعله 

 

اقرأ ايضا عن اكثر المفاهيم الخاطئة فى تربية الكلاب

تدريب الكليكر للكلاب

تدريب الكليكر ، وهو شكل شائع من التعزيز الإيجابي ، هو طريقة بسيطة وفعالة لتدريب الكلاب. على الرغم من أنه لا يزال من الجيد تدريب كلبك دون تدريب جهاز النقر ، إلا أن الكثير من الناس يجدون ذلك مفيدًا. من خلال تدريب جهاز النقر ، يمكنك بسهولة وفعالية تعليم كلبك جميع أنواع الأوامر والحيل الأساسية والمتقدمة. إنه سريع وسهل تعلم كيفية تدريب الكلب على جهاز النقر

 

اقرأ ايضا عن علامات الخوف عند الكلاب

الأوامر الأساسية والحيل الممتعة

هناك بعض أوامر تدريب الكلاب الأساسية وحيل الكلاب التي يجب أن يعرفها كل كلب مثل تعال ، تحدث ، أسقطه ، ابق ، إلخ. الأوامر الأساسية تعطي هيكل كلبك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنهم مساعدتك في التغلب على مشاكل سلوك الكلاب الشائعة وسيساعدون في الحفاظ على سلامة كلبك.

تعتبر حيل الكلاب طريقة رائعة لنقل تدريب الكلب إلى المستوى التالي وإعطاء الكلب بعض التحفيز الذهني.

 

اقرأ ايضا عن اغلى انواع الكلاب العالم

سلوكيات التدقيق واستكشاف الأخطاء وإصلاحها

التدقيق هو الخطوة الأخيرة في تدريب الكلب على القيام بأي سلوك جديد. بحيث يكون كلبك مطيعًا في الحديقة أو منزل أحد الأصدقاء كما هو الحال في غرفة المعيشة الخاصة بك.

تذكر ، لمجرد أنك وصلت إلى المراحل النهائية من التدريب ، فهذا لا يعني أن مشاكل السلوك لن تظهر. تعرف على أكثر مشكلات سلوك الكلاب شيوعًا وكيفية التعامل معها.

 

اقرأ ايضا عن كلبي جبان اعالجه ازاى ؟

ستساعدك هذه النقاط على التنقل في هذا الجزء من عملية التدريب:

·         إثبات السلوكيات:

 ممارسة السلوكيات في مواقف متنوعة بمستويات مختلفة من الإلهاء. بدون إثبات ، قد يتصرف كلبك بشكل جيد في غرفة المعيشة الخاصة بك ، ولكن يبدو أنه نسي كل تدريبه عندما يكون خارج المنزل.

 

اقرأ ايضا عن مفاهيم خاطئة في تشريس الكلاب

·         علم كلبك ضبط النفس:

 هذه الطريقة تعلم كلبك أنه لا يوجد شيء مجاني في الحياة ، لكنه يحتاج لكسب أشياء مثل الطعام والاهتمام من خلال الطاعة.

 

اقرأ ايضا عن سلالات كلاب الاكثر وفاء لاصحابها

·          مشكلات سلوك الكلاب الشائعة:

يمكن أن يساعدك فهم مشكلات السلوك المحتملة على اكتشافها ومعالجتها قبل أن تخرج الأمور عن نطاق السيطرة.

 

اقرأ ايضا عن اذكى عشر كلاب فى العالم

·          إدارة سلوك الكلاب مقابل تدريب الكلاب:

 في حين أن إدارة سلوك الكلاب وتدريب الكلاب هما شيئان مختلفان ، إلا أنهما ليسا منفصلين. تعد إدارة السلوك جزءًا مهمًا من أي برنامج تدريب للكلاب.

اقرأ ايضا عن تأهيل الكلاب وتحسين سلوكهم

 

تدريب الكلاب المتقدم

بمجرد أن يتقن كلبك جميع الأساسيات ، يمكنك التفكير في الانتقال إلى المزيد من الحيل المتقدمة. ستساعد هذه الأنشطة في الحفاظ على نشاط الكلب ولياقته وتنشيطه عقليًا. بالإضافة إلى ذلك ، سوف يساعدون في تقوية الرابطة التي تشاركها مع الكلاب الاخرى.

 

اقرأ ايضا عن ازاى اخلى كلبى يمشى جنبى

تذكر أن التدريب عملية مستمرة. لن تنتهي تماما ابدا من المهم أن تستمر في العمل على تدريب الطاعة طوال حياة كلبك. الأشخاص الذين يتعلمون لغة في سن مبكرة ولكنهم يتوقفون عن التحدث بهذه اللغة قد ينسون الكثير منها مع تقدمهم في السن. الشيء نفسه ينطبق على كلبك: استخدمه أو افقده use it or lose it . إن تشغيل حتى أبسط الحيل والأوامر سيساعدهم على البقاء طازجًا في أذهان كلبك. بالإضافة إلى ذلك ، إنها طريقة رائعة لقضاء بعض الوقت مع كلبك.

هنا انت وصلت مع كلبك لمرحلة متقدمة من التدريب و يمكنك ان تضمن سلوكه بعض الشئ و لكن يجب ان يتم هذا تحت عينك و مراقبتك دائما حتى تتدخل فى الوقت المناسب و قبل حدوث اى مكروه فيجب عليك ان تكون منتبها لكلبك و منتبها لاى انفعال فانت تعرف ماذا يفعل كلبك وقت التوتر او وقت القلق و هنا تنتقل الى الخطوات التالية.

 

اقرأ ايضا عن عشر أخطاء يرتكبها مربى الكلاب

كيف تدرب كلبك على تجاهل الكلاب الأخرى؟

بينما يجب دائمًا تقييد كلبك عند الخروج ، هناك طرق أخرى لتدريبه على عدم إزعاج الكلاب الأخرى أثناء المشي. حافظ على مسافة من الكلاب الأخرى أثناء الخروج و انطق باسم كلبك كلما لاحظوا كلبًا آخر ، كافئهم بمكافأة. يمكنك الاستمرار في هذه العملية ، والاقتراب تدريجيًا من الكلاب مع تشجيع الجرو على تجاهلها ومكافأتها بمكافأة.

 

اقرأ ايضا عن تدريب كلبك على الثبات الانفعالى

كيف تدرب كلبك على ألا يهرب؟

يعتقد العديد من الخبراء أن مطاردة الكلب الذي يهرب لن يؤدي إلا إلى تشجيعه على الجري لمسافة أبعد لأن الكلب يعتقد أن هذه لعبة. ابدأ في تدريب الكلب على البقاء معك عن طريق الابتعاد عنه ببطء ، ثم مناداته باسمه ومكافأته بمكافأة.

 

اقرأ ايضا عن اشياء لا يعلمها الا مربى الكلاب

كيف تدرب كلبك على عدم القفز على الناس؟

ابدأ بمطالبة كلبك "بالجلوس" واطلب من الناس عدم الاقتراب. إذا اقترب كلبك وأطاع هذا الأمر ، قدم له مكافأة. التعزيز هو المفتاح!

اقرأ ايضا عن كيف تحمى كلبك من الضياع

 

 


 

اقرأ ايضا عن اكثر 10 فصائل كلاب مطيعة

يسعدنا دوما الاجابة على اى استشارات او استفسارات خاصة بالحيوانات الاليفة عبر تطبيق  egy pets او موقعنا او من خلال مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك انستاجرام يوتيوب او الواتساب.

     

لو عجبك المقال لايك و تاج لمن يهمه الامر و شير و كومنت صغير عشان يوصل لاكبر عدد من الناس.

 

و مش هنسى اقولكم لو بتدوروا على اكاديمية تدريب كويسة او طبيب بيطرى او محل قريب منك و لقراءة المقالات السابقة و متابعة المقالات الجديدة برجاء التكرم بتحميل تطبيق  egy pets من متجر جوجل او اب استور او لتحميله :

 

اضغط هنا

 

 او من خلال موقعنا :

 

https://www.egypetsapp.com

 

 

#تطبيق_ايجى_بتس

#اليفك_بيحبك

#egy_pets

 #تطبيق_ايجى_بيتس

 

 

تطبيق كلاب وقطط فى مصر تطبيق تزاوج كلاب و قطط اول برنامج للحيوانات الاليفة فى مصر

تطبيق كلاب وقطط فى مصر -  تطبيق يساعد على تربية الكلاب -  تطبيق للحيوانات الاليفه فى مصر

أحدث أقدم