الكلاب البوليسية k 9

 


الكلاب البوليسية

وفي. ذكي. شجاع. محمي.

كما لو كنا بحاجة إلى المزيد من الأسباب التي تجعلنا نحب الكلاب وهذه السمات الرائعة التي تمتلكها، فهي ضرورية أيضًا للحفاظ على مجتمعاتنا آمنة.

في حين أن الكثير منا يتخيل عادةً أن الوظيفة الرئيسية للكلاب البوليسية هي مطاردة المجرمين، فإن K9s تخدم مجتمعاتنا من خلال المساعدة في تلبية مجموعة متنوعة من الاحتياجات. نظرًا للأنواع المختلفة من المهام التي يساعد فيها  K9، لا يوجد سلالة كلب واحدة تجعل كلبًا بوليسيًا أفضل. بدلا من ذلك، قد تكون السلالات المختلفة أكثر ملاءمة لوظائف مختلفة.

اقرأ ايضا عن  اقوى عضة كلب

تعد وحدات الكلاب البوليسية أو وحدات K-9 جزءًا مهمًا ومتخصصًا للغاية في معظم أقسام الشرطة. تتألف وحدات K-9 من كلاب مدربة خصيصًا ويعمل بها مصاحبو كلاب بوليسية ذوي مهارات عالية، وتنفذ مجموعة متنوعة من مهام الشرطة بما في ذلك البحث عن المخدرات والمتفجرات، وتحديد أماكن الأشخاص المفقودين، والعثور على أدلة مسرح الجريمة، وحماية الأشخاص، ومهاجمة المجرمين.

يتطلب الأمر ضابط شرطة بمواصفات خاصًة ليصبح مصاحبا للكلاب البوليسية. يتطلب الأمر أيضًا كلبًا خاصًا ليصبح كلبًا بوليسيًا، فمن المؤكد أن بعض السلالات أفضل من غيرها. حتى ضمن سلالات الكلاب البوليسية الأكثر شيوعًا، لا تصل كل الكلاب إلى هذه الدرجة، ولهذا السبب تستخدم معظم الإدارات الكلاب التي يتم تربيتها خصيصًا للقيام بأعمال الشرطة.

في حين أن بعض وكالات الشرطة لديها الموارد اللازمة لإدارة برامج التربية والتدريب الخاصة بها، إلا أن معظمها يجد أنه من الأسهل شراء الكلاب التي خضعت بالفعل لبرنامج تدريب صارم. يمكن شراء هذه الكلاب محليًا من الوكالات الكبرى التي تدير برامج تربية أو شراؤها من مدربي الكلاب المدنيين المهرة. و تختار بعض أقسام الشرطة استيراد كلابها من وكالات تدريب الكلاب البوليسية المتخصصة والمشهورة عالميًا في أوروبا.

الكلاب البوليسية المستوردة غالية الثمن، لكنها تصل إلى البلاد مدربة بالفعل وجاهزة للعمل. 

 

اقرأ أيضا عن   سلالات كلاب لا تعرف الخوف

 


أفضل سلالات الكلاب البوليسية

تتمتع هذه الكلاب بعدد من المهارات والقدرات التي تجعلها مفيدة جدًا لإنفاذ القانون. وبناء على ذلك، ظلت قوات الشرطة تعتمد على مساعدتهم لعدة قرون. وقد تم استخدام بعضها في أعمال الكشف عن الرائحة، في حين قام البعض الآخر بحماية اصحابهم، وما زال البعض الآخر يؤدي مهام البحث والإنقاذ.

بعض السلالات مناسبة بشكل خاص لعمل الشرطة ويشيع استخدامها في سياقات إنفاذ القانون. يتضمن ذلك بعض سلالات K9 الأكثر شهرة، مثل Malinois البلجيكية، والرعاة الألمان، وRottweilers.  ومع ذلك، غالبًا ما يكون لدى أقسام الشرطة تفضيلات مختلفة فيما يتعلق بالسلالات التي تستخدمها.

هناك عدد قليل من السلالات المدهشة التي تستخدم أيضًا في عمل الشرطة. على سبيل المثال، قد ترى كلاب البيجل أو كلاب لابرادور ريتريفر - وهما سلالتان معروفتان بتصرفاتهما الودية - تستخدمان في بعض أدوار إنفاذ القانون.

 

اقرأ أيضا عن   أفضل سلالات الكلاب للعيش فى الشقق

 


تاريخ الكلاب البوليسية

تم استخدام كلاب الشرطة K-9 في وكالات إنفاذ القانون التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى، في وقت مبكر من القرن الرابع عشر. وفي بعض الحالات، تم تدريب الكلاب البوليسية على مطاردة أي شخصية مشبوهة والتعامل معها والنباح عليها قبل وصول الضابط إلى مكان الحادث.

بفضل حاسة الشم المذهلة، كانت كلاب الصيد مناسبة بشكل مثالي لتتبع الرائحة التي يتركها الجاني المحتمل. ففي نهاية المطاف، فإن الجزء المخصص للرائحة من دماغ الكلاب أكبر بحوالي 40 مرة من المنطقة المماثلة عند البشر.

ومنذ ذلك الحين، واصلت كلاب الصيد البوليسية مرافقة ضباط إنفاذ القانون. مع مرور الوقت، تم إدخال المزيد من السلالات في وظائف إنفاذ القانون في الشرطة .

توسع نطاق عمل الكلاب البوليسية بمرور الوقت أيضًا. بدأت الكلاب في الانخراط في الكشف عن الرائحة وعمل الدوريات، إلى جانب تعقب المشتبه بهم. تتمتع كلاب الدورية بمجموعة مختلفة تمامًا من المهارات عن كلاب البحث والإنقاذ.

 

اقرأ أيضا عن   أقدم 10 سلالات من الكلاب

 


ما هو K9 في الكلب؟

كلب الشرطة، المعروف أيضًا باسم K9  ، هو كلب مدرب خصيصًا لمساعدة أفراد تطبيق القانون. تم استخدام الكلاب في تطبيق القانون منذ العصور الوسطى

 

اقرأ ايضا عن   اكثر 10 سلالات كلاب تحب السباحة والماء

ما الذي يجعل كلب K9؟

يجب أن تكون كلاب الدورية K9 ذكية ومطيعة وقوية وسريعة.

يتكون تدريب الطاعة الأساسي من أوامر شائعة مثل الجلوس والبقاء والحضور عند النداء وما إلى ذلك.

يجب أن يكون كلب الشرطة المحتمل قادرًا على إتباع أوامر دون تردد في مجموعة متنوعة من الظروف والبيئات.

بمجرد وصولهم إلى العمل، تبقى الكلاب البوليسية مع مدربيها، حتى في خارج ساعات العمل لتعزيز الروابط القوية. تعمل الكلاب البوليسية عادةً لمدة تتراوح بين 7 إلى 11 عامًا قبل التقاعد 

اقرأ ايضا عن اشهر سلالات الكلاب لتنبيه من النوبات مرضية  


 

الأسئلة الشائعة حول سلالات الكلاب البوليسية

فيما يلي بعض الأسئلة والأجوبة الشائعة حول سلالات الكلاب البوليسية .

 

اقرأ ايضا عن   أشهر 6 سلالات الكلاب أصلها مصرى

ما هي السلالة التي تجعل أفضل الشرطة  K9؟

أفضل سلالة لعمل الشرطة تعتمد إلى حد كبير على العمل المتوقع أن يؤديه الكلب. لذلك، فإن أفضل السلالة لمهمات البحث والإنقاذ قد تكون مختلفة تمامًا عن السلالة الأكثر ملاءمة لأعمال الكشف. من الأفضل تقييم كل سلالة وكل كلب بناءً على الوظيفة نفسها.

 

اقرأ ايضا عن  اقل سلالات الكلاب النباحا

أين تحصل أقسام الشرطة على كلابها؟

قد تحصل أقسام الشرطة على كلابها من مجموعة متنوعة من المربين. يجب أن تكمل هذه الكلاب برنامجًا تدريبيًا مكثفًا من خلال وكالة شرطة معتمدة للتأكد من أنها مناسبة تمامًا للمهام التي تقوم بها.

 

اقرأ ايضا عن  كلاب لا ينصح بها للمبتدئين

هل يعيش معالجو الكلاب البوليسية مع كلابهم؟

يعتبر كلاب الشرطة العاملة شركاء حقيقيين، لذا فهم يرافقون بعضهم البعض في معظم الأوقات. بشكل عام، تعود الكلاب البوليسية إلى المنزل مع مدربيها وتعيش مع عائلة مدربها خارج ساعات العمل.

 

اقرأ ايضا عن  أفضل 10 سلالات كلاب للمبتدئين

كيف يتم تدريب كلب على العمل الشرطي؟

يمكن أن يكون تدريب الكلب على عمل الشرطة أمرًا مملاً للغاية ويستغرق وقتًا طويلاً ويشكل تحديًا.

ومع ذلك، تختار معظم أقسام الشرطة تدريب وحدات الكلاب الخاصة بها بمساعدة مدرب معتمد أو وكالة تدريب.

 

اقرأ ايضا عن أفضل سلالات الكلاب العلاجية

هل الكلاب البوليسية عدوانية؟

الكلاب البوليسية ليست عدوانية، خاصة عندما تركز وظيفتها على التتبع أو اكتشاف الأشياء بدلاً من التفاعل مع الآخرين. قد ترى أيضًا سلالات صديقة بشكل لا يصدق، مثل الجولدن ريتريفر، تعمل ككلب بوليسي. ومع ذلك، يمكن تدريب الكلاب البوليسية لحماية أصحابها بشكل فعال.

من الضروري ألا يتم التعامل مع الكلاب البوليسية أو التعامل معها أثناء "الواجب" حيث قد يُنظر إلى ذلك على أنه تهديد محتمل من وجهة نظر الكلب.

 

اقرأ ايضا عن أفضل سلالات كلاب الدعم العاطفي

متى تتقاعد الكلاب البوليسية؟

تخضع الكلاب البوليسية النشطة لعمل صعب ومرهق في كثير من الأحيان. ومع ذلك، فمن المنطقي أن يكون لديهم فترة تقاعد محددة بعد 7 إلى 11 سنة من الخدمة.

 

اقرأ ايضا عن أفضل سلالات الكلاب التي تتعايش مع القطط

السلالات التالية تناسب بشكل أفضل لتكون كلاب بوليسية


 

الجيرمن شيبرد الراعي الألماني

German Shepherd

 

الراعي الألماني الملكي مرادف لعمل الشرطة. إذا سبق لك أن رأيت كلبًا بجانب أحد مسؤولي إنفاذ القانون في المطار أو محطة القطار، فمن المحتمل أن يكون أحد هؤلاء الكلاب.

يشتهر كلاب الراعي الألماني بتصرفاتهم المتوازنة، وقدرتهم العالية على التدريب، وذكاء الكلاب الاستثنائي  وهي الوصفة المثالية لمجموعة متنوعة من أدوار الشرطة مثل شم المواد المهربة وتحديد مواقع ضحايا الكوارث الطبيعية.

 

اقرأ ايضا عن الفرق بين الراعي الألماني و المالينو البلجيكي

 


المالينو البلجيكي

Belgian Malinois

 

مع آذان طويلة مدببة وبنية عضلية، يميل Malinois البلجيكي إلى أن يكون وزنه أقل قليلاً من الجيرمنشيبرد ويمكن أن يكون أكثر إثارة. في حين أن طبيعة السلالة المتوترة قد لا تبدو أفضل سمة لعمل الشرطة، فإن الكلاب التي يمكنها التحكم في تلك الطاقة تجعل أعضاء وحدة K-9 رائعين.

بفضل قدراتهم الرياضية الطبيعية و حاسة الشم المتميزة، يزدهر هؤلاء الكلاب في وظائف تتراوح من استنشاق المتفجرات إلى القبض على المجرمين. يتفاعل  المالينو  البلجيكي أيضًا بسرعة، ويعمل كشركاء موثوقين عندما تتوتر المواقف.

 

اقرأ ايضا عن أفضل 5 سلالات الكلاب لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة و الحالات الطبية

 


كلب بلودهوند

Bloodhound

 

تُعرف كلاب الصيد البوليسية او البلودهاند على نطاق واسع بحاسة الشم القوية، ولكن هل تعرف مدى قيمة هذه الأداة؟ أنوفهم حساسة للغاية لدرجة أن كلاب بلودهوند أصبحت أول حيوان يتم قبول شهادته قانونيًا في بعض المحاكم الأمريكية.

يمكن لهذه الكلاب تتبع الروائح لأميال، وهي مهارة استثنائية لتعقب الأفراد المفقودين  بما في ذلك الأطفال، حيث من المعروف أن كلاب البلودهاند هادئة حول الأطفال. ويتم تجنيدهم أيضًا لمطابقة أدلة مسرح الجريمة مع المشتبه بهم؛ هنا يجب ان نعترف انه لا يوجد خداع لحاسة الشم لدى تلك الكلاب البوليسية .

 

اقرأ ايضا عن أفضل سلالات الكلاب للأطفال والأسرة

 


دوبيرمان بينشر

Doberman Pinscher

 

ليس من المستغرب أن يكون دوبيرمان بينشر القوي والرشيق ضمن تلك القامة حيث  قد تم تربيته في الأصل ليكون كلب حراسة. واليوم، تقوم العديد من وحدات إنفاذ القانون بتدريبهم على القبض على المجرمين الفارين. على الرغم من أن الدوبيرمان معروفون بكونهم أقوياء، إلا أنهم منضبطون للغاية ويتم تدريبهم على الاعتقال دون التسبب في أي ضرر. يعتبر دوبيرمان، الشجاع والنشط، نوعًا موثوقًا به من الكلاب البوليسية.

 

اقرأ ايضا عن اكثر 10 فصائل كلاب مطيعة

 

 


لابرادور ريتريفر ( مسترد لابرادور)

Labrador Retriever

 

لا يعد هذا الكلب أكثر سلالات الكلاب شهرة في أمريكا فحسب، بل إنه أيضًا الخيار الأفضل لمهام K-9. غالبًا ما يساعد كلاب لابرادور ريتريفر في اكتشاف المخدرات وغيرها من المواد غير القانونية.

في حين أن العقليات الوقائية لدى كلب اللابرادور ريتريفر تجعلها سلالة فعالة للكلاب البوليسية، إلا أن هناك سببًا أكثر إثارة للدهشة لاختيارها لهذا النوع من العمل. لا يرى الكثير من الناس أن هذه الكلاب تمثل تهديدًا بسبب طبيعتها المسالمة، مما يساعد على منع الجمهور من الشعور بالخوف عندما يسيرون في المناطق الخاضعة للشرطة. 

 

اقرأ ايضا عن أضخم 10 سلالات الكلاب في العالم

 


كلب البيجل

 Beagle

 

قد لا تتوقع أن يكون كلب البيجل الصغير نموذجًا لسلالة الكلاب  K-9، لكن لديه قوتين خارقتين: حجمه وحاسة الشم لديه. تستطيع أنوف البيجل الحساسة تحديد مكان المخدرات والمواد الغذائية، والتي غالبًا ما تكون مفيدة في وكالات الجمارك. بالإضافة إلى ذلك، فإن حجمها الصغير يساعدها على التوافق بسهولة مع المساحات الضيقة. تعتبر البيجل التي تتمتع بسلوك سهل الانقياد والرغبة في إطاعة الأوامر هي أفضل المرشحين لهذه الوظيفة.

 

اقرأ ايضا عن حقيقة مذهلة عن حاسة الشم لدى الكلب

 


 أمريكان بيت بول تيرير

Pit Bulls

 

البيتبول هو كلب جديد فى الاعمال الشرطية على الرغم من أن هذه الكلاب تظهر ثقة وقوة كبيرة، إلا أنها ظهرت في المقام الأول بسبب تكلفتها المنخفضة . حيث يمكن أن يكلف التدريب الكامل لكلب الجيرمن شيبرد مثلا ما يصل إلى 15000 دولار، وفقًا لمؤسسة الكلاب البوليسية الوطنية. من ناحية أخرى يكون البيتبول اقل تكلفة حيث يأتى معظمها من كلاب ملاجئ للكلاب .

بالإضافة إلى إنقاذ هذه الكلاب، فإن توظيفها لحماية الجمهور يساعد في إبطال سمعة كلب البيت بول كحيوانات عدوانية وخطيرة. سوف تجد هذه الكلاب تقوم بدوريات مع الضباط بمنتهى النشاط و التفانى.

 

اقرأ ايضا عن أشرس 10 انواع كلاب في العالم

 


كلب البوكسر (الملاكم)

Boxer

 

يتمتع كلب البوكسر بتاريخ طويل ككلاب حراسة ودوريات، حيث خدموا جنبًا إلى جنب مع القوات الأمريكية في الحربين العالميتين. ومنذ ذلك الحين، أصبحوا سلالة شعبية من الكلاب البوليسية. الملاكمون كلاب ذكية ومستقرة وودودة تستجيب جيدًا للتدريب ومناسبة تمامًا لعمل الشرطة. في ألمانيا والعديد من الدول الأوروبية الأخرى، يتم استخدام السلالة على نطاق واسع في أعمال الشرطة، لكنها لم تحظى بشعبية كبيرة لدى وكالات الشرطة الأمريكية.

 

اقرأ ايضا عن اشهر انواع كلاب الحراسة فى العالم

 


كاني كورسو

Cane Corso

 

يعتبر الكين كورسو من سلالات الكلاب المرعبة ذات الجسم العضلي، مثل Doberman Pinscher.  هذا الصنف قادر جسديًا وعقليًا على أن يكون مرشحًا ممتازًا لـ K9. لديهم واحدة من أقوى قوى العض بين جميع سلالات الكلاب، مما يجعلها مخيفة بين المجرمين والمتسللين.

تتيح لهم القدرات البدنية لـ Cane Corso أن يكونوا الرفيق المثالي لدورية K9 ورفيق المراقبة لضباط إنفاذ القانون. ويضيف الولاء لأصحابها وغريزة الحماية الطبيعية إلى ذلك، مما يجعلهم كلاب حماية شرسة لإنفاذ القانون  .

 

اقرأ ايضا عن سلالات كلاب الاكثر وفاء لاصحابها

 


البوينتر الألماني قصير الشعر

German Shorthaired Pointer

 

المؤشرات الألمانية قصيرة الشعر او كلاب البوينتر الالمانية  هي كلاب مجتهدة بشكل لا يصدق وتشكل روابط قوية مع مدربيها. لديهم مزاج ودود يجعلهم كلبًا بوليسيًا مثاليًا للأماكن العامة. مثل مسترد اللابرادور ريتريفر ، يعمل المؤشر الألماني قصير الشعر بشكل رئيسي أمام عامة الناس.

تمنح أصول الصيد للمؤشر الألماني قصير الشعر أنفًا حادًا و مثاليًا لاستنشاق المواد المهربة والمواد غير القانونية والمتفجرات. ويستفيد ضباط إنفاذ القانون أيضًا من عمل هذه الكلاب أثناء أعمال الدوريات والمراقبة .

 

اقرأ ايضا عن اقوى الكلاب فى العالم

 


كلاب الروتويللر

Rottweiler

 

تتمتع كلاب الروت وايلر ، ببنية عضلية قوية مقترنة بقلب شجاع ومحب. تحب هذه الكلاب النشطة أن تظل مشغولة.

تتميز هذه الكلاب المتفانية بالذكاء الشديد وتتوق إلى إرضاء صاحبها فهى تبذل قصارى جهدها من خلال جلسات التدريب المتسقة لتظل حادة. تتمتع كلاب الروت وايلر بالثقة الهادئة التي تجعلهم مناسبين تمامًا لتنفيذ واجباتهم في مواقف الضغط العالي.

تتميز كلاب الروت وايلر بالولاء الشديد لمربيها أو مالكيها، ويمكن لضباط الشرطة الاعتماد على كلاب الروت وايلر الخاصة بهم للحفاظ على سلامتهم أثناء قيامهم بواجباتهم اليومية.

 

 

اقرأ ايضا عن الفرق بين تربية الجيرمن شيبرد و الروت فايلر

 

يسعدنا دوما الاجابة على اى استشارات او استفسارات خاصة بالحيوانات الاليفة عبر موقعنا او من خلال مواقع التواصل الاجتماعي facebook  انستاجرام  youtube  او الواتساب.

          

 

من خلال موقعنا :

     

https://www.egypetsapp.com

 

 

#اليفك_بيحبك                   #egypets

#egy_pets

#ايجى_بيتس

#ايجي_بيتس

 

 

أحدث أقدم