كلب جولدن ريتريفر Golden Retriever




كلب جولدن ريتريفر

كلب جولدن ريتريفر – Golden Retriever هو أحد أكثر الكلاب شعبية في العالم العربي وكذلك على مستوى العالم لما له من خصائص فريدة لا تتمتع بها أي سلالة أخرى كما يلبي الكلب من سلالة جولدن ريتريفر الكثير من الاحتياجات التي يبحث عنها محبي ومربي الحيوانات الأليفة.

اقرأ ايضا عن الكلب الارمنت ( الراعى المصرى)


ما يميز كلب جولدن ريتريفر- Golden Retriever هو سلوكة الودود جدا تجاه جميع أصدقاءه من أفراد الأسرة، حيث أنه أحد أفضل الكلاب المنزلية في التربية لما يتمتع به من سلوك ودود ومرح.

اقرأ ايضا عن خليط الجولدن و الهاسكى

كلب جولدن ريتريفر  Golden Retriever 
كما يتميز الكلب الجولدن بالذكاء الشديد مما يجعله قابل للتدريب والتعلم بشكل سريع ومميز، حيث يصلح في المهام المختلفة ويمكن استخدامه ككلب للزينة أو كلب للمهام المختلفة التي يحتاجها مربي الحيوانات الأليفة.

اقرأ ايضا عن الجيرمن شيبرد

كلب جولدن ريتريفر  Golden Retriever 
يتميز كلب جولدن ريتريفر بقدرته على الصيد واسترجاع الفرائس بعد صيدها ولهذا تم تسميته بهذا الأسم، كلمة Retriever باللغة الإنجليزية تعني أنه يقوم بالركض والامساك بالفرائس بعد صيدها وارجاعها لصديقه.


اقرأ ايضا عن اذكى عشر كلاب فى العالم


لذلك فهو يتميز بصفات جسمانية رائعة تمكنه من الركض بسرعة وخفة، كما يتميز بفك قوي يمكنه الإمساك بالأشياء .



مواصفات كلاب جولدن ريتريفر القياسية


الكلاب من السلالات المختلفة يتم تحديد مواصفاتها القياسية بناء على العديد من العوامل ويتم التقييم عن طريق منظمات دولية مختلفة.

اقرأ ايضا عن سلالات كلاب الاكثر وفاء لاصحابها



في كلاب جولدن ريتريفر هناك العديد من المواصفات القياسية التي تدل على نقاء وجودة الكلب، كما يجب أن تعرف أن أجسام الذكور بشكل عام تكوذات حجم أكبر من الإناث.

اقرأ ايضا عن كلب أكيتا


هذه المواصفات نوضحها لكم كالتالي:

طول كلب جولدن ريتريفر :

الطول في الذكور الجولدن : 56 سنتيمتر – 61 سنتيمتر

الطول في الإناث الجولدن: 51 سنتيمتر – 56 سنتيمتر

اقرأ ايضا عن كلاب كوكر اسباني


وزن كلاب الجولدن :

الوزن في ذكور كلب الجولدن: 29.5 كيلوجرام إلى 33.5 كيلوجرام.

الوزن في الإناث من سلالة جولدن: 25 كيلوجرام إلى 29.5 كيلوجرام.

اقرأ ايضا عن كلاب لابرادور


فراء وشعر الكلب الجولدن:

يتميز فراء وشعر الكلب الجولدن البيور (Pure Golden Dog ) بأنه كثيف ومستقيم أو متموج كما ان من أهم المواصفات في كلاب الجولدن النقية أن فرائها مقاوم للماء.

لون الفراء يتراوح بين الذهبي )Golden) والبني الفاتح (cream) . لذلك فلا تعتمد الألوان الأخرى مثل اللون الأحمر أو الماهوجني.


اقرأ ايضا عن القلش عند الكلاب


تعيش كلب جولدن ريتريفر  Golden Retriever  لمدة قد تصل من 10 سنوات إلى 12 سنة، يعتمد ذلك على كثير من العوامل الوراثية والصحية.

إذا أردت أن تحافظ على كلبك في أفضل صحة حتى يعيش معك فترات طويلة عليك الإهتمام بالتغذية السليمة والاهتمام بالتطعيم الدوري والحالة الصحية العامة للكلب الجولدن الخاص بك.

اقرأ ايضا عن كلب الهاسكي


هل يصلح الكلب الجولدن ريتريفر للتربية المنزلية ؟

يتمتع الكلب الجولدن ريتريفر بنشاط عالي جدا لذلك فهو يحتاج إلى تدريبات وأنشطة يومية وإلا ستلاحظ أن كلبك أصبح ذو سلوك عدواني ومدمر احيانا.

اقرأ ايضا عن كلاب بيكنواه


لذلك يجب أن تهتم بالمشي مع كلبك يوميا لمدة ساعة في المتوسط. أو يمكنك أن تقوم باللعب معه بشكل مركز لمدة نصف ساعة.

كما تحتاج الكلاب من فصيلة جولدن أن تقوم بالألعاب التي تنشط الذكاء وألعاب الصيد مثل إلقاء الكرات بعيدا جعل الكلب يعيدها إليك لأنها من الأنشطة الأساسية لهذه الفصيلة الجميلة من الكلاب.


اقرأ ايضا عن كلب الجريفون

كما يجب عليك ان تقوم بالسباحة مع كلبك لأن الكلاب الجولدن مشهور عنها السباحة الجيدة وحبها الكبير للماء. لذلك لا تحرم كلبك من قضاء وقت جميل بشكل أسبوعي للعب في المياه وقضاء وقت محبب له ولك ولأسرتك.

هل تصلح كلاب جولدن ريتريفر للحراسة ؟

الكلاب من هذه الفصيلة ستنبح بصوت عال جدا إذا لاحظت قدوم أي شخص غريب، لكنه لن يقوم بالاشتباك مع الغرباء وربما تجد بعض الكلاب الجولدن ودودة جدا تجاه الغرباء.

اقرأ ايضا عن الروتوايلر


يمكنك تقديم الطعام المطبوخ في المنزل، كل كلب يحتاج إلى كمية معينة من الطعام بناءا على الوزن وكمية الطاقة التي يحتاجها وكمية المجهود اليومي الذي يقوم به.

اقرأ ايضا عن تعرف على كلاب اشهر لاعبى الكرة


لذلك احرص أن تقدم الكمية المناسبة بناء على هذه العوامل، حيث أن كلاب جولدن ريتريفر من الممكن أن يزداد وزنها بسهولة وتتعرض للسمنة لذلك احرص أن تصيب كلبك بالسمنة بدون قصد.

الكلاب الجولدن تنمو بسرعة في سن 4 أشهر إلى 7 أشهر، لذلك إذا قمت باطعامها بشكل مستمر بدون نظام غذائي عالي الجودة وقليل السعرات الحرارية فستصاب الكلاب بالسمنة وأمراض العظام التي ستؤثر على جوده حياة الكلب الخاص بك

اقرأ ايضا عن أزاي تختاركلبك المثالي بأسهل الطرق


النمو السريع للكلاب يؤثر على الهيكل العظمي الخاص بها ويجعلها عرضه للكثير من أمراض العظام.

الاهم من كده محدش هيقدر يحسب وجبة كلبك غيرك انت الى هتعرف شبع امتى.

اقرأ ايضا عن  أسطورة الكلاب كلب توسا : Tosa       


تحب كلاب جولدن بكافة أنواعها اللعب والحركة لذلك فأول خطوات الاهتمام بكلبك هو اعطاءه جرعة يومية من النشاط واللعب.

يمكنك أخذ كلبك في تمشية قصيرة لمدة ساعة خارج المنزل أو يمكنك اللعب معه لمدة 30 دقيقة بشكل مكثف حتى تضمن له سعادة وراحة واتزان نفسي.

اقرأ ايضا عن ماذا تفعل اذا عضك كلب؟


إذا لاحظت أن كلبك يقوم بالعض والنباح بكثرة فهذه علامة على قلة النشاط الحركي الذي يقوم به وبالتالي عليك الاهتمام بنشاطه بشكل أكبر.

تتمتع هذه السلالة بشعر كثيف وبراق ولامع ويتعرض شعرها للسقوط في بعض الأحيان، لذلك عليك دائما ان تعتني بشعر الكلب عن طريق تمشيطة بشكل يومي أو مرتين على الأقل اسبوعيا.



اقرأ ايضا عن الشيواوا 


تمشيط شعر كلب جولدن ريتريفر  Golden Retriever  يساعد على التخلص من الشعيرات الزائدة والحفاظ على صحة شعره وفراءة بشكل كبير وبهذه الطريقة ستضمن ان يبقى لامعا وبراقا.

يحتاج الكلب كذلك العناية بأسنانة عن طريق فرشاة الأسنان ومعجون الأسنان المخصص للكلاب، بهذه الطريقة ستضمن أن تظل أسنان الكلب في أفضل حال. بشكل عام يمكنك تنظيف الأسنان مرتين إلى ثلاثة مرات أسبوعيا.

اهتم ايضا بفحص أذن الكلب وكذلك عينيه واستشارة طبيبك البيطري في حالة لاحظت أي تغيرات غير طبيعية سواء على الجلد أو العينين.



اقرأ ايضا عن نباح الكلب و التغلب عليه


لو عجبك المقال لايك و تاج لمن يهمه الامر و شير و كومنت صغير عشان يوصل لاكبر عدد من الناس

و مش هنسى اقولكم لمتابعة المقالات الجديدة و قراءة المقالات السابقة من التطبيق الاول لمحبى الحيوانات الاليفة فى مصر #تطبيق_كلاب_قطط
, لو بدوروا على اكاديمية تدريب كويسة او طبيب بيطرى او محل قريب منك و لقراءة المقالات السابقة و متابعة المقالات الجديدة برجاء التكرم بتحميل تطبيق egypets من متجر جوجل او اب استور او تحميله من الرابط التالى :


لتحميل التطبيق 






او من خلال موقعنا :



#تطبيق_ايجى_بتس
#اليفك_بيحبك
#egy_pets

تطبيق كلاب وقطط فى مصر تطبيق تزاوج كلاب و قطط اول برنامج للحيوانات الاليفة فى مصر

تطبيق كلاب وقطط فى مصر -  تطبيق يساعد على تربية الكلاب -  تطبيق للحيوانات الاليفه فى مصر


أحدث أقدم