حقيقة مذهلة عن حاسة الشم لدى الكلب


حقيقة مذهلة عن حاسة الشم لدى الكلب


حقيقة مذهلة عن حاسة الشم لدى الكلب


عندما يتعلق الامر بحاسة الشم على طول نفتكر الكلاب الى لا شك سبقانا بكتير فى المجال ده او بمعنى اخر ده ملعبهم لدرجة استخدامهم فى الاعمال العسكرية زى الكشف عن وجود القنابل أو الأسلحة ده غير تدريب الكلاب على التعرف على النوبات الصرع و عندما ينخفض ​​سكر الدم لديهم بشكل كبير.




فيما يلي بعض الحقائق المذهلة حول حاسة الشم لدى الكلب.

حقيقة مذهلة عن حاسة الشم لدى الكلب


يمكنهم شم العواطف البشرية

نعلم جميعًا أن الكلاب يمكن أن تشم رائحة على بعد ميل ، ولكن تشير الأبحاث إلى أن حاسة الشم لدى الكلب يمكن أن تلتقط أكثر من الطعام  يمكن لكشف أنف الكلب أيضًا الكشف عن الخوف أو حتى الحزن يمكنهم التقاط رائحة الأدرينالين عندما يتعلق الأمر بـ "شم خوفك" ، فإن زيادة معدل ضربات القلب وتدفق الدم يرسل مواد كيميائية مميزة للجسم إلى سطح بشرتنا ، والتي يمكن للكلب أن يشعر بها على الفور تقريبًا و اقولك كمان الكلب بيشم مين بيحبك و مين متضايق منه و مين بيحبك و مين بيكرهك يعنى لو كلبك بيزوم على صديق ليك اعرف ان هذا الصديق لا يتمنى لك الخير.




ولهذا السبب غالبًا يتم الاعتماد على الكلب فى  الدعم العاطفي ، حيث يمكن تدريبهم على "شم" نوبات القلق أو الأحداث السلبية الأخرى في الإنسان. ومن المعروف أيضًا أن الكلاب "تشم" الأمراض ، بما في ذلك السرطان.




كلبك يميز رائحتك و رائحة اصدقائك

حتى و لو استحميت و حطيت كمية كبيرة من العطور لن تخفى رائحتك على كلبك ، هذا هو السبب في أن العديد من الكلاب هيعرف انك انت الى بتخبط على الباب و هيستقبلك.

انف الكلب يعرف الكثير

لما تخرج بكلبك و تقابل كلاب اخرى اعرف ان الكلب يستطيع معرفة اشياء غريبة عن الكلب الاخر منها مثلا آخر ما أكله و حتى تقديرًا حول عمرهم و الكلاب زى ما حضرتكم عارفين بتقوم بالتبول فى الاماكن الى بتمشى فيها زى ما تكون بتسيب بطاقات اتصال للكلاب الاخرى الى بتقوم بدورها بشم الاشجار للتعرف على من مر من هنا قبلها .

 اقرأ ايضا عن  اشهر 10 خرافات عن اليفك



ليست كل الكلاب تشم بنفس الجودة

فيه فروق بين انوف الكلاب و بعض فمثلا بيلغ متوسط مستقبلات الرائحة فى الكلاب 125 مليون يصل الى 225 مليون عند كلب الجيرمن شيبرد اقرأ ايضا عن الجيرمن شيبرد


و يصل فى بعض الاحيان الى 300 مليون لو فكرنا نقارن ده بالانسان نجد ان انف الانسان بها 5 مليون مستقبل فقط طبعا الفرق واضح جدا.


أنف الكلب هو آلة معقدة

انف الكلب منظمة بشكل مختلف عن البشر فهى تحتوي كل من أنف كلب على فتحات منفصلة للتنفس والخروج ، كما أنها تعمل بشكل مستقل بمعنى أنها يمكن أن تلتقط مجموعة من الروائح التي تأتي من اتجاهات مختلفة يمكن أن يشم الكلب على الأقل خمس إلى ست مرات في الثانية.

حقيقة مذهلة عن حاسة الشم لدى الكلب


لو عجبك المقال لايك و تاج لمن يهمه الامر و شير و كومنت صغير عشان يوصل لاكبر عدد من الناس.

و مش هنسى اقولكم لو بدوروا على اكاديمية تدريب كويسة او طبيب بيطرى او محل قريب منك و لقراءة المقالات السابقة و متابعة المقالات الجديدة برجاء التكرم بتحميل تطبيق  egypets من متجر جوجل او اب استور او لتحميله :




او من خلال موقعنا :



#تطبيق_ايجى_بتس

#اليفك_بيحبك
#egy_pets
حقيقة مذهلة عن حاسة الشم لدى الكلب

تطبيق كلاب وقطط فى مصر تطبيق تزاوج كلاب و قطط اول برنامج للحيوانات الاليفة فى مصر

تطبيق كلاب وقطط فى مصر -  تطبيق يساعد على تربية الكلاب -  تطبيق للحيوانات الاليفه فى مصر


أحدث أقدم