أقدم 10 سلالات من الكلاب

 

أقدم 10 سلالات من الكلاب

 


 

شاهد الفيديبو من هنا


كانت الكلاب أفضل صديق للإنسان منذ ما يقرب من 3000 عام. على الرغم من صعوبة تقدير التاريخ الدقيق للعلاقة بين الكلاب المستأنسة والبشر ، يُعتقد أن ترويض الكلاب بدأ منذ 10000 إلى 30000 عام.

اليوم ، بدأت بعض سلالات الكلاب الأكثر شعبية في الظهور فقط في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر. البوكسر ، الرعاة الألمان ، على سبيل المثال ، كلها سلالات حديثة نسبيًا. لكن لا يزال ، هناك العديد من السلالات التي كانت موجودة منذ قرون.

في هذه المقالة ، سنلقي نظرة على أقدم 10 سلالات من الكلاب. دعونا نلقي نظرة على هذه السلالات التي كانت أفضل أصدقاء الإنسان لقرون 

اقرأ ايضا عن اذكى عشر كلاب فى العالم

 

أقدم 10 سلالات الكلاب في العالم

 


By fugzu - originally posted to Flickr as Cody alias Fez delle Caserosse, CC BY 2.0, https://commons.wikimedia.org/w/index.php?curid=32932031


 

1-    كلب الباسنجي

Basenji

 

حتى الآن ، يعتقد الخبراء أن كلب الباسنجي هو أقدم سلالة الكلاب في العالم. و يُعتقد أن هذه الكلاب جاءت من قارة إفريقيا وكانت تستخدم لأغراض الصيد. يبدو أن صورهم تم تصويرها حتى على المقابر المصرية ، مما يدل على أهميتها في الثقافة الأفريقية.

 

منذ ذلك الحين ، أصبح كلب الباسنجي محبوبًا في جميع أنحاء العالم. هذا الكلب لديه حنجرة مختلفة الشكل عن الكلاب الأخرى. نتيجة لذلك ، يكاد يكون من المستحيل على الكلب أن ينبح مثل السلالات الأخرى. بدلاً من ذلك ، فإنه يُصدر صوتًا من نوع العواء أكثر بكثير ، على الرغم من أنه نادرًا ما يصدر أي ضوضاء على الإطلاق.

ميزة أخرى فريدة من نوعها كلاب الباسنجي لديهم سمات شخصية القطط أكثر بكثير من السلالات الأخرى. على سبيل المثال ، لا يحبون الماء ، وهم يعتنون بأنفسهم مثل القطط أكثر من الكلاب 

اقرأ ايضا عن اشهر انواع كلاب الحراسة فى العالم

 


By r. - Own work, CC BY-SA 3.0, https://commons.wikimedia.org/w/index.php?curid=16102441

 

2-    السلوقي الصيني

the Chinese Saluki

 

 

بعد كلب الباسنجي ، يعتبر السلوقى الصيني ثاني أقدم سلالة كلاب في العالم. يعتقد الخبراء أن هذه السلالة تعود إلى عام 685 قبل الميلاد ، يُعتقد أن هذا الكلب كان يستخدم في اصطياد الأرانب والعمل كحارس على المنزل.

 

يحب الناس اليوم السلوقي الصيني لسلوكه المخلص ومظهره الفريد. له جسم ووجه نحيل بشكل لا يصدق ، بالإضافة إلى وجه ينحدر إلى الأسفل. هذا يجعل من السهل للغاية اكتشاف السلوقي الصيني بمجرد النظر إليه.

 

اقرأ ايضا عن أشرس 10 انواع كلاب في العالم

 


 

3-    هاسكى سيبيريا

Siberian Husky

 

بعد كلب الباسنجي و السلوقى الصيني ، يصبح الأمر أكثر صعوبة قليلاً لإعطاء ترتيب دقيق حول السلالة الأقدم. ا ببساطة لأن Basenji و Chinese Saluki هما السلالتان القديمتان الوحيدتان اللتان تتمتعان بخلفية تاريخية أكثر تحديدًا.

 

مع هذا يمكننا الآن إلقاء نظرة على هاسكى سيبيريا ، وهو سلالة قديمة أخرى. كلب الهاسكي السيبيري عاشت فى منطقة سيبيريا مع قبيلة تسمى  تشوكشي .

نظرًا لأن سيبيريا بها درجات حرارة باردة جدا ، فإن هذا الكلب مقاوم وقابل للتكيف بشكل لا يصدق مع البرودة العالية. و يُعتقد أن هذا الصنف قد تم تربيته في الأصل ككلب عامل حيث كانوا يجروا الزلاجات و ايضا كلب حارس . 

 

اقرأ ايضا عن أضخم 10 سلالات الكلاب في العالم

 


 

4-    كلب ماستيف التبت

Tibetan Mastiff

 

الدرواس التبتية او ماستيف التبت هي واحدة من أروع الكلاب وأكثرها وحشية في هذه القائمة. يبدو تقريبًا مثل دب بني كبير ، يُعتقد أن الدرواس التبتية قد تطورت منذ حوالي 58000 عام.

 

نظرًا لأن كلب الدرواس التبتي له علاقة وثيقة بالذئب الرمادي ، فهو معروف ببنيته العضلية ومعطفه الكثيف.  يُعتقد أن هذا الصنف كان بمثابة كلب حراسة وحامي للماشية في هضبة التبت 

اقرأ ايضا عن اكثر 10 فصائل كلاب مطيعة

 


 

5-    ألاسكا مالاموت

هاسكى الاسكا

Alaskan Malamutes

 

كلب مالاموت ألاسكا او هاسكى الاسكا ، هي سلالة أخرى من الكلاب القديمة. مثل العديد من الكلاب الأخرى في هذه القائمة ، نشأت في بيئة شديدة البرودة ، مما سمح لها بأن تكون شديدة المقاومة والتكيف.

 

يُعتقد أن هذا الكلب قد تم تربيته لأغراض التزلج والصيد. وبسبب هذا ، فهو يتمتع بجسم عضلي كبير وقوي بشكل لا يصدق ، مما يسمح له بتحمل درجات الحرارة الشديدة والجهد الثقيل.

 

اقرأ ايضا عن أفضل سلالات الكلاب للأطفال والأسرة


 

6-    شيبا  اينو

Shiba Inu

 

كانت كلاب شيبا اينو  Shiba Inu واحدة من أكثر الكلاب شعبية لعدة قرون. أنه كان شائعًا منذ حوالي عام  500 بعد الميلاد ، والذي يُفترض أنه بدايته كسلالة.

 

ما يجعل كلاب شيبا اينو  Shiba Inu مختلفًا قليلاً عن السلالات الأخرى في هذه القائمة هو أن بداياتها أكثر نقاشًا. يتفق معظم الخبراء على أنه من المحتمل أن يكون من أصل ياباني ، على الرغم من أن خبراء آخرين يعتقدون أنه نشأ في الصين أو كوريا 

اقرأ ايضا عن أفضل 5 سلالات الكلاب لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة و الحالات الطبية



By sannse - Photo taken by sannseOriginal: en.wikipedia.org 23:39, 2003-11-25 . . Sannse . . 600x678 (99578 bytes), CC BY-SA 3.0, https://commons.wikimedia.org/w/index.php?curid=532327

 

7-    كلب جرين لاند

Greenland Dog

 

كلب آخر تم تربيته في درجات حرارة شديدة البرودة هو كلب جرين لاند و يُعتقد أن هذه السلالة القديمة قد هبطت في جرينلاند عندما سافرت شعوب الإسكيمو إلى المنطقة.

 

مثل كلاب الطقس البارد الأخرى المقاومة و التكيفية ، تم تربية كلب جرينلاند للصيد والتزلج. هذا يجعل السلالة مقاومة وقوية وعضلية. اليوم للأسف ، السلالة أقل شعبية بكثير مما كانت عليه من قبل 

اقرأ ايضا عن أفضل سلالات كلاب الدعم العاطفي


 

8-    اكيتا اينو

Akita Inu

 

اكتسبت كلاب اكيتا اينو  Akita Inu شعبية فعلية فقط خلال القرن الماضي. ومع ذلك ، فإن هذه السلالة القديمة تعود إلى قرون. وبشكل أكثر تحديدًا ، يعتقد الخبراء أن السلالة اصلها يابانية.

 

تاريخيا ، تم استخدام السلالة لصيد الحيوانات البرية. و تم استخدامهم أيضًا للدفاع عن المنازل ، تشتهر كلاب اكيتا اينو  بالبنيات قوية ومرنة 

اقرأ ايضا عن  أفضل 10 سلالات كلاب للمبتدئين

 


9-    كلب الصامويد

Samoyed

 

لم تكن سلالة كلب الصامويد شائعة حتى القرن الثامن عشر ، لكنها نشأت قبل ذلك بكثير ، تم تربيتها من قبل قبائل Samoyed التي سكنت ما يعرف باسم روسيا وسيبيريا اليوم.

يشبه إلى حد بعيد هاسكى سيبيريا ، هذه الكلاب قوية ومرنة للغاية. و يُعتقد أن السلالة كانت تستخدم في البداية للعمل ككلاب رعي والصيد وسحب الزلاجات 

اقرأ ايضا عن اشهر سلالات الكلاب لتنبيه من النوبات مرضية  


 

10-     كلب تشاو تشاو

 Chow Chow

 

أخيرًا ، السلالة الأخيرة في قائمتنا هو كلب تشاو تشاو اشتهر Chow Chow اليوم بمظهره المتميز ، وقد تم تربيته في البداية لحماية المعابد والمنازل القديمة. بالإضافة إلى ذلك ، تم استخدام هذه السلالة التي تبدو على شكل دب ككلاب صيد.

اقرأ ايضا عن سلالات كلاب الاكثر وفاء لاصحابها

 

هل سلالات الكلاب القديمة لها خصائص مشتركة؟

على الرغم من اختلاف كل سلالة قليلاً ، إلا أن العديد من سلالات الكلاب القديمة لها خصائص مشتركة. كما تلاحظ على الأرجح من هذه القائمة ، فإن الغالبية العظمى منهم يتمتعون بالمرونة والقوة. وذلك لأن العديد من هذه السلالات القديمة كانت تستخدم لأغراض العمل ، مما سمح لها بأن تصبح عضلية.

بالإضافة إلى ذلك ، تطورت العديد من سلالات الكلاب القديمة في بيئات قاسية ، مثل جرينلاند وسيبيريا وروسيا. وقد تسبب هذا في امتلاك هذه السلالات فراء كثيف جدًا لحمايتها من المناخ القاسي.

 

اقرأ ايضا عن سلالات كلاب الاكثر وفاء لاصحابها

و تتشابه سلالات الكلاب القديمة في نواحٍ أخرى أيضًا. على سبيل المثال ، تميل سلالات الكلاب القديمة إلى أن تكون ذكية جدًا ومستقلة. سمحت لهم هاتان السمتان بالعيش لعدة قرون داخل المنازل البشرية وفي البرية. ومن المعروف بشكل خاص أن لديهم قدرات غريزية للبحث عن الموارد  ، مما يسهل عليهم البقاء على قيد الحياة.

و نظرًا لأن هذه السلالات كانت تستخدم إلى حد كبير لأغراض الصيد ، فإن تدريبها والعيش معها اليوم أكثر صعوبة من السلالات الأخرى. إنهم يحتاجون إلى مزيد من النشاط والتنشئة الاجتماعية لأنهم لم يولدوا ليكونوا رفقاء في البداية.

بعض السلالات كانت موجودة منذ قرون. يتفق جميع الخبراء تقريبًا على أن Basenji و Saluki  الصينية هما أقدم سلالتين في العالم.

 

اقرأ ايضا عن   اكثر 10 سلالات كلاب تحب السباحة والماء

يسعدنا دوما الاجابة على اى استشارات او استفسارات خاصة بالحيوانات الاليفة عبر تطبيق  egy pets او موقعنا او من خلال مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك انستاجرام يوتيوب او الواتساب.

      

لو عجبك المقال لايك و تاج لمن يهمه الامر و شير و كومنت صغير عشان يوصل لاكبر عدد من الناس.

 

و مش هنسى اقولكم لو بتدوروا على اكاديمية تدريب كويسة او طبيب بيطرى او محل قريب منك و لقراءة المقالات السابقة و متابعة المقالات الجديدة برجاء التكرم بتحميل تطبيق  egy pets من متجر جوجل او اب استور او لتحميله :

 

اضغط هنا

 

 او من خلال موقعنا :

 

https://www.egypetsapp.com

 

 

#تطبيق_ايجى_بتس

#اليفك_بيحبك

#egy_pets

 #تطبيق_ايجى_بيتس

 

 

تطبيق كلاب وقطط فى مصر تطبيق تزاوج كلاب و قطط اول برنامج للحيوانات الاليفة فى مصر

تطبيق كلاب وقطط فى مصر -  تطبيق يساعد على تربية الكلاب -  تطبيق للحيوانات الاليفه فى مصر

أحدث أقدم