أهم أوامر تدريب الكلب الأساسية

 

 

أهم  أوامر تدريب الكلب الأساسية


 

 

الكلمات الأساسية التى يجب أن يعرفها كل كلب

 

أثناء تدريب الكلب ، من المهم قضاء بعض الوقت في تعليم الكلب إجراءات معينة. تسمى هذه "الإشارات" أو "الأوامر". هناك العديد من أوامر تدريب الكلاب الأساسية التي يجب أن يعرفها كل كلب. يمكن أن تساعدك هذه الإشارات على إبقاء كلبك تحت السيطرة وإعطاء الكلب إحساسًا بالنظام. يمكن أن تساعدك أيضًا في إدارة مجموعة متنوعة من مشاكل السلوك الشائعة. في بعض الحالات ،بل و قد تنقذ كلمة الأمر الموضوعة جيدًا حياة كلبك.

 

اقرأ ايضا عن تعليم الجرو اسمه

انظر

look 

 

 

أحد أهم جوانب تدريب الكلب هو التأكد من بقاء انتباهه عليك. علم كلبك أمر انظر  أو راقبنى  حتى تتمكن دائمًا من جعل كلبك يركز عليك ، بغض النظر عن أي عوامل تشتيت موجودة. يعد استخدام هذا الأمر مفيدًا جدًا عند تعليم كلبك أوامر أخرى.

 

اقرأ ايضا عن تدريب الكلاب على دخول الحمام

أمر تعالى

 come

 

الأمر تعالى ، يمكن أن ينقذك من الكثير المشاكل. يمكنك استخدامه لجعل كلبك يأتي إذا انزلق من مقوده ، أو أفلت من يدك ، أن يأتي يجب ان يكون أمر سعيد بالنسبة للكلب ليأخذ  مديح أ, الحضن أو اللعب. تأكد من أن تطلب من كلبك فقط أن يأتي إليك من أجل الأشياء الجيدة. وبهذه الطريقة ، سيكون من دواعي سروره دائمًا سماع الأمر. مارس هذا الأمر كثيرًا طوال حياة كلبك ، ومكافأته للامتثال بالثناء 

اقرأ ايضا عن تدريب كلبك على الثبات الانفعالى

 


 

أمر معي

 With me 

 

أمر معي هو أمر تدريب الكلاب يستخدم لمنع الكلب من سحب المقود. هذا يعني أن كلبك يمشي معك بطريقة مريحة. المقود الفضفاض يجعل مشي كلبك أكثر متعة و يجعل إخراج الكلب لممارسة الرياضة والتنشئة الاجتماعية التي يحتاجها أمر أسهل . يمكنك استخدام أي كلمة أو عبارة لتعني الشيء نفسه. بدلاً من قول "معي" ، يستخدم بعض الأشخاص الأمر "Easy". اختر شيئًا يسهل عليك تذكره وبسيطًا بما يكفي لكي يفهمه الكلب.

 

اقرأ ايضا عن تدريب الكلب على الجلب Fetch

أمر اتركه

 Leave it 

 

اتركه هو الأمر الأساسي لتدريب الكلاب الذي تستخدمه لإخبار كلبك بعدم التقاط شيء يقترب منه. يمكن لهذا الأمر منعه من تناول شيء ضار أو إنقاذ حذائك المفضل من المضغ. من الأفضل استخدام هذا الأمر عندما تكتشف  أن هناك شيئًا يثير اهتمام كلبك ، لكن كلبك لم يلتقطه بعد. إذا كان كلبك قد التقت الشيء بالفعل هنا نتجه الى أمر أخر و هو أسقطه الأمر الذى يمكن أن يحميه من ابتلاع أشياء خطرة.

 

اقرأ ايضا عن كيف تعلم كلبك المصافحة

 

أمر أسقطه

 Drop It

 

تدريب الكلب على إسقاط  شيء يعني أنه سيترك أي شيء يتم التقاطه في فمه. ، يمكن أن يكون أمر أسقطه هام جدا  لكلبك يحميه من تناول أي شيء سام أو قد يسبب إصابة. يمكن لهذا الأمر أيضًا أن يمنعه من مضغ ممتلكاتك. مارس هذا الأمر كثيرًا ، واستبدل ما أخذته من فم الكلب بشيء مجزي للغاية ، مثل لعبة أو تريت لذيذة 

اقرأ ايضا عن درب كلبك على الإجابة بنعم ولا

 

 



 

أمر أجلس

Sit

 

 

عادة ما يكون أمر الجلوس هو الأمر الأول الذي يعلمه الناس كلابهم. يبدو أساسيًا جدًا ، ولكن يمكن أن يلعب دورًا مهمًا في إدارة السلوكيات غير المرغوب فيها. على سبيل المثال ، لا يستطيع الكلب الجلوس والقفز في نفس الوقت. بتدريب كلبك على الجلوس ، تكون قد بدأت العمل اللازم لمنعه من القفز. كما أن تدريب الكلب على الجلوس يمكن أن يساعده على الاستقرار والاسترخاء عند الحاجة.

اقرأ ايضا عن هو الكلب بيفهم كلامى ؟

 

أمر أستلقي

Lie Down

 

 

أمر الاستلقاء مهم لعدة أسباب. أولاً ، تمامًا مثل أمر الجلوس ، فهو غير متوافق مع بعض السلوكيات غير المرغوب فيها. لا يستطيع الكلب أن يقفز أثناء الاستلقاء. من خلال تعليمه الاستلقاء ، لديك أداة لإدارة العديد من مشاكل السلوك الشائعة. كما أنه يعزز الاسترخاء للكلاب المتحمسة.

الاستلقاء بمثابة لبنة لبعض السلوكيات الأخرى. على سبيل المثال ، قبل أن تتمكن من تدريب الكلب على التدحرج ، يجب أن يعرف كيفية الاستلقاء.

 

اقرأ ايضا عن مفاهيم خاطئة في تشريس الكلاب

 


أمر البقاء

Stay 

 

الأمر stay مفيد في العديد من المواقف. يمكن أن يمنع كلبك من الخروج ، أو يمكنه إنقاذ حياته عن طريق منعه من الوقوع في المواقف الخطرة. إذا كان كلبك يعرف كيفية البقاء ، يمكنك إدارة سلوكه بشكل جيد في الأماكن العامة والخاصة. قد يسمح لك أيضًا بترك الكلب بعيدًا عن المقود في مواقف معينة عندما يجب أن يبقى ساكنًا.

 

اقرأ ايضا عن ادوات تدريب الكلاب الاكثر شهرة فى العالم


 

يسعدنا دوما الاجابة على اى استشارات او استفسارات خاصة بالحيوانات الاليفة عبر موقعنا او من خلال مواقع التواصل الاجتماعي facebook  انستاجرام  youtube  او الواتساب.

   

 

من خلال موقعنا :

         

https://www.egypetsapp.com

 

 

اليفك بيحبك               egypets

Egy  pets

Egy pets

ايجى بيتس

 

ايجي بتس

أحدث أقدم