تعليم الجرو اسمه



كيفية تعليم الجرو اسمه

من المهم أن تُعلِّم الجرو الخاص بك اسمه قبل أن تبدأ أن تُعلِّمه الأوامر. إذا عرف الجرو اسمه فسيسهل ذلك عملية التدريب. فتعليم جروًا اسمه هي عملية أساسية.


تعليم الجرو اسمه
اولا اختيار اسم الجرو الخاص بك

اختر اسمًا مكونًا من مقطع واحد أو اثنين. ينبغي أن يكون هناك استجابة سريعة عند سماع الجرو اسمه. فالكلاب تستجيب للأصوات القصيرة بشكل أفضل.

اختر اسمًا ذا أصواتٍ مميزة. من خلال وجود الأصوات التي يسهل التعرف عليها في الاسم، يمكن للجرو تفرق اسمه من الضوضاء المحيطة.

لا تختر الاسم الذي يتناغم مع اسم أحد أفراد الأسرة (مثل "شاكي" مع وجود شخص اسمه "شادي") قد يختلط الأمر على الكلب.

تعليم الجرو اسمه
ثانيا تدريب الجرو الخاص بك على الرد على اسمه

خطط لعمل دورات تدريبية مدتها خمس دقائق تكرر فيها "الاسم" من 3 إلى 5 مرات " خلال أوقات مختلفة من اليوم. قم بعمل ذلك على مدى بضعة أيام.

نادِ باسم الجرو الخاص بك بصوت واضح .استخدم اسم الجرو مرة واحدة أثناء القيام بذلك (على سبيل المثال، مولي، تعال!). إذا كررت الاسم باستمرار قبل أن يأتي الكلب، سيتجاهل الاسم. استخدم اسم الكلب بأوامر إيجابية.فكر في الابتعاد عن الجرو وأنت تنادي اسمه. فالكلاب تحب مطاردة الأشياء، وغالبًا سيحاول اللحاق بك.استخدم "لعبة الاسم" لممارسة تمييز الاسم. وفي منطقة التدريب، اربطه برباط طوله 3 متر تقريبًا. واسمح له بأن يتجول في محيط 1.5 متر. عندما لا ينظر، نادِ الجرو بصوت متحمس. تأكد من أنه يأتي إليك. إذا لم يأتِ، اسحبه نحوك بلطف. عندما يأتيك، اثنِ عليه واعطيه مكافأة. كرر هذه العملية حتى يتعود الجرو أن يأتِ إليك عندما تنادي اسمه. لا تقم بتأنيب الجرو حتى لو استغرق بعض الوقت حتى يأتيك. تجنب الأسماء المستعارة التي قد تُحدِث تخبُطُا لدى الجرو.

كافئ الجرو إذا ما استجاب عند سماع اسمه. قل، "أحسنت" عندما يأتي. استخدم كلمات المديح أو اعطيه مكافأة. وعمومًا، ابدِ انبهارك وسعادتك بسلوكه. يمكنك أيضًا أن تدلك لكلبك بطنه. يمكنك أن تختار من بين الكثير من البدائل كي تكافئ به كلبك. والهدف هو ربط طاعة الجرو باستجابة إيجابية منك.

اقرأ ايضا عن ازاى  تعاقب كلبك
تعليم الجرو اسمه
ثالثا تعزيز تمييز الاسم

اجعل التدريب أكثر تحديًا. بعد ما يجتاز الجرو الخاص بك التدريب الأولي، قم بتدريبه في مواقع مختلفة. اتركه يُلهى بشيء مثل الكرة الوثابة، ثم انده اسمه. افعل ذلك أثناء اللعب، واجعل هدفك هو أن يستجيب الجرو لك أيًا كان المكان.

توقف عن إعطاء المكافآت تدريجيًا. بمجرد أن يصبح الجرو يستجيب باستمرار عند سماع اسمه، توقف ببطء عن تقديم المكافآت (بخصوص الاستجابة للاسم). اعطيه مكافأة في مرات أخرى يستجيب فيها. قم بإطالة الوقت بين المكافآت حتى يصبح ليس بحاجة لمكافآت كمقابل لاستجابته للاسم.

استخدم اسم الجرو باستمرار. بمجرد الانتهاء من ذلك التدريب استمر في استخدام اسم الجرو كثيرًا. قوله عند تمشيته، إطعامه، استحمامه، قُل اسمه خلال لحظات إيجابية.

خُذ وقتك. إذا كان الأمر سيستغرق بعض الوقت كي يتعلم الجرو الخاص بك اسمه، فليس هناك مشكلة. فكل كلب يتعلم بسرعته
.تذكر أنه لا يوجد كلب سيستجيب لاسمه 100٪ من الوقت. الكلاب ليست آلات وبالتالي فهي ترتكب أخطاء. فتحلي بالصبر بشكل أكبر.
تعليم الجرو اسمه
لو عجبك المقال لايك و تاج لمن يهمه الامر و شير و كومنت صغير عشان يوصل لاكبر عدد من الناس.

و مش هنسى اقولكم لو بدوروا على اكاديمية تدريب كويسة او طبيب بيطرى او محل قريب منك و لقراءة المقالات السابقة و متابعة المقالات الجديدة برجاء التكرم بتحميل تطبيق  egypets من متجر جوجل او اب استور او لتحميله :




او من خلال موقعنا :



#تطبيق_ايجى_بتس
#اليفك_بيحبك
#egy_pets

تطبيق كلاب وقطط فى مصر تطبيق تزاوج كلاب و قطط اول برنامج للحيوانات الاليفة فى مصر

تطبيق كلاب وقطط فى مصر -  تطبيق يساعد على تربية الكلاب -  تطبيق للحيوانات الاليفه فى مصر


أحدث أقدم