تدريب الكلب الخاص بك على الإفراج عنه أو "إسقاطه"

 

تدريب الكلب الخاص بك على الإفراج عنه أو "إسقاطه "


 

تدريب كلبك على إطلاق سراحه ، أو "إسقاطه" ، يعني تعليمه ترك كل ما في فمه عند إعطائه تلميحًا لفظيًا. أمر الإفراج مهم جدًا لتدريب كلبك. يمكن أن تحمي الكلب عندما يكون هناك شيء خطير في فمه ، بالإضافة إلى أنه يسمح لك ولكلبك بلعب ألعاب مثل لعبة شد الحبل و لعبة الجلب بأمان. يستغرق الأمر بضع دقائق فقط لتعليم معظم الكلاب أمر الإفراج "أسقطه".  لذا كن صبورًا ومثابرًا. الفكرة وراء طريقة التدريب هذه هي أن تعرض على كلبك تجارة بشكل أساسي او المبادلة : "اترك الشيء في فمك ، وسيحدث شيء جيد".

 

اقرأ ايضا عن كيف تدرب كلبك على البقاء   stay

ابدأ بلعبة مفضلة

للبدء ، قدِّم لكلبك إحدى ألعابه المفضلة ، قائلًا "خذها". إذا كان كلبك متحمسًا للغاية لرؤية اللعبة ، فقد ترغب في السماح له بدقيقة أو نحو ذلك للعب قبل بدء التدريب. لا تنتظر طويلاً حتى يشعر كلبك بالملل من اللعبة.

 

اقرأ ايضا عن تدريب الكلب على الاستلقاء down

استبدل اللعبة بمتعة

أثناء وجود اللعبة في فم كلبك ، ضع المكافأة على أنفه. بمجرد أن يطلق كلبك اللعبة ، امنحها المكافأة. كرر هذه الخطوات عدة مرات حتى تشعر أن كلبك يستجيب جيدًا.

 

اقرأ ايضا عن تدريب الكلب على الجلب Fetch

أضف إشارة لفظية

أضف الإشارة اللفظية ، مثل "أسقطها". بحزم ووضوح مع الاستمرار في الإمساك التريت  بالقرب من أنف الكلب. بعد فترة ، حاول أن تمسك المكافأة بعيدًا. قم بزيادة المسافة تدريجيًا إذا كان الكلب لا يزال يستجيب للإشارة اللفظية. بعد ذلك ، جرب الأمر بدون المكافأة ، و مدح كلبك إذا امتثل.

 

اقرأ ايضا عن درب كلبك على الإجابة بنعم ولا

أسقطها واتركها

بمجرد أن يتقن الكلب أمر "إفلاته" ، فإن الخطوة التالية الأكثر تعقيدًا هي جعله يترك العنصر الذي أسقطه ، بدلاً من التقاطه مرة أخرى. إذا ذهب كلبك لالتقاط الشيء الذي أسقطه للتو ، فلا تحاول أن تأخذ هذا الشيء أو تصرخ في وجه الكلب.

تذكر أن الكلاب تستجيب بشكل أفضل للتعزيز الإيجابي. أعطِ الأمر "اتركه" وامنح الكلب مكافأة عندما لا يلمس العنصر الذي تم إسقاطه مرة أخرى. ليس من السهل على بعض الكلاب فهم "امر الترك " مثل "الإفلات" ، لذا كن صبورًا وقدم الكثير من الثناء عندما يفهم كلبك الأمر بشكل صحيح.

 

اقرأ ايضا عن كيف تعلم كلبك المصافحة

مشاكل وسلوك التدقيق

على الرغم من أن الأمر قد يبدو غريزيًا ، إلا أنه لا يجب عليك سحب لعبة (أو أي شيء آخر) من فم الكلب أو الإمساك برأسه لمحاولة إزالة شيء ما. لا تحاول أبدًا فتح فكي الكلب. يمكن أن يرسل هذا رسالة خاطئة ، مما يجعل الإجراء يبدو وكأنه لعبة أو عقاب للكلب. أيضًا ، من المحتمل أن يتسبب ذلك في إمساك الكلب للعنصر بإحكام شديد ، أو ما هو أسوأ من ابتلاعه. قد تتعرض للعض أيضًا بسبب مشكلتك. إذا كان كلبك يمسك شيء في فمه قد يكون ضارًا له ، فإن أفضل طريقة لإطلاقه عندما يفشل كل شيء آخر هي إلقاء حفنة من المكافآت (التريت) أمام كلبك.

 

اقرأ ايضا عن   أساسيات تدريب كلبك بالكامل

خطأ شائع آخر يرتكبه أصحاب الكلاب عند تدريب كلابهم على هذا السلوك هو اختيار الكلمات التي تحاكي الأوامر الأخرى عن كثب. على سبيل المثال ، قافية "drop" و "stop" ، ومن المحتمل أن تربك الكلب إذا استخدمت كلاهما لأوامر مختلفة. استخدم كلمة أو عبارة فريدة يمكنك قولها بصوت متفائل وإيجابي ، وأن كلبك سيرتبط بسلوك "الهبوط".

لإثبات هذا السلوك ، استمر في التدريب بانتظام ، وقم بتغيير العنصر الذي من المفترض أن "يتركه" الكلب. بمجرد أن يصل إلى النقطة التي يكون فيها الكلب قادرًا على الانصياع "لإفلات" للعبته المفضلة ، يمكنك أن تشعر بالثقة في أن الكلب قد حفظ الأمر.

اقرأ أيضا عن   كيف تدرب كلبك على التركيز عليك


 

يسعدنا دوما الاجابة على اى استشارات او استفسارات خاصة بالحيوانات الاليفة عبر موقعنا او من خلال مواقع التواصل الاجتماعي facebook  انستاجرام  youtube  او الواتساب.

            

 

من خلال موقعنا :

       

https://www.egypetsapp.com

 

 

#اليفك_بيحبك                   #egypets

#egy_pets

#ايجى_بيتس

#ايجي_بتس

 

 اليفك بيحبك                    egypets

 egy pets

 ايجى بيتس

 ايجي بتس

 

 

 

أحدث أقدم