تدريب الكلب على التدحرج

 

تدريب الكلب على التدحرج

 


شاهد الفيديو من هنا

"التدحرج" هي خدعة لطيفة وممتعة لتعليم كلبك. قبل أن تبدأ ، يجب أن يكون كلبك قادرًا بالفعل على الجلوس والاستلقاء تحت الأمر. إن تعليم كلبك التدحرج أصعب قليلاً من تعليمه بعض الأوامر الأخرى لأن هذه الحيلة لها جزأين. ولكن مع قليل من الصبر ، سوف يتدحرج كلبك قبل أن تعرفه.

 شاهد الفيديو من هنا 

اقرأ ايضا عن  كيف تدرب كلبك على النباح أو الهدوء

كيف تعلم كلبك أن يتدحرج

قبل البدء ، تأكد من حصولك على بعض المكافآت و clicker  إذا كنت تقوم بتدريب كلبك. تدرب على الحيلة في منطقة هادئة ومريحة تجعل كلبك مسترخياً ، وحيث يمكنك العودة لمواصلة التدريب  

  اقرأ ايضا عن  قواعد تدريب الكلب على الطاعة

1- ابدأ تدريب كلبك على التدحرج من خلال إعطائه الأمر "down". بمجرد الاستلقاء ، فإن الخطوة التالية هي جعله يبدأ في التدحرج.

2- أمسك المكافأة و قربها من أنفه ، ثم اسحب المكافأة من طرف أنفه باتجاه كتفه. يجب أن يدير كلبك رأسه لمتابعة المكافأة.

3- إذا حدث ذلك ، يمكنك الاستمرار في شد المكافأة حول كتف الكلب حتى يضطر إلى الاستلقاء على جانبه ليستمر.

4-  استمر في الإمساك بالمكافأة بالقرب من أنف كلبك ، واسحبها بالكامل ، لذلك يجب أن تتدحرج للاخر لتتبعها. إذا أكملت السابق بالكاملة ، امدح الكلب ، أو انقر فوق جهاز النقر وقدم له مكافأة.

 

اقرأ ايضا عن  أشهر 10 مشاكل سلوكية للكلاب

قسمها إلى أجزاء أصغر

في حين أنه سيكون من الرائع أن يتدحرج كلبك مرة واحدة ، إلا أن معظم الكلاب لا تستدير على طول الطريق لمتابعة المكافأة في المحاولة الأولى. قد يقفز كلبك أو يحرك رأسه إلى الجانب الآخر لمحاولة الحصول على المكافأة. إذا كان هذا هو الحال مع كلبك ، يمكنك تقسيم التدريب إلى أجزاء أصغر 

اقرأ ايضا عن بخطوات بسيطة كيف تدرب كلبك

1- مع استلقاء كلبك ، أمسك طعامًا عند أنفه وحركه باتجاه كتف الكلب. في اللحظة التي يدير فيها الكلب رأسه ، ينقر عليه أو يمدحه ويعطيه مكافأة. تدرب على هذا عدة مرات حتى يدير الكلب رأسه باستمرار.

2-  بعد ذلك ، توقف عن إعطاء كلبك مكافأة عند لف الرأس. تعامل فقط مع التفاف الرأس الذي يجعله أقرب إلى الاستلقاء على جانبه.

3- أخيرًا ، امدح كلبك و اعطيه المكافأة فقط عندما يكون ممددًا على جانبه تمامًا. هذه هي الطريقة التي يمكنك بها تحديد السلوكيات الأقرب إلى التدحرج ببطء تمامًا.

4- بمجرد أن تتمكن من وضع الكلب على ظهره ، من السهل جدًا إغراؤه إلى جانبه الآخر ووضعه في وضعية الجلوس أو الوقوف عن طريق إمساك الطعام أمام أنفه.

 

اقرأ ايضا عن كيف تدرب كلبك على البقاء   stay

أضف أمر التمرير

بغض النظر عما إذا كنت تدرب كلبك على هذه الحيلة على شكل خطوات كثيرة او خطوات بسيطة ، فمن الأسهل غالبًا إضافة الأمر بمجرد أن يتدحرج كلبك بالكامل. بمجرد أن يتبع المكافأة بسلاسة ويتدحرج في كل مرة ، فقد حان الوقت لإضافة الأمر. أمسك المكافأة أمامه ، وأعطِ الأمر "انقلاب" ، و اغريه بالمكافأة. تدرب على هذا على عدة جلسات تدريبية.

 

اقرأ ايضا عن تدريب كلبك على الثبات الانفعالى

توقف عن استخدام العلاج

الخطوة الأخيرة في تعليم كلبك التدحرج هي التوقف عن استخدام المكافآت لإغرائه. بمجرد أن يتدحرج كلبك بعد سماعه للأمر عدة مرات ، ابدأ بإعطاء الأمر وانتظر بضع ثوان.

بعض الكلاب تفهم بسرعة وسوف تتدحرج على الفور. بمجرد أن يتدحرج الكلب تمامًا ، انقر أو امتدح وقدم مكافأة.

إذا لم يستجب كلبك للأمر فورًا ، يمكنك التخلص تدريجيًا من العلاج بشكل أبطأ. ابدأ بإعطاء الكلب الأمر "يتدحرج" ، واستخدم المكافأة لإغرائه. انقل المكافأة بعيدًا بمجرد تحرك الكلب. قلل ببطء المدى الذي تغريه به مع كل جلسة تدريب. تتعلم معظم الكلاب بسرعة ، وسرعان ما ستنفذ التدحرج بسرعة.

 

اقرأ ايضا عن تعليم الجرو اسمه

مشاكل وسلوك التدقيق

-         إذا كان كلبك يرتكب الكثير من الأخطاء ، مثل القفز أو إدارة رأسه في الاتجاه المعاكس ، فربما تمضي قدمًا بسرعة كبيرة. عد خطوة أو خطوتين إلى الوراء عندما كان أداء الكلب جيدًا ، وابدأ في إعادة البناء إلى التدحرج الكامل ببطء.

-         يمكن لبعض الكلاب أن ترفض الاستلقاء على ظهورها وإظهار بطونها. في هذه الحالة ، تأكد من أن كلبك يعلم أن التدريب مجرد متعة وألعاب. إذا كان يستمتع بفرك البطن ، حك بطنه ، انقر أو مدح ، وقدم مكافأة في كل مرة يقدم لك بطنه.

-         تأكد من إبقاء صوتك خفيفًا وإيجابيًا. خذ نفسا عميقا وأسترخ. قد يستغرق هذا بعض الوقت ، لكن لا يوجد ما يدعو للقلق.

-         من المهم أيضًا الحفاظ على جلسات التدريب قصيرة. تميل الدورات التدريبية الطويلة جدًا إلى إحباطك أنت وكلبك. استمر في التدريب لمدة 10 دقائق في كل مرة ، وحاول إنهاء كل جلسة بملاحظة إيجابية.

-         كن صبورا دائما فى تدريب كلبك و اعلم انه ليس آلة تنفذ الأوامر .

 

اقرأ ايضا عن تدريب الكلاب على دخول الحمام

 

اقرأ ايضا عن تدريب كلبك على الجلوس

اقرأ ايضا عن تأهيل الكلاب وتحسين سلوكهم

اقرأ ايضا عن ازاى اخلى كلبى يمشى جنبى

اقرأ ايضا عن ما يجب ان تعرفه قبل تدريب الكلب على الحمام

اقرأ ايضا عن ادوات تدريب الكلاب الاكثر شهرة فى العالم


يسعدنا دوما الاجابة على اى استشارات او استفسارات خاصة بالحيوانات الاليفة عبر تطبيق  egy pets او موقعنا او من خلال مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك انستاجرام يوتيوب او الواتساب.

     

لو عجبك المقال لايك و تاج لمن يهمه الامر و شير و كومنت صغير عشان يوصل لاكبر عدد من الناس.

 

و مش هنسى اقولكم لو بتدوروا على اكاديمية تدريب كويسة او طبيب بيطرى او محل قريب منك و لقراءة المقالات السابقة و متابعة المقالات الجديدة برجاء التكرم بتحميل تطبيق  egy pets من متجر جوجل او اب استور او لتحميله :

 

اضغط هنا

 

 او من خلال موقعنا :

 

https://www.egypetsapp.com

 

 

#تطبيق_ايجى_بتس

#اليفك_بيحبك

#egy_pets

 #تطبيق_ايجى_بيتس

 

 

تطبيق كلاب وقطط فى مصر تطبيق تزاوج كلاب و قطط اول برنامج للحيوانات الاليفة فى مصر

تطبيق كلاب وقطط فى مصر -  تطبيق يساعد على تربية الكلاب -  تطبيق للحيوانات الاليفه فى مصر

أحدث أقدم