تدريب كلبك المصافحة

كيف تعلم كلبك المصافحة


كيف تعلم كلبك المصافحة

هو تدريب سهل و بسيط و قد يكون ملفت ان يمد كلبك يده لمصافحة الناس بمجرد ان تعطيه الأمر وهي طريقة مهذبة جدًا لكلبك للقاء أشخاص جدد.

اقرأ ايضا عن بخطوات بسيطة كيف تدرب كلبك

ستساعدك الخطوات التالية بسهولة على تعليم كلبك كيفية مصافحة اليدين و لكن تأكد ان معك الكثير من المكافآت قبل البدء فى التدريب:-

كيف تعلم كلبك المصافحة :

اقرأ ايضا عن اكثر 10 فصائل كلاب مطيعة


-           أمسك يدك لكلبك.

-           قد يقوم كلبك ببعض التجارب لمعرفة ما تريد ، مثل الشم ، لعق ، إلخ. و لكن عليك الانتظار  وعدم قول أي شيء  بمجرد أن يترك كلبك يده فى يدك امدحه و اعطيه المكافأة.

-           كرر الخطوة المذكورة أعلاه عدة مرات الى ان يعتاد الكلب ترك يده بيدك.

-         بمجرد أن يعتاد كلبك ترك يده بيدك  باستمرار ، ابدأ في زيادة المدة قبل ان تمدحه و تعطيه المكافأة .

-         -  تذكر ، أنك لا تعطي أي إشارات لفظية لكلبك حتى الآن. يجب أن تتأكد من أن كلبك يتفهم تمامًا الامر قبل إضافة الإشارة اللفظية.

-         - عندما يضع كلبك يده باستمرار على يدك ، ابدأ في تقديم إشارة لفظية مثل سلم او Shake . عندما تمد يدك مباشرة قبل أن تصل اليها يد الكلب ، قل " Shake " ، ثم امدح و اعطيه مكافأة التوقيت مهم حتى يربط الكلب بين الامر و الفعل .

-         عندما ينجح كلبك باستمرار في هذا الامر ، يمكنك ان تعطر الكلب الامر قبل حتى البدء فى مد يدك ثم مد يدك اذا لم يستجب الكلب بهذه الطريقة فهو ليس جاهز تماما او ليس متقن للامر جيدا .

-         عندما يكون كلبك قادرًا باستمرار على وضع يده فى يدك الممدودة ، يمكنك البدء في إدخال بعض الحركة اللطيفة لأعلى ولأسفل.

-         إذا أصبح كلبك متوترًا و لا ينفذ الأمر فاتركه بعض الوقت ثم  فارجع إلى الخطوة السابقة حيث نجح بهدوء ، واعمل على ذلك عدة مرات.

-         الكلاب ليست كالبشر فيمكن للكلب ان يمد يده الأقرب ليدك ليست المواجهة فمثلا عندما تمد يدك اليمين يرفع يده اليسرى لأنها الأقرب عندها امسك يده التى تريده ان يقدمها مع كثير من المدح .

-         اذا اردت تدريبه ان يصافح بكلتا يديه يجب ان يكون كل تدريب منفصل اى ابدأ فى تدريبه على اليد اليسرى بعد الانتهاء و اتقان المصافحة بيده اليمنى.

-         تذكر أن تعليم التدريب براحة وهدوء في منزلك ليس مثل ممارسته فى الشارع او امام الناس فى وجود  الكثير عوامل التشتيت. هذا يعني أنك ستريد ممارسة "المصافحة" مع كلبك في مواقع مختلفة ، مع زيادة مستويات التشتت ومعدلات المكافأة العالية ، للحفاظ على نجاحها.

-         تذكر أن تمدح دائما .

-         تحلى بالصبر دائما مع كلبك و لا تلجأ للعقاب ابدا الا فى الضرورة.



كيف تعلم كلبك المصافحة

اقرأ ايضا عن تدريب الكلب على الجلب Fetch


اقرأ ايضا عن تدريب كلبك على الثبات الانفعالى

 

لو عجبك المقال لايك و تاج لمن يهمه الامر و شير  و كومنت صغير عشان يوصل لاكبر عدد من الناس.

 

و مش هنسى اقولكم لو بدوروا على اكاديمية تدريب كويسة او طبيب بيطرى او محل قريب منك و لقراءة المقالات السابقة و متابعة المقالات الجديدة برجاء التكرم بتحميل تطبيق  egypets من متجر جوجل او اب استور او لتحميله :

 

اضغط هنا

 

 

 

او من خلال موقعنا :

 

https://www.egypetsapp.com



#تطبيق_ايجى_بتس

#اليفك_بيحبك

#egy_pets

 كيف تعلم كلبك المصافحة

تطبيق كلاب وقطط فى مصر تطبيق تزاوج كلاب و قطط اول برنامج للحيوانات الاليفة فى مصر

تطبيق كلاب وقطط فى مصر -  تطبيق يساعد على تربية الكلاب -  تطبيق للحيوانات الاليفه فى مصر


أحدث أقدم