كيف تدرب كلبك على البقاء stay

كيف تدرب كلبك على البقاء   stay

كيف تدرب كلبك على البقاء   stay

أمر "stay" هو أمر أساسي للكلب يجب أن تتعلمه كل الكلاب سيسمح لك أيضًا بالحفاظ على الكلب هادئًا وهادئًا أثناء رعاية الأعمال المنزلية أو الترفيه عن الضيوف أو إحضاره إلى الأماكن العامة.

ستحتاج إلى التدرب عليها باستمرار مع كلبك ويجب أن تتم في زيادات تدريب من خمس إلى 10 دقائق ، مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.

قم بتدريباتك في منطقة دون تشتيت الانتباه

قبل أن تبدأ ، ستحتاج إلى طوق للكلاب ، و ليش طويل .


تكون مدرب كلبك على امر الجلوس اولا .


أخبر كلبك أن يجلس أو يستلقي. إذا كان كلبك متحمسًا أو متملقًا ، فقد تحقق المزيد من النجاح بدءًا من وضع الكلب في الموضع السفلي. قل "stay" بصوت قوي وواضح إذا لم يتحرك كلبك ، امنح الجرو مكافأة ومدح.

حرر وكرر

حرر الكلب من الأمر بقول "go" وتشجيعه على التحرك. وجه كلبك للجلوس أو الاستلقاء مرة أخرى والثناء عليه عندما يمتثل. قل "stay" مرة أخرى بحركة اليد مع اتخاذ خطوة أو خطوتين للخلف. إذا بقي الكلب ، امشِ نحوه ببطء امنحه مكافأة وامتدحه. إذا تحرك ، ابدأ من جديد من البداية.

اقرأ ايضا عن ازاى  تعاقب كلبك

أضف المزيد من الوقت 

كرر هذه العملية خمس إلى ست مرات ، مع أخذ المزيد من الخطوات تدريجيًا وزيادة الفترة الزمنية بين "stay" و "go". بمجرد أن يتمكن الكلب من البقاء لمدة 30 ثانية أو أكثر ، ابدأ تدريجياً في إضافة عوامل التشتيت ، وتغيير أماكن التدريب ، وزيادة المسافة ، وحاول مغادرة خط رؤية كلبك أثناء الإقامة.

كيف تدرب كلبك على البقاء   stay
نصائح:

·        كن حذرا مع الكلب المدرب حديثا.
·         اجعل الدورات التدريبية قصيرة وحاول أن تنتهي بملاحظة إيجابية. إذا لم يستطع كلبك البقاء بعد ، فقم بإنهاء الجلسة بالجلوس أو أي شيء آخر يعرفه كلبك جيدًا.
·         بمجرد أن يتقن أن كلبك قد أتقن أمر stay  ، جرب التدرب على التشتيت مثل طرق الباب.
·         بمجرد أن يصبح كلبك مدرب على امر stay  ، لم تعد بحاجة إلى تقديم مكافأة في كل مرة ، فقط في بعض الأحيان بدلا من ذلك .

كيف تدرب كلبك على البقاء   stay


لو عجبك المقال لايك و تاج لمن يهمه الامر و شير و كومنت صغير عشان يوصل لاكبر عدد من الناس.

و مش هنسى اقولكم لو بدوروا على اكاديمية تدريب كويسة او طبيب بيطرى او محل قريب منك و لقراءة المقالات السابقة و متابعة المقالات الجديدة برجاء التكرم بتحميل تطبيق  egypets من متجر جوجل او اب استور او لتحميله :




او من خلال موقعنا :




#تطبيق_ايجى_بتس
#اليفك_بيحبك
#egy_pets

كيف تدرب كلبك على البقاء   stay

تطبيق كلاب وقطط فى مصر تطبيق تزاوج كلاب و قطط اول برنامج للحيوانات الاليفة فى مصر

تطبيق كلاب وقطط فى مصر -  تطبيق يساعد على تربية الكلاب -  تطبيق للحيوانات الاليفه فى مصر

أحدث أقدم