تدريب الكلب على الجلب Fetch

تدريب الكلب على الجلب Fetch

  #درب_كلبك_بنفسك

تدريب الكلب على الجلب Fetch


الجلب Fetch هي لعبة ممتعة للعب مع أي كلب. وهي تنطوي على رمي كرة أو لعبة أخرى وجعل الكلب يلاحقها ثم يعيدها إليك. يعتقد الكثير من الناس أن هذه اللعبة هي شيء تفعله الكلاب بشكل طبيعي. ومع ذلك ، تحتاج معظم الكلاب إلى تعلم كيفية القيام بذلك ، أو على الأقل جزء منه. لحسن الحظ ، ليس من الصعب تعليم كلبك أن يجلب.

كيفية تدريب الكلب على الجلب

مهم جدا قبل اى شئ يكون الكلب متعلم و متدرب كويس جدا على امر  come  و امر sit  و امر "drop it." غير كده لا.

اقرأ ايضا عن ادوات تدريب الكلاب الاكثر شهرة فى العالم

ابدأ بالجلوس

يجب أن تبدأ جميع ألعاب الجلب بمطالبة كلبك بالجلوس بجوارك قبل الانتقال إلى الخطوة التالية. هذا يضمن أنه بمجرد أن يفهم الكلب قواعد اللعبة ، لن يقفز عليك في محاولة للحصول على الكرة قبل أن تحصل على فرصة لرميها.

اقرأ ايضا عن تدريب كلبك على الجلوس

تدريب الكلب على الجلب Fetch


بمجرد أن تجعل كلبك يجلس ، ارمي الكرة وأخبرها أن "تجلب" Fetch . ابدأ برمي الكرة على مسافة قصيرة. معظم الكلاب ستطارد الكرة بشكل غريزي وتلتقطها. إذا كان الأمر كذلك ، فقد انتهيت من هذا الجزء من التدريب.

لكن قد تأتى الرياح بما لا تشتهى السفن فقد لا يهتم كلبك بالكرة او اللعبة و عليه ممكن تختار حاجه يهتم الكلب بها او قد تضطر إلى العمل على تدريبه للعب أولاً. يمكنك البدء بإعطاء الكلب المكافآت أو الثناء على الاهتمام بالكرة. بعد ذلك ، اعمل ببطء في طريقك لتشغيلها بعدها والتقاط الكرة.

اقرأ ايضا عن اكثر المفاهيم الخاطئة فى تربية الكلاب

الخطوة التالية هي أهم أجزاء لعبة الجلب إذا لم تتمكن من حمل كلبك على العودة وإسقاط الكرة ، فأنت لا تلعب الجلب ، فأنت تلعب فقط مطاردة و دى المشكلة الى بتواجه معظم الناس.

أفضل طريقة لجعل الكلب يعود إليك بالكرة هي التأكد من أن لديه فهمًا قويًا للأمر come قبل أن تبدأ كما اشرنا من قبل . عندما تلعب الجلب ، بمجرد أن يلتقط الكلب الكرة ، قل "تعال". شجع كلبك على العودة إليك من خلال التحدث بصوت سعيد ثم الثناء عليه و اعطاؤه مكافأة.

إذا كان الكلب يواجه مشكلة في هذه الخطوة ، فقد تحتاج إلى تقصير المسافة التي تقذفها بالكرة. في بعض الحالات ، سيكون عليك البدء برميها على بعد أمتار قليلة منك ثم زيادة المسافة تدريجيًا. يجب أن يكون الكلب قادرًا على إعادة الكرة إليك باستمرار قبل الانتقال إلى المسافة التالية.


اقرأ ايضا عن كلبي جبان اعالجه ازاى ؟


تدريب الكلب على الجلب Fetch


استخدم أمر تحرير او "drop it."

قد يكون من الصعب إقناع الكلب بإعادة الكرة إليك بمجرد دخولها في فمه. من المفيد أن يعرف كلبك أمر "إسقاطه" ("drop it."). تدرب على أنه قبل لعب الجلب مع الكلب وبمجرد أن يعود إليك ، امنح الأمر "أسقطه". إذا أطلق الكلب الكرة ، امدحه ورمي الكرة مرة أخرى كمكافأة.

إذا كان كلبك لن يترك الكرة امنح كلبك أمر "إسقاطه" "drop it." ، ثم أظهر له المكافآت. يجب على الكلب تحرير الكرة للحصول على المكافآت. تأكد من الانتظار حتى تستعيد الكرة في حوزتك قبل ان يأخد المكافأة. ثم امنح كلبك مكافأة إضافية من خلال رمي الكرة لمواصلة اللعبة.

إذا رفض كلبك إعادة الكرة ، فقم بإنهاء اللعبة خيث انه من الممكن ان يكون كلبك سعيدًا في لعب المطاردة متكملش لعب حتى لو جرى بالكرة برغم امر تعالى وقتها أدر ظهرك وابدأ في المشي. ستركض معظم الكلاب نحوك.

اقرأ ايضا عن مفاهيم خاطئة في تشريس الكلاب

لكن لو لقيته من النوعه العنيد و استمر فى الجرى بالكرة انهى اللعب فورا و راجع معه امر  come  الى ان يتقنه ثم ابدأ اللعب مرة اخرى و لكن و كلبك مربوط بالليش قم برمي الكرة لمسافة قصيرة فقط ، وأصدر الأمر come ثم قف هناك وانتظر. استخدم المكافآت والثناء الى ان يأتى من نفسه .

يستخدم بعض مدربي الكلاب أيضًا طريقة إخفاء المكافأة  داخل الكرة و البعض الاخر يستخدم كرتين لكن الطريقة التى اشرنا اليها هى الاسهل.

التدريب يجب ان يكون فى مكان مغلق حتى تضمن الا يجرى الكلب بعيدا و يجب الا يكون هناك اى تشتيت للكلب قبل اتقان الامر .

كن صبورا بضع دقائق يومية ستجعل كلبك يتقن الامر مع تذكيره دائما بالاوامر السابقة حتى لا ينسى.

تدريب الكلب على الجلب Fetch


 اقرأ ايضا عن هو الكلب بيفهم كلامى ؟

لو عجبك المقال لايك و تاج لمن يهمه الامر و شير و كومنت صغير عشان يوصل لاكبر عدد من الناس.

 

و مش هنسى اقولكم لو بدوروا على اكاديمية تدريب كويسة او طبيب بيطرى او محل قريب منك و لقراءة المقالات السابقة و متابعة المقالات الجديدة برجاء التكرم بتحميل تطبيق  egypets من متجر جوجل او اب استور او لتحميله :

 

اضغط هنا

 

 

 

او من خلال موقعنا :

 

https://www.egypetsapp.com



#تطبيق_ايجى_بتس

#اليفك_بيحبك

#egy_pets

 تدريب الكلب على الجلب Fetch

تطبيق كلاب وقطط فى مصر تطبيق تزاوج كلاب و قطط اول برنامج للحيوانات الاليفة فى مصر

تطبيق كلاب وقطط فى مصر -  تطبيق يساعد على تربية الكلاب -  تطبيق للحيوانات الاليفه فى مصر


أحدث أقدم