كيف تعلم كلبك لعبة الكلب الميت في 4 خطوات

 

كيف تعلم كلبك لعبة الكلب الميت في 4 خطوات



شاهد الفيديو من هنا

لعبة الميت هى خدعة كلب جميلة. بالرغم أنه ليس بنفس أهمية تعليم كلبك طاعة لأوامر مثل "اجلس" ​​و "ابق" ، يمكن أن تكون لعبة ممتعة لكل من الكلب و لك. إذا كنت متأكدًا من أن كلبك يعرف أمر "الاستلقاء" ، فيجب أن يكون لعبة الميت أمرًا سهلاً.

كل ما تحتاجه هو حفنة من المكافآت  اللذيذة ، وأنت على استعداد لبدء تدريب كلبك على اللعب ميتًا. هذه خدعة رائعة للتعليم من خلال مسار تدريب جهاز النقر ، تأكد من أن جهاز النقر في يدك  clicker..

اقرأ ايضا عن ادوات تدريب الكلاب الاكثر شهرة فى العالم

اربع خطوات لتعليم الكلب الخاص بك للعب الميت

1- ابدأ في وضع سفلي : اطلب من كلبك أن يستلقي.  إذا لم يستلقي كلبك تحت الأمر بعد ، فارجع و اجعله متقن للأمر ذلك قبل أن تبدأ في تدريبه على اللعب ميتًا.

اقرأ ايضا عن تأهيل الكلاب وتحسين سلوكهم

2- قدِّم مكافأة : ضع قطعة المكافأة بالقرب من أنف كلبك ، واسحبها ببطء إلى جانبها حتى تضطر إلى النوم الكامل على جنبه للحصول عليها .

اقرأ ايضا عن ازاى اخلى كلبى يمشى جنبى

3- مكافأة الاستماع : بمجرد أن يرقد كلبك على جانبه ، قل "نعم" أو "جيد". أو انقر فوق جهاز النقر. ثم أعط الكلب مكافأة. كرر هذه الخطوات عدة مرات.

اقرأ ايضا عن تدريب كلبك على الجلوس

4-  أضف إشارة : بعد أن يكمل كلبك اللفة عدة مرات ، أضف الكلمة التى تريد استخدامها فى الامر  وإشارة يد. يختار معظم الناس استخدام الأمر اللفظي "نام" جنبًا إلى جنب مع أمر إشارة اليد ، ممسكين بأصابعهم لتبدو وكأنها مسدس يشير إلى الكلب. أيا كان الأمر الذي تختاره ، قل العبارة ، أظهر للكلب إشارة يدك ، ثم قدم المكافأة على الأرض بجانب الكلب. في النهاية ، ستتوقف عن وضع المكافأة على الأرض وتكافئ الكلب بالمدح  بدلاً من ذلك.

اقرأ ايضا عن تعليم الجرو اسمه


اقرأ ايضا عن تدريب كلبك على الثبات الانفعالى

نصيحة

إذا قفز كلبك من الموت بسرعة أكبر مما تريده ، يمكنك تدريبه على الاستلقاء هناك لفترة أطول. بدلًا من إعطاء الكلب مكافأة بمجرد وضعه على جانبه ، انتظر بضع ثوان ، ثم قدم المكافأة. تدرب على هذا عدة مرات ، مع إضافة بضع ثوانٍ أخرى في كل مرة. ستظل بعض الكلاب ثابتة وتلعب ميتة لعدة دقائق!

اقرأ ايضا عن كيف تدرب كلبك على البقاء   stay

مشاكل وسلوك التدقيق

إذا كان كلبك يعرف بالفعل كيف يتدحرج ، فقد يكون ميله الطبيعي هو المضي قدمًا عندما تبدأ في إغرائه إلى جانبه. يعد هذا وقتًا رائعًا لإخراج جهاز النقر لالتقاط السلوك الذي تريده بالضبط.

اقرأ ايضا عن تدريب الكلب على الاستلقاء down

-         قم بإغراء الكلب على جانبه بمكافأة ، وانقر فوق جهاز النقر على الفور وقدم له مكافأة. إذا حاولت الاستمرار في التدحرج ، ابتعد لمدة دقيقة. عندما يدرك كلبك أن الطعام يختفي عندما يتدحرج تمامًا ، سيتوقف.

اقرأ ايضا عن تدريب الكلب على الجلب Fetch

-         إذا كنت تواجه مشكلة في جعل الكلب يتابع المكافأة حتى ينتهي به الأمر مستلقيًا على جانبه ، يمكنك المساعدة عن طريق تحريك الكلب جسديًا بيدك.

اقرأ ايضا عن حقائق مذهلة عن ذيل الكلب

-         ادفع الكلب برفق على جانبه. بمجرد أن يصبح الكلب في الموضع الصحيح ، انقر فوق جهاز النقر (أو قل له "نعم" أو "جيد") وقدم له مكافأة.

اقرأ ايضا عن كيف تعلم كلبك المصافحة

-         إذا ارتكب كلبك في أي وقت من التدريب أكثر من خطأين أو ثلاثة أخطاء متتالية ، فربما انت تحاول تدريبه بسرعة كبيرة. ارجع خطوة أو خطوتين إلى الوراء وتدرب. عندما ينجح الكلب بشكل متكرر في الخطوة السابقة ، ابدأ الخطوة التالية.

اقرأ ايضا عن درب كلبك على الإجابة بنعم ولا

-         تذكر أن تتحلى بالصبر والثبات. كل كلب فريد من نوعه ويتعلم بوتيرة مختلفة. حافظ على جلسات التدريب مبتهجة وتوقف عن التدريب إذا بدا كلبك محبطًا أو متعبًا أو او يشعر بالملل. حاول دائمًا إنهاء الجلسات بملاحظة إيجابية وناجحة ، حتى لو كان ذلك يعني استخدام أمر أخر يتقنه الكلب مثل "الجلوس".

اقرأ ايضا عن بخطوات بسيطة كيف تدرب كلبك

 


اقرأ ايضا عن اكثر 10 فصائل كلاب مطيعة

لو عجبك المقال لايك و تاج لمن يهمه الأمر و شير و كومنت صغير عشان يوصل لأكبر عدد من الناس.

 

و مش هنسى اقولكم لو بتدوروا على اكاديمية تدريب كويسة او طبيب بيطرى او محل قريب منك و لقراءة المقالات السابقة و متابعة المقالات الجديدة برجاء التكرم بتحميل تطبيق  egypets من متجر جوجل او اب استور او لتحميله :

 

اضغط هنا

 

 او من خلال موقعنا :

   

https://www.egypetsapp.com

 

 

#تطبيق_ايجى_بتس

#اليفك_بيحبك

#egy_pets

 #تطبيق_ايجى_بيتس

 

 

تطبيق كلاب وقطط فى مصر تطبيق تزاوج كلاب و قطط أول برنامج للحيوانات الأليفة فى مصر

تطبيق كلاب وقطط فى مصر -  تطبيق يساعد على تربية الكلاب -  تطبيق للحيوانات الاليفه فى مصر

 

أحدث أقدم