أكثر الفصائل الكلاب التى تعانى من قلق الانفصال

أكثر الفصائل الكلاب التى تعانى من قلق الانفصال

قلق انفصال عند الكلاب

 


قلق انفصال عند  الكلاب

تجد بعض الجراء صعوبة في التكيف مع البقاء بمفردها.

ارتفعت فى الآونة الأخيرة عدد الأشخاص الذين يفكرون فى استضافة جرو جديد .

يعتبر اختيار فصيلة الكلاب التى تناسب ظروفك هى بمثابة اول عناصر نجاح حيث أن هناك أنواعًا مختلفة تناسب الأشخاص ذوي أنماط الحياة المختلفة.

 

اقرأ ايضا عن متوسط اعمار الكلاب

فاذا كنت لا تملك الكثير من الوقت لقضاؤه مع كلبك يجب ان تعرف انه من المحتمل أن تكره بعض السلالات تركها بمفردها لفترة طويلة، مما قد يؤدي إلى معاناة قلق الانفصال.

تشمل أعراض الحالة السلوك المدمر، وعلامات التوتر، والعواء المستمر أو الأنين.

فيما أكثر السلالات عرضة للمعاناة من قلق الانفصال، يجب عليك تجنب هذه الفصائل إذا كنت تنوي تركهم لأكثر من بضع ساعات يوميًا.

 


بوردر كولي

Border Collie

 

تعد كلاب بوردركولي واحدة من أكثر سلالات الكلاب نشاطًا - حيث يتم تربيتها لتكون في الخارج مع صاحبها الذي يرعى الأغنام. مستويات الطاقة العالية والذكاء لكنهم بحاجة إلى قدر كبير من التحفيز،  و هى من اكثر الكلاب التى تعانى من قلق الانفصال .

 

اقرأ ايضا عن سلالات كلاب الاكثر وفاء لاصحابها

 


كوكر سبينيل

Cocker Spaniel

 

يعتبر كوكر سبينيل حيوانًا أليفًا عائليًا محبًا ولكنه معرض بشكل خاص لقلق الانفصال إذا غادر جميع أفراد أسرتهم المنزل في نفس الوقت.

 

اقرأ ايضا عن اكثر 10 فصائل كلاب مطيعة

 


الجولدن ريتريفر (المسترد الذهبي )

Golden Retriever

 

يعد كلب الجولدن ريتريفر الكلب الأكثر شعبية في المملكة المتحدة هو أيضًا عرضة للمعاناة من قلق الانفصال  إذا كان كلبك ينبح اكثر من اللازم  ويمضغ فجأة، فقد تحتاج إلى قضاء المزيد من الوقت معه.

اقرأ ايضا عن أفضل سلالات الكلاب للأطفال والأسرة

 


فيزلا

Vizsla

 

هي سلالة أصلها من المجر تُعرف سلالة فيزلا بأنها احد اكثر الكلاب تحب ان تلتصق بأصحابها . إنهم يكرهون أن يُتركوا بمفردهم حتى لفترة قصيرة.

اقرأ ايضا عن أفضل سلالات الكلاب التي تتعايش مع القطط

 


 

الجيرمن شيبرد (الراعي الألماني)

German Shepherd

 

قد يتمتع كلاب الراعي الألماني بسمعة طيبة باعتباره كلبًا قويًا في العمل، لكنه يبني روابط قوية جدًا مع أصحابه ويتمتع بحساسية مدهشة. قد تحتاج ان تأخذ كلب الراعي الألماني الخاص بك للمشي لمسافات طويلة فهو كلب صاحب طاقة عالية اذا لم تفرغ طاقته سوف يربك هذا حيوانك الأليف ويزعجه فهو من اكثر الكلاب التى تعانى من قلق الانفصال.

 

اقرأ أيضا عن   سلالات كلاب لا تعرف الخوف

 



الدلميشن (الكلاب الدلماسية)

Dalmation

 

الدلميشن هو سلالة أخرى من الكلاب التى لا ينبغي تركها بمفردها لأكثر من ساعتين. لانهم  يعانون من قلق الانفصال، فستعرف ذلك لأنهم سيدمرون أي شيء يمكنهم وضع أقدامهم عليه.

 

اقرأ ايضا عن أفضل سلالات كلاب الدعم العاطفي

 


الهافانيز

Havanese

 

يشبه إلى حد كبير  بيشون فريز ، سلالة الهافانيين كلبًا صغيرًا وترغب في الرفقة البشرية قبل كل شيء. إن ترك هذه السلالة بمفردها لفترة طويلة يعد بمثابة ما يسبق الكارثة.

اقرأ ايضا عن  أفضل 10 سلالات كلاب للمبتدئين

 

 


الراعي الأسترالي

Australian Shepherd

 

سلالة عاملة نشطة أخرى، وقلة النشاط و الرفقة تميل إلى جعل الراعي الأسترالي يشعر بالملل والقلق مما قد يتسبب فى الكثير من الدمار.

اقرأ أيضا عن    سلالات الكلاب لا ينصح بها  لكبار السن

 

 


الشيواوا

Chihuahua

 

تعتبر كلاب الشيواوا كلابًا مثالية لأولئك الذين يعيشون في الشقق، لكنهم يكرهون حقًا تركهم بمفردهم. التى يمكن أن تتحول الى كلاب  المدمرة أو حتى عدوانية عندما تُترك في المنزل بمفردها .

اقرأ أيضا عن   أفضل كلاب الحراسة الشخصية (البودى جارد)

 

 


بيشون فريز

Bichon Frize

 

، ويميل كلب  بيشون فريز إلى بناء رابطة سريعة وقوية مع شخص معين . يتم تربيتها لتكون كلابًا مصاحبة أسعد في حضن صاحبها، الانفصال الطويل يمكن أن يسبب التوتر والحزن بسبب قلق الانفصال.

اقرأ أيضا عن   كلاب الماستيف ( الدرواس) MASTIFF BREEDS

 

يسعدنا دوما الاجابة على اى استشارات او استفسارات خاصة بالحيوانات الاليفة عبر موقعنا او من خلال مواقع التواصل الاجتماعي facebook  انستاجرام  youtube  او الواتساب.

          

 

من خلال موقعنا :

     

https://www.egypetsapp.com

 

 

#اليفك_بيحبك                   #egypets

#egy_pets

#ايجى_بيتس

#ايجي_بتس

 

 اليفك بيحبك                    egypets

 egy pets

 ايجى بيتس

 ايجي بتس

أحدث أقدم