الكلب الدلماسي الدلميشن Dalmatian

 

الكلب الدلماسي الدلميشن  Dalmatian



كلنا شهادنا فيلم 101 كلب ، سلالة الكلاب الدلماسية الأنيقة والرياضية لها تاريخ يعود إلى عدة مئات من السنين. لقد بدأوا ككلب مدرب ولكنهم خدموا أيضًا في العديد من الوظائف الأخرى ، بما في ذلك الصياد وكلب الإطفاء.

اقرأ ايضا عن كلب السانت برنارد

هى كلاب ساحرة كما في الفيلم ، ينتقل الدلماسيون من شجاع إلى أخرق إلى شهم مرة أخرى في غمضة عين. إنهم يحبون أن يكونوا جزءًا من كل ما تفعله عائلاتهم. ومع ذلك ، لديهم مستويات طاقة عالية ويحتاجون إلى الكثير من التمارين. إذا كنت تبحث عن شريك وصديق للركض سيحبك دون قيد أو شرط ، فقد يكون هذا هو السلالة المناسبة لك.

اقرأ ايضا عن الكين كورسو

الخصائص الكلب الدلميشن

اشتهرت كلاب الديلميشن بصفته كلب النار ، حيث كان الدلماسيون يركضون جنبًا إلى جنب مع عربات الإطفاء في القرن الثامن عشر ، و اعتادت  الكلاب المرقطة التصرف كصفارات إنذار ، نباحًا لإعلام الناس أنهم بحاجة إلى الابتعاد عن طريق العربة. لا يزال الدلماسيون يعملون مع رجال الإطفاء حتى يومنا هذا.

ولاء الدلماسيين وذكائهم وطبيعة نشاطهم يعني أنهم يحتاجون إلى أسلوب حياة نشطة للغاية. إنهم منافسون بالفطرة ويحبون التنافس في رياضات الكلاب مثل خفة الحركة. و ايضا الدلماسيين هم أيضًا رفقاء مستقلون اصحاب شخصية قوية سيتولون المسؤولية إذا أتيحت لهم الفرصة ، لذلك من المهم بدء التدريب في سن مبكرة.

كسلالة نشطة للغاية ، يحتاج الدلماسيون إلى الكثير من التمارين والتحفيز الذهني كما يحتاج اصحابهم إلى الالتزام بالكثير من المشي والجري والأنشطة الأخرى. مع وجود عائلة نشطة ويقظة.

اقرأ ايضا عن بريسا كناريو

رعاية الكلب الدلماسى المرقط

إن تبني كلب دلماسي يعني الالتزام بأسلوب حياة نشطة. الدلماسيون متقلبون وحيويون للغاية ويحتاجون إلى الكثير من التمارين اليومية. بدون نشاط كافٍ ، قد تطور هذه الكلاب سلوكيات غير مرغوب فيها لتسلية نفسها.

لا ينبغي ترك الدلماسيون بمفردهم لفترات طويلة من الزمن ليس فقط لأنهم يتوقون إلى النشاط ، ولكن أيضًا لأنهم قد يعانون من قلق الانفصال. إنهم بحاجة إلى عائلة أو الأشخاص الذين يرغبون في اصطحاب كلبهم معهم أينما ذهبوا.

اقرأ ايضا عن كلب الالباي

نظرة عامة على الكلب المرقط متوسط إلى كبير

يبلغ طوله 48-61 سم

ويزن 20-32 كجم.

اقرأ ايضا عن كلب الهاسكي

تغذية الكلب الدلماسي

إذا كنت تفكر في التبني الدلماسي ، فاعلم أنه قد يتعين عليهم اتباع نظام غذائي منخفض البيورين لأنهم قد يصابون بحصوات المثانة في البول.

اقرأ ايضا عن الماستيف التيبتي

كم يجب أن تطعم كلب دلماسي؟

يعتمد مقدار الطعام الذي تقدمه للدلماسية على وزنها. إذا لاحظت أن كلبك ينهى طعامه بسرعة كبيرة جدًا ، أعطه تغذية على مراحل و كميات اقل.

لا تعطي مكملات الجراء إلا إذا أوصى الطبيب البيطري بذلك.

اقرأ ايضا عن كلاب لابرادور

السلوك ونصائح التدريب للدلماسية

شخصية الكلب الدلميشن ومزاجه

الدلماسيون أذكياء و حيويون. هم الجرو المثالي لأي شخص لديه أسلوب حياة نشط لأنها تتطلب الكثير من التمارين والتحفيز الذهني. لهذا السبب ، يكون الدلماسيون في أفضل حالاتهم عندما يكون لديهم عمل يقومون به. كما  أنهم سيستفيدون من تعلم الحيل أو التنافس في رياضات الكلاب.

يمكن أن تكون هذه الجراء المرحة جيدة مع الأطفال والحيوانات الأليفة الأخرى ، ولكن يجب تعليم الأطفال الصغار كيفية التعامل مع الكلاب بشكل جيد. وكما هو الحال مع أي سلالة من الكلاب ، يجب دائمًا الإشراف على التفاعلات مع الأطفال.

اقرأ ايضا عن كلاب كوكر اسباني

السلوك الدلماسي

في حين أن الدلماسيين ودودون ومحبون للأشخاص الذين يعرفونهم ، إلا أنهم يمكن أن يكونوا منعزلين وغير مهتمين عند مقابلة أشخاص جدد ، خاصة في مرحلة البلوغ. هذا هو السبب في أهمية التنشئة الاجتماعية للكلاب الدلماسية في وقت مبكر من الحياة.

بمجرد نضوجها ، من المعروف أن الدلماسيون كسلالة يتجاهلون الأشخاص والكلاب غير المألوفة. ومع ذلك ، سوف ينبح الدلماسيون من حين لآخر ، لجذب انتباهك في الغالب.

اقرأ ايضا عن كلب البوكسر

تدريب الدلماسي

الدلماسيون مستقلون ، لذا فإن تدريبهم هو ممارسة في الصبر. يستجيبون بشكل أفضل لتدريب التعزيز الإيجابي ، لذا امنحهم الكثير من الثناء من خلال المكافأت. هؤلاء الجراء أذكياء للغاية أيضًا ، ويمكنهم أن يلتقطوا إشارات التدريب بسرعة عندما يكون لديهم الدافع المناسب.

بمجرد أن تتعلم الأساسيات ، يمكن أن يستفيد الدلماسي من تدريب المستوى التالي.

يحب الكلب الدلماسى الجرى و السباحة و شد الحبل و غيرها لذا حاول ان تجعلها روتين فى حياتهم اليومية .

اقرأ ايضا عن كلب تشاو تشاو

العناية بالكلب الدلماسي

لا يتطلب معطف الدلماسي المرقط الكثير من العناية ، لكنها ستحتاج إلى تنظيف أسبوعي بالفرشاة.

كجزء من روتين العناية المنتظم ، يحتاج الدلماسيون إلى تقليم أظافرهم شهريًا ، ويجب تنظيف أسنانهم بالفرشاة أسبوعياً على الأقل لردع أمراض الأسنان.

الدلماسيون معرضون لحساسية الجلد وأمراض الجلد الأخرى مثل الجلد الجاف وتساقط الشعر. يجب أن تستخدم مواد مخصصة للكلاب الحساسة و استشارة الطبيب البيطرى اذا لاحظت اى من الاشياء التالية مثل

-          اللعق المفرط

-         الحكة المفرطة

-         فقدان الشعر

-         ظهور احمرار أو تهيج أو تقشر الجلد

اقرأ ايضا عن كلب بوميرينيان

العناية بالمعطف

يولد الجراء الدلماسي مع معطف أبيض بالكامل. تبدأ البقع الدلماسية المميزة في التطور عندما يبلغ عمرهم أسبوعين. يتساقط هذا المعطف المرقط بشكل كبير على مدار العام ، وتحتاج السلالة إلى التنظيف مرة واحدة على الأقل في الأسبوع باستخدام مشط مطاطي أو قفاز.

اقرأ ايضا عن كلب السامويد

العناية بالعيون

اتصل بطبيبك البيطري إذا أصبحت عيناها حمراء.

اقرأ ايضا عن كلب أكيتا

العناية بالأذن

كما هو الحال مع جميع الكلاب ذات الأذنين المرنة ، يجب فحص آذان الدلماسي بانتظام و الاتصال بالبيطرى حال وجت احد العلامات التالية:

-         احمرار

-         الرائحة

-         الخدش المفرط

من المهم أن تحافظ على نظافة أذن الدلماسي وجفافهما. نظف أذني كلبك بانتظام ، بما في ذلك بعد كل جلسة حمام او سباحة. اتصل بطبيبك البيطري إذا لاحظت أعراض التهاب الأذن.

بالإضافة إلى ذلك ، سيحتاج الدلماسي الخاص بك إلى زيارات بيطرية منتظمة الكلاب ، ودروس التدريب .

اقرأ ايضا عن الجيرمن شيبرد

كم من الوقت يعيش الدلماسيون؟

تعيش الكلاب الدلماسية عمومًا من 11 إلى 13 عامًا. امنح الدلماسي الخاص بك أفضل فرصة لحياة طويلة من خلال توفير نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام ورحلات منتظمة إلى الطبيب البيطري.

اقرأ ايضا عن كلب جولدن ريتريفر

هل ينبح الدلماسيون كثيرًا؟

كل كلب هو فرد مختلف عن الاخر . لكن الدلماسيون ليسوا أكثر السلالات ضجيجًا ، لكنهم قد ينبحون استجابةً للمنبهات مثل أجراس الباب وصفارات الإنذار.

هل كلب مرقط نادر؟

في حين أن الدلماسيون أقل شيوعًا من السلالات الأخرى ، إلا أنهم ليسوا نادرين.

وعلى الرغم من أن معظم هذه الكلاب سوداء وبيضاء ، إلا أن هناك أيضًا مرقط  اصفر يحتوي على بقع برتقالية لكنه كلب نادر.

اقرأ ايضا عن اذكى كلب فى العالم



يسعدنا دوما الاجابة على اى استشارات او استفسارات خاصة بالحيوانات الاليفة عبر تطبيق  egy pets او موقعنا او من خلال مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك انستاجرام يوتيوب او الواتساب.

       

 

و مش هنسى اقولكم لو بتدوروا على اكاديمية تدريب كويسة او طبيب بيطرى او محل قريب منك و لقراءة المقالات السابقة و متابعة المقالات الجديدة برجاء التكرم بتحميل تطبيق  egy pets من متجر جوجل او اب استور او لتحميله :

 

اضغط هنا

 

 او من خلال موقعنا :

  

https://www.egypetsapp.com

 

 

#تطبيق_ايجى_بتس

#اليفك_بيحبك

#egy_pets

 #تطبيق_ايجى_بيتس

 

 

تطبيق كلاب وقطط فى مصر تطبيق تزاوج كلاب و قطط اول برنامج للحيوانات الاليفة فى مصر

تطبيق كلاب وقطط فى مصر -  تطبيق يساعد على تربية الكلاب -  تطبيق للحيوانات الاليفه فى مصر

أحدث أقدم