كلاب الماستيف ( الدرواس) MASTIFF BREEDS

 

كلاب الماستيف ( الدرواس) MASTIFF BREEDS

 


معظم سلالات الدرواس الحالية أكثر نضجًا من أسلافها، لكنها لا تزال كلابًا ضخمة وقوية. تحتفظ سلالات الدرواس بغريزة حماية المنزل والأسرة. يجب على أصحاب سلالات الدرواس الاهتمام بالاختلاط الاجتماعي وتدريب كلابهم الهائلة بعناية لتجنب مشاكل الحماية المفرطة أو حتى العدوان. معظم سلالات الحراسة، بما في ذلك العديد من أنواع كلب الدرواس، ليست مناسبة تمامًا لأصحاب الكلاب لأول مرة أو الأشخاص الذين لا يلتزمون بالتدريب المستمر.

اقرأ أيضا عن   تصنيف سلالات الكلاب

خصائص السلالة

سلالات الدرواس هي سلالات كلاب عملاقة، يصل وزن بعضها إلى 200 رطل أو أكثر. حتى الدرواس الأصغر غالبًا ما تزن أكثر من 100 رطل. تُعرف كلاب الدرواس بشجاعتها ويقظتها وميولها الوقائية. تميل هذه السلالات إلى أن تكون مخلصة للغاية لعائلاتها. تتميز هذه الكلاب الكبيرة عمومًا بالهدوء في السلوك طالما أنها تحصل على تمرين كافٍ وتم تدريبها بشكل صحيح واجتماعيًا جيدًا. يمكن لسلالات الدرواس الساهرة والملتزمة ملاحظة أدنى علامات الخطر وتنبيه أفرادها.

باعتبارها أكبر أنواع الكلاب، هم  عمالقة خيرين. وأشير بكلمة "العملاق" إلى بنيتهم العظمية الضخمة وبنيتهم العضلية وخطواتهم القوية. لن ترغب في العبث مع هذه الكلاب.

اقرأ ايضا عن  اقوى عضة كلب

ومن ناحية أخرى، فإن الخير يدل على مزاجهم الهادئ والرصين. تتمتع هذه الكلاب بالنضج المتأصل في استخدام قوتها فقط عند الحاجة. ما لم تكن منزعجة ، فليس من الشائع أن يقفز كلاب الدرواس إلى القتال، ناهيك عن بدء قتال.

ليس من المستغرب أن سلالات كلاب الدرواس في منازلنا رفاق، وكلاب حراسة، وأكثر من ذلك. ومع ذلك، إليك أفضل كلاب الماستيف في العالم التي يجب أن تعرف عنها.

اقرأ ايضا عن أفضل سلالات كلاب الدعم العاطفي

ما هو كلب الدرواس (الماستيف)؟

هناك الكثير من الالتباس حول كيفية استخدام كلمة ماستيف او  "الدرواس". لا يعني أنه مرتبط بآخر. وبحسب علماء أصول الكلمات فإن المعنى الحقيقي للكلمة هو: كلب كبير.

معظم سلالات الدرواس هي كلاب "واسعة الفم". ومع ذلك، لن تتمتع جميع السلالات التي تحمل لقب الدرواس بهذه السمة الجسدية المميزة. على سبيل المثال، سلالات مثل كلب الماستيف التبتي ليس لديها أفواه واسعة كما أن الجماجم مختلفة تمامًا.

اقرأ ايضا عن أفضل سلالات الكلاب للأطفال والأسرة

مزاج الماستيف ( الدرواس)

على الرغم من قوة كلاب الدرواس من الخارج، إلا أنها لطيفة من الداخل. إن لقبهم "العملاق اللطيف" هو لقب مستحق ومناسب. بفضل حجمها الضخم، فإنها تحتاج إلى التنشئة الاجتماعية المبكرة للتوافق مع الغرباء والحيوانات الأخرى.

لكن معظم كلاب الدرواس تحافظ على شعور قوي بالولاء تجاه أصحابها وجميع أفراد الأسرة. إنهم يحتاجون إلى الإشراف بشكل أساسي مع الأطفال الصغار. نظرًا لأنها كبيرة جدًا، فقد تتسبب عن غير قصد في إصابة الصغار.

اقرأ ايضا عن اكثر 10 فصائل كلاب مطيعة

في حين أن صغار الدرواس نشيطة، فإن الماستيف الأكبر سنا يميلون إلى أن يصبحوا خاملين. هذا هو السبب في أن كلاب الدرواس تتطلب جرعة يومية من التمارين المعتدلة في روتينهم. تمضغ كلاب الدرواس أيضًا، ويسيل لعابها، و تشخر، وكل ذلك يحتاج إلى الاعتياد عليه.

إنهم ودودون مع الناس، لكنهم يحتاجون إلى الكثير من التنشئة الاجتماعية كجراء صغيرة. تدريب حازم لكن لطيف، وإلا سيتم جرك إلى الشارع، و سيتدمر منزلك.

اقرأ ايضا عن أضخم 10 سلالات الكلاب في العالم

اليك بعض أنواع مختلفة من كلاب الدرواس.



الدرواس الأرجنتيني (دوجو ارجنتينو)

Argentinian Mastiff: ( Dogo Argentino)

 

المعروف أيضًا باسم دوجو أرجنتينو، هذه السلالة وقائية ومخلصة. غالبًا ما تظهر جذورها ككلاب صيد، ولديها دافع قوي لمطاردة الفريسة وقتلها، مما قد يشكل مشكلة إذا كان لديك حيوانات أليفة أصغر حجمًا. كما أنها تتطلب الكثير من النشاط للبقاء بصحة جيدة وسعيدة.

اقرأ ايضا عن أشرس 10 انواع كلاب في العالم

 


ماستيف البرازيل (كلب الدرواس البرازيلي) (الفيلا برازيليو)

The Brazilian Mastiff,  (Fila Brasileiro)

 

 يمتلك كلب الدرواس البرازيلي، المعروف أيضًا باسم  Fila Brasileiro، حجم وثقل كلاب الدرواس. تشكل هذه الكلاب رابطًا عميقًا مع أصحابها ولكنها تتطلب التنشئة الاجتماعية مدى الحياة لإبقائها ودودة مع الأشخاص والضيوف الجدد.

اقرأ ايضا عن اشهر انواع كلاب الحراسة فى العالم

 


بول ماستيف

Bullmastiff

 

البول ماستيف هو كلاب طيبة الطباع وتحمي أصحابها. لذلك أنهم معروفون باسم العمالقة اللطيفين، إلا أنهم قد يكونون في بعض الأحيان عنيدين وعدوانيين مع الكلاب الأخرى، لذلك يجب أن يتلقوا تدريبًا على التنشئة الاجتماعية مبكرًا.

اقرأ ايضا عن اذكى عشر كلاب فى العالم

 


ماستيف جزر الكنارى (بريسا كناريو)

 Presa Canario

 

ماستيف جزيرة الكناري كلب الدرواس جزر الكنارى هو سلالة ومرحة لكنه واحد من اشرس الكلاب اذا لم يتم تنشئته تنشئة اجتماعية مناسبة ؛ تتطلب سلالة البريسا كناريو الكثير من الاهتمام لتظل سعيدة.

اقرأ ايضا عن سلالات كلاب الاكثر وفاء لاصحابها

 


الماستيف الإنجليزي (الدرواس الإنجليزي)

English Mastiff

 

الماستيف الانجليزى واحدة من سلالات كلاب الدرواس الأكثر شعبية، هذه الكلاب ضخمة الحجم، ويصل وزنها إلى 230 رطلاً. لا تتطلب معاطفهم القصيرة الكثير من العناية ، على الأقل بالنسبة لحجمها. هي سلالة كلاب قتال في اليونان القديمة. اليوم، هذه الكلاب المخلصة هادئة ورائعة للعائلات.

اقرأ ايضا عن اكثر انواع الكلاب شهرة على مستوى العالم

 


كلب الدرواس الفرنسي (دوج دي بوردو)

French Mastiff  (Dogue de Bordeaux)

 

كلب الماستيف الفرنسي  المعروف أيضًا باسم دوج دي بوردو، وهو أصغر إلى حد ما من سلالات الدرواس الأخرى، لكنها قوية بالقدر الذى تستطيع ان تحمي عائلاتها البشرية . يعتبر كلب الدرواس الفرنسي كلاب حراسة عظيمة، كما أنه لطيف مع الأطفال.

اقرأ ايضا عن أشهر الكلاب في التاريخ

 


الماستيف الالمانى ( الدنواه العظيم)

(Great Dane) German Mastiff

 

الدرواس الألماني او الكلب الدنواه المعروف باسم الدانماركي العظيم، وهي سلالة معروفة للغاية من الكلاب. قد تواجه وقتًا أكثر صعوبة في تدريب الكلاب الدانماركية العظيمة مقارنة بسلالات الدرواس الأخرى، ولكنك ستجد أنهم أكثر سعادة عندما يكون لديهم أشخاص يعتنون بهم و يحبونهم . تتطلب هذه الكلاب الكبيرة الكثير من التحفيز والتمارين الرياضية. لكن للأسف لديهم واحدة من أقصر أعمار كلاب الدرواس، من سبع إلى عشر سنوات.

اقرأ ايضا عن اغلى انواع الكلاب العالم

 


الدرواس الإيطالي (كانى كورسو)

Cane Corso

 

الماستيف الايطالى المعروف أيضًا باسم  كانى كورسو ، هذه الكلاب الذكية القابلة للتدريب بشكل كبير تشكل كلاب حراسة رائعة. إنهم أقل ضخامة من بعض سلالات الدرواس الأخرى، لذا يمكنهم القيام بعمل جيد في الشقة - طالما أنهم يمارسون التمارين الرياضية يوميًا في الخارج.


اقرأ ايضا عن   أشهر 6 سلالات الكلاب أصلها مصرى

 


كلب الماستيف الياباني (توسا إينو)

Tosa Inu

 

كلب الدرواس الياباني  المعروف أيضًا باسم توسا إينو، وهو سلالة صعبة إلى حد ما ومعروفة بعدوانيتها. يمكن أن يكونوا مخلصين ولطيفين مع التدريب المناسب. هذا الصنف نادر نسبيا بين أصناف الدرواس.


 

اقرأ ايضا عن  خمس انواع كلاب تسمى بيتبول


ماستيف نابولي

Neapolitan Mastiff

 

كلب الدرواس نابولي  واحد من اقدم سلالات الكلاب هذه الكلاب لديها طيات هائلة ومتدلية من الجلد على رؤوسهم. بعض التنشئة الاجتماعية ضرورية إذا كان لديك أطفال صغار، والإشراف أمر لا بد منه، لأن حجمهم الكبير يمكن أن يشكل خطراً على الأطفال الصغار. ومع ذلك، فهم مخلصون بشدة ومحبون لأصحابهم.


اقرأ أيضا عن   أقدم 10 سلالات من الكلاب

 


كلب دروس جبال البيرينيه

Pyrenean Mastiff

 

الدرواس البيرينيه  بسبب موطنهم الأصلي للطقس البارد في جبال البيرينيه، تتمتع هذه الدرواس بمعاطف أطول تتطلب المزيد من الرعاية. تحتاج كلاب الدرواس في جبال البيرينيه إلى تمرين قوي وأصحاب كلاب حازمين لإبقائهم في صفهم وحسن التصرف.

اقرأ أيضا عن   سلالات كلاب لا تعرف الخوف


 

الماستيف الافريقى (بوربويل)

 Boerboel

 

كلب الدرواس الجنوب أفريقي ، المعروف أيضًا باسم بوربويل ، هو سلالة كلب الدرواس المحبوبة. تتطلب هذه الكلاب الكثير من التحفيز الذهني والنشاط البدني  فهي تستمتع برعي الماشية  وهي من أقوى وأشرس كلاب الحماية. مع التدريب المناسب، يمكن أن تكون رائعة للعائلات الكبيرة.


اقرأ أيضا عن   كلب "ألاباي" يحصل على لقب "الأكثر شجاعة"

 


كلب ماستيف التبت

Tibetan Mastiff

 

كلب الدرواس التبتي  كلب الماستيف التبتي هو كلب عنيد جدا ولديه رغبة في الاستكشاف. لديهم معاطف فروية جميلة تتطلب الكثير العناية. على الرغم من ولائهم لأصحابها، إلا أنهم أكثر استقلالية من سلالات الدرواس الأخرى.

اقرأ أيضا عن   الكلاب البوليسية

 


الماستيف التركى (كانجال)

Kangal or Anatolian Mastiff

 

الدرواس التركي: المعروف أيضًا باسم كانجال أو الماستيف الأناضولي، هذه الكلاب سريعة ونحيلة نسبيًا وفقًا لمعايير الدرواس. أصلهم من تركيا، وهم كلاب حراسة ممتازة للعائلات أو للماشية، لكنهم يحتاجون إلى ممارسة التمارين الرياضية بانتظام لمنع المشاكل الصحية والملل.

 

اقرأ أيضا عن   أفضل كلاب الحراسة الشخصية (البودى جارد)

 

يسعدنا دوما الاجابة على اى استشارات او استفسارات خاصة بالحيوانات الاليفة عبر موقعنا او من خلال مواقع التواصل الاجتماعي facebook  انستاجرام  youtube  او الواتساب.

          

 

من خلال موقعنا :

     

https://www.egypetsapp.com

 

 

#اليفك_بيحبك                   #egypets

#egy_pets

#ايجى_بيتس

#ايجي_بيتس

 

أحدث أقدم