سلالات الكلاب لا ينصح بها لكبار السن

 


 

 سلالات الكلاب لا ينصح بها  لكبار السن

إذا كنت من كبار السن وتفكر في شراء كلب، فهناك الكثير من الأشياء التي يجب مراعاتها. إذا كان لديك كلاب من قبل، فمن المحتمل أن تكون لديك فكرة جيدة عن أنواع الكلاب التي تفضلها والأنواع التي تريد تجنبها.

نظرًا لأنه تم تربية الكلاب لأغراض عديدة على مر السنين، فإن السلالات المختلفة لها نقاط قوة ونقاط ضعف مختلفة، وقد تكون بعض السلالات مناسبة لكبار السن أكثر من السلالات الأخرى.

اقرأ ايضا عن أشرس 10 انواع كلاب في العالم

بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند اتخاذ قرار بشأن السلالة المراد شراؤها تشمل:

 حجم وقوة السلالة

 المزاج والسمات الشخصية المشتركة

 مقدار الوقت والطاقة التي ستحتاج إلى تخصيصها لرعاية الكلب.

لو أخذنا كل هذه الأمور بعين الاعتبار، لوصلنا إلى قائمة تضم سلالات الكلاب التى لا ينصح بها  لكبار السن.

اقرأ ايضا عن أضخم 10 سلالات الكلاب في العالم

 


بيتبول تيرير

Pitbull Terrier

 

ينطبق مصطلح "البيتبول" على مجموعة من الكلاب تشمل سلالات، مثل ستافورد شاير تيرير الأمريكي، وبول تيرير، وستافورد شاير بول تيرير. قد تكون كلاب البيتبول لطيفة وحنونة مع أصحابها، لكن طبيعتها الوقائية قد تجعلها تصبح عدوانية مع البشر أو الحيوانات الأخرى. إنها لا تحتاج الى عناية عالية، ولكنها تتطلب مساحة كبيرة. تتطلب هذه الكلاب الكثير من التدريب في وقت مبكر من الحياة، وقد يكون من الصعب على بعض كبار السن التعامل معها.

 اقرأ ايضا عن اكثر 10 فصائل كلاب مطيعة

 


الراعي الأسترالي

Australian Shepherd

الرعاة الأستراليون غالبًا ما يستخدمها رعاة البقر في المزارع. إنها كلاب عاملة متوسطة الحجم ونشيطة للغاية وليست مناسبة لمالك يتمتع بأسلوب حياة مستقر. كلاب الرعاة الأسترالية هي كلاب نشطة وعالية الطاقة وتتطلب الكثير من الوقت والاهتمام، بالإضافة إلى الكثير من التمارين اليومية. هذه الكلاب ليست مناسبة تمامًا لمساحات المعيشة الصغيرة أو الشقق لأنها تحتاج إلى مساحة للتجول. في حين أن الرعاة الأستراليين حنونون وقد يكونون خيارًا جيدًا للعائلات، إلا أن هذه السلالة وقد لا تكون الخيار الأفضل لكبار السن.

اقرأ ايضا عن أفضل 5 سلالات الكلاب لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة و الحالات الطبية

 


بوردر كولي

Border Collie

تم تربيتها في الأصل لتكون من الرعاة، هذه الكلاب العاملة متوسطة الحجم قوية وذكية. لديهم غرائز ممتازة، مما يجعلهم حراسًا عظيمين، وينسجمون جيدًا مع الأطفال والحيوانات الأليفة الأخرى. على الرغم من أنهم يستجيبون جيدًا للتدريب على الطاعة، إلا أنهم قد ينفجرون في بعض الأحيان على الغرباء. تتمتع هذه الكلاب بقدر كبير من الطاقة، وتحتاج إلى مساحة كبيرة للتجول، لذا فهي غير مناسبة للشقق أو المساحات الصغيرة. إذا لم يكن لديهم ما يكفي من النشاط لإبقائهم مشغولين، فإنهم يميلون إلى الشعور بالملل والتدمير، لذلك قد لا يكونون الخيار الأفضل لكبار السن.

 اقرأ ايضا عن أفضل سلالات الكلاب العلاجية


 


راسل تيرير

Russell Terrier

نظرًا لأن الكلاب العاملة تم تربيتها في الأصل لصيد الثعالب، فقد يتسبب ذلك الصياد الماهر  في إحضار السناجب أو الجوائز الأخرى إليك. على الرغم من أنها كلاب صغيرة نسبيًا، إلا أنها تتمتع بقدر كبير من الطاقة، وتحتاج إلى مساحة واسعة للتجول، لذا فهي غير مناسبة للشقق أو المنازل التي لا تحتوي على مساحة خارجية. لديهم سمعة عنيدة وعدوانية، لذا فإن التدريب على الطاعة مهم مع هذه السلالة ، لكن الأمر يتطلب الكثير من الطاقة لمواكبتها.

اقرأ ايضا عن  أفضل 10 سلالات كلاب للمبتدئين

 


مسترد لابرادور (لابرادور ريتريفر)

Labrador retrievers

مستردات لابرادور (لابرادورريتريفر) هي كلاب متوسطة إلى كبيرة الحجم، وهي حيوانات أليفة عائلية جيدة. وهي معروفة بأنها واحدة من سلالات الكلاب الأكثر شعبية في الولايات المتحدة، ويشيع استخدامها كحيوانات مساعدة. على الرغم من أن لديهم مزاجًا ممتازًا، إلا أنهم يحتاجون إلى الكثير من الوقت والاهتمام والمساحة للركض. يتساقط شعر كلاب لابرادور أكثر من العديد من السلالات الأخرى. مما يعنى ان هذه الكلاب تحتاج الى الكثير من الرعاية، وبسبب حجمها وقوتها قد يكون من الصعب على بعض كبار السن السيطرة عليها أثناء المشي.

اقرأ ايضا عن   أشهر 6 سلالات الكلاب أصلها مصرى

 


روت ويللر

Rottweiler

كلاب الروت وايلر هي كلاب عاملة قوية ولديها غريزة طبيعية لحماية مالكها وأراضيها. في حين أن كلاب الروت وايلر المدربة بشكل صحيح يمكن أن تكون حيوانات أليفة عائلية جيدة، إلا أنها يمكن أن تظهر العنف تجاه الغرباء في جهودها ليكونوا حماة. نظرًا لقوتها وحجمها الكبير، فإن كلاب الروت وايلر ليست مناسبة للعيش في شقة ولا تتناسب مع أصحاب الكلاب لأول مرة أو معظم كبار السن. هذه الكلاب شديدة الحماية وقد تكون خطيرة  تجاه الزوار أو أولئك الذين يبدو أنهم يشكلون تهديدًا لهم.

اقرأ ايضا عن   أهم 10 نصائح لحماية العلاقة بين الكلب من الأطفال

 


الكلاب الدلماسية (الدلميشن)

Dalmatian

يُعرف الدلماسيون عمومًا باسم "كلاب الإطفاء"، وهم أقوياء و يتميزون  بإخلاصهم وعاطفتهم مما يجعلهم كلابًا جيدة للعائلات، لكنهم قد يبدون منعزلين عندما يكونون بالقرب من الغرباء. يحتاج الدلماسيون إلى الكثير من التمارين في الهواء الطلق، وقد تكون مدمرة ويصعب تدريبهم اذا لم نهتم بتدريبات الطاعة فى اول عمرها. كما أنها تتطلب الكثير من الرعاية. في حين أن هذه الكلاب تعتبر رفيقة جيدة لبعض الأشخاص، مثل الاشخاص النشطين  أو أولئك الذين لديهم مساحات كبيرة ومفتوحة وخارجية في المنزل، إلا أن العديد من كبار السن قد يجدونها غير مناسبة.

اقرأ ايضا عن   اكثر 10 سلالات كلاب تحب السباحة والماء

 


كلاب اكيتا

Akita

 

نشأت هذه الكلاب في اليابان،. يمكن أن يكونوا حنونين ومرحين مع عائلاتهم، ويستمتعون بالرفقة البشرية، لكنهم لا ينسجمون جيدًا مع الحيوانات الأخرى. قد تؤدي حمايتهم القوية في بعض الأحيان إلى العدوان تجاه الغرباء، لذلك من المهم أن يتلقوا تدريبًا على الطاعة وأن يتم تكوينهم اجتماعيًا بشكل صحيح عندما يكونون صغارًا. و هى ايضا تحتاج قدر كبير من الرعاية، وعلى الرغم من أن شعرها لا يتساقط على مدار العام، إلا أنها تتطلب عناية مناسبة لمنعها من ترك كميات كبيرة من الشعر في جميع أنحاء المنزل.

اقرأ أيضا عن   أقدم 10 سلالات من الكلاب

 


كلب تشاو تشاو

Chow Chow

 

في حين أن تشاو تشاو محبة و و تحب حماية عائلاتها، إلا أنها يمكن أن تكون عدوانية مع كل من البشر والكلاب الأخرى. إنها لا تحتاج للرعاية بشكل مفرط، ولكنها تتطلب بعض العناية، ولا يتساقط شعرها مثل بعض الكلاب الأخرى. ايضا لا يمانع كلب  تشاو تشاو في البقاء بمفرده، ولا يحتاج إلى قدر كبير من التمارين. لكنهم ليسوا حنونين أو ودودين بالشكل الكاف ، ولا يستمتعون بالتواجد مع الأطفال، لذلك قد لا يكونون أفضل رفيق للعديد من كبار السن.

 اقرأ أيضا عن   سلالات كلاب لا تعرف الخوف

الخاتمة

لقد أنشأنا هذه القائمة لإعطائك بعض الأشياء التي يجب أن تفكر فيها والتي من شأنها أن تساعدك في عملية اتخاذ القرار أثناء استعدادك لشراء كلب. نريد أن نشير إلى أننا لا نقول أن أيًا من هذه السلالات سيئة، ولكن هناك بعض الصفات التي قد تجعلها أكثر ملاءمة لكبار السن، وهناك صفات أخرى قد تجعلها أكثر ملاءمة لشخص آخر.

قد يكون هناك الكثير من الكلاب الاخرى التى لا تصلح لكبار السن لم تدرج بهذه القائمة المعدة من موقع  American Kennel Club لكن ابحث عن الصفات المشتركة  و التى قد تكون مرهقة لكبار السن.

و اخيرا يمكن أن تختلف شخصية وسمات الكلاب الفردية. الخصائص المذكورة أعلاه هي عموميات.

 اقرأ أيضا عن   أفضل سلالات كلاب لكبار السن

يسعدنا دوما الاجابة على اى استشارات او استفسارات خاصة بالحيوانات الاليفة عبر موقعنا او من خلال مواقع التواصل الاجتماعي facebook  انستاجرام  youtube  او الواتساب.

        

 

من خلال موقعنا :

   

https://www.egypetsapp.com

 

 

#اليفك_بيحبك

#egy_pets

 

أحدث أقدم