سلالات قطط ليست للمبتدئين

 

 



سلالات قطط ليست للمبتدئين

يعتقد الكثير من الناس، وخاصة أولئك الذين لم يمتلكوا قططًا من قبل، خطأً أن القطط مجرد قطط، وأنه لا توجد اختلافات ملحوظة بين سلالات القطط وأمزجتها. ومع ذلك، فإن أي شخص قضى قدرًا كبيرًا من الوقت مع القطط يعرف أن الأمر ليس كذلك.

يمكن أن تكون سلالات القطط متنوعة تمامًا مثل سلالات الكلاب، مع اختلافات كبيرة في المزاج ومستويات الطاقة و احتياجها للرعاية .

اقرأ أيضا عن   مراحل تطور القطط خلال الست أسابيع الأولى فى عمرها

دعونا نتحدث عن بعض أسوأ سلالات القطط لأصحاب القطط لأول مرة!


اقرأ ايضا عن هل القطط حنونة ام خبيثة؟

1-    القط البنغالي

Bengal Cat

قطة البنغال هي قطة غريبة وجميلة غالبًا ما تلفت انتباه أي شخص يراها. إن امتلاك قطة بنغالية يعني أكثر من مجرد ظهور نمر صغير في منزلك! قط البنغال هي قطط عالية الطاقة وتتطلب الكثير من وقت اللعب والاهتمام.

إنهم أذكياء، مما قد يؤدي بهم إلى الشعور بالملل بسهولة، لذا فإن إيجاد طرق لتسلية البنغال أمر مهم لمنع المشكلات السلوكية. لا تعد هذه القطط اختيارًا جيدًا لأصحاب القطط المبتدئين نظرًا لحاجتها للتمرين واللعب و الرعاية، ناهيك عن أنها تشبه الكلاب في العديد من سلوكياتها.

طبع: مرحة وحنونة وحيوية

العمر: 12 – 16 سنة

حجم متوسط

اقرأ ايضا عن لو قطتك بتعمل كده اعرف انها عيانة


اقرأ ايضا عن ماهي شخصية قطتك؟

2-    قطة السافانا

Savannah Cat

 

السافانا تشبه قطط البنغال ، فهي تتمتع بمكانة أكبر وشخصية أكثر وحشية. تشبه هذه القطط الكبيرة الكلاب في العديد من سلوكياتها، وغالبًا ما تستمتع بألعاب الجلب والسباحة والمشي بمقود.

إنها سلالة تتطلب الكثير من التفاعل و الرعاية و وقت اللعب. يمكن أن يكونوا عنيدين ويستطيعون حل المشكلات، مما يجعل بعضهم فنانين فى الهروب  أو ماهرين في الوصول إلى أماكن لا ينبغي لهم التواجد فيها. إنها قطط قابلة للتدريب، ولكن قد يكون من الصعب تدريبها ببساطة بسبب شخصياتها القوية ونزعتها العنيدة.

طبع: مغامرة، مرحة، فضولية

العمر الافتراضي: 15 – 20 سنة

الحجم: كبير

اقرأ ايضا عن اخطاء يجب تجنبها فى اطعام القطط

 

اقرأ ايضا عن اشياء لن يفهمها الا مربى القطط

3-    قط سفينكس

Sphynx cat

 

يعتبر قط سفينكس  سلالة مميزة بسبب مظهره الخالي من الشعر. تزداد شعبية هذه القطط بسرعة، وذلك بفضل وسائل التواصل الاجتماعي التي تعرض شخصياتها الممتعة ومظهرها الفريد. ومع ذلك، يمكن أن يكون   Sphynx قطًط تحتاج هذه إلى رعاية منتظمة للحفاظ على صحة بشرتها، على الرغم من أن معظمها لا تهتم بالاستحمام أكثر من القطط المنزلية العادية.

لذلك من المهم فهم احتمالية التكاليف البيطرية المرتبطة بهذه السلالة. لكنها سلالة محبة تصنع رفاقًا عظماء.

الطبع: منفتح، اجتماعي، حنون

العمر الافتراضي: 8 - 15 سنة

الحجم: صغير إلى متوسط

 اقرأ ايضا عن حقائق مذهلة عن القطط

اقرأ ايضا عن اخطاء يرتكبها مربو القطط

4-    القط فولد الاسكتلندي

Scottish Fold Cat

 

القط فولد الاسكتلندي هو سلالة قطط أخرى ذات مظهر مميز، وذلك بفضل آذانه اللطيفة المطوية. هذه القطط هي قطط اجتماعية وفضولية تستمتع باللعب والاهتمام ولكنها تعتبر أيضًا بشكل عام قططًا معتدلة المزاج وتكتفي بقضاء وقت فراغ أيضًا.

ومع ذلك، فإن أكبر عيوب هذه القطط هو أنها تميل إلى الارتباط بشخص واحد أو شخصين فقط، وتظهر تفضيلًا شديدًا تجاه هؤلاء الأشخاص وتتجنب الآخرين. غالبًا ما تكون غير مناسبة للمنازل التي بها حيوانات أليفة أخرى وتميل إلى أن تكون منخفضة التسامح مع رفاق المنزل.

الطبع: اجتماعي، فضولي، معتدل المزاج

العمر: 11 - 15 سنة

الحجم: صغير إلى متوسط

اقرأ ايضا عن كيف تكسب ثقة قطتك ؟


اقرأ ايضا عن معنى وضعية نوم قطتك

5-    قط كورات

Korat Cat

 

يمكن لقط كورات أن يشكل قطاً رائعاً في بعض المنازل بسبب شخصيته الهادئة والمحببة، إلى جانب ذكائه وطبيعته الهادئة. إنهم ملتزمون تجاه أصحابهم ويحبون اهتمام أصحابهم.

هذه القطط ليست مناسبة للمنازل التي يغيب فيها أصحابها لفترات طويلة من الزمن حيث يمكن أن يصابوا بالتوتر والاكتئاب بسبب تركهم بمفردهم. وهذا يجعلها تحتاج عناية نسبيا. يمكن أن يكونوا غيورين وغير متسامحين جدًا مع الحيوانات الأخرى في المنزل. بشكل عام، الكورات ليس مناسبًا لمنازل معظم الناس.

الطبع: مسترخي، ذكي، محب

العمر الافتراضي: 10 – 15 سنة

حجم متوسط

اقرأ ايضا عن حل مشكلة العدوان بين القطط المنزلية


اقرأ ايضا عن  أول يوم لقطتك فى المنزل

6-    قط بومباي

Bombay Cat

قط بومباي قط وسيم وقوي يحب التسلق والكثير من أوقات اللعب. إنها قطط اجتماعية للغاية وتشكل روابط وثيقة مع أسرها وتستمتع بصحبة أفرادها. أكبر المشاكل في بومباي هو أسلوب اللعب القاسي والعدواني. أثناء لعبهم فقط، يمكن أن ينجرفوا وقد يميلون للعض والخدش كجزء من روتين لعبهم. من المهم أن يكون لدى بومباي مالكون أقوياء ملتزمون بالعمل معهم على اللعب والسلوك المناسبين.

الطبع: نشيط، اجتماعي، قابل للتكيف

العمر الافتراضي: 9 - 15 سنة

حجم متوسط

اقرأ ايضا عن  نصائح لتدريب القط على صندوق الفضلات


اقرأ ايضا عن   أشياء تعشقها قطتك

7-     القط الفارسي ( الشيرازي)

Persian Cat

يعتبر القط الفارسي من أكثر القطط شعبية بسبب طبعه الهادئ الحلو. هذه القطط مسترخية جدًا. إنهم يحتاجون إلى أماكن هادئة للهروب، وعلى الرغم من أنهم يستمتعون باللعب في بعض الأحيان، إلا أنهم عمومًا ليسوا قططًا نشطة بشكل خاص.

أكبر مشكلة يواجهها أصحاب القطط الجدد من القطط الفارسية هي احتياجاتهم العالية للرعاية. يتطلب معطفهم الكثيف تنظيفًا يوميًا بالفرشاة ، وتتطلب وجوههم تنظيفًا منتظمًا.

الطبع: حلو، مسترخي، هادئ

العمر: 12 - 17 سنة

حجم متوسط

اقرأ ايضا عن  احسب عمر قطتك بسنوات الإنسان


اقرأ ايضا عن   أذكى سلالات القطط فى العالم

8-    القط التركي فان

Turkish Van Cat

قط الفان التركي هو قط غير عادي، معروف بطبيعته المحبّة للمرح ومستوى ذكائه العالي. يمكن أن تكون هذه القطط تتطلب الكثير من الاهتمام من أفرادها. إنهم اجتماعيون ولا يقومون بعمل جيد إذا تركوا بمفردهم لفترات طويلة من الزمن.

وضعت إحدى الدراسات القط التركي على رأس قائمة العدوان تجاه الحيوانات الأخرى والأشخاص على حد سواء. مع مرور الوقت، تم التخلص من بعض هذه العدوانية، مما يجعلها قطة منزلية أكثر قابلية للإدارة، لكن هذه القطط لا تزال تتطلب قدرًا كبيرًا من الوقت والاهتمام من عائلتها.

الطبع: مرح، نشيط، ذكي

العمر: 12 - 17 سنة

الحجم: متوسط إلى كبير

اقرأ ايضا عن   سلالات القطط  الأطول عمرا


اقرأ ايضا عن   أغلى فصائل القطط

9-    قط الأنجورا التركي

Turkish Angora Cat

 

الأنجورا التركية هي سلالة قطط غير شائعة أخرى لا تراها كل يوم. إنهم معروفون بطبيعتهم المؤذية ولكن المخلصة والمحبة. إنهم اجتماعيون تمامًا مع اصحابهم ويُعرفون بالقطط الرياضية التي تتطلب الكثير من وقت اللعب. إنهم أذكياء ويجيدون حل المشكلات، مما يجعلهم عرضة للوقوع في المشاكل.

احتلت الأنجورا التركية مرتبة عالية في قائمة الميول العدوانية، لذا فإن التنشئة الاجتماعية المناسبة والتدريب ضرورية لهذه السلالة. كما أنها تتطلب تنظيفًا روتينيًا بالفرشاة للحفاظ على معطفها الحريري.

طبع:  حلو، مخلص

العمر: 12 - 18 سنة

الحجم: صغير إلى متوسط

اقرأ ايضا عن   أندر سلالات القطط


اقرأ ايضا عن   أكبر 10 سلالات قطط مستأنسة

10-                قط الهيمالايا

Himalayan Cat

 

قط الهيمالايا هو قط مخلص ومحب ويمكن أن يكون مناسبًا تمامًا للعديد من المنازل، وخاصة المنازل التي يتواجد فيها شخص ما في المنزل معظم اليوم. إنهم يميلون إلى أن يكونوا قططًا هادئة تتمتع برفقة اصحابها.

المشكلة في قطط الهيمالايا هي المستوى العالي من الرعاية التي تتطلبها السلالة. لدى قطط الهيمالايا احتياجات مثل القطط الفارسي، حيث يكون تنظيف الأسنان بالفرشاة يوميًا أمرًا ضروريًا والتنظيف الروتيني للوجه والعينين.

طبع: حنون ومخلص وودود

العمر الافتراضي: 9 - 15 سنة

الحجم: متوسط إلى كبير

 اقرأ ايضا عن   أكثر سلالات القطط شعبية 

اقرأ أيضا عن   أقدم سلالات القطة المنزلية

11-                قطط ديفون ريكس

 Devon Rex Cat

 

ديفون ريكس هي سلالة قطط فريدة من نوعها ذات شكل رأس مميز وفرو ناعم مجعد. هذه القطط مرحة وجريئة. إنهم يحتاجون إلى قدر كبير من وقت اللعب كل يوم وقد يصبحون مؤذيين وهائجين عندما يشعرون بالملل.

إنهم لا يقومون بعمل جيد إذا تركوا بمفردهم طوال اليوم وهم أكثر ملاءمة للمنازل التي يتواجد فيها شخص ما في المنزل معظم الوقت. عند الشعور بالملل، قد تلجأ هذه القطط إلى العض أو سوء التصرف لجذب الانتباه. من المهم إبقائهم مستمتعين لتقليل المشكلات السلوكية والطاقة الزائدة.

الطبع: جريء، اجتماعي، نشيط

العمر الافتراضي: 10 – 15 سنة

الحجم: صغير إلى متوسط

 اقرأ أيضا عن   أفضل سلالات القطط المنزلية

خاتمة

يتضمن اختيار القطة المناسبة أكثر من مجرد اختيار قطة تجدها مثيرة للاهتمام من الناحية الجمالية. تحتاج بعض القطط إلى قدر كبير من العناية أو الوقت، مما قد يؤدي إلى مشاكل عند عدم تلبية هذه الاحتياجات. إذا اخترت سلالة قطط عالية الطاقة تتطلب الكثير من وقت اللعب كل يوم، لكنك تعمل 12 ساعة يوميًا، فمن المحتمل أن ينتهي الأمر بقطتك إلى الشعور بالملل وسوء التصرف.

سيساعدك اختيار قطة تناسب روتين منزلك وتتناسب مع الأشخاص والحيوانات الأخرى في المنزل على ضمان استقرار قطتك الجديدة بشكل جيد ولا ينتهي بها الأمر إلى التوتر الشديد بسبب الانتقال إلى مكان جديد. سيساعد ذلك أيضًا في تقليل المشكلات السلوكية التي قد تواجهها مع قطة لا يتم تلبية احتياجاتها.

 اقرأ أيضا عن أكثر سلالات  القطط المنزلية عدوانية

يسعدنا دوما الاجابة على اى استشارات او استفسارات خاصة بالحيوانات الاليفة عبر موقعنا او من خلال مواقع التواصل الاجتماعي facebook  انستاجرام  youtube  او الواتساب.

       

 

من خلال موقعنا :

  

https://www.egypetsapp.com

 

 

#اليفك_بيحبك

#egy_pets


أحدث أقدم