احسب عمر قطتك بسنوات الإنسان

 

احسب عمر قطتك بسنوات الإنسان

 


إنها حقيقة معروفة أن القطط تتطور وتتقدم في العمر بسرعة. في حين أننا قد نتمنى أن تعيش القطط والقطط البالغة كما نعيش ، فإن القطط تتطور بشكل مختلف عن البشر. على سبيل المثال ، ببلوغها عام واحد ، تنضج القطط مثل طفل يبلغ من العمر 15 عامًا ، في حين أن القطة البالغة من العمر أربع سنوات في بداية حياتها مثل ما يعادل 32 عامًا في الإنسان.

 

اقرأ ايضا عن لغة القطط

في حين أن النضج السريع للقطط قد يكون صادمًا و على الرغم من أن مالكي القطط لا يمكنهم التحكم كثيرًا عندما يتعلق الأمر بالوراثة ، إلا أنه يمكننا اتخاذ خيارات إيجابية لحيواناتنا الأليفة عندما يتعلق الأمر بالعوامل الأخرى .

اقرأ ايضا عن هل القطط حنونة ام خبيثة؟

 


 

 اولا كم من الوقت يعيش متوسط القط؟

يختلف عمر القط باختلاف نمط الحياة والوراثة. مع الصحة المثلى والجينات الجيدة ، عادة ما يعيش القط الذي يتغذى جيدًا ويمارس الرياضة بشكل جيد لفترة أطول من القطط المنزلية. للدراسات البيطرية فان متوسط عمر القطط في الأماكن المغلقة فقط هو 10-15 عامًا  ومع ذلك هذا هو ببساطة المتوسط ، إلا أنه توجد دائمًا استثناءات لكل قاعدة.

اقرأ ايضا عن لو قطتك بتعمل كده اعرف انها عيانة

ثانيا كيف يتم تحديد عمر القط؟

قد تتساءل كيف يتم تحديد العمر التقريبي للقطة بالضبط. ربما تكون قد أخذت قطًا ضالًا كنت تطعمه لعدة أسابيع ، ولديك فضول عن عمر القطة. أثناء النظر إلى أسنان القطط غالبًا ما يكون مؤشرًا إلا أنها ليست طريقة مضمونة. لهذا السبب ، يفضل الأطباء البيطريون فحص القطة بأكملها. بالإضافة إلى البحث عن التآكل على طول الأسنان ، سيفحص الأطباء البيطريون أي علامات تعكر على عدسات العين. و  يمكن أن تظهر الأعمال المعملية التغيرات في وظائف الأعضاء التي تكون أكثر شيوعًا مع تقدم العمر (مثل أمراض الكلى أو فرط نشاط الغدة الدرقية). ضع في اعتبارك أن طبيبك البيطري يقوم بتخمين مدروس فيما يتعلق بعمر قطتك ؛ لا توجد طريقة واحدة محددة لتحديد عمر معين ما لم يكن عيد الميلاد معروفًا.

 

اقرأ ايضا عن  اسباب مواء القطط

ثالثا كيفية تحويل عمر القطة إلى سنوات بشرية

يمكنك فهم تطور قطك بسهولة أكبر إذا كانت لديك فكرة عامة عن عمره في السنوات البشرية.

يمكن للمتغيرات مثل الجينات والنظام الغذائي والبيئة والوصول إلى الرعاية الطبية الوقائية الروتينية أن تغير العمر البشري المقارن لقطتك. على الرغم من أنه قد لا يكون لديك أي سيطرة على وراثة القط ، إلا أن لديك خيارات للتحكم في العوامل الأخرى التي تتحكم في عملية شيخوخة قطتك.

اقرأ ايضا عن الأمومة البديلة فى القطط

 

 


رابعا تحويل عمر القطط

ابتكرت منظمة Cat Care الدولية طريقة دقيقة للأشخاص لتعلم العمر المقارن لقطتهم بالسنوات البشرية من خلال مخطط التحويل. لقد وضعوا أيضًا إرشادات محددة لتصنيف القطط إلى مراحل الحياة :

1- هره طفلة ، منذ الولادة حتى عمر ستة أشهر.

2- قط جونيور من ستة اشهر الى سنتين.

3- قط يافع ، من ثلاث سنوات إلى ست سنوات.

4- الناضجة من سن السابعة حتى العاشرة.

5- كبار السن من 11 إلى 14 سنة.

6-  الشيخوخة من 15 سنة فما فوق.

استخدم المخطط  السابق لتحديد العمر التقريبي لقطتك بالسنوات البشرية بسهولة.

 

اقرأ ايضا عن اخطاء يجب تجنبها فى اطعام القطط


لو عجبك المقال لايك و تاج لمن يهمه الامر و شير و كومنت صغير عشان يوصل لاكبر عدد من الناس.


اقرأ ايضا عن كيف تكسب ثقة قطتك ؟

و مش هنسى اقولكم لو بتدوروا على اكاديمية تدريب كويسة او طبيب بيطرى او محل قريب منك و لقراءة المقالات السابقة و متابعة المقالات الجديدة برجاء التكرم بتحميل تطبيق  egypets من متجر جوجل او اب استور او لتحميله :

 

اضغط هنا

 

 او من خلال موقعنا :

         

https://www.egypetsapp.com

 

 

#تطبيق_ايجى_بتس

#اليفك_بيحبك

#egy_pets

 #تطبيق_ايجى_بيتس

 

 

تطبيق كلاب وقطط فى مصر تطبيق تزاوج كلاب و قطط اول برنامج للحيوانات الاليفة فى مصر

تطبيق كلاب وقطط فى مصر -  تطبيق يساعد على تربية الكلاب -  تطبيق للحيوانات الاليفه فى مصر

أحدث أقدم