أقدم سلالات القطة المنزلية

 

أقدم سلالات القطة المنزلية

 



شاهد الفيديو من هنا 

 

منذ قديم الأزل و تعيش القطط جنبا الى جنب مع الإنسان و لكن  هل تساءلت يومًا عن أقدم سلالة قطط ؟ سألت نفسي هذا السؤال مؤخرًا وأثناء بحثي عن إجابة وجدت عددًا قليلاً من المتنافسين للحصول على لقب أقدم سلالة قطط منزلية. في الحقيقة لن تعرف أي سلالة قطط هي الأقدم لكن هناك الكثير من التكهنات حول هذا الموضوع.

اقرأ ايضا عن 7 أشياء تكرهها القطط

 

ومع ذلك ، دعنا نعرفك بعض  سلالات القطط المختلفة التي كانت موجودة منذ فترة طويلة جدًا. البعض منهم حتى آلاف السنين. كل منها لها خلفيات وتواريخ مثيرة للاهتمام.

 

فيما يلي قائمة ببعض أقدم سلالات القطط المحلية المعروفة للإنسان.

 

اقرأ ايضا عن معنى وضعية نوم قطتك

 

8 سلالات القطط القديمة

 


 

·        قطط الأنجورا

 

Angora Cats

 

 

تعرف هذا السلالة أيضًا باسم الأنجورا التركية. تم توثيق قطة الأنجورا في وقت مبكر من القرن السابع عشر ، لكن هذه القطط كانت موجودة أيضًا في أوروبا خلال القرن الرابع عشر. يعتقد البعض أن كل جين الفراء الأبيض جاء من قطط الأنجورا وكذلك الجين الخاص بالشعر الطويل. على الرغم أن هناك الكثير من الجدل حول المكان الذي تأتي منه قطة الأنجورا بالضبط.

 

اقرأ ايضا عن  الوزن المثالي للقطط

 


 

·          القطط الفارسية (الشيرازي)

 

Shiraz cat

 

القطط الفارسية مثل قط الأنجورا التركي ، القط الفارسي لديه فرو طويل. و هناك من يعتقد أن قط الأنجورا كان أول من حمل الجين لفراء طويل. هذا يعني أن القطة الفارسية قد لا تكون قديمة قدم الأنجورا.

نشأت القطط الفارسية من بلاد فارس ، والتي تعرف الآن باسم إيران. شوهدت القطط ذات الشعر الطويل لأول مرة في أوروبا خلال القرن الخامس عشر الميلادي ، لكن من الصعب تحديد نوع هذه القطط ذات الشعر الطويل. من شبه المؤكد أنهم كانوا أسلاف القطط الفارسية الحديثة.

 

اقرأ ايضا عن   أشياء تعشقها قطتك

 


 

·        القطط السيامية

Siamese Cats

 

نشأت القطط السيامية من تايلاند ، المعروفة سابقًا باسم سيام. تم توثيقها لأول مرة في كتاب قُدر أنه تمت كتابته بين عامي 1350 و 1767. يصف الكتاب سلالة القطط القديمة هذه بأنها "قطط مدببة" بصور تشبه إلى حد بعيد قط سيامي الحديث اليوم.

 

اقرأ ايضا عن  احسب عمر قطتك بسنوات الإنسان

 


 

·        قطط كورات

Korat

 

الكورات هي أيضًا سلالة قطط قديمة من تايلاند. تم توثيقهم في نفس الكتاب مثل القطط السيامية. هذا يعني أن تسجيلها الأول في الكتابة يعود إلى نفس الوقت الذي ظهر فيه القط السيامي - في وقت ما بين 1350 و 1767. لكن هذا لا يعني أنهم لم يكونوا موجودين من قبلها بقرون.

 

اقرأ ايضا عن    أذكى سلالات القطط فى العالم

 



 

·        قط غابة سيبيريا

Siberian Forest Cat

 

يُعرف قط غابات سيبيريا ايضا  باسم القط السيبيري. إنها سلالة قطط عمرها قرون من روسيا. هناك ادعاءات بأن القط السيبيري هو سلف جميع القطط الحديثة ذات الشعر الطويل. ربما يرتبط قط سيبيريا ارتباطًا وثيقًا بقطة الغابة النرويجية. تم توثيقها خلال أول عرض للقطط خلال القرن الثامن عشر الميلادي.

 

 

اقرأ ايضا عن   سلالات القطط  الأطول عمرا


 

·        قط الغابات النرويجية

Norwegian Forest Cat

 

كما هو واضح من اسمها فان الغابة النرويجية هي موطنها الأصلي في أوروبا. يُعتقد أن الفايكنج سافروا مع بعض القطط على متن سفنهم وأخذوها إلى أوروبا حوالي 1000 بعد الميلاد. تكيفت القطط مع بيئتها الجديدة من خلال فرو طويل مقاوم للماء

اقرأ ايضا عن   أغلى فصائل القطط

 


 

·        القط حبشي

Abyssinian

 

من بين جميع سلالات القطط القديمة الموجودة على الارض  ، الا  أن هذا القط لديه الكثير من التكهنات حول أسلافه. يقول البعض أن القطط الحبشية هي سلالة قطط من العصور المصرية القديمة لأنها تشبه القطع الأثرية من تلك الفترة الزمنية. بالطبع ، القط الحبشي الحديث التي نراها اليوم يختلف كثيرًا عن أسلافه. 

 

اقرأ ايضا عن   أندر سلالات القطط 


 

·        القطط المصرية ماو

Egyptian Mau

 

أنا شخصياً على يقين أن هذا القط هو الفائز لأقدم سلالة قطط محلية. إنها واحدة من سلالات القطط القليلة التي تم رصدها بشكل طبيعي. على ما يبدو ، فإن الطريقة التي يبدو بها المصري ماو هي نفسها نسبيًا كما كانت قبل 3000 عام. هناك اعمال فنية على جدران المعابد  تصور القطط التي تشبه ماو المصري الحديث الذي يعود تاريخه إلى آلاف السنين.

أجد أنه من المثير للاهتمام أن القط ماو كان يستخدم في العصور القديمة لمساعدة الصيادين. لقد سمعت عن كلاب الصيد ، لكنني لم أسمع قط عن قطة صيد. لديهم أصوات "شبيهة بالطيور" ومن السهل عليهم إخبار الصياد بوجود فريسة قريبة دون إخافتها.

 

اقرأ ايضا عن   أكبر 10 سلالات قطط مستأنسة

يبدو أننا قد لا نعرف أبدًا ما هو أقدم سلالة قطط محلية من خلال كل التكهنات من مربو الحيوانات وعشاق السلالات. شيء واحد نعرفه على وجه اليقين هو أن جميع سلالات القطط القديمة المذكورة أعلاه قديمة جدًا! بعضها يصل عمره إلى آلاف السنين وجميعها لها تاريخ فريد وقصة ترويها.

 

اقرأ ايضا عن   أكثر سلالات القطط شعبية 

يسعدنا دوما الاجابة على اى استشارات او استفسارات خاصة بالحيوانات الاليفة عبر تطبيق  egy pets او موقعنا او من خلال مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك انستاجرام يوتيوب او الواتساب.

     

لو عجبك المقال لايك و تاج لمن يهمه الامر و شير و كومنت صغير عشان يوصل لاكبر عدد من الناس.

 

و مش هنسى اقولكم لو بتدوروا على اكاديمية تدريب كويسة او طبيب بيطرى او محل قريب منك و لقراءة المقالات السابقة و متابعة المقالات الجديدة برجاء التكرم بتحميل تطبيق  egy pets من متجر جوجل او اب استور او لتحميله :

 

اضغط هنا

 

 او من خلال موقعنا :

 

https://www.egypetsapp.com

 

 

#تطبيق_ايجى_بتس

#اليفك_بيحبك

#egy_pets

 #تطبيق_ايجى_بيتس

 

 

تطبيق كلاب وقطط فى مصر تطبيق تزاوج كلاب و قطط اول برنامج للحيوانات الاليفة فى مصر

تطبيق كلاب وقطط فى مصر -  تطبيق يساعد على تربية الكلاب -  تطبيق للحيوانات الاليفه فى مصر

أحدث أقدم