أغلى فصائل القطط

 

 

أغلى فصائل القطط





 

ينفق بعض الناس ثروة على حيواناتهم الأليفة ، لكن سعر أغلى قط سيجعل عينيك تدمعان بالتأكيد.

قد تكون هذه هى المرة الاولى التى تفكر فيها بهذا الاسلوب بل و قد يفاجئك هذا المقال بشئ لم تكن تتوقعه ففى الغالب تذهب لتبنى قطة من ملجأ او حتى تشتريها من مكان لن تتوقع ان يكون هناك فصائل لتلك الحيوانات الجميلة قد تكلفك ثروة لاقتنائها.

 

نحن لا نعتبر القطط عادةً حيوانات أليفة باهظة الثمن. بعد كل شيء ، يمكنك الذهاب إلى ملجأ حيوانات اليفة و احضار واحد مجانًا. ولكن ، تمامًا مثل سلالات الكلاب ، يمكن أن تكلفك سلالات قطط قليلة معينة ثروة.

 

نظرًا لأن القطط هي الحيوانات الأليفة الثانية ، أو حتى الأولى في بعض الأحيان ، الأكثر شعبية في بعض البلدان ، فلا عجب أن يقوم الناس بصرف أموالهم للحصول على بعض من أغلى القطط في العالم.

 

اقرأ ايضا عن   سلالات القطط  الأطول عمرا

تعالى بنا نتعرف على أغلى سلالات القطط فى قائمة تتكون من عشرين فصيلة من القطط تبدأ بالاقل سعرا الى ان نصل الى الاعلى سعرا  .

 

ما هي أغلى سلالات القطط و ما سعرها و لماذا ؟

 




 

20-             قط غابات النورويج

Norwegian Forest Cat

 

يتراوح سعره بين 500الى 800 دولار

 

القط الأخير فى  قائمة أغلى قطط هو Norwegian Forest Cat ، يتفق الكثير من الناس على أن 500 دولار إلى 800 دولار لا تزال كبيرة إلى حد ما بالنسبة للقطط.

 

قطة الغابة النرويجية هي سلالة طبيعية ذات طبقة مزدوجة لمساعدتها على الدفء في فصول الشتاء النرويجية المتجمدة. شق هذا النوع طريقه إلى الولايات المتحدة منذ 40 عامًا فقط ، لذلك يعتبره الكثيرون جديدًا نسبيًا.

 

ومع ذلك ، في زمن الفايكنج ، كان النرويجي يعيش على متن السفن للقضاء على تجمعات القوارض. وبعد ذلك ، بعد سنوات وسنوات من التزاوج مع القطط المحلية ذات الشعر القصير المتجول ، اختفى النرويجي تقريبًا. لحسن الحظ بالنسبة للسلالة ، جاء مربي القطط للإنقاذ وأعادوا الحياة إلى سلالة الغابة النرويجية.

 

اقرأ ايضا عن   أذكى سلالات القطط فى العالم





 

19-          قطط سيلكيرك ريكس

Selkirk Rex

 

يتراوح سعرها بين 500 الى 800 دولار

 

يمكنك اكتشاف Selkirk Rex على بعد ميل لأن معطفه المجعد يجعل القط يبدو دائمًا وكأنه يمر بيوم سيء للشعر. يأتي Selkirk Rex في مجموعة متنوعة طويلة أو قصيرة الشعر. كلاهما له شعر مجعد بشكل خاص حول أعناقهم وبطنهم. شواربهم مجعدة أيضًا!

 

يمكن أن يكون للقطط الصغيرة  Selkirk Rex  شعرًا مستقيمًا أو مجعدًا. السلالة نشطة جدًا وتستمتع باللعب بالألعاب أو الخدش على منصات الخدش أو تسلق أي وجميع الأسطح.

 

قد يبدو أن Selkirk لم يسمع من قبل بفرشاة الشعر ، لكن معاطفهم تحتاج عناية أكثر مما تعتقد. لا يتساقط سيلكيركس الكثير من الشعر ، مما يعني أن خصلاته المجعدة تتطلب تنظيفًا منتظمًا بالفرشاة وحمامات متكررة لمنع تراكم الزيت.


اقرأ ايضا عن كيف تفكر قطتك؟




 

18-          القط الامريكى قصير الشعر

American Shorthair

 

يتراوح سعره بين 600 الى 1200 دولار

 

القطط قصيرة الشعر الأمريكيون هم أمريكيون حقيقيون بعد أن أبحروا إلى الولايات المتحدة . على الرغم من أن الناس أرادوها في الأصل لقدراتهم على اصطياد الفئران ، فقد أصبحوا الآن جزءًا محبوبًا من العائلات في جميع أنحاء أمريكا.

 

قام المربون بتربية القط الأمريكي قصير الشعر للحصول على وجوه جميلة ومعاطف قصيرة بألوان مذهلة ومذهلة. في الستينيات ، تلقت السلالة اسم قصير الشعر الأمريكي للمساعدة في تمييزها عن القطط المنزلية الأخرى قصيرة الشعر.

 

يأتي سعرها الذي يتراوح بين 600 دولار و 1200 دولار من نسبهم ، حيث أن قصير الشعر الأمريكي لن ينتج باستمرار سوى قطط صغيرة بنفس المعطف والمظهر والمزاج.

 

 اقرأ ايضا عن  هل يمكن أن تعيش الطيور والقطط معًا ؟

 


17-          قطط مين كون

Maine Coon cat

 

يتراوح سعرها بين 400 الى 3500 دولار

 

 

أطول قطة منزلية في العالم كانت قطة مين كون تدعى ستوي. يمكن أن يصل وزن مين كونز إلى 14 كجم وأكثر من 93 سم من الذيل إلى الأنف. هذا الحجم يجعل مين كون أحد أكبر سلالات القطط المحلية في العالم.

 

يمكن ان يبدأ سعر الـ Maine Coons الصغيرة بسعر 1000 دولار. ولكن ، إذا كنت تبحث عن قطة ذات جودة عالية ، فيمكنك أن تتوقع أن تدفع أكثر بكثير.

 

نشأت مين كون من ولاية مين الأمريكية ولديها معاطف سميكة بما يكفي لرؤيتها خلال فصول الشتاء القاسية في أمريكا الشمالية. إلى جانب معاطفهم السميكة المكونة من ثلاث طبقات ، يمتلك Maine Coon  آذانًا معنقدة ، ومخالب تساعدهم على التنقل في الثلج ، وذيل يمكنهم لفه حول أنفسهم للدفء.

قد يبدو مين كون الكبير مخيفًا ، لكنهم عمالقة لطيفون أذكياء وقابلون للتدريب. كما أنهم مغرمون جدًا بأصحابها. لذلك ، إذا كنت تستمتع بمساحتك الشخصية ، فقد لا يكون مين كون هو السلالة المناسبة لك.

 


اقرأ ايضا عن  احسب عمر قطتك بسنوات الإنسان

 

 


16-          القط ماو المصرى

Egyptian Mau

 

و يتراوح سعره بين 800 الى 1200 دولار

 

ماو المصري هو سلالة جميلة مع معطف مرقط بشكل طبيعي يعطيها مظهر القط البري. معطفهم هو جزء من السبب في أن سعر الماو المصري يمكن أن يصل إلى 1200 دولار.

 

سلالة ماو حذرة مع الغرباء ، لكنهم يصبحون مخلصين بشكل لا يصدق ويرتبطون باصحابهم بشكل خاص. كان قدماء المصريين يعبدون قطط ماو ، التي تتميز ببعض السمات الغريبة التي توارثتها أسلافهم البرية.

 

تتميز قطط ماو برشاقتها و قوة جسمها العضلى و قوة أرجلهم الخلفية مما يتيح للماو القفز واللف والجري بسرعة كبيرة. فقط ماو يجري بنفس طريقة الفهد. يركض كالفهد بمخلب واحد يضرب الأرض في كل مرة. ثم تلمس كفوفها الخلفية الأرض أمام المكان الذي انطلقت منه الكفوف الأمامية.

 

 اقرأ ايضا عن  قراءة عيون القط

 


15-          الكيرل الامريكية او صاحبة الشعر المجعد

American Curl

 

و يتراوح سعرها بين 800 الى 1300 دولار

 

يمكن رؤية طفرة جينية أخرى في الأذن في American Curl ، حيث تلتف أذنيها عائدة نحو مركز جماجمها. في عام 1981 ، American Curls  يمكن أن يكون لها معاطف شعر طويلة أو قصيرة تأتي في مجموعة واسعة من الألوان.

 

على غرار الفولد الاسكتلندية ، تنخفض آذانهم الفريدة. لهذا السبب ، يجب التعامل مع  American Curls  بعناية لأن آذانهم هشة للغاية.

 

بصرف النظر عن آذانهم الرائعة ، فإن السلالة هادئة وذكية نسبيًا. يمكنهم تعلم الطيران بلطف في الهواء و  القفز من سطح إلى سطح.


اقرأ ايضا عن  أسباب رائحة الفم الكريهة للقطط و كيفية التخلص منها

 

 



14-           الفولد الاسكتلندية

Scottish Fold

 

و يتراوح سعرها بين 800 و 1500 دولار

 

الفولد الاسكتلندية لها آذان فريدة. ومن هنا اسمها. تنثني آذانهم للأمام اكتشفها المزارعون في مزرعة اسكتلندية في عام 1961.

 

تتميز الفولد الاسكتلندية بوجوه مستديرة رائعة. يمكن أن تأتي السلالة في مجموعة من الألوان والأصناف طويلة أو قصيرة الشعر.

 

من قبل ، ذكرنا أن آذانهم المطوية هي الميزة الأكثر تميزًا ، لكن 50 ٪ فقط من السلالة لديها آذان مطوية يمكن التعرف عليها. عندما تولد القطط الاسكتلندية ، فجميعهم لديهم آذان مستقيمة. ولكن ، بعد ثلاثة أسابيع أو نحو ذلك ، قد تبدأ بعض آذان بعض القطط الاسكتلندية في الانثناء.

 

السبب وراء وجود آذان فريدة في الفولد الاسكتلندية هو طفرة جينية تمنع الغضروف من تثبيت آذانهم في وضع مستقيم. وعلى الرغم من أن الطفرة تخلق طية الأذن اللطيفة والغريبة ، إلا أنها تسبب أيضًا مشاكل طبية أخرى مثل التهاب المفاصل.

 

اقرأ ايضا عن   أشياء تعشقها قطتك

 


13-          وايرهير الأمريكية

American Wirehair

 

و يتراوح سعرها بين 1000 و 1200 دولار

 

السمة الأكثر تميزًا لـ American Wirehair هي معطفه المجعد الجميل ، فإن American  Wirehair  له رأس دائري ، وآذان مستديرة ، وذيل مدور مائل ، وعينان مائلتان قليلاً.

 

يعتقد العلماء أن واير هير الأمريكية كان عبارة عن طفرة جينية وأن السلالة لا ترتبط بأي قطط ريكس بريطانية ذات شعر مجعد.

 

تتمتع واير هير الأمريكية بمقاومة قوية للأمراض ويسهل العناية بها نسبيًا. تأتي معاطفهم السلكية بألوان وأنماط عديدة.

 

تشق السلالة طريقها إلى أغلى قطة في قائمة العالم حيث يتم الاحتفاظ بالعديد من واير هير الأمريكية فقط للتربية أو العروض. إذا كنت محظوظًا بما يكفي للحصول على واحدة ، فسوف تتناسب تمامًا مع الحياة الأسرية ، وتتوافق مع الأطفال الصغار والكلاب.

 

اقرأ ايضا عن  نصائح لتدريب القط على صندوق الفضلات

 


12-          قطط راجدول

Ragdoll

 

و يتراوح سعرها بين 1000 و 1300 دولار

 

من الصعب تحديد رقم على سعر قط Ragdoll حيث يختلف النطاق السعري بشكل كبير. يمكن أن تبدأ قطط راجدول من 1000 دولار ، في حين أن قطط Ragdoll ذات السلالة النقية يمكن أن تتراوح من 1500 دولار إلى 4000 دولار.

 

قامت المربية الأمريكية آن بيكر بتطوير قطة Ragdoll الناعمة ذات العيون الزرقاء في الستينيات. وبما أنهم يتمتعون بشخصية عاطفية ، فهم لا يزالون من بين سلالات القطط المفضلة في العالم.

 

يحب Ragdoll أن يعامل مثل الطفل ، يولد جميع القطط الصغيرة الموجودة  الراجدول بيضاء بالكامل. وبعد ذلك ، في عمر 10 أيام ، سيبدأون في إظهار ألوانهم وأنماطهم. على الرغم من أن الألوان تبدأ في الظهور في غضون عشرة أيام ، يمكن أن تستغرق بعض Ragdolls ما يصل إلى ثلاث سنوات لتطوير لون وطول معطفها بالكامل.

 

تربية قطط  الراجدول سهلة للغاية ، وهي تقدم إضافات ممتازة للعائلات التي لديها حيوانات أليفة أو أطفال.

 


اقرأ ايضا عن معنى وضعية نوم قطتك

 


11-          قطط سيبيريا

Siberian

 

و يتراوح سعرها بين 1000 و 2000 دولار

 

قطط سيبيريا هي ثاني أكبر سلالة قطط تقع خلف مين كون. يمكن لهذه القطط باهظة الثمن أن تتحمل فصول الشتاء السيبيري بفضل معاطفها المزدوجة السميكة وخشونة الرقبة التي تمنحها مظهرًا مشابهًا للأسد.

 

تتمتع قطط سيبيريا بالهدوء ويستمتعون بصحبة الأطفال والناس والكلاب. يبدو أيضًا أن لديهم حاسة سادسة ويعرفون الوقت المناسب لمنح مالكيهم الحنان عندما يحتاجون إليه بشدة.

 

تمتلك بعض قطط سيبيريا لونين مختلفين للعين ، أحدهما أزرق. يختلف لون معطفهم أيضًا ، وبما أن السلالة لم تصل إلا إلى الولايات المتحدة في أوائل القرن الحادي والعشرين ، فإنها لا تزال سلالة نادرة إلى حد ما مع نطاق سعري يصل إلى 2000 دولار.


اقرأ ايضا عن كيف تكسب ثقة قطتك ؟





10-          القط البريطاني قصير الشعر

British Shorthair

 

و يتراوح سعرها بين 1500 و 2000 دولار

 

كان القط البريطاني قصير الشعر قطة منزلية خلال فترة الإمبراطورية الرومانية. من المثير للدهشة أن أقدم أعضاء سلالة Shorthair البريطانية كانوا في الواقع مزيجًا من القطط من شوارع المملكة المتحدة.

 

على الرغم من أنه منذ آلاف السنين ، كان القط البريطاني قصير الشعر صيادًا ممتازًا ، إلا أنهم اليوم غالبًا ما يكونون ناضجين أبطأ بكثير من سلالات القطط الأخرى. هم أيضا قطط حنون للغاية.

                                                

يمكنك التعرف على القط البريطاني قصير الشعر بفضل وجهها العريض ، وعيناه الثاقبتان ، ومعطفه الأزرق الرمادي الرائع. تأتي السلالة في مجموعة من الألوان والأنماط ، وبسبب أسلافها في روما ، يمكن أن تكون واحدة من أقدم سلالات القطط البريطانية الموجودة هناك.


اقرأ ايضا عن اخطاء يرتكبها مربو القطط

 

 



9-     القطط الروسية الزرقاء

Russian Blue

 

و يتراوح سعرها بين 500 و 3000 دولار

 

القطط الروسية الزرقاء لها معاطف رمادية تعطي لونًا أزرق في بعض الأضواء. إنهم يتمتعون بمزاج لطيف وسهل ، لكنهم يحبون خصوصيتهم ويمكن أن يكونوا متقلبين إلى حد ما حول الأشخاص الجدد.

 

تتمتع القطط الروسية بعيون خضراء زمردية ، ورؤوس مثلثة ، وآذان كبيرة مدببة.

 

يمكن أن يكون سعر البلوز الروسي أقل من 500 دولار. ولكن ، يمكن أن تكلف عينات النسب من سلالة جيدة ما يصل إلى 3000 دولار.

 

 اقرأ ايضا عن حقائق مذهلة عن القطط

 


8-     قط بيتر بلاد

Peterbald

 

و يتراوح سعره بين 1700 و 3000 دولار

 

قطة أخرى غريبة ورائعة وأحيانًا خالية من الشعر هي قطط بيتر بلاد  Peterbald. هي سلالة روسية نادرة منذ عام 1994.

 

يمكن أن يكون Peterbalds أصلعًا تمامًا ، أو بشعر الناعم أو حتى الشعر الخشن. وبعد أن نمت شعبيتها في سانت بطرسبرغ ، روسيا ، أطلق عليها اسم بيتربالد.

 

بيتر بلاد هي قطط متعددة الاستخدامات للغاية وحنونة. يتعايشون جيدًا مع الحيوانات الأخرى ولديهم آذان تشبه الخفافيش وعيون كبيرة جميلة.

 

غالبًا ما يخلط الناس بين Peterbalds و Sphynx. وعلى الرغم من أن كلاهما سلالتان منفصلتان ، إلا أن سلالة قطط بيتربالد تتطلب أيضًا الحماية من أشعة الشمس ودرجات الحرارة الباردة بسبب افتقارها للفراء.


اقرأ ايضا عن اشياء لن يفهمها الا مربى القطط

 

 


7-    القط الفارسى

Persian

 

و يتراوح سعرها بين 1800 الى 5500 دولار

 

القطط الفارسية هم أيضًا قطط معروفة للغاية بسبب فرائهم الرقيق ووجوههم المسطحة وشخصياتهم الحلوة. لذلك ، إذا كنت تبحث عن رفيق سهل ولديك 1800 دولار أمريكي لإنفاقها ، فقد تكون القطة الفارسية هي الخيار المناسب لك.

 

يمكننا تتبع القطط الفارسية إلى القرن السابع عشر ، مما يجعلها واحدة من أقدم سلالات القطط في العالم. ومع ذلك ، من غير المعروف من أين أتت هذه السلالة ، لكن يعتقد الكثيرون أنها ربما نشأت في بلاد ما بين النهرين ، والتي أصبحت فيما بعد بلاد فارس ، وما نعرفه الآن باسم إيران.

 

يحتاجون إلى تنظيف يومي بالفرشاة وغسيل للوجه وفحوصات بيطرية منتظمة. يأتون في مجموعة من الألوان المختلفة .



 اقرأ ايضا عن اخطاء يجب تجنبها فى اطعام القطط

 


6-    القط سفينكس

Sphynx

 

و يتراوح سعره بين 2000 و 5000 دولار

 

يمكن التعرف على قطة Sphynx بشكل مميز بفضل مظهرها الخالي من الشعر والعيون الكبيرة المتوهجة التي تشغل معظم وجهها. ينتج الصلع عن طفرة جينية طبيعية .

 

إذا كنت تفكر في شراء Sphynx ، فسينتهي الأمر على الأرجح بخزانة ملابس كبيرة للقط ، خاصة إذا كنت تعيش في مناخ بارد.

 

يعتقد الكثير من الناس أن Sphynx جاء في الأصل من مصر ، وعلى الرغم من أنهم يبدون وكأنهم خرجوا من الأهرامات بأنفسهم ، إلا أن هذا الصنف نشأ في تورنتو ، كندا.

 

يبدأ متوسط ​​سعر قط Sphynx بحوالي 2000 دولار. ولكن ، يمكن أن تكون بعض قطط Sphynx ذات سلالات الدم التي لا تشوبها شائبة أو الألوان النادرة أكثر تكلفة ، حيث تصل إلى 10000 دولار.

 لسوء الحظ وبمجرد الانتهاء من دفع مقدمها ، ستحتاج إلى صرف الأموال لإجراء فحوصات بيطرية منتظمة ، واقي من الشمس ، وشامبو خاص ، ونظام غذائي متخصص.

 

اقرأ ايضا عن ماهي شخصية قطتك؟





5-    قط تويغر

Toyger

 

و يتراوح سعره بين 3000 و 5000 دولار

 

طوّرت قط تويغر في الثمانينيات. عبرت سلالة والدتها البنغالية بشعر قصير محلي مخطط لإنشاء قطة تويغر.

 

نظرًا لأن Toygers سلالة جديدة ، فمن الصعب العثور على مربيين ، مما يجعلها واحدة من أغلى سلالات القطط في العالم وواحدة من أندرها.

 

يأتي اسمها من مزيج من "toy" و "tiger" ، حيث انها سلالة تشبه نمر منزل صغير. على غرار أقاربهم البنغال ، فإن Toyger لديه نمط وردة ورأس دائري.

 

نظرًا لأنه من الصعب الحصول على Toyger ، يمكن أن تتكلف في أي مكان من 3000 دولار إلى 5000 دولار لكل هرة.

 

اقرأ ايضا عن الأمومة البديلة فى القطط


 


4-    قطة البنغال

The Bengal Cat

 

و يتراوح سعرها بين 4000 و 10000 دولار

 

ظهر The Bengal Cat في عام 1963 عندما نجح جان ميل في تربية قط محلي قصير مع قطة نمر آسيوية. من خلال القيام بذلك ، أنتجت قطة البنغال الرائعة التي نعرفها اليوم.

 

نظرًا لارتباط قطط البنغال ارتباطًا وثيقًا بالقطط البرية ، فقد حظرت العديد من الولايات على الناس امتلاكها. هذا ، بدوره ، أدى فقط إلى رفع أسعار قطة البنغال إلى أعلى ، لذلك يمكنك أن تتوقع دفع 4000 دولار إلى 10000 دولار مقابل هجين النمر المصغر الخاص بك.

 

القطط البنغالية لها رؤوس عريضة وأقدام مستديرة وعلامات وردية جميلة تساعد على تمويهها في البرية. هم سلالة نشطة للغاية ، وعلى عكس معظم القطط ، فإنهم يحبون اللعب في الماء. لذلك إذا كان لديك حيوانات صغيرة أخرى في المنزل ، فاحذر. على الرغم من كونه قطط منزلية ، فإن قطط البنغال لديها حب صيد بشكل لا يصدق ، وإذا كنت لا تريد أن يصبح الهامستر المحبوب غداءًا ، فيجب أن تفصل بين الاثنين.

 

 اقرأ ايضا عن عشر اشياء تجعلك تفضل تربية القطط




3-    قطط خاو مانى

Khao Manee

 

و يتراوح سعرها من 5000 الى 10000 دولار

 

خاو ماني هو سلالة قطة تايلاندية احتفظت بها الدولة سرا لمئات السنين. أخيرًا ، أعلنت تايلاند أن خاو ماني نوعًا محميًا ، وفي عام 1999 ، أرسلوا السلالة إلى أمريكا حتى تتمكن الولايات المتحدة من بدء برنامج تربية لمنع انقراض القطط خاو ماني.

 

هذه القطط فريدة من نوعها ، كثير من الناس يشيرون إلى Khao Manee باسم القط الماسي لأن عيونهم عادة ما تأتي بلونين مختلفين.

 

يمكن أن يتراوح النطاق السعري لهذه السلالات في أي مكان من 5000 دولار إلى 10000 دولار. شق Khao Manees  طريقه إلى قائمة القطط الأغلى ثمناً بفضل تكاليف الاستيراد والنسب.


اقرأ ايضا عن  اسباب مواء القطط

 

 



2-    قط السافانا

Savannah Cat

 

يتراوح سعرها بين 10،000 دولار - 50،000 دولار

 

لا تعد  قطط السافانا واحدة من أغلى القطط المنزلية في العالم فحسب ، بل هي أيضًا واحدة من أكبر القطط. على الرغم من أن Savannah Cat عبارة عن مزيج من القطة الأفريقية وقطط منزلية ، إلا أن هذا السلالة قد حظرت فى بعض الدول تمامًا.

 

أنتج جودي فرانك ، وهو مربي من البنغال ، أول قطط سافانا في عام 1986.

 

يمكن أن يصل سعر قطة السافانا الى 50000 دولار. و هى من القطط التى ليس من السهل الاعتناء بها.

قطط السافانا يرفضون استخدام صندوق القمامة. كما أنهم يأكلون اللحوم النيئة فقط وعادة لا يتعاملون مع الغرباء بشكل جيد. ولكن مع قول ذلك ، فهم مخلصون بشكل لا يصدق لأصحابهم ، ومع التدريب المناسب منذ سن مبكرة ، فإنهم يمكن ان يكونوا منفتحون على التواصل الاجتماعي مع أشخاص جدد وحتى الحيوانات الأليفة الأخرى.

 


اقرأ ايضا عن لغة القطط

 



1-    قطط اشيرا

Ashera Cat

 

و يتراوح سعرها بين 22000 و 125000 دولار

 

أغلى سلالة قطط في العالم هي Asheera ، ولكن لماذا حصلت هذه القطط على مثل هذا السعر المرتفع ، سنكتشف أدناه.

احتلت قطط اشيرا  المرتبة الأولى لأغلى قطة في عالم القطط المحلية. إذا كنت تريد أحد هذه القطط الغريبة ، فيمكنك أن تتوقع دفع ما يصل إلى 125000 دولار.

نعم ، 125000 دولار.

ربما تتساءل عن سبب تكلفة هذه القطط كما هي ، وذلك بسبب مدى ندرتها. حيث قامت شركة تدعى Lifestyle Pets  بتربية قطط Ashera في المختبر. و قاموا بخلط النمر الآسيوي ، والقط البري الأفريقي ، والقط المحلي لإنشاء سلالة Ashera الهجينة الجديدة.

 

تم شراء 100 قطة فقط من Ashera منذ عام 2006 ، مما يجعلها نادرة للغاية ويصعب عليك الحصول عليها. هذه القطط طويلة نسبيًا وذات آذان كبيرة مدببة ، ومعاطف مرقطة ومخططة ، وتزن حوالي 14 كجم.

 

هذه القطط مريحة نسبيًا ولكنها تحب التسلق والاستمتاع بكونها مركز الاهتمام. و قد يصل عمرها الى 25 عامًا.

 

 اقرأ ايضا عن اغنى حيوانات اليفة فى العالم

 

فى الخاتمة لأكون صريحًا ، لا أعرف ما هو أكثر جنونًا. حقيقة أن القطط يمكن أن تكلف 125000 دولار ، أو حقيقة أن الناس على استعداد لدفع الكثير مقابل سلالات معينة. لكن الحيوانات الأليفة تزود حياتنا بحب وسعادة غير مشروط فيمكنك بسهولة تبنى قط من الشارع او من اى ملجأ دون ان تتكلف كل تلك المبالغ.

 

بينما ننتهي من الحصول على أغلى سلالة قطط في العالم ، يسعدنا معرفة أفكارك.

 

 اقرأ ايضا عن  اقوى عضة كلب

 

يسعدنا دوما الاجابة على اى استشارات او استفسارات خاصة بالحيوانات الاليفة عبر تطبيق  egy pets او موقعنا او من خلال مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك انستاجرام يوتيوب او الواتساب.

     

لو عجبك المقال لايك و تاج لمن يهمه الامر و شير و كومنت صغير عشان يوصل لاكبر عدد من الناس.

 

و مش هنسى اقولكم لو بتدوروا على اكاديمية تدريب كويسة او طبيب بيطرى او محل قريب منك و لقراءة المقالات السابقة و متابعة المقالات الجديدة برجاء التكرم بتحميل تطبيق  egy pets من متجر جوجل او اب استور او لتحميله :

 

اضغط هنا

 

 او من خلال موقعنا :

 

https://www.egypetsapp.com

 

 

#تطبيق_ايجى_بتس

#اليفك_بيحبك

#egy_pets

 #تطبيق_ايجى_بيتس

 

تطبيق كلاب وقطط فى مصر تطبيق تزاوج كلاب و قطط اول برنامج للحيوانات الاليفة فى مصر

تطبيق كلاب وقطط فى مصر -  تطبيق يساعد على تربية الكلاب -  تطبيق للحيوانات الاليفه فى مصر

 

أحدث أقدم