8 أشياء تعشقها قطتك

 

 

8  أشياء تعشقها قطتك

 


 

شاهد الفيديو من هنا 


نظرًا لأن القطط مخلوقات ذكية وواعية ، فيمكن أن يكون لديها قائمة طويلة من الأشياء المفضلة (وربما قائمة طويلة بنفس القدر من الكراهية!) في معظم الحالات ، الأشياء التي تحبها قطتك هي نفس الأشياء التي تحبها أنت – مثل الطعام الطازجة اللذيذ ، وقيلولة طويلة في أماكن مريحة ، والكثير من الأنشطة الترفيهية ، على سبيل المثال لا الحصر.

 

اقرأ ايضا عن  نصائح لتدريب القط على صندوق الفضلات

تمامًا مثل البشر ، يمكن أن تتغير الأشياء التي تجدها القطط ممتعة أو مثيرة مع تقدمهم في العمر - قد تحب قطتك لعبتها ذات الريش يومًا ما ، ولكنها تجدها مملة في اليوم التالي. بصفتك محب او مقتنى للقطط  ، فإن وظيفتك هي التعرف على الوقت الذي تتغير فيه اهتمامات قططك ، حتى تتمكن من إبقائها سعيدة وصحية ومشاركتها. على الرغم من أن الإعجابات يمكن أن تختلف من قطة إلى أخرى ، فإن هذه "الإعجابات" الثمانية هي مكان رائع للبدء.

 

اقرأ ايضا عن  أول يوم لقطتك فى المنزل

أولا القطط تحب أخذ قيلولة

 


 

ليس سرا أن القطط تحب النوم. في الواقع ، تنام القطة المتوسطة لمدة تتراوح من 12 إلى 16 ساعة يوميًا! نظرًا لأن القطط كائنات ليلية ، فإنها تغفو معظم اليوم بعيدًا  ومن يستطيع أن يلومها ؟ يحب الجميع قيلولة طويلة لطيفة في مكان مريح.

ضع في اعتبارك أن القطط الصغيرة والقطط الكبيرة ستقضي وقتًا أطول في النوم مقارنةً بالقطط المراهقة. ولكن إذا كنت قلقًا من أن قطتك تنام كثيرًا - أو أقل من اللازم - فتحدث إلى الطبيب البيطري حول ما هو طبيعي بالنسبة لسلالتها ، وعمرها ، ومستوى نشاطها ، وحجمها.

 

اقرأ ايضا عن  الوزن المثالي للقطط

ثانيا القطط تحب العناية بنفسها

 


 

هل تعلم أن القطط البالغة تقضي ما يقرب من نصف ساعات استيقاظها في العناية ؟ من الواضح أن العناية جزء مهم من حياة القطط.

 

اقرأ ايضا عن اسباب نوم قطتك في الليتر بوكس و علاجه

هناك عدة أسباب لتخصيص القطط الكثير من الوقت للعناية منها:

-  يبقيهم نظيفين.

لا يساعد اللعق القطط على إزالة الأوساخ من معاطفها فحسب ، بل إنه يمنع الحيوانات المفترسة و الفريسة من اكتشافها. كيف؟ لعق معاطفهم يزيل أي روائح قد امتصها.

 

- يحافظ على صحة بشرتهم ومعطفهم.

 يعمل اللعق المنتظم على تشتيت الزيوت التي ينتجها جلد القطة وفرائها بشكل طبيعي ، مما يحافظ على فراءها صحيًا ولامعًا ورطبًا.

 

- يجعلهم يشعرون بالراحة.

لا يوجد شيء مريح أكثر من التدليك ، أليس كذلك ؟ حسنًا ، القطط تشعر بنفس الشعور! بدلاً من زيارة مدلكة ، فإنهم ببساطة يعتنون بأنفسهم لتقليل التوتر والهدوء.

 

- يساعدهم على الارتباط مع القطط الأخرى.

القطط تعتني ببعضها البعض  لتنمية وتقوية روابطهم. سترى غالبًا قططًا تعتني ببعضها البعض في أماكن يصعب الوصول إليها.

 

-  يبردهم.

القطط تلعق نفسها. عندما يكون الجو حارًا جدًا ، تبلل القطط فروها باللعاب لتبرد.

لا يحب كل قطة أن يعتني بها صاحبها ، ولكن إذا قررت فعل ذلك  ، فحاول تمشيط فروه بشعيرات طبيعية أو فرشاة مطاطية. سوف يزيل أي بقايا من فروه ويشعر بالاسترخاء الفائق أيضًا.

 

ثالثا تحب القطط الأطعمة الطازجة والمغذية

 


 

من غير المحتمل أنك تريد الغوص في طبق كبير من الطعام الفاسد في وقت العشاء. الشيء نفسه ينطبق على قطتك. لا يقتصر مذاق الطعام الفاسد على الطعام السيء فحسب ، بل يحتوى أيضًا على أنواع مختلفة من البكتيريا .

 

اقرأ ايضا عن اخطاء يجب تجنبها فى اطعام القطط

لذا عندما تقدم وجبات القطط ، تأكد من تواريخ انتهاء الصلاحية على كل من الطعام الرطب والجاف. سيضمن ذلك أنك تطعمها وجباتها الطازجة والمغذية والآمنة فقط.

 

اقرأ ايضا عن  تغذية القطط    

رابعا تحب القطط المياه الجارية

 


 

إذا كان لديك قطة ، فأنت تعلم أنها ستحاول شرب الماء من الصنابير الجارية كلما سنحت الفرصة.

صدق أو لا تصدق ، بعض سلالات القطط تحب أيضًا اللعب في الماء. إذا كانت قطتك تحب الرش حولها ، فحاول ملء حوض الاستحمام أو مسبح الأطفال ببضع بوصات من الماء أثناء وقت اللعب. سيساعدها هذا النشاط على ممارسة القليل من التمارين والاسترخاء في الأيام الحارة بشكل خاص.

 

اقرأ ايضا عن ماهي شخصية قطتك؟

خامسا القطط تحب الخدش 

 


 

تتمثل إحدى غرائز القطط الأساسية في شحذ مخالبها عن طريق خدش الأسطح المختلفة ومخالبها.

بالإضافة إلى شحذ مخالبها ، يمكن أن يساعد الخدش على الاسترخاء وتجديد شباب القطط.

 

اقرأ ايضا عن اشياء لن يفهمها الا مربى القطط

سادسا تحب القطط وقت اللعب اليومي

 


 

يعد وقت اللعب عملاً جادًا للقطط ، يبدأ مع القطط فى سنواتهم الأولى.  ستلعب بأي شيء من الوبر والخيوط اى شئ  . لا يقتصر وقت اللعب على العودة إلى أيامهم في البرية عندما اضطروا إلى مطاردة فرائسهم ، ولكنه يبقيهم يمارسون الرياضة ويشتغلون بها ويسعدون أيضًا.

يوجد بالفعل مئات الآلاف من ألعاب القطط في السوق .

 

اقرأ ايضا عن حقائق مذهلة عن القطط

سابعا القطط تحب مشاهدة الطيور

 


 

من المألوف رؤية القطط تقف فى النوافذ. و لكن لماذا ا؟ إنه موقع رئيسي لمشاهدة الطيور! سواء كانت القطط تحب مشاهدة الطيور لأنها فريسة أو لمجرد أن الحركة تجذب انتباهها ، يمكن لبعض القطط قضاء ساعات في مراقبة الطيور كل يوم.

إذا كانت قطتك تحب الوقوف في النوافذ ، فتأكد من حماية بشرتها من أشعة الشمس القاسية ، خاصةً إذا كانت ذات فراء فاتح اللون.

 

اقرأ ايضا عن اخطاء يرتكبها مربو القطط

ثامنا القطط تحب صاحبها

 


 

على الرغم من أن القطط غالبًا ما يتم تصويرها على أنها حيوانات منعزلة ، إلا أنها تحتاج إلى الحب والاهتمام والرفقة  وتحب الحصول عليها من صاحبها. الطرق التي تقول بها القطط "أنا أحبك" تختلف قليلاً عن قولنا نحن البشر.

 

اقرأ ايضا عن كيف تكسب ثقة قطتك ؟

تتضمن بعض العلامات التي تدل على أن قطتك تحبك الخرخرة ، أو وضع رأسها عليك ، والنوم عليك أو بالقرب منك ، والمواء ، واللعق ، وحتى لصق مؤخرتها في وجهك. نعم حقا حتى لو تبدوا هذه الطريقة غريبة و لكنها احد الطرق للتعبير على حبها.

 

اقرأ ايضا عن 7 أشياء تكرهها القطط

 

 لو عجبك المقال لايك و تاج لمن يهمه الامر و شير و كومنت صغير عشان يوصل لاكبر عدد من الناس.

و مش هنسى اقولكم لو بتدوروا على اكاديمية تدريب كويسة او طبيب بيطرى او محل قريب منك و لقراءة المقالات السابقة و متابعة المقالات الجديدة برجاء التكرم بتحميل تطبيق  egypets من متجر جوجل او اب استور او لتحميله :

 

اضغط هنا

 

 او من خلال موقعنا :

       

https://www.egypetsapp.com

 

 

#تطبيق_ايجى_بتس

#اليفك_بيحبك

#egy_pets

 

 

تطبيق كلاب وقطط فى مصر تطبيق تزاوج كلاب و قطط اول برنامج للحيوانات الاليفة فى مصر

تطبيق كلاب وقطط فى مصر -  تطبيق يساعد على تربية الكلاب -  تطبيق للحيوانات الاليفه فى مصر

 

 

 

أحدث أقدم