أول يوم لقطتك فى المنزل

أول يوم لقطتك فى المنزل

 


في حين أن تبني قطة يمكن أن يكون ممتعا  للغاية ، إلا أن الساعات الأربع والعشرين الأولى في المنزل الجديد يمكن أن تكون مرهقة لقطتك.

 اقرأ ايضا عن لغة القطط

الرحلة الى المنزل

لا تميل القطط لأن تكون مسافرًا رائعًا. لتقليل أي إجهاد ، تأكد من نقلها في حامل مريح وجيد التهوية. يمكن أن يؤدي تضمين قطعة من فراشهم داخل الناقل إلى تزويدهم برائحة مألوفة مطمئنة. يجب أن تكون رحلة العودة إلى المنزل هادئة وسلسة قدر الإمكان ، ولا تحضر كلب العائلة ، وإذا أمكن ، اترك أي أطفال صاخبين ومتحمسين في المنزل.

لا تطعمهم أي مكافآت أثناء السفر ؛ إذا تعرضوا للتوتر فقد يتسبب ذلك في القيء.

إذا تعرضت قطتك للتوتر بسبب السيارة أو الناقل ، فبمجرد عودتهما إلى المنزل واستقرارهما ، يمكنك العمل على إزالة التوتر و بناء المزيد من الارتباطات الإيجابية.

اقرأ ايضا عن هل القطط حنونة ام خبيثة؟

 


الساعات القليلة الأولى - توفير مساحة آمنة وهادئة وآمنة

يجب ألا تغمر قطتك بالعديد من التجارب الجديدة والمحفزة عند وصولها إلى المنزل لأول مرة. في اليوم الأول على الأقل ، يوصى بالبقاء في غرفة واحدة هادئة للمساعدة في منعهم من الشعور بالارتباك.

تأكد من عدم السماح لأي حيوانات أليفة أخرى بالدخول إلى هذه المساحة في البداية مع تسهيل وصولها إلى صندوق الفضلات والمياه العذبة. يجب أن تكون الغرفة هادئة ودافئة ويجب أن تكون قطتك قادرة على الاختباء إذا رغبوا في ذلك. إذا لم يكن هناك سرير أو أريكة للاختباء تحتها أو خلفها ، فيمكنك إنشاء مساحة للاختباء بصندوق مغطى.

محاولة إجبار قطتك على التفاعل عندما تكون متوترة جدًا يمكن أن يعيق نجاح الترابط.

اقرأ ايضا عن لو قطتك بتعمل كده اعرف انها عيانة

 


بعد ساعات قليلة - التعريف بالطعام

من الأفضل تقديم الطعام بعد قضاء قطتك بضع ساعات على الأقل في منزلها الجديد. إذا أخذوا الطعام في البداية ولكنهم قلقون ، فقد يتسبب ذلك في القيء أو زيادة فرص اضطراب المعدة.

قد لا تأكل قطتك الجديدة في اليوم الأول أو اليومين إذا كانت متوترة للغاية. ما لم يستمروا في رفض الطعام بعد ذلك ، فلا داعي للقلق الشديد بشأنه.

 اقرأ ايضا عن  اسباب مواء القطط

بعد نصف يوم - مقدمات حذرة للعائلة الأوسع

من الناحية المثالية ، يجب أن تسمح لقطتك بساعات قليلة من الهدوء حتى تتكيف مع محيطها الجديد. إذا كنت تريد في هذه المرحلة ان تحدث تفاعل بينك و بين قطتك فافعل ذلك تدريجيًا وبهدوء.

من الجيد أن تبدأ بقضاء الوقت في الغرفة ، ربما مجرد قراءة كتاب أو مشاهدة برنامج تلفزيوني هادئ. سيسمح ذلك للقطة بالتعود على شركتك دون أن تكون مرهقة جدًا أو متطفلة.

اقرأ ايضا عن اخطاء يجب تجنبها فى اطعام القطط

إذا دخلت القطة في مخبأ عند دخولك الغرفة ، فلا تجبرها على الخروج. دعهم يخرجون عندما يكونون مستعدين. قد ترغب في مكافأتهم بمكافأة لذيذة إذا اقتربوا منك ، لبناء تفاعلات إيجابية.

إذا كان لديك أطفال ، فتأكد من أنهم يفهمون عدم مطاردة القطة أو مضايقتها ، وأنهم يخضعون للإشراف ، وأنهم لا يتفاعلون إلا إذا اقتربت منهم القطة بحثًا عن الاهتمام.

اقرأ ايضا عن  هل شعر القطط يسبب الحساسية؟

 


بعد 12 ساعة - التعريف بالألعاب

إذا بدأت قطتك في التفاعل طواعية مع أفراد الأسرة ، فقد ترغب في تقديم بعض الألعاب لمعرفة ما إذا كانوا يرغبون في المشاركة في بعض اللعب. بالطبع ، إذا كانوا لا يزالون يشعرون بالإرهاق ، فقد تضطر الألعاب إلى الانتظار بضعة أيام أخرى.

 اقرأ ايضا عن هل تسبب القطط العقم ؟

ما لا يجب فعله في أول 24 ساعة

من الأفضل ترك بعض الأشياء حتى تتاح لقطتك فرصة الاستقرار والاسترخاء في محيطها المباشر. إذا تم تقديمها بسرعة كبيرة ، فقد يتسبب ذلك في ضغوط إضافية ، ويمكن أن تجعل التجربة الأولى السيئة الأمور أكثر صعوبة في المضي قدمًا.

اقرأ ايضا عن عشر اشياء تجعلك تفضل تربية القطط

 


مقدمات مع حيوانات أليفة أخرى

القطط تحب الاستقلالية بطبيعتها ، ولا ينبغي أن يتم التقديم للقطط الأخرى على الفور. قد يستغرق الأمر أحيانًا أسابيع أو شهورًا حتى تتكامل القطط التي تتشارك المنزل بشكل كامل. في الأيام الأولى ، من الأفضل إبقائهم منفصلين قبل أن تبدأ المقدمات التدريجية.

يجب أن تكون التعارف مع الكلاب تدريجية وستكون الاجتماعات الأولية أكثر قابلية للإدارة إذا كان كلبك مقيدًا. تأكد من أن قطتك لديها طريق هروب سهل إذا كانت غير مرتاحة.

اقرأ ايضا عن حقائق مذهلة عن القطط

إذا كان لديك حيوانات أليفة أصغر حجمًا ، فيجب الحفاظ عليها آمنة ومأمونة ، وقد تضطر إلى التفكير فيما إذا كان مسموحًا لقطتك بالوصول إلى الغرفة التي توجد بها. نظرًا لأن الطيور والقوارض فريسة طبيعية لقطتك ، فقد يتسبب ذلك في الإفراط في الإثارة وأيضًا تكون مصدرًا للضغط على حيوانك الأليف الصغير عندما تكون القطة موجودة.

 اقرأ ايضا عن الأمومة البديلة فى القطط

السماح لقطتك بالخارج

إذا كنت تخطط للسماح لقطتك بالخارج ، فلا تفعل ذلك في أول 24 ساعة. يزيد الضغط والارتباك الناجم عن البيئة الجديدة من فرص ضياع قطتك أو إصابتها أو هروبها. يُنصح عادةً بالانتظار أسبوعين على الأقل قبل البدء في تقديم العالم الأوسع ، وقد يستغرق ذلك وقتًا أطول ، اعتمادًا على مدى ثقة قطتك واستقرارها.

تأكد من عدم ترك الأبواب المؤدية للخارج مفتوحة عندما تكون قطتك في مكان قريب لتجنب أي هروب عرضي.

اقرأ ايضا عن ماهي شخصية قطتك؟

اقرأ ايضا عن كيف تكسب ثقة قطتك ؟

اقرأ ايضا عن 7 أشياء تكرهها القطط

اقرأ ايضا عن معنى وضعية نوم قطتك


لو عجبك المقال لايك و تاج لمن يهمه الامر و شير و كومنت صغير عشان يوصل لاكبر عدد من الناس.

 

و مش هنسى اقولكم لو بدوروا على اكاديمية تدريب كويسة او طبيب بيطرى او محل قريب منك و لقراءة المقالات السابقة و متابعة المقالات الجديدة برجاء التكرم بتحميل تطبيق  egypets من متجر جوجل او اب استور او لتحميله :

 

اضغط هنا

 

 او من خلال موقعنا :

 

https://www.egypetsapp.com

 

 

#تطبيق_ايجى_بتس

#اليفك_بيحبك

#egy_pets

 

 

تطبيق كلاب وقطط فى مصر تطبيق تزاوج كلاب و قطط اول برنامج للحيوانات الاليفة فى مصر

تطبيق كلاب وقطط فى مصر -  تطبيق يساعد على تربية الكلاب -  تطبيق للحيوانات الاليفه فى مصر

أحدث أقدم