القطط سفينكس THE SPHINX CAT

 

القطط سفينكس

THE SPHINX CAT

 

اقرأ ايضا عن معنى وضعية نوم قطتك

نحن امام الان احد اغلى انواع القطط فى العالم  و اذكاها هي قطط نشطة بشكل استثنائي.

القطط سفينكس  الأصيلة تحظى بشعبية ، ولكنها باهظة الثمن. توقع أن تدفع أكثر من 1500 دولار ، وربما عدة آلاف من الدولارات مقابل الحصول على قط سفينكس.

هذه القطط متوسطة الحجم وذات جسم عضلي وذيل طويل نحيف.

بل ان الأطباء يوصون بقطط سفينكس  كحل لمحبي القطط الذين يبحثون عن سلالة تحمل أقل مسببات الحساسية على فرائهم مقارنة بالآخرين.

تم تسمية القطط سفينكس على اسم أبو الهول الأسطوري المصري

 

اقرأ ايضا عن الأمومة البديلة فى القطط

على الرغم من مظهرهم الملكي ، إلا أنهم أصدقاء مرحون و يتصرفون أحيانًا مثل الكلاب أكثر من القطط. قد يبدون وكأنهم حيوانات أليفة من الفراعنة ، لكنهم في الواقع ينحدرون من كندا في الستينيات.

تشتهر سفينكس بين القطط الأخرى بسبب افتقارها إلى الفراء أو الشعر - وهو أمر غير شائع بين معظم القطط.

تحب هذه القطط الاماكن المشمسة كلما أمكن ذلك. إنهم يفضلون الدفء تحت الأغطية مع أصحابهم في الليل و يصنعون رفقاء ممتازين مما يجعلها خيارًا رائعًا للحيوانات الأليفة العائلية.

 

اقرأ ايضا عن ماهي شخصية قطتك؟

نظرة عامة على السلالة

الشخصية: مرح ، حنون ، ودود ، نشيط ، ومحب

الوزن: أقل من 5.5 كجم  

الطول: من 31 إلى 39  سم ، من الرأس إلى الذيل

طول المعطف: خالي من الشعر تقريبًا

لون المعطف: أي لون ، بما في ذلك الأبيض والأسود والأحمر والبني

لون العين: أي لون ممكن لعيون القطط

طول فترة الحياة : من 8 إلى 14 عامًا

بلد الأصل: كندا

 

اقرأ ايضا عن اخطاء يجب تجنبها فى اطعام القطط

خصائص القط سفنكس

تشتهر هذه القطط بشخصياتها اللطيفة والعاطفية والمحبوبة بشكل استثنائي. كثير منهم يشبهون الكلاب في رغبتهم في أن يكونوا قريبين من البشر المفضلين لديهم كلما أمكن ذلك. كما انها تحب اللعب والقفز و تستجيب قطط سفينكس الاجتماعية والذكية بشكل جيد لتدريب التعزيز الإيجابي. إنهم يستمتعون بالحضن والتفاعلات العاطفية الأخرى ، ونادرًا ما يخجلون من الأشخاص الجدد والأطفال والقطط الأخرى وحتى الكلاب.

 

اقرأ ايضا عن اشياء لن يفهمها الا مربى القطط

هذه قطط نشطة للغاية تحب اللعب والاستكشاف ، ولكن بمجرد انتهاء وقت اللعب ، فإنها ستبحث بلا كلل عن حضن قريب أو مكان دافئ ومشمس للحصول على قيلولة جيدة. في حين أن قطط سفينكس تصنع حيوانات أليفة عائلية رائعة ، فإن هذه القطط تكره أن تكون بمفردها لفترة طويلة ، لذلك إذا لم تتمكن من تكريس الكثير من الاهتمام المنتظم لقطتك ، فإن sphynx ليس هو السلالة المناسبة لك.

مستوى المودة مرتفع و صديقة للأطفال بشكل جيد يحب اصطحاب الحيوانات الأليفة يحتاج إلى تمرين مرح للغاية صاحب مستوى الطاقة مرتفع و ذكاء عالي.

 

اقرأ ايضا عن حقائق مذهلة عن القطط

تاريخ القط سفينكس

قط سفينكس الذي نعرفه اليوم هو في الواقع سلالة كندية نشأت في تورنتو عام 1966 من طفرة جينية عشوائية. تسببت الطفرة في أن يكون القط بلا شعر.

كانت السلالة تسمى Canadian hairless  واستمر كل من المربين الأمريكيين والكنديين في تطوير سلالة جديدة من قطط سفينكس  بمرور الوقت ، تم اعتماد  القط سفينكس من العديد من نوادي القطط المستقلة في أوروبا عام 2002 كسلالة جديدة بمعايير سلالة خاصة بها.

 

اقرأ ايضا عن مشكلة تساقط شعر القطط

 


اقرأ ايضا عن   أشياء تعشقها قطتك

العناية بالقطط سفينكس

قد تفترض أن قطة بدون فرو لا تحتاج الى عناية و لكن فى الحقيقة نظرًا لعدم وجود شعر لامتصاص زيوت الجسم ، يجب غسل جلد قط Sphynx بانتظام للحفاظ على صحة

يجب أن تحمم قط سفينكس أسبوعيًا أو كل أسبوعين لإزالة تراكم الزيت. باستخدم شامبو لطيف مصمم خصيصًا للقطط لتجنب تهيج الجلد أو الجفاف المفرط.

 

اقرأ ايضا عن  القط قصير الشعر البريطاني

يجب ايضا الاهتمام بآذان القط سفينكس  بسبب نقص الفراء ، تعانى هذه القطط من تراكم قدر كبير من الشمع والغبار داخل آذانها ، وهو أمر قبيح ويحتمل أن يكون مصدرًا للعدوى. لذلك يجب إزالة الشمع والأوساخ برفق من آذان حيوانك الأليف مرة واحدة في الأسبوع. و إذا لاحظت احمرارًا أو تقرحات أو قشورًا أو رائحة كريهة ، فقد حان الوقت للاتصال بطبيبك البيطري.

مثل أي قطة ، يحتاج سفينكس أيضًا إلى تقليم أظافر منتظم ويجب تنظيف أسنانه بانتظام أيضًا.

قطط Sphynx تتمتع بنظرة صحية بشكل عام. الا انه نظرًا لقلة شعرها ، فإن قطط سفينكس حساسة للتعرض لأشعة الشمس لأنها لا تحتوي على فرو لحماية بشرتها من الأشعة فوق البنفسجية الضارة يجب أن يكون تعرضها المباشر للشمس محدودًا ، تمامًا مثل البشر.

اقرأ ايضا عن  قراءة عيون القط

النظام الغذائي والتغذية

كسائر القطط تحب قطط سفينكس  الطعام ، سيأكل معظمهم أي شيء تقدمه لهم. لذلك تأكد من أن حيوانك الأليف لا يكتسب الكثير من الوزن.

تتمتع قطط سفينكس بتمثيل غذائي مرتفع وجهاز هضم حساس ، لذا فإن الوجبات الصغيرة على فترات منتظمة طوال اليوم مثالية.

اقرأ ايضا عن  احسب عمر قطتك بسنوات الإنسان

 


اقرأ ايضا عن  سر مطاردة القطط لضوء الليزر

لو عجبك المقال لايك و تاج لمن يهمه الأمر و شير و كومنت صغير عشان يوصل لأكبر عدد من الناس.

 

و مش هنسى اقولكم لو بتدوروا على اكاديمية تدريب كويسة او طبيب بيطرى او محل قريب منك و لقراءة المقالات السابقة و متابعة المقالات الجديدة برجاء التكرم بتحميل تطبيق  egypets من متجر جوجل او اب استور او لتحميله :

 

اضغط هنا

 

 او من خلال موقعنا :

   

https://www.egypetsapp.com

 

 

#تطبيق_ايجى_بتس

#اليفك_بيحبك

#egy_pets

 #تطبيق_ايجى_بيتس

 

 

تطبيق كلاب وقطط فى مصر تطبيق تزاوج كلاب و قطط أول برنامج للحيوانات الأليفة فى مصر

تطبيق كلاب وقطط فى مصر -  تطبيق يساعد على تربية الكلاب -  تطبيق للحيوانات الاليفه فى مصر

أحدث أقدم