لماذا يتبول كلبي على سريري؟ و كيف امنعه؟

 

 

لماذا يتبول كلبي على سريري؟ و كيف امنعه؟


 

 

إذا كان كلبك يتبول على سريرك ، فمن المحتمل أنك محبط للغاية. بول الكلب يمكن أن يفسد سريرك. بالإضافة إلى ذلك ، بمجرد ظهور رائحة البول ، يمكن أن ينجذب الكلب للتبول في المنطقة مرة أخرى.

 

اقرأ ايضا عن ما يجب ان تعرفه قبل تدريب الكلب على الحمام

سريرك جذاب ، ناعم ، ماص ، ورائحته مثلك. بطبيعة الحال ، يريد كلبك قضاء الكثير من الوقت هناك.

يعتقد الكثير من الناس أن الكلاب تتبول على أسرة أصحابها كعمل من أعمال الهيمنة أو التمرد. ومع ذلك ، فإن السبب الحقيقي أكثر تعقيدًا من هذا.

 

اقرأ ايضا عن ادوات تدريب الكلاب الاكثر شهرة فى العالم

لماذا يتبول كلبك على سريرك؟ ما الذي يمكن عمله حيال ذلك؟ تتمثل الخطوة الأولى لحل هذا السلوك الإشكالي في تحديد سبب ذلك.

قد تحتاج إلى زيارة الطبيب البيطري للمساعدة في التبول غير المناسب ، ولكن لديك أيضًا بعض الخيارات في المنزل.

 

اقرأ ايضا عن  لماذا تقوم الكلاب بالحفر في الارض ؟

لماذا تتبول الكلاب على السرير؟

 

هناك عدة أسباب محتملة لتبول كلبك على سريرك. من المهم أن تبدأ باستبعاد الأسباب الطبية قبل أن تحاول معالجة المشاكل السلوكية المحتملة.

 

اقرأ ايضا عن كيف أعرف أن كلبي مريض؟

مشاكل المسالك البولية أو الكلى

 

عادة ما تتسبب التهابات المسالك البولية في إصابة الكلاب بحوادث بولية. قد يحتاج طبيبك البيطري إلى عينة بول لإجراء تحليل البول. إذا كان كلبك مصابًا بعدوى في المسالك البولية ، فستكون هناك حاجة للمضادات الحيوية للتخلص منه. يمكن أن تجعل المشكلات الأخرى في المسالك البولية من الصعب على الكلاب التحكم في نشاط المثانة.

 

اقرأ ايضا عن القضاء على رائحة بول الكلاب

تشمل المشاكل البولية المحتملة الأخرى التي تظهر في الكلاب التهاب المثانة ، وبلورات في البول، و حصوات المثانة ، والتشوهات الهيكلية ، وأمراض الكلى ، وحتى الأورام. يمكن علاج معظم مشاكل المسالك البولية بالأدوية أو المكملات الغذائية أو تغيير النظام الغذائي. في الحالات الأكثر خطورة ، قد تتطلب مشكلات مثل حصوات المثانة الجراحة. و يمكن أن تؤثر أمراض معينة مثل مرض السكري على المسالك البولية أيضًا.

 

اقرأ ايضا عن تأهيل الكلاب وتحسين سلوكهم

سلس البول

 

تتسبب الكلاب المصابة بسلس البول في تسرب البول لا إراديًا. قد يحدث هذا فقط عندما يكون الكلب نائمًا ، لكن بعض الكلاب المصابة بسلس البول سوف تقطر البول أثناء استيقاظها أيضًا. سلس البول شائع نسبيًا في الكلاب الكبيرة ، لكن بعض الحالات يمكن أن تسبب سلس البول عند الكلاب الصغيرة أيضًا. سلس البول المستجيب للهرمونات ليس شائعًا في الكلاب الإناث وقد يؤثر حتى على الذكور الصغار. لحسن الحظ ، الأدوية متوفرة للمساعدة.

 

اقرأ ايضا عن تدريب كلبك على الجلوس

قضايا التدريب المنزلي

 

هل كلبك لا يخرج ؟ هل كلبك مقيّد بالسكن بالكامل؟ يبدو أن بعض الكلاب مرتبطة بالمنزل في الغالب ولكن بعد ذلك ستجد مكانًا مفضلًا لقضاء حاجتها في الداخل. قد يكون هذا سريرك ! إذا كنت تعتقد أن التدرب على المنزل هو المشكلة ، فقد حان الوقت للعمل أكثر مع كلبك في التدريب.

 

اقرأ ايضا عن تدريب الكلاب على دخول الحمام

الإثارة أو الخوف أو التوتر أو القلق

 

التبول المثير أمر شائع في الكلاب الأصغر سنًا. يميلون إلى تقطير بعض البول عندما يكونون مفرطون في الإثارة. لكن البعض سيحتاج إلى تدريب إذا استمر حتى مرحلة البلوغ.

 

اقرأ ايضا عن تعليم الجرو اسمه

يمكن أن يتسبب الخوف والتوتر والقلق في قيام الكلب بالتبول بشكل غير لائق. التغييرات في بيئة كلبك قد تفسر الإجهاد المفاجئ. ومع ذلك ، فإن الحالات الطبية الأساسية تسبب أيضًا إجهادًا لكلبك. استبعد المشكلات الصحية أولًا ، ثم حاول تقليل إجهاد الكلب قدر الإمكان .

اقرأ ايضا عن  كيف تدرب كلبك على النباح أو الهدوء

 


 

اقرأ ايضا عن حقائق مذهلة عن ذيل الكلب

العلامات الإقليمية

 

يحب الكثيرون من الكلاب تحديد منطقتهم بالبول. ومع ذلك ، عندما يفعلون ذلك في سريرك ، تصبح مشكلة كبيرة بالنسبة لك. يمكن التقليل من العلامات الإقليمية من خلال التدريب وتعديل السلوك.

 

 

اقرأ ايضا عن كيف تعلم كلبك المصافحة

كيف تمنع كلبك من التبول على السرير؟

 

إذا كان كلبك يتبول على سريرك ، فعليك أولاً الاتصال بالطبيب البيطري. من المرجح أن يقوم الطبيب البيطري بإجراء فحص بدني وجمع عينة من البول لتحليل البول. قد تكون هناك حاجة لاختبارات معملية وحتى صور بالأشعة في بعض الحالات. سيناقش طبيبك البيطري معك خطة العلاج بناءً على النتائج.

 

اقرأ ايضا عن بخطوات بسيطة كيف تدرب كلبك

إذا استبعد الطبيب البيطري جميع الأسباب الطبية المحتملة للتبول غير المناسب لكلبك ، فقد حان الوقت للعمل على تصحيح السلوك.

 

اقرأ ايضا عن كيف تدرب كلبك على البقاء   stay

 

 قم بتقييم بيئة كلبك.

 

هل حدثت أي تغييرات يمكن أن تسبب التوتر؟ قد تتسبب أحداث مثل الحركة ، وولادة طفل ، وإضافة أو طرح حيوان أليف أو أحد أفراد الأسرة ، وحتى ضغوط حياتك الشخصية في أن يصبح كلبك متوترًا أو خائفًا أو قلقًا.

الكلب القلق أو الخائف غير قادر على تعلم أشياء جديدة ، لذلك ستحتاج إلى تقليل التوتر قبل العمل في التدريب. قد يكون طبيبك البيطري قادرًا على المساعدة في تناول الأدوية أو المكملات المضادة للقلق.

 

اقرأ ايضا عن تدريب كلبك على الثبات الانفعالى

عند تدريب كلبك على التوقف عن التبول على سريرك ، يجب عليك أولاً تقييد الوصول إلى سريرك عندما لا تكون في المنزل.

أغلق باب غرفة النوم أثناء غيابك. إذا لزم الأمر ، احتفظ بكلبك في قفص. عندما تكون بالمنزل ، تأكد من اصطحاب الكلب للخارج لقضاء فترات من التبول بشكل متكرر. اسمح لكلبك بالصعود على السرير فقط عندما تكون على السرير.

 

اقرأ ايضا عن حقيقة مذهلة عن حاسة الشم لدى الكلب

إذا بدأ كلبك في التبول في مكان آخر غير مناسب ، فإن الصندوق هو أفضل مكان له عندما تخرج من المنزل . اصطحب كلبك إلى الخارج للتبول بمجرد وصولك إلى المنزل. ثم أخرجه مرة أخرى في كل مرة يأكل أو يشرب أو يستيقظ. أعطه مكافأة له على التبول في الخارج ، ولكن لا تعاقبه على التبول غير اللائق.

 

إذا وجدت كلبك يتبول في السرير أو في مكان آخر غير مناسب ، قاطعه بامر "لا" ، ثم أخرجه فورًا حتى ينتهي.

 

قد يستغرق التدريب لتصحيح التبول غير المناسب وقتًا وقد يصبح محبطًا. اطلب المساعدة من مدرب كلاب أو مختص بسلوكيات الحيوانات إذا كنت لا ترى نتائج جيدة.

اقرأ ايضا عن ازاى اخلى كلبى يمشى جنبى

 


 

اقرأ ايضا عن   مساعدة كلبك للحصول على أصدقاء من الكلاب

يسعدنا دوما الاجابة على اى استشارات او استفسارات خاصة بالحيوانات الاليفة عبر تطبيق  egy pets او موقعنا او من خلال مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك انستاجرام يوتيوب او الواتساب.

     

لو عجبك المقال لايك و تاج لمن يهمه الامر و شير و كومنت صغير عشان يوصل لاكبر عدد من الناس.

 

و مش هنسى اقولكم لو بتدوروا على اكاديمية تدريب كويسة او طبيب بيطرى او محل قريب منك و لقراءة المقالات السابقة و متابعة المقالات الجديدة برجاء التكرم بتحميل تطبيق  egy pets من متجر جوجل او اب استور او لتحميله :

 

اضغط هنا

 

 او من خلال موقعنا :

 

https://www.egypetsapp.com

 

 

#تطبيق_ايجى_بتس

#اليفك_بيحبك

#egy_pets

 #تطبيق_ايجى_بيتس

 

 

تطبيق كلاب وقطط فى مصر تطبيق تزاوج كلاب و قطط اول برنامج للحيوانات الاليفة فى مصر

تطبيق كلاب وقطط فى مصر -  تطبيق يساعد على تربية الكلاب -  تطبيق للحيوانات الاليفه فى مصر

 

أحدث أقدم