الاسباب التى تجعل تربية الكلاب افضل من تربية القطط


الاسباب التى تجعل تربية الكلاب افضل من تربية القطط


الاسباب التى تجعل تربية الكلاب افضل من تربية القطط



منذ حوالى 35 الف سنة استطاع الانسان استأناس الكلاب و تربيتها و نشأت بينهم علاقة تاريخية مما جعلها أفضل صديق للانسان كانت و ما زالت الكلاب الرفاق المخلصين والمساعدين المخلصين للجنس البشري عبر التاريخ.


الحقيقة الى لازم يعترف بيها محبى القطط قبل الكلاب هى ان الكلب بيعتبر صاحبه هو مركز الكون او هو كل حياته لكن القطط  هي مركز الكون الخاص بها و صاحبها هو مجرد شخص يضع لها الطعام و يقوم بالتنظيف لها .

سوف يستمر الجدل كثيرا هل الكلاب افضل ام القطط كل واحد متمسك برأيه و لا يريد ان يحيد عنه و فى هذا المقال سوف نشرح الاسباب التى قد تجعل تربية الكلاب افضل من تربية القطط و لكن لا تقلق عزيزى محب القطط هناك ايضا اسباب كثيرة تجعل تربية القطط افضل و لك ان تختار ما يتناسب معك .


نخش فى الموضوع
الاسباب التى تجعل تربية الكلاب افضل من تربية القطط


اولا الكلاب مخلصة للغاية

أفضل صديق للإنسان حقا ليس من فراغ الكلاب مخلصة جدًا وستبقى بجانب أصحابها من خلال السراء والضراء.

اقرأ ايضا عن  ازاي تخلي كلبك يحبك

ثانيا يخرجون من المنزل كل يوم

الكلاب تجعلك تغادر المنزل كل يوم ، سواء أعجبك ذلك أم لا. لا تحتاج القطط إلى المشي ، ولكن الكلاب تفعل ذلك ، لذلك يتمكن أصحاب الكلاب من الخروج والاستفادة من الهواء النقي وممارسة الرياضة كل يوم كما يمكنك ممارسة الرياضة مع الكلاب لا ترى الكثير من الناس يركضون مع قططهم !!!  لكن  الكلاب تعطيك فرصة لممارسة الرياضة ، سواء كانت في نزهة على الأقدام أو تلعب في الحديقة أو تشارك في رياضة الكلاب.


ثالثا يمكن أن تكون الكلاب أكثر محبة

بشكل عام الكلاب أكثر حبًا لصاحبها من القطط بالرغم انه قد تكون بعض القطط حنونًا للغاية و لكن معظمها مستقلة تمامًا و معظمها تنتمى للمكان لان فيه  الطعام والمأوى.


رابعا مربى الكلاب أقل عرضة للخدش

استحالة ان يخدشك كلبك الا عن طريق الخطأ عندما تقفز أو أثناء اللعب لكن قد تخدش بعض القطط اصحابها   وأحيانًا حتى عن قصد.

خامسا الكلاب يمكنهم الحراسة وحماية

سوف يفعل الكلب كل ما يستطيع لحماية اسرته بدئ من النباح لطرد المتسللين حتى الدخول فى معارك مع اشخاص او حيوانات اقوى فقط لحمايتك و اسرتك لكن لو حدث اى خطر فالقطط سوف تكون اول من يختبئ.

سادسا الكلاب تساعدك على تكوين صداقات

اثناء المشى مع الكلب سوف تقابل الكثير من الاشخاص الذين يقومون بنفس المهمة مما قد ينتهى بدردشة و احيانا صداقة .

سابعا ترحيب جميل من الكلاب عند عودتك للمنزل

مهما كان ترحيب القطط بعودتك لن يكون مصل ترحيب الكلاب لان القطط اصلا قد لا تشعر بغيابك طالما اكلها موجود لكن الكلب ينتظر عودتك بفارغ الصبر.


ثامنا للكلاب اعمال مفيدة

مثل الحراسة او رعى الغنم و اعمال الانقاذ و البحص لكن القطط تفعل ما يحلو لها فقط قد تسمع ايضا قصصًا مذهلة عن الكلاب الشجاعة بشكل لا يصدق وإنقاذ الناس ، وليس الكثير من قصص القطط تفعل الشيء نفسه.

تاسعا الكلاب لها اشكال و احجام مختلفة

مهما اختلفت اشكال و احجام القطط فهى متشابها على عكس الكلاب فقد تعجبك الكلاب الصغيرة او المتوسطة او الكبيرة قد تحب الكلب ذو الشعر الكثيف او الاقل.

عاشرا لا صناديق فضلات

قد يكون صندوق فضلات القطط احد المشاكل من حيث المكان و الرائحة و لكن فى حالة الكلاب يمكنك ببعض الصبر تدريب الكلب على قضاء حاجته خارج المنزل اثناء المشى كما يفعل الكثير حول العالم.

الحادى عشر الكلاب تريد المتعة

عندما تكون فى حالة ملل يمكنك ان تلعب مع كلبك بالكرة او الجرى معه او لعبة المطاردة او حتى شد الحبل  لكن القطط نفضل دائما اللعب بمفردها .


ثانى عشر الكلاب تتكيف اسرع مع التغيير

بغض النظر عن ان بعض الكلاب تكره الغرباء الا ان معظمها قد يأخذ الامان بمجرد ان يجد صاحبه يثق فى هذا الغريب اما القطط فتحتاج ان تكتشف بنفسها هذا ايضا قد ينطبق على الانتقال لمنزل جديد حيث ستكون الكلاب طبيعية بعد وقت قصير ما دام صاحبها معها لكن القطط ستأخذ الكثير من الوقت.



ثالث عشر المزيد من التحكم فى الكلب يعنى خسائر اقل

كما قلنا ان القطط تفعل ما يحلو لها بمعنى لن تستطيع اعطاءها اوامر اما الكلاب ففى معظم الاحيان تطيع صاحبها و هنا لازم اقول معظم الاحيان لان تدمير الكلاب قد يكون اكثر خطورة.


رابع عشر تدريب الكلاب أسهل

الكلب فى النهاية يحب ان يقوم بوظيفته و يحب الثناء من صاحبه مما يجعل تدريبه اسهل عكس القطط التى قد تسمعك تنادى و لا تجيب لانها لا تحب الاوامر او بمعنى اخر متمردة على الطاعة.

 اقرأ ايضا عن تحدى الكلاب و القطط



و اخيرا مقارنة الكلاب والقطط مثل مقارنة التفاح و الموز  كل نوع له إيجابياته وسلبياته فيه ناس بتحب ده و ناس بتحب ده و ناس بتحب الاثنين  وكلاهما مميز.




لو عجبك المقال لايك و تاج لمن يهمه الامر و شير و كومنت صغير عشان يوصل لاكبر عدد من الناس.

و مش هنسى اقولكم لو بدوروا على اكاديمية تدريب كويسة او طبيب بيطرى او محل قريب منك و لقراءة المقالات السابقة و متابعة المقالات الجديدة برجاء التكرم بتحميل تطبيق  egypets من متجر جوجل او اب استور او لتحميله :




او من خلال موقعنا :




#تطبيق_ايجى_بتس

#اليفك_بيحبك
#egy_pets

الاسباب التى تجعل تربية الكلاب افضل من تربية القطط

تطبيق كلاب وقطط فى مصر تطبيق تزاوج كلاب و قطط اول برنامج للحيوانات الاليفة فى مصر

تطبيق كلاب وقطط فى مصر -  تطبيق يساعد على تربية الكلاب -  تطبيق للحيوانات الاليفه فى مصر


أحدث أقدم