5 علامات قد تظهر أن كلبك غير سعيد

 

5 علامات قد تظهر أن كلبك غير سعيد

 


شاهد الفيديو من هنا

5 علامات قد تظهر أن كلبك غير سعيد

عندما نفكر في كلابنا  أكيد نتمنى ان تكون سعيدة معنا باللعب و الجرى و الطعام و غيره.

لكن كما أننا قد نتأثر بعوامل كثيرة قد تجعلنا غير سعداء كذلك كلابنا يمكن أن تتأثر أيضًا ، مما قد يؤدي إلى القلق وحتى الاكتئاب.

 اقرأ ايضا عن نباح الكلب و التغلب عليه

فلماذا تصاب الكلاب بالاكتئاب؟

كيف يمكنك معرفة ما إذا كان كلبك يعاني من الاكتئاب؟


 اقرأ ايضا عن المشاكل النفسية للحيوانات الاليفة

5 علامات قد تظهر أن كلبك غير سعيد


لماذا يصاب الكلاب بالاكتئاب؟

 

 يجب ان تعلم ان العلم الحديث اثبت ان الكلاب تمر بمجموعة كاملة من العواطف ، تتراوح من السعادة إلى الحزن وحتى الاكتئاب. بعض علامات الاكتئاب في الكلاب تشبه إلى حد كبير الأعراض التي تظهر على الأشخاص المصابين بالاكتئاب .

 اقرأ ايضا عن معلومات سريعة عن كلبك

و اعلم أيضًا أن الاكتئاب في الكلاب يمكن أن يكون بسبب  تغيير كبير في الحياة بما في ذلك الانتقال إلى منزل جديد ، أو صاحب جديد سواء كان انسان او من ذوات الاربع  او قد يكون بسبب فقدان رفيق  ، أو تغييرات كبيرة في روتين حياتهم المعتاد او الاصابة او غيره من الامور الكثيرة التى قد تحدث و يمكن أن يكون بسبب حالة طبية كامنة.

 اقرأ ايضا عن تأهيل الكلاب وتحسين سلوكهم

إذا كنت تشك في أن كلبك مصاب بالاكتئاب ، استشر الطبيب البيطري للمساعدة في تحديد السبب الأساسي والتغييرات التي يمكن إجراؤها لإعادة كلبك سعيدًا.


 اقرأ ايضا عن علامات الخوف عند الكلاب

كيف تعرف إذا كان كلبك غير سعيد؟

 5 علامات قد تظهر أن كلبك غير سعيد

فيما يلي خمس علامات تدل ان كلبك غير سعيد.

 

1.    العدوانية المفاجئ

الاكتئاب لا يعني دائمًا الظهور والشعور بالحزن فقد يبدأ كلبك بالعدوان على الاشياء مثل تمزيق الأثاث او الهجوم على الأشخاص او الكلاب الاخرى فقد يكون هذا علامة على أنهم مكتئبون.

إذا بدأ كلبك في نوبات عدوانية مفاجئة ، يجب عليك زيارة الطبيب البيطري في أقرب وقت ممكن. يمكن أن يكون العدوان علامة على الألم الجسدي لدى الكلاب أيضًا ، لذا فإن زيارة الطبيب البيطري يمكن أن تساعدك حقًا في معرفة ما يجري وكيفية التعامل معه.


 اقرأ ايضا عن انواع عنف من الكلاب و طرق علاجها

2.    الابتعاد عنك أو عن الأسرة

ليس من الطبيعي بالنسبة للكلاب تجنب اصحابها تمامًا بالرغم أن هناك بعض الأشياء التي قد تخيف كلابك للاختباء و لكن ليس معك انت قد يكون عدم الرغبة في الاختلاط علامة على أن كلبك مكتئب.

من الأفضل رؤية الطبيب البيطري لمعرفة ما إذا كان هذا السلوك ناتجًا عن إصابة جسدية أو صدمة عاطفية.


 اقرأ ايضا عن كلبي جبان اعالجه ازاى ؟

3.     ينامون أكثر - أو أقل - من المعتاد

 

معظم الكلاب تنام فى الاوقات التى يبتعد فيها صاحبها او يكون مشغول عنها او غير موجود بالمنزل و على الرغم ان بعض السلالات تعشق النوم اكثر من باقى السلالات لكن اكيد انت تعرف كلبك جيدا و تعرف معدلات نومه إذا لاحظت أنهم لا يستجيبون لك عندما تصل إلى المنزل ولا تتفاعل مع وجودك ، أو إذا ظلوا مستيقظين طوال الليل ، فقد تحتاج إلى اصطحابهم إلى الطبيب البيطري لمعرفة الخطأ.

اقرأ ايضا عن مفاهيم خاطئة في تشريس الكلاب


4.    فقدان الاهتمام باللعب أو الخروج

قد يكون هذا هو أسهل علامة تلاحظها مع كلبك ، حيث تحب جميع الحيوانات الأليفة اللعب و الكلاب بالأخص تعشق اللعب و  الخروج للمشى  فإذا لاحظت أن كلبك أصبح فجأة أقل نشاطًا وأقل حماسة  للعب مما كان عليه في السابق تأكد من زيارة الطبيب البيطري لمعرفة الخطأ.

 اقرأ ايضا عن كيف أعرف أن كلبي مريض؟

5.     الشهية و تغيرات الوزن

إذا أصيب كلبك بالاكتئاب الشديد ، فقد يفقد اهتمامه بتناول طعامه. في بعض الأحيان لا تأكل الكلاب المدللة لانها لا يعجبها نوع الطعام لكن ليس لدرجة ان تفقد وزنها او تستمر فى عدم الاكل ا واكل كميات اقل لفترة مما قد يؤدى لفقدانها الكثير من وزنها ففقدان الشهية المستمر يمكن أن يكون علامة على أنهم غير سعداء

هنا يجب ان نعلم ان الوقت قد حان لرؤية الطبيب البيطري  

 اقرأ ايضا عن كلبى بيخرب العفش اعمل ايه ؟

ملحوظة هامة

العلامات السابقة يمكن أن تكون أيضًا مؤشرات لحالات طبية خطيرة أخرى فمن الأفضل دائمًا رؤية الطبيب البيطري إذا لاحظت شيئًا غير عادي.

 اقرأ ايضا عن الإكتئاب في الكلاب

لو عجبك المقال لايك و تاج لمن يهمه الامر و شير و كومنت صغير عشان يوصل لاكبر عدد من الناس.

 

و مش هنسى اقولكم لو بدوروا على اكاديمية تدريب كويسة او طبيب بيطرى او محل قريب منك و لقراءة المقالات السابقة و متابعة المقالات الجديدة برجاء التكرم بتحميل تطبيق  egypets من متجر جوجل او اب استور او لتحميله :

 

اضغط هنا

 

 

 

او من خلال موقعنا :

 

https://www.egypetsapp.com



#تطبيق_ايجى_بتس

#اليفك_بيحبك

#egy_pets

 5 علامات قد تظهر أن كلبك غير سعيد

تطبيق كلاب وقطط فى مصر تطبيق تزاوج كلاب و قطط اول برنامج للحيوانات الاليفة فى مصر

تطبيق كلاب وقطط فى مصر -  تطبيق يساعد على تربية الكلاب -  تطبيق للحيوانات الاليفه فى مصر

 


أحدث أقدم