يوركشاير تيرير (يوركي) Yorkshire Terrier

 

يوركشاير تيرير (يوركي)

Yorkshire Terrier

 

 


شاهد الفيديو من هنا

 

كلاب اليوركشاير ، هي كلاب صغيرة ذات شخصيات عنيدة. إنها واحدة من أكثر سلالات الكلاب شعبية في جميع أنحاء العالم. على الرغم من تصنيفها تقنيًا في مجموعة الألعاب ، إلا أنها تأخذ العديد من سمات الكلب أيضًا. تميل كلاب اليوركشاير إلى أن تكون صاخبة جدًا ووقائية ومخلصة. على الرغم من صغر حجمهم ، إلا أنهم يصنعون كلاب حراسة ممتازة.


اقرأ ايضا عن اغنى حيوانات اليفة فى العالم

 

 كلاب اليوركشاير هم رفقاء رائعون يحبون أن يدللوا ويحبوا أحباءهم.

 

كلاب اليوركشاير مناسبة تمامًا للمعيشة في الشقة نظرًا لصغر حجمها.

 

كلاب اليوركشاير هي كلاب نشطة لا تزال بحاجة إلى ممارسة التمارين الرياضية بانتظام. يجب أن تحافظ عمليات المشي اليومية.


اقرأ ايضا عن اصغر انواع الكلاب

 

لن يكون  اليوركشاير جيد في المنزل لو تركت بمفردها معظم اليوم.

 

يحتاج هذا الصنف إلى الكثير من الاهتمام و يكون أفضل عندما يظل بالقرب من رفيق بشري. خلاف ذلك ، قد يظهر قلق ويطور عادات سيئة.

 

تأكد من مراقبة سلوك كلبك داخل أو خارج المقود لأن كلاب اليوركشاير يحبون مطاردة الأشياء واختيار المعارك مع الكلاب الكبيرة والصغيرة.

 

اقرأ ايضا عن اغلى انواع الكلاب العالم

كلاب اليوركشاير ليست مناسبة تمامًا لدرجات الحرارة القصوى ، الساخنة أو الباردة ، لذا فهي تعيش بشكل أفضل في المناخات المعتدلة.

 

كلاب اليوركشاير لها شعر حريري ينمو باستمرار ويجب تمشيطه بانتظام إذا ظل طويلاً. يختار العديد من مالكي اليوركشاير يوركشاير قص شعرهم كل عدة أسابيع.

 

اقرأ ايضا عن اذكى عشر كلاب فى العالم

 

نظرة عامة على السلالة

 

المجموعة: لعبة

الارتفاع: من 20 إلى 23 سم

الوزن: من 2 الى 3.5 كجم

المعطف واللون: تركيبات الألوان القياسية هي الأسود والذهبي والأسود والبني والأزرق والذهبي والأزرق والبني. قد لا تظهر الجراء لون معطفها النهائي حتى سن 3 سنوات أو أكبر. تمتلك كلاب يوركشاير معطفًا طويلًا ومستقيمًا وحريريًا.

متوسط ​​العمر المتوقع: من 13 إلى 16 سنة


اقرأ ايضا عن كلب بوميرينيان

 

صفات يوركشاير تيرير

 

 كلاب ودودة مع صاحبه فقط و غير صديقة للأطفال ​​و قد لا يسمح بالعيش مع الحيوانات الأليفة و يحتاج التمرين بشكل دورى لكنها كلاب عالية المرح بمستوى الطاقة مرتفع و قابلية التدريب متوسطة متوسطة الذكاء متوسط الميل إلى النباح .

 

اقرأ ايضا عن كلاب بيكنواه

 

تاريخ يوركشاير تيرير

 

يمكن إرجاع كلاب يوركشاير إلى هجرة النساجين من اسكتلندا إلى يوركشاير ، إنجلترا ، في منتصف القرن التاسع عشر. تم تطويرها من خلال تربية مع العديد من الكلاب الأخرى. أثناء استخدامها كلاب عاملة من قبل النساجين للسيطرة على القوارض ، حيث أصبحت كلاب اليوركشاير واحدة من أكثر السلالات شعبية منذ قدومها إلى الولايات المتحدة في سبعينيات القرن التاسع عشر.

 

اقرأ ايضا عن أفضل سلالات الكلاب للأطفال والأسرة

 

رعاية يوركشاير تيرير:

 

 كلاب اليوركشاير هي أكثر من مجرد كلاب لعبة. يمكن أن يكون هذا الصنف في الواقع عنيدة في بعض الأحيان. يعد التدريب المبكر والتنشئة الاجتماعية مع الأشخاص والكلاب الأخرى أمرًا مهمًا للغاية بالنسبة إلى Yorkie وسيساعد في منع تلك "الشخصية الكبيرة" من الخروج عن نطاق السيطرة.

 

  اليوركشاير ، Yorkie  المدربة جيدًا هي أكثر اهتمامًا بمالكها. كما يسهل التدريب المناسب التعامل مع     اليوركشاير ، Yorkie  .

غالبًا ما يُلاحظ أنه من غير المرجح أن يكون أداء كلب يوركشاير جيدًا في منزل به أطفال صغار. تأتي المشاكل مع تعامل الأطفال قاسي ورد فعل الكلب للقضم عند الاستفزاز. قد تدخل كلاب اليوركشاير أيضًا في عروض الهيمنة حول الكلاب الأخرى ولا تخاف عند تحدي الكلاب الأكبر حجمًا ، مما قد يعرضها أحيانًا للخطر.


اقرأ ايضا عن أفضل سلالات كلاب الدعم العاطفي

 

النظام الغذائي والتغذية :

 

أطعم جحر يوركشاير مرتين يوميًا كن ثابتًا في رفض مشاركة طعامك مع كلبك. لانه من المعروف أن هذا الصنف يعاني من اضطرابات في الجهاز الهضمي مثل القيء والإسهال عندما يكون لديهم مثل هذه الأطعمة. لا يُنصح بالتغذية العشوائية الكثيرة و الا قد ينتهي بك الأمر مع كلب يعاني من زيادة الوزن الامر الذى قد يؤدى الى قصر عمر الكلب او معاناته الصحية.


اقرأ ايضا عن  كلب البيجل

 


لو عجبك المقال لايك و تاج لمن يهمه الامر و شير و كومنت صغير عشان يوصل لاكبر عدد من الناس.

 

و مش هنسى اقولكم لو بتدوروا على اكاديمية تدريب كويسة او طبيب بيطرى او محل قريب منك و لقراءة المقالات السابقة و متابعة المقالات الجديدة برجاء التكرم بتحميل تطبيق  egypets من متجر جوجل او اب استور او لتحميله :

 

اضغط هنا

 

 او من خلال موقعنا :

         

https://www.egypetsapp.com

 

 

#تطبيق_ايجى_بتس

#اليفك_بيحبك

#egy_pets

 

 

تطبيق كلاب وقطط فى مصر تطبيق تزاوج كلاب و قطط اول برنامج للحيوانات الاليفة فى مصر

تطبيق كلاب وقطط فى مصر -  تطبيق يساعد على تربية الكلاب -  تطبيق للحيوانات الاليفه فى مصر

أحدث أقدم