أفضل سلالات الكلاب العلاجية

 

أفضل سلالات الكلاب العلاجية



شاهد الفيديو من هنا


لقد تحدثنا من قبل عن معنى كلمة الكلب العلاجى و عن ما يميزها عن باقى الكلاب في حين أن صنع كلب علاج جيد يتعلق في المقام الأول بالتدريب الجيد ، فإن بعض سلالات الكلاب مناسبة بشكل أفضل للدور أكثر من غيرها ، وبالتالي ، يكون لها السبق عندما يتعلق الأمر بالاستعداد لتصبح كلب علاج.

اقرأ ايضا عن أفضل سلالات الكلاب التي تتعايش مع القطط

كلاب العلاج هي كلاب تم تدريبها على توفير المودة والراحة والدعم النفسى للأشخاص الذين يحتاجون إليها ، وغالبًا ما يكونون في المستشفى أو دور التقاعد أو دور التمريض أو المستشفيات أو المدارس أو المكتبات أو مناطق الكوارث.

اقرأ ايضا عن اغنى حيوانات اليفة فى العالم

تختلف الكلاب العلاجية عن كلاب الخدمة فهى ليست كالكلاب المرشدة للمكفوفين او كلاب الكشف عن مرض السكري حيث ان  كلاب الخدمة يتم تدريبها على إكمال مهام محددة للغاية لفرد معين و تكون قادرة على مرافقته فى الاماكن العامة.

قد ثبت أن الكلاب العلاجية تقلل من القلق والاكتئاب بالإضافة إلى تعزيز الحالة المزاجية للمرضى الذين تتعامل معهم بشكل عام.

اهم ما يميز الكلاب العلاجية عن غيرها هو الذكاء ؛ التدريب الجيد ؛ التركيز ؛ الهدوء ؛ المرونة ؛ مريحة يتم لمسها بسهولة و لطيفة مع الغرباء .

اقرأ ايضا عن متوسط اعمار الكلاب

هذه الصفات ليست متوفرة طبعا فى جميع الكلاب و لذلك سنستعرض هنا افضل سلالات الكلاب التى تصلح لتكون كلاب علاجية.

اقرأ ايضا عن الكلاب العلاجية

اقرأ ايضا عن أفضل سلالات كلاب الدعم العاطفي

هنا سوف نتحدث عن أفضل السلالات للعمل كعلاج الكلاب.

 


1-    لابرادور ريتريفر

Labrador Retrievers

لابرادور ريتريفر يتصدر قائمة الكلاب المناسبة لجميع أنواع العمل ، بما في ذلك العمل ككلاب الخدمة ، وكلاب الدعم العاطفي ، وكلاب العلاج. فهي ذكية وقابلة للتكيف وسهلة التدريب نسبيًا.

لديهم القدرة على الاستمرار في التركيز على المهمة وحب إرضاء الناس. لديهم أيضًا مزاج هادئ وعاطفي يجعلهم مناسبين تمامًا لقضاء الوقت مع الضعفاء.

بالرغم أن هذه الكلاب كبيرة نسبيًا ، إلا أنها لطيفة جدا و نادرا ما يكون لها حوادث مع الأشخاص الصغار والضعفاء.

أيضًا ، على الرغم من امتلاك الكثير من الطاقة ، إلا أن Labradors هادئين ، ولن يواجهوا أي مشكلة في الجلوس لساعات مع المريض إذا كان ذلك هو المطلوب.

 اقرأ ايضا عن اصغر انواع الكلاب




2-    المسترد الذهبي

الجولدن ريتريفر

Golden Retrievers

مثل Labradors ، غالبًا ما ترى الجولدن ريتريفر في أدوار العمل لأنهم مناسبون تمامًا لهم. إنهم أذكياء ولطيفون وودودون لذلك ليس لدى الناس مشكلة في الاقتراب منهم واحتضانهم.

ربما تكون Goldens واحدة من أكثر السلالات الاجتماعية عن جميع السلالات. يمكن أن تكون مناسبة بشكل خاص للعمل مع الأطفال ، وهي لطيفة جدًا مع الأطفال على الرغم من حجمها الكبير.

 اقرأ ايضا عن اغلى انواع الكلاب العالم



3-    بودل

Poodle

احد اكثر الكلاب شعبية و ذلك لتعدد احجامها و اشكالها تُعد كلاب البودل أيضًا كلابًا علاجية رائعة .

على عكس معظم سلالات الكلاب التي تم تربيتها لنوع معين من العمل ، تم تربية بودل ليكونوا رفقاء ، لذلك فهم يحبون التواجد حول الناس ، كما أنهم جيدون جدًا في قراءة الناس والتقاط عواطفهم.

تتميز كلاب البودل بذكائها بشكل لا يصدق ، مما يجعلها قابلة للتكيف وسهلة التدريب. تأتي كلاب البودل أيضًا في مجموعة من الأحجام ، لذا من السهل العثور على بودل يناسب جميع المواقف.

 اقرأ ايضا عن أشهر الكلاب في التاريخ



4-    بوميرينيان

Pomeranian

البوميرينيان كلاب مثالية للاسترخاء في حضن المريض ولديهم الكثير من الشخصية ، لذلك يقع الناس في حبهم على الفور.

في نفس الوقت ، هذه السلالة ذكية ومطيعة ، بحيث يمكن أن تتناسب مع المواقف الصعبة في بعض الأحيان التي تتطلبها كلاب العلاج. كما أنهم يحبون أن يتم لمسهم.

 اقرأ ايضا عن هو الكلب بيفهم كلامى ؟



5-    البلدج الفرنسي

French Bulldog

سلالة أخرى من الكلاب ذكية للغاية. إنهم جيدون في خطف القلوب و التقاط عواطف وأمزجة الناس من حولهم والتكيف مع المواقف المتغيرة.

كما يسهل تدريبهم ،كما يميلون إلى التصرف بشكل جيد و تنفيذ  الأوامر جديدة بسرعة. وهم يحبون لقاء أشخاص جدد ولا يظهرون أي عدوان تجاه الغرباء.

لا يحتاجون إلى الكثير من التمارين الرياضية كونها سلالة صغيرة ولن يواجهوا أي مشاكل في التنقل في المساحات الصغيرة المليئة بالناس. لذلك البلدج الفرنسية كلاب علاج رائعة.


 اقرأ ايضا عن اكثر انواع الكلاب شهرة على مستوى العالم




6-    السلوقي

Greyhounds

هو اسرع كلب فى العالم قد يعتقد كثير من الناس أن الكلاب السلوقية طاقة عالية جدًا للعمل العلاجي ، لكن الأمر ليس كذلك. فهي في الواقع كسولة جدًا وتفضل الاستلقاء.

الكلاب السلوقية قابلة للتدريب بدرجة عالية يحبون الناس ساحب انتباه عالى ولها مزاج سهل الانقياد وهذا يعني أنها يمكن أن تحافظ على الهدوء. . شعرهم القصير جعلهم يحتاجون القليل من التنظيف.


 اقرأ ايضا عن سلالات كلاب الاكثر وفاء لاصحابها



7-    الباج

Pug

الباج هي مثال آخر على كلب صغير الذى سيسعد بقضاءه طوال اليوم في حضن مريض يحتاج إلى دعمه. مثالية لبيئات أكثر ضيقة حيث لا توجد مساحة كبيرة للتجول واللعب.

إنهم يحبون أن يتم لمسهم وتلقيهم الحضن ، وهم أيضًا بديهيون للغاية ويعرفون بشكل غريزي متى يحتاج الشخص إلى القليل من حبهم ومحبتهم.

إنهم مرحون ، مما يجعلهم رفيقًا رائعًا للأطفال ، لكنهم يفتقرون إلى القدرة على التحمل ، مما يعني أنه من السهل الحفاظ على سيطرتهم عليهم.


 اقرأ ايضا عن اذكى عشر كلاب فى العالم



8-    الدشهند

Dachshund

الكلاب الألمانية اجتماعية للغاية تحب التواجد مع الناس ؛ هم نشيطون ، محبون للمرح ، ذكية وقابلة للتدريب بدرجة عالية ، ومن السهل التحكم فيها عند الحاجة لا تفتعل أي فوضى وضجة غير ضرورية في اماكنها.

اصحاب شعر لامعة القصير نظيف و سلالة صغيرة ايضا بحيث يمكن أن يتعايشوا في الأماكن الضيقة.

للأسف يمكن أن يكون لديهم ميل لأن يكونوا نباحين ، لكن هذه مشكلة يمكن معالجتها بالتدريب.


 اقرأ ايضا عن اشهر انواع كلاب الحراسة فى العالم



9-    الراعي الألماني

      الجيرمن شيبرد

German Shepherd

 

لعله لشئ عجيب ان يكون الجيرمن شيبرد موجود فى كل المهام كأحد الافضل فهو من الاذكى و الاكثر ولاء لصاحبه مما جعله احد اكثر الكلاب شهرة هذا العام و كل عام فالرعاة الألمان أذكياء ويسهل تدريبهم ، ولهذا السبب يُنظر إليهم غالبًا على أنهم كلاب بوليسية.

حجمها الكبير يجعلها أيضًا مثالية في حالات معينة ، على سبيل المثال العمل كنوع كلب العلاج الذي يحتاج لقيادة المريض من خلال الأنشطة. لديهم الطاقة للحفاظ على هذا وقوة بما يكفي لتقديم الدعم المادي إذا لزم الأمر.

على الرغم من حجمها الكبير ومظهرها المخيف في بعض الأحيان ، فإن هذه الكلاب لطيفة وودية ، وهي رائعة مع الأطفال. لا يوجد شيء لا يمكن أن يفعله الراعي الألماني المدرب جيدًا.

 اقرأ ايضا عن أشرس 10 انواع كلاب في العالم



10- الكولي

Border Collie

الكولي هى الكلاب الاذكى. لا يوجد شيء يحبونه أكثر من تعلم مهمة جديدة والحصول على الثناء للقيام بذلك بشكل صحيح . حنون لدرجة أنهم يمكن أن يصابوا بالاكتئاب قليلاً إذا تركوا بمفردهم لفترة طويلة

يحبون التواجد مع الناس وسوف يشكلون روابط سريعة مع أي شخص يقضون معه الكثير من الوقت. لقد اعتادوا على إبقاء تركيزهم في المهمة الموكلة اليهم ولن يشتت انتباههم أي شئ.

 اقرأ ايضا عن ازاى اخلى كلبى يحبنى؟



11-   البيجل

Beagle

كلاب البيجل حيوانات عاملة رائعة حيث أنهم يحبون التواجد حول مجموعات كبيرة من الأشخاص ، كما أنهم يتعايشون بشكل جيد مع الأطفال. وسرعان ما سيثبتون أنفسهم ويظهرون حبهم وعاطفتهم لكل من حولهم.

البيجل ذكي للغاية ، ولكنه للأسف أيضًا مستقل للغاية ، مما يعني أنه في بعض الأحيان قد يختارون تجاهل التعليمات ، على الرغم من أنهم يفهمونها.و لكن بالكثير من التدريب يكون  كلب العلاج.

 اقرأ ايضا عن  اشهر 10 خرافات عن اليفك



12-   يوركشاير تيرير

Yorkshire Terrier

يوركشاير تيريرز هى كلاب علاج رائعة لأنها تحب أن تكون هناك حاجة إليها حجمها الصغير يعني أن هذه الكلاب يسهل التعامل معها ويمكن أن تتعايش حتى في ظروف ضيقة. فضلا أنهم أذكياء وقابلون للتدريب  هذا كلب آخر لديه إرادة قوية

كما أنها بديهية للغاية ويمكن أن تكون جيدة بشكل خاص في التنبيه عندما يكون هناك شيء غير صحيح حيث يمكن أن يكون هذا هو الفرق بين الحياة والموت في حالات معينة.

 اقرأ ايضا عن الاسباب التى تجعل تربية الكلاب افضل من تربية القطط



13- فارس الملك تشارلز

Cavalier King Charles

هذا الجرو الصغير صاحب المعطف الناعم الحريري يحبون تلقي المودة والعناق تحب أن يكون لها مهمة لإكمالها. حريصة على إرضاء صاحبها ودودون جدا مع الكائنات الاخرى.

في حين أن هذه الكلاب عالية الطاقة ، إلا أن صغر حجمها وتصرفها الحلو يعني أنها سهلة التحكم ، وأنهم أذكياء للغاية حتى يتعلموا كيف يحتاجون إلى التصرف في موقف سريع  لذلك سيشكلون عضوًا رائعًا في فريق كلب العلاج.

 اقرأ ايضا عن تعرف على كلاب اشهر لاعبى الكرة



14-    الكورجي

Corgi

هي سلالة صغيرة أخرى ستتعلم بسرعة ما هو مطلوب منها في حالة العلاج ذكية وبسلوك ودي تبدو دائمًا أيضًا وكأنها تبتسم لذا فإن مجرد رؤية واحدة يمكن أن تضع ابتسامة على وجه الشخص قبل بدء العلاج.

إنهم يحبون أن يتم لمسهم وتربيتهم ، وهم سعداء عندما يكونون مركز الاهتمام.

 اقرأ ايضا عن أضخم 10 سلالات الكلاب في العالم



15-   المالطية

Maltese

هذه الكلاب الصغيرة الذكية سهلة الانقياد وقابلة للتدريب هى احد كلاب العلاج الجيدة لأولئك الذين يعانون فى الحركة ، لأنها سوف تجلس بسعادة في حضن شخص طوال اليوم وتنام  .

يترابطون بسرعة مع الناس ، وبالتالي سيصبحون بسرعة أفضل صديق يحتاجه بعض المرضى حقًا.

ملحوظه هامة

من المعروف منذ فترة طويلة أن الكلاب تمنح أصحابها دفعة عاطفية ويمكنها أيضًا مساعدة الناس على الحفاظ على صحة نفسية وعاطفية أفضل بشكل عام.

الكلاب العلاجية يجب أن يكونوا مدربين جيدًا للغاية على التصرف بشكل مناسب في الظروف المؤسسية ، ويجب أن يكون لديهم تصرف ودي ، مما يعني أنهم يحبون التواجد بين الناس ودعمهم عندما يكونون في أمس الحاجة.

في حين يمكن تدريب أي كلب ليكون كلبًا علاجيًا ، فإن بعض السلالات أكثر ملاءمة لهذا النوع من العمل من غيرها.

بالتأكيد كلاب  Labradors و Golden Retrievers هي أفضل سلالات الكلاب العلاجية  حيث إنهم أذكياء وودودون ، ولهذا السبب غالبًا ما يُنظر إليهم وهم يؤدون مجموعة متنوعة من أدوار الخدمة.

بالنسبة للكلاب الصغيرة ، تعتبر البولدوغ الفرنسية والبوميرانيان اختيارات رائعة لتكون أفضل سلالات الكلاب العلاجية الصغيرة.

 

 وبالنسبة للسلالات الأكبر فالراعي الألماني الموثوق به دائمًا فى كل المجالات.

 

لو عجبك المقال لايك و تاج لمن يهمه الامر و شير و كومنت صغير عشان يوصل لاكبر عدد من الناس.

 

و مش هنسى اقولكم لو بدوروا على اكاديمية تدريب كويسة او طبيب بيطرى او محل قريب منك و لقراءة المقالات السابقة و متابعة المقالات الجديدة برجاء التكرم بتحميل تطبيق  egypets من متجر جوجل او اب استور او لتحميله :

 

اضغط هنا

 

 

 

او من خلال موقعنا :

 

https://www.egypetsapp.com



#تطبيق_ايجى_بتس

#اليفك_بيحبك

#egy_pets

 

 

تطبيق كلاب وقطط فى مصر تطبيق تزاوج كلاب و قطط اول برنامج للحيوانات الاليفة فى مصر

تطبيق كلاب وقطط فى مصر -  تطبيق يساعد على تربية الكلاب -  تطبيق للحيوانات الاليفه فى مصر

أحدث أقدم