تطور القطط من 6 أشهر إلى 1 سنة

 

تطور القطط من 6 أشهر إلى 1 سنة



خلال 6 أشهر إلى 1 سنة من العمر ، سوف تمر قطتك ببعض التغييرات الملحوظة على الرغم من أن مراحل التطور الرئيسية قد تكون قد مرت ستة أشهر. ستكون قطتك أكثر ثقة وراحة لاستكشاف بيئاتها بحرية واللعب طواعية مع الحيوانات الأليفة الأخرى الموجودة و معك.

ستبدأ قطتك في النمو حتى تصل إلى سماتها وتبدأ في الظهور مثل قطة بالغة. ومع ذلك ، هذا لا يعني أن قطتك قد نمت جسديًا أو عقليًا ، لذا تأكد من الاستمرار في تعزيز السلوكيات الجيدة بشكل إيجابي والانتقال تدريجيًا إلى طعام القطط البالغة.

اقرأ أيضا عن   تطور القطط من 3 إلى 6 أشهر

اقرأ أيضا عن   مراحل تطور القطط خلال الست أسابيع الأولى فى عمرها

الشهر السادس: وقت التعقيم

اذا كنت تنوى تعقيم قطتك فهذا هو الوقت المناسب ففي عمر ستة أشهر ، في عمر ستة أشهر ، يجب أن تزن قطتك حوالي 6 أرطال تقريبا.

في هذا العمر ، يجب أن تكون قطتك قد تلقت جميع التطعيمات اذا كنت  تفكر في التعقيم فهذا هو الوقت المناسب.

قد تظل أسنان الأطفال موجودة ، لكن بعض القطط ستفقدها جميعًا عندما يبلغ عمرها ستة أشهر. سيوصي بعض الأطباء البيطريين بخلع أي أسنان تبقى في فم قطتك.

اقرأ ايضا عن اخطاء يرتكبها مربو القطط

الشهر السابع: ستنام قطتك أكثر

لا تزال قطتك صغيرة جدًا ، ولكنها تنمو لتصبح مراهقة صغيرة ، ستبدأ قطتك في النوم أكثر خلال النهار تمامًا كما تفعل القطة البالغة. لذا حاول الحصول على سرير قطط مريح في المكان المفضل لقطتك.

عندما لا تكون قطتك نائمة ، ستستمر في الاستكشاف واللعب ، لكن مستوى ثقتها سيكون أعلى مما كانت عليه عندما كانت مجرد طفل صغير. وسيوضح مدى رغبته في أن يكون اجتماعيًا معك. لطالما كان وقت التنشئة الاجتماعية والترابط مهمًا لقطتك المتنامية ، ولكن في هذا العمر ، سيكون عملك الشاق قد أتى ثماره أخيرًا وقد ترى قطتك تبدأ في التحاضن معك طواعية.

اقرأ ايضا عن كيف تكسب ثقة قطتك ؟

الشهر الثامن: قطتك واثقة من نفسها

قد تبدأ قطتك في اللعب أكثر مع الحيوانات الأليفة الأخرى في منزلك لأن ثقتها في أعلى مستوياتها على الإطلاق. لا يزال الإشراف أمرًا ضروريًا ، حيث لا يزال بإمكان الحيوانات الأليفة الأكبر حجمًا مثل الكلاب إلحاق الضرر بقط يبلغ من العمر ثمانية أشهر.

اعلم أن قطتك أصبحت الآن كبيرة بما يكفي ، فقد تدفع أشياءك من فوق الطاولات أو تدمرها بدافع الفضول ، وستختبر حدودك. من المهم وضع الحدود والاتساق في أي تدريب مع قطتك. لا تستجيب القطط للقوة ، لذا إذا كنت تحاول تدريبها على القيام بشيء ما أو عدم القيام به ، فستحتاج إلى استخدام التعزيز الإيجابي والصبر للحصول على النتيجة التي تريدها. يمكن للمديح اللفظي وطعام القطط اللذيذ أن يقطع شوطًا طويلاً في تدريب القطط.

اقرأ ايضا عن 7 أشياء تكرهها القطط

الشهر التاسع: نمو أسنان القطط

بعمر تسعة أشهر ، تكون قطتك الصغيرة قد اكتملت تقريبًا وستختفي جميع أسنانها اللبنية. يجب أن يتوقف التسنين ، لكن قد تستمر قطتك في اكتشاف مدى متعة مضغ الأشياء. راقب سلوكيات القطة في العض والمضغ عن كثب وتأكد من أنها لا تخرج عن نطاق السيطرة. يجب ألا يعض قطك قط شخصًا أو حيوانًا أليفًا آخر غير مبرر. إذا بدأت السلوكيات العدوانية في الظهور ، فتأكد من التخلص منها في مهدها على الفور وابدأ في تدريب قطتك على عدم العض.

اقرأ ايضا عن معنى وضعية نوم قطتك

الشهر العاشر: انقل قطتك إلى طعام القطط البالغة

يمكن أن يحدث التحول من طعام القطط الصغيرة إلى طعام الكبار في أي وقت الآن لكن يجب أن يكون هذا الانتقال بطيئًا على الرغم من ذلك ، ويجب التفكير مليًا في طعام البالغين الذي تريد إطعام قطتك به.

تأكد من اختيار طعام قطط بالغ عالي الجودة يعتمد على اللحوم لقطتك. قد يكون لطبيبك البيطري توصيات خاصة بالعلامة التجارية لك .

اقرأ ايضا عن مشكلة تساقط شعر القطط

العلامات التجارية الغذائية الكبرى لديها مراقبة الجودة وخدمة العملاء و أطباء البيطريين للرقابة للرقابة على المكونات عالية الجودة.

امزج ببطء ما تبقى من طعام القطط لديك مع طعام القطط البالغ الجديد. اسمح بوجود المزيد من طعام القطط البالغة. يجب أن يستغرق هذا الانتقال أسبوعًا على الأقل لتقليل احتمالية الإصابة بالإسهال الناجم عن النظام الغذائي ، وخلال هذا الوقت ، يجب أيضًا مراقبة شهية قطتك للتأكد من أنها لا تزال تأكل طعام البالغين وليس مجرد اختيار طعام القطط.

اقرأ ايضا عن اسباب نوم قطتك في الليتر بوكس و علاجه

الشهر الحادي عشر: أصبحت قطتك قطة بالغة تقريبًا

لقد حدث بالفعل ما يقرب من عام من النمو والآن أصبح القط الصغير قد نما بشكل كامل. إنه ناضج جنسيًا ، يأكل طعام القطط البالغة ، وقد تلقى جميع التطعيمات ، وأنت تعمل باستمرار على مهاراته الاجتماعية وتدريبه. اصبح مثل إنسان مراهق في هذه المرحلة.

اقرأ ايضا عن   أشياء تعشقها قطتك

الشهر 12: قطتك أصبحت الآن قطة

في عمر سنة واحدة ، اصبحت قطتك قطة بالغة. تنمو معظم القطط بشكل كامل بحلول عام واحد ، لذلك من الآن فصاعدًا ، ستنمو قطتك عقليًا. التعلم والتدريب لا ينتهي أبدا. سوف تقوم قطتك دائمًا بالاستكشاف واتخاذ القرارات واللعب وتطوير كل من العادات الجيدة والسيئة ، والأمر متروك لك لتوجيهها في الاتجاه الذي تريد أن تنمو فيه. تذكر دائمًا استخدام أساليب تدريب لطيفة وإيجابية .

اقرأ ايضا عن  احسب عمر قطتك بسنوات الإنسان


اقرأ ايضا عن  هل يمكن أن تعيش الطيور والقطط معًا ؟

ملاحظات

كيف يمكنك معرفة عمر القطة؟

بحلول ستة أشهر ، ستحصل قطتك على أسنان بالغة ؛ هذه هي الطريقة الأكثر تأكيدًا لمعرفة عمر قطتك. (يبدأون في الظهور في الشهر الثالث أو الرابع ، بالقرب من أسنانهم الصغيرة / اللبنية .

اقرأ ايضا عن كيف تفكر قطتك؟

كيف تقوم بتدريب قطة صغيرة؟

يتم تدريب القطط على التخلص من الفضلات قبل أن يبلغ عمرها ستة أشهر بفترة طويلة.

كيف تقدم قطة إلى قطة؟

ببطء! ابدأ بإبعادها عن بعضها ، و لكن قدمها تدريجيًا عن طريق الرائحة يجب إبقاء الهرة في غرفتها الخاصة ، إن أمكن ، أو في الحمام. دعهم يرون بعضهم البعض من خلال باب موارب قليلاً. إذا كان هناك توتر ، فهذا طبيعي ، فقط أغلق الباب وحاول مرة أخرى غدًا. إذا بدا أنهم يتسامحون مع بعضهم البعض ، افتح الباب تدريجيًا. أسوأ سيناريو بانهم سوف يتسامحون مع بعضهم البعض. أفضل حالة ، سوف يصبحون أصدقاء.

اقرأ أيضا عن   كيف تعالج خوف قطتك العدوانى


اقرأ ايضا عن حقائق مذهلة عن القطط


يسعدنا دوما الاجابة على اى استشارات او استفسارات خاصة بالحيوانات الاليفة عبر تطبيق  egy pets او موقعنا او من خلال مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك انستاجرام يوتيوب او الواتساب.

     

 

و مش هنسى اقولكم لو بتدوروا على اكاديمية تدريب كويسة او طبيب بيطرى او محل قريب منك و لقراءة المقالات السابقة و متابعة المقالات الجديدة برجاء التكرم بتحميل تطبيق  egy pets من متجر جوجل او اب استور او لتحميله :

 

اضغط هنا

 

 او من خلال موقعنا :

 

https://www.egypetsapp.com

 

 

#تطبيق_ايجى_بتس

#اليفك_بيحبك

#egy_pets

 #تطبيق_ايجى_بيتس

 

 

تطبيق كلاب وقطط فى مصر تطبيق تزاوج كلاب و قطط اول برنامج للحيوانات الاليفة فى مصر

تطبيق كلاب وقطط فى مصر -  تطبيق يساعد على تربية الكلاب -  تطبيق للحيوانات الاليفه فى مصر


أحدث أقدم