7 أشياء تكرهها القطط

 

 

7 أشياء تكرهها القطط

 


شاهد الفيديو من هنا


هل تبدو قطتك مستاءة أو قلقة؟

 

يتشارك البشر والقطط في الإحساس بالازعاج أكثر مما تعتقد.

 قد يكون ما يزعج قطتك شيئًا يزعجك أيضًا من الحمامات المتسخة او الطعام الفاسد او الموسيقى الصاخبة للغاية ،

 وصدق أو لا تصدق ، قد يكون سبب ازعاج قطتك هو انت شخصيا  فقد ترتكب بعض الأخطاء و تتسبب عن غير قصد في هذا الازعاج و لكن لا تقلق فسوف نقوم بتعريفك على اكثر 7 اشياء تكرهها القطط و كيفية علاجها.

اقرأ ايضا عن قطط الهيمالاى

 

اولا القطط تكره الشعور بالوحدة

 

خلافا للاعتقاد الشائع ، القطط ليست حيوانات منعزلة! صحيح أنه يمكنك ترك قطتك بمفردها لمدّة طويلة ، لكن القطط الصغيرة تتوق إلى الاهتمام والحب تمامًا مثل أي إنسان. إذا تركت بمفردها لفترات طويلة من الوقت ، يمكن أن تتطور إلى مشاعر الحزن والخمول وحتى الاكتئاب.

إذا كان جدولك مزدحمًا ، فتأكد من تخصيص بضع دقائق كل يوم لقضاء بعض الوقت الجيد مع قطتك. حتى 15 دقيقة من اللعب ستجعلها سعيدة وصحية. او يمكنك تبني قطة أخرى ، حتى يكون لها رفيق متفرغ .

 

 

اقرأ ايضا عن فيروس الكاليسى

ثانيا القطط تكره صناديق الفضلات المتسخة

 

استخدام المرحاض المتسخ - في الأماكن العامة أو في المنزل - أمر مقرف جدا بالنسبة للبشر لكن ليس البشر فقط  تشعر القطط بنفس الشعور تجاه صناديق الفضلات المتسخة (الليتر بوكس).

من المهم تنظيف صناديق فضلات قطتك كل يوم ، أو على الأقل كل يومين ، اعتمادًا على عدد القطط التي لديك وعاداتها في الحمام. الحفاظ على صندوق الفضلات يعتمد ايضا على نوع الرمل الذي تستخدمه ، وعدد مرات سكبه ، وعدد القطط في منزلك.

 

 

اقرأ ايضا عن المشاكل النفسية للحيوانات الاليفة

ثالثا القطط تكره الطعام الفاسد

 

كما انك ربما لا ترغب في البحث عن طعامك  في طبق كبير به  طعام فاسد يجب ان تعرف ان هذا شعور قطتك أيضًا. لن تكون المشكلة فى مذاقه السيئ فحسب ، بل قد يجعل قطتك مريضة أيضًا. يمكن أن تنمو البكتيريا في الطعام الذي ترك لفترة طويلة  خاصة فى اشهر الصيف الحارة.

لذلك عندما تقدم وجبات قطتك ، تأكد من تواريخ انتهاء الصلاحية على كل من الطعام الرطب والجاف. و إذا وجدت ان هناك الكثير بقايا الطعام بعد وجبات قطتك ، فقد تحتاج إلى تقييم الكمية التي يجب أن تتناولها بالفعل. يمكن أن يساعدك طبيبك البيطري في اتخاذ القرار بناءً على سلالته وعمره ومستويات نشاطه.

 

 

اقرأ ايضا عن قط الماو المصري

رابعا القطط تكره الادوية

 

عندما تشعر بالسوء ، فإن آخر شيء تريد القيام به هو تناول الأدوية. وينطبق الشيء نفسه على قطتك. عند تناول الدواء قد تمسك الحبة في المريء و  تقوم ببصقها مرة أخرى.

سواء كانت قطتك تحتاج إلى دواء لعلاج نزلة برد أو عدوى أو تعاني من حالة مزمنة تتطلب إعطاء الدواء باستمرار ، فمن الضروري جعل التجربة أكثر قبولا بالنسبة للقطط.

لكن يمكنك ان تربط الدواء بشيء إيجابي بمكافأتها بمكافأة صغيرة او تضع لها الدواء فى وسط طعامها .

 

 

اقرأ ايضا عن لو قطتك بتعمل كده اعرف انها عيانة

خامسا القطط تكره المداعبة لبعض الاماكن

 

إذا كان لديك قطة ، فأنت تعلم أن هناك مناطق معينة فقط ستسمح لك بمداعبتها ,و الا ستعرض نفسك للخدش أو عض. لان  القطط  شديدة الحساسية ، لذلك من المهم أن تكون على دراية بمكان وكيفية ملاطفتهم.

و عليه يجب ان تضع فى اعتبارك ان القطط تعتني ببعضها البعض على الرأس والرقبة  لذا حاول التمسك بالمناطق المحيطة برأسها وعنقها فقط. انتبه جيدًا لسلوكه وإشارات الجسم لفهم الملاعبة المقبولة وغير المقبولة.

 

 

اقرأ ايضا عن قطط  شيرازى

سادسا القطط تكره المنافسة من القطط الأخرى

 

نعم يمكن للقطط أن تغار من بعضها البعض و لسوء الحظ ، يمكن أن تظهر هذه الغيرة على شكل عدوانية سواء كانت تتشاجر على الطعام أو المساحة أو الألعاب أو اهتمام.

لذلك عليك الا تنمى هذا الشعور عند القطط و ان تفطن له مبكرا.

 

 

اقرأ ايضا عن هل تسبب القطط العقم ؟

سابعا القطط تكره الضوضاء الصاخبة

 

يمكن للكثير من الأصوات الصاخبة أن تضغط بشدة على قطتك من العواصف الرعدية إلى الشجار بين افراد الاسرة  إلى الألعاب النارية. ويمكن أن يسبب عددًا من المشكلات السلوكية والصحية ، بما في ذلك التقلبات أو العدوانية أو الاكتئاب ، بالإضافة إلى تساقط الشعر وقلة الشهية والإفراط في الاستمالة.

قد يكون الأمر صعبًا ، لكن حاول الحد من تعرض قطتك للضوضاء العالية. احتفظ بها في مكان هادئ وآمن.

 

 

اقرأ ايضا عن ماهي شخصية قطتك؟

 


 

اقرأ ايضا عن اخطاء يجب تجنبها فى اطعام القطط

 

 

لو عجبك المقال لايك و تاج لمن يهمه الامر و شير و كومنت صغير عشان يوصل لاكبر عدد من الناس.

 أشياء تكرهها القطط 

 

و مش هنسى اقولكم لو بدوروا على اكاديمية تدريب كويسة او طبيب بيطرى او محل قريب منك و لقراءة المقالات السابقة و متابعة المقالات الجديدة برجاء التكرم بتحميل تطبيق  egypets من متجر جوجل او اب استور او لتحميله :

 

اضغط هنا

 

 

 

او من خلال موقعنا :

 

https://www.egypetsapp.com



#تطبيق_ايجى_بتس

#اليفك_بيحبك

#egy_pets

 

 

تطبيق كلاب وقطط فى مصر تطبيق تزاوج كلاب و قطط اول برنامج للحيوانات الاليفة فى مصر

أشياء تكرهها القطط

 

تطبيق كلاب وقطط فى مصر -  تطبيق يساعد على تربية الكلاب -  تطبيق للحيوانات الاليفه فى مصر



 

أحدث أقدم