هل يمكن أن تعيش الطيور والقطط معًا ؟

 

هل يمكن أن تعيش الطيور والقطط معًا ؟


 

القطط حيوانات مفترسة بشكل طبيعي بينما الطيور فريسة بشكل طبيعي لذلك يمكن أن يسبب ذلك مشاكل إذا كان هذان النوعان من الحيوانات الأليفة بحاجة إلى العيش معًا. كما هو موضح غالبًا في الرسوم المتحركة ، فإن القطط في الهواء الطلق وحتى القطط المنزلية سوف تطارد الطيور وتنقض عليها لأن هذه السلوكيات غريزية للغاية. ولكن هل يمكن أن تتغلب الطيور الأليفة والقطط المنزلية على هذه الغرائز الطبيعية حتى تتعايش بسلام؟

 

اقرأ ايضا عن اغنى حيوانات اليفة فى العالم

التعايش بين القط والطيور

يمكن أن تتعايش القطة والطائر في المنزل ولكن سيتعين عليك اتخاذ بعض الإجراءات لضمان عدم تمكن القطة من الوصول إلى الطائر في أي وقت. يمكن أن تظهر غريزة القطة الطبيعية للانقضاض على الطائر في أي وقت ، مما يعرض حياة طائرك للخطر على الفور. لكن بالطبع ، كل قطة وكل طائر مختلفان. لن تهتم بعض القطط بطائر أليف على الإطلاق بينما تجعله القطط الأخرى مهمة حياتها للوصول إلى طائر. ستحتاج إلى تقييم شخصيات حيواناتك الأليفة والبقاء دائمًا على أهبة الاستعداد إذا سمحت للطيور والقط بالتفاعل.

 

اقرأ ايضا عن  كيف تترجم عمر طائرك إلى سنوات بشرية

الغرائز الطبيعية للقطط والطيور

سوف تصطاد القطط في البرية فريستها وتطاردها وتفاجئها ، والتي يمكن أن تتكون من ثدييات صغيرة وزواحف وأسماك وحتى طيور. من الممتع أن تقفز القطة وتلتقط الأشياء ، سواء أكانت حية أم لا ، والطيور ليست استثناء. القطط ترى الطيور على أنها متعة للعب بها أو كطعام ولا تفرق بين الحيوانات الأليفة والبرية.

اقرأ ايضا عن   أشياء تعشقها قطتك

معظم الطيور ، سواء في الأسر أو البرية ، ستطير بعيدًا عند أدنى ضوضاء أو ملاحظة من قطة إذا شعرت بأقل قدر من التهديد. حتى أن الطائر قد يطلق صرخة لتنبيه الطيور الأخرى من المفترس. الطيور التي يتم الاحتفاظ بها كحيوانات أليفة ليست عادة كبيرة بما يكفي لإيذاء قطة إذا حاولت الدفاع عن نفسها ، ولكن حتى إذا اقتربت قطة من طائر كبير ، مثل الببغاء ، فهو خائف بشكل غريزي وسيهرب إذا أمكن قبل الاضطرار إلى القتال .

اقرأ ايضا عن  أول يوم لقطتك فى المنزل

كيف تشكل القطط خطرا على الطيور؟

قد يبدو هذا كإجابة واضحة ولكن القطط يمكن أن تؤذي أو تقتل طائرًا بسهولة شديدة. سوف يؤذي الطائر بمخالبه الحادة أو يمكن أن يسبب جروحًا خطيرة. يمكن للقطط أيضًا سحب الريش وتسبب صدمة نفسية خطيرة للطائر الذي تعرض لهجوم أو تهديد. يمكن للقطط أن تأكل الطيور الصغيرة.

اقرأ ايضا عن      طيور الزيبرا

هل يمكن أن تكون الطيور خطرة على القطط؟

على الرغم من حقيقة أن القطة هي بالتأكيد أكثر خطورة على الطائر من الطائر بالنسبة للقط ، إلا أن الطائر الأكبر لا يزال قادرًا على إلحاق بعض الضرر بالقطط. الببغاوات الكبيرة مثلا  لها مناقير ومخالب قوية يمكن أن تسبب ضررًا لأي شيء يقررون الإمساك به. يمكنهم الإمساك بقطة وعضها ، خاصة إذا كانت القطة خائفة ولا تحاول مهاجمة الطائر. غالبًا ما يظهر هذا مع القطط الخجولة أو الفضوليّة والببغاوات الخائفة التي تتصرف بدافع الدفاع عن النفس.

اقرأ ايضا عن اهمية أشعة الشمس للطيور

طرق لمساعدة القطط والطيور على التعايش

على الرغم من حقيقة أن القطط ترغب بشكل طبيعي في اصطياد الطيور الأليفة وحتى أكلها ، إلا أن هناك أشياء يمكنك القيام بها لمساعدة هذه الأنواع على العيش معًا بسلام داخل منزلك.

اقرأ ايضا عن 7 أشياء تكرهها القطط

 تأمين قفص الطيور

إذا كان لديك قط فضولي ، فتأكد من أن طائرك لديه قفص آمن بحيث لا تستطيع القطة الدخول إليه حتى لا تقلق بشأنهم عندما لا تكون في المنزل. بالإضافة إلى ذلك ، تأكد من أن قطتك لا تستطيع أن تطرق قفص الطيور. غالبًا ما توضع الأقفاص الصغيرة مثل تلك المستخدمة في طيور الكناري على طاولات ويمكن إسقاطها بسهولة. ثبت القفص على حامل أو طاولة متينة أو تأكد من أن القفص ثقيل بما يكفي بحيث لا تستطيع قطتك دفعه. أخيرًا ، استخدم أقفال قفص  للتأكد من أن قطتك لا تستطيع فتح أبواب قفص الطيور.

اقرأ ايضا عن كيف تكسب ثقة قطتك ؟

  احتفظ بها في غرف منفصلة

 ضع في اعتبارك وضع قفص الطيور في غرفة يمكنك إبعاد قطتك عنها. يمكن أن تتسبب المطاردة حتى للطائر الامن داخل قفصه الى ضغوط لا داعي لها.

اقرأ ايضا عن حقائق مذهلة عن القطط

    لا تسمح أبدًا للقطة بالدخول داخل القفص  

 لا تسمح للقطة بقضاء الوقت في القفص ، حتى لو لم يكن الطائر موجودًا. أنت لا تريد أن تفكر قطتك في هذه المناطق على أنها أماكن خاصة بها.

اقرأ ايضا عن اشياء لن يفهمها الا مربى القطط

     حاول تقديم طائرك إلى قطتك

 هذه عملية بطيئة جدًا ويجب أن تبدأ ببساطة بالسماح للطيور والقط في قفص لرؤية بعضهما البعض من مسافة بعيدة. ، يمكنك تقليل المسافة بين الاثنين بعد التأكد من أن كلاهما مستريح  وغير متوتر. بعض الأشخاص الذين لديهم قطط لا تظهر عليهم علامات الدخول في وضع المفترس سيخرجون طائرهم من قفصه ويسمحون للاثنين برؤية بعضهما البعض دون وجود قضبان في الطريق. إذا كنت تشعر بالراحة في تجربة هذا ، فيجب أن يتم ذلك بحذر ووعي كبيرين في حال حاول الطائر القفز من يديك أو إذا حاولت قطتك الانقضاض على الطائر .

 


اقرأ ايضا عن  كيف تمنع قطك من خدش السجاد و الأثاث

لو عجبك المقال لايك و تاج لمن يهمه الامر و شير و كومنت صغير عشان يوصل لاكبر عدد من الناس.

 

و مش هنسى اقولكم لو بتدوروا على اكاديمية تدريب كويسة او طبيب بيطرى او محل قريب منك و لقراءة المقالات السابقة و متابعة المقالات الجديدة برجاء التكرم بتحميل تطبيق  egypets من متجر جوجل او اب استور او لتحميله :

 

اضغط هنا

 

 او من خلال موقعنا :

         

https://www.egypetsapp.com

 

 

#تطبيق_ايجى_بتس

#اليفك_بيحبك

#egy_pets

 #تطبيق_ايجى_بيتس

 

 

تطبيق كلاب وقطط فى مصر تطبيق تزاوج كلاب و قطط اول برنامج للحيوانات الاليفة فى مصر

تطبيق كلاب وقطط فى مصر -  تطبيق يساعد على تربية الكلاب -  تطبيق للحيوانات الاليفه فى مصر

أحدث أقدم