كيف تعالج خوف قطتك العدوانى

 

كيف تعالج خوف قطتك العدوانى

 


شاهد الفيديو من هنا

عدوان الخوف هو أكثر أنواع عدوانية القطط شيوعًا. ترث نسبة مئوية من القطط ببساطة "الجين الخجول" وتتصرف بعدوانية في كل مرة تشعر فيها بالخوف. تؤدي التنشئة الاجتماعية الضعيفة أيضًا إلى عدوان الخوف. يمكن للعقاب من قبل المالك أن يزيد الأمر سوءًا. قد تتطور لدى القطط "خطر غريب" من الخوف من الناس أو الأماكن أو القطط الأخرى أو بعض الضوضاء أو حتى الروائح ، وتتفاعل بعدوانية. يمكنهم تعميم تجربة مخيفة واحدة (مثل ركوب السيارة). يمكن لتجربة واحدة "سيئة" مع القط منذ فترة طويلة أن تفسد العلاقة وتسبب العدوان بين القطط.

اقرأ ايضا عن   سلالات القطط  الأطول عمرا

التعرف على خوف القطة من العدوان

من أجل تدريب قطك الخائف على عدم التصرف بالعدوانية ، يجب أن تكون قادرًا على التعرف على مسبباتها. تتعلم القطط الخائفة بسرعة أن السلوك العدواني يجعل "الشيء" المخيف يختفي. بمجرد تعلم هذا السلوك ، سوف يستخدمونه بشكل متكرر لدرء الاذى. قد تتحول القطط المصابة من هجوم إلى دفاع وتعود مرة أخرى أثناء الإثارة. إنها تعرض مزيجًا من إشارات الجسم الدفاعية (الأذنان مفلطحة على الجانبين ، والذيل مطوي ، والانحناء) والإشارات العدوانية (الفراء المنفوش ، إظهار الأسنان ، الضرب ، العض ، والخدش). عادة ، تتسع بؤبؤ العين بشكل واسع دون علاقة بكمية الضوء الموجودة.

إذا تمكنت من تحديد المحفز ، فسيكون من الأسهل بكثير تهدئة القطة والمساعدة في القضاء على عدوانية الخوف لدى القطط. إذا كانت عدوانية الخوف لدى القطة خفيفة ويمكنك تجنب المحفزات التي تجعل قطتك عدوانية ، فقد لا تكون هناك حاجة إلى علاج آخر. إذا لم يكن الأمر كذلك ولا يمكن تجنب المحفزات أو تحديدها ، فستحتاج إلى العمل على نزع فتيل الخوف.

 

اقرأ ايضا عن   أذكى سلالات القطط فى العالم

تحقق مع طبيب بيطري

يجب أن تكون خطوتك الأولى هي تحديد موعد لزيارة الطبيب البيطري لإجراء فحص طبي. في بعض الأحيان ، يمكن أن يشير السلوك العدواني إلى حالة طبية في القطة ، حتى لو لم تبدو مريضة. هذا صحيح بشكل خاص إذا كانت القطة تظهر تغييرًا سلوكيًا مفاجئًا. إذا لم يتم تعقيم قطتك ، فهذا شيء قد تفكر فيه. يمكن أن يؤثر التغيير الجسدي على سلوكهم (من خلال أن يصبحوا أقل عدوانية) ولكن يجب مناقشته مع طبيب بيطري قبل اتخاذ أي قرارات.

  اقرأ ايضا عن  سر حب القطط للأحذية

 

 

اقرأ ايضا عن  سر مطاردة القطط لضوء الليزر

افهم المحفزات

إذا تم علاج قطتك من أي مشاكل طبية ، فمن المهم معرفة مستويات تحمل القطة ومسافة رد الفعل. على سبيل المثال ، قد يكون قطك على ما يرام طالما بقي المحفز على بعد ستة متر ، لكنه يتفاعل بخوف على مسافة خمسة امتار. تجنب المواقف عن طريق الحفاظ على مسافة مناسبة بين القطة والمحفزات المحتملة. ثم اعمل ببطء لتقليل المسافة أو زيادة الوقت الذي تقضيه مع المحفز برفق ، موضحًا للقط أنه لا يوجد سبب للخوف. تحدث مع طبيبك البيطري للمساعدة في الاقتراحات ، خاصةً إذا كان محفز القطة أمرًا لا يمكن تجنبه مطلقًا.

 

اقرأ ايضا عن  احسب عمر قطتك بسنوات الإنسان

إنشاء مساحات آمنة

قم بزيادة عدد الأماكن الهادئة وأماكن الاختباء المتاحة لقطتك في المنزل. الاماكن المرتفعة مثل مساحة الرفوف والصناديق الصغيرة للاختباء تجعل القطط تشعر بمزيد من الأمان. أنشئ منزلًا وفيرًا من خلال توفير الكثير من الألعاب وأعمدة الخدش لتقليل المنافسة مع القطط الأخرى.

اقرأ ايضا عن   أشياء تعشقها قطتك

 

 

اقرأ ايضا عن  كيف تمنع قطك من خدش السجاد و الأثاث

تخفيف التوتر

يزيد الاتصال البصري من إثارة القطة ويمكن أن يزيد من نوبات العدوانية أو يزيدها سوءًا. إذا كانت هناك قطة أخرى تسبب التوتر ، افصل القطط لتهدئة القلق.

 

اقرأ ايضا عن  أول يوم لقطتك فى المنزل

ركز على اللعب والتدريب

استخدم اللعب التفاعلي لبناء ثقة القطط. تتيح لعبة شعاع الليزر للقطة قضاء وقت ممتع معك ولكن من مسافة بعيدة ، والتي لا يحتمل أن تؤدي إلى هجوم. تدريب القطط على الحيل يبني الثقة ويساعد على تحسين الروابط التي تشاركها. عندما تركز عدوانية الخوف لدى القطة على قطة أخرى ، استخدم أساليب التعزيز الإيجابي لتقليل عدوانية القطة.

 

اقرأ ايضا عن حل مشكلة العدوان بين القطط المنزلية

مشاكل وسلوك التدقيق

الخطأ الشائع هو توقع القضاء على عدوان الخوف على الفور. إذا تمكنت من التعرف على المحفز ، فسوف يستغرق الأمر وقتًا وممارسة واتساقًا لمساعدة قطتك على التخلص من عدوانية الخوف. لا تتفاجأ إذا تعرضوا لانتكاسات ولا تأنب قطتك ، لأن ذلك سيزيد الأمر سوءًا. إذا كان لا يمكن القضاء على عدوانية الخوف أو كنت تواجه صعوبة خاصة في تحديد المحفز ، فقد يكون الوقت قد حان للمساعدة المهنية. سيتمكن الطبيب البيطري أو أخصائي سلوك القطط المتمرس من مساعدتك أنت وقطتك.

 

 

اقرأ ايضا عن معنى وضعية نوم قطتك

 


 

اقرأ ايضا عن كيف تكسب ثقة قطتك ؟

يسعدنا دوما الاجابة على اى استشارات او استفسارات خاصة بالحيوانات الاليفة عبر تطبيق  egy pets او موقعنا او من خلال مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك انستاجرام يوتيوب او الواتساب.

     

لو عجبك المقال لايك و تاج لمن يهمه الامر و شير و كومنت صغير عشان يوصل لاكبر عدد من الناس.

 

و مش هنسى اقولكم لو بتدوروا على اكاديمية تدريب كويسة او طبيب بيطرى او محل قريب منك و لقراءة المقالات السابقة و متابعة المقالات الجديدة برجاء التكرم بتحميل تطبيق  egy pets من متجر جوجل او اب استور او لتحميله :

 

اضغط هنا

 

 او من خلال موقعنا :

 

https://www.egypetsapp.com

 

 

#تطبيق_ايجى_بتس

#اليفك_بيحبك

#egy_pets

 #تطبيق_ايجى_بيتس

 

 

تطبيق كلاب وقطط فى مصر تطبيق تزاوج كلاب و قطط اول برنامج للحيوانات الاليفة فى مصر

تطبيق كلاب وقطط فى مصر -  تطبيق يساعد على تربية الكلاب -  تطبيق للحيوانات الاليفه فى مصر

أحدث أقدم